الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار اكثر من مدينة واكثر من جامعه ماذا اختار ،، تكون فزعه

استفسار اكثر من مدينة واكثر من جامعه ماذا اختار ،، تكون فزعه

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4254 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MOHD-2012
    MOHD-2012

مبتعث جديد New Member

MOHD-2012 الولايات المتحدة الأمريكية

MOHD-2012 , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السودان , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ..... , بجامعة .....
    • .....
    • .....
    • ذكر
    • ....., .....
    • السودان
    • Aug 2012
    المزيدl

August 5th, 2012, 08:55 PM

السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أخواني الاعزاء عندي كم سؤال ياليت ألاقي اجابة لها الله يسعدكم ...
    انا محمد من السودان ودارس ع حسابي الخاص
    ______
    1- اول شيء انا سمعت انة برطانيا ما تهم بالنسبة في الثانوية كم للاني تحت ال60 يعني الله يستر بشورني هل الكلام هذا صحيح وهل أقدر بنسبتي
    هذي ادرس جامعه ( متفائل بأذن الله ) .
    ______
    2- في سؤال محيرني وبقوة السنة التحضرية يقولونا اذا درستها بعدها تختار الجامعه التبيها وتدخلها ع طول بدون ما تدرس لغة
    طيب وين ادرسها !!! وهل هي شرط لازم ؟
    ______
    3-ما هي المدينة الافضل للدراسة في برطانيا من ناحية السعر والدراسة سمعت انة لندن غالية .. وأمامي الان عده خيارات المدينه الدخلت راسي من الكلام الاعضاء هي مانشيستر واشوف كم واحد
    يمدح في عده مدن ثانية وهم ( نوتنجهام - نيوكاسل - برايتون - ليفربول ) ونسبة العرب فيها حلوه الغربة مشكلة ^^ .
    ______
    2- انا طبعا أبي ادرس بالكالوريوس علوم حاسب ممكن اسامي الجامعات المميزة في التخصص،، انا ادرس حاليا في المعهد البرطاني في الرياض هل لو الله وفقني وقبلوني
    ادرس في معهد مستقل عن الجامعه ولة معهد نفس الجامعه عشان يكون القبول سهل ؟ شورتكم .
    ______
    3- كم ياخذ الرد علي ؟ ماهي الاوراق المطلوبة ؟ انا مجهز شهاتي وموثقة من جميع الجهات وبالغة العربية والانجليزية + صورة من جواز السفر وش الناقص ؟
    ______
    4- طيب بالنسبة للسكن اشوف ناس تقول سكن مع عائلة يعني معقولة اسكن مع عائلة ما اعرفهم ؟؟ ولة تابعين لوزارة التعليم ؟؟ طيب لو اخذت سكن الطلاب كم يكون سعرة 6 شهور
    وكم ابغى ميزانية لمده 6 شهور ؟؟ متى يبدئون التسجل ولة اي وقت اسجل عادي .؟؟
    ______
    6- ابغى نموذج ارسل كيف ما اعرف اكتب انجليزي الا بسيط ( وهقة )
    ______
    ملاحظة : هل جامعه مانشستر ممكن يقبلوني ادرس عندهم السنة التحضيرية بعدين الجامعه !
    الجلس الثقافي البرطاني ليش ما اشوف احد يتكلم عنه كلهم معاهد ثانية !
    ______
    والله هذا الاعرفة بس واذا في اي احد عنده اي زياده ثانية الله يرضا عليكم لا احد يبخل علينا
    والله يبارك فيكم جميعا
  2. 1- إن شاء الله قدم وشوف وش يجيك لكن ما أتوقع راح تقدر تدرس في جامعات قوية في السنة التحضيرية لأن غالباً يطلبون إمتياز في الثانوية أو جيدجداً
    2- راح يدرسونك مادة إنجليزي في السنة التحضيرية وما تقدر تدخل هالسنة إلا بدرجة معينه باختبار الأيلتس (أو إنك تكون تدرس في نفس معهد الجامعة) وراح يكون نهاية كل ترم إختبار إنجليزي ولازم تجيب فيه درجة معينه عشان تنجح ولا راح يسوونلك إعادة إختبار وإذا ما جبت الدرجة ممكن راح يعتبرونك راسب حتى لو كنت ناجح في كل المواد الثانية (كان هذا نظام الفاونديشن اللي درست فيه)
    3- بمرحلة اللغه والسنة التحضيرية أنصح بمدينة قليل فيها العرب وبمرحلة التخصص مافيه مشكلة تروح مدينة كلها عرب (عشان تطوير اللغه يكون أسرع وأفضل وإذا أتقنت اللغه سو اللي تبي) المدن اللي ذكرتها مليئة بالعرب وليفربول لهجتهم صعبه جداً
    2 مكرر - Computer Science - Top UK University Subject Tables and Rankings 2013 - Complete University Guide ترتيب الجامعات ولا أعلم جواب باقي السؤال
    3 مكرر- لا أعلم،، وقت ما تراسل الجامعة أو المعهد راح يقولونلك الاوراق اللي يبونها وممكن إنك تتعامل مع مكتب ويجيبلك قبول مجاناً لكن لا تخلي المكتب يفرض عليك جامعات معينه،، إذا المدينة أو الجامعة مب عاجتك قله ما عجبتني لا تخليه يوديك لها غصب ولا يقولك هذي المدينة كويسة،، لا تصدقهم
    4- إذا ما ودك تسكن مع عائلة ممكن تسكن لحالك! لكن أنا جربت السكن مع عائلة قبل سنة وكانت تجربة جميلة جداً،، سكن الطلاب يختلف حسب الميزات وحجم الغرفة وتقدر تدخل موقع الجامعة اللي تبيها وتدخل على صفحة السكن وتلقى الأسعار لكن المتوسط بشكل عام 350 باوند شهرياً ~ وتاخذه أي وقت في حال كان في غرفة فاضية
    6- إذا ما تقدر تراسلهم بنفسك تكلم مع مكنب يجيبلك قبول
    بالنسبة للملاحظة: لا أعلم، لكن الفاونديشن فيه صعب جداً ويبيله شغل لو أنت مب جاهز للدراسة أو الأساسيات ماهي موجودة عندك فما أنصحك فيه وشوف جامعة أقل مستوى

بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة MOHD-2012
    السـلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    أخواني الاعزاء عندي كم سؤال ياليت ألاقي اجابة لها الله يسعدكم ...
    انا محمد من السودان ودارس ع حسابي الخاص
    ______
    1- اول شيء انا سمعت انة برطانيا ما تهم بالنسبة في الثانوية كم للاني تحت ال60 يعني الله يستر بشورني هل الكلام هذا صحيح وهل أقدر بنسبتي
    هذي ادرس جامعه ( متفائل بأذن الله ) .
    ______
    2- في سؤال محيرني وبقوة السنة التحضرية يقولونا اذا درستها بعدها تختار الجامعه التبيها وتدخلها ع طول بدون ما تدرس لغة
    طيب وين ادرسها !!! وهل هي شرط لازم ؟
    ______
    3- المدينة الافضل للدراسة في برطانيا من ناحية السعر والدراسة سمعت انة لندن غالية .. وأمامي الان عده خيارات المدينه الدخلت راسي من الكلام الاعضاء هي مانشيستر واشوف كم واحد
    يمدح في عده مدن ثانية وهم ( نوتنجهام - نيوكاسل - برايتون - ليفربول ) ونسبة العرب فيها حلوه الغربة مشكلة ^^ .
    ______
    2- انا طبعا أبي ادرس بالكالوريوس علوم حاسب ممكن اسامي الجامعات المميزة في التخصص،، انا ادرس حاليا في المعهد البرطاني في الرياض هل لو الله وفقني وقبلوني
    ادرس في معهد مستقل عن الجامعه ولة معهد نفس الجامعه عشان يكون القبول سهل ؟ شورتكم .
    ______
    3- كم ياخذ الرد علي ؟ ماهي الاوراق المطلوبة ؟ انا مجهز شهاتي وموثقة من جميع الجهات وبالغة العربية والانجليزية + صورة من جواز السفر وش الناقص ؟
    ______
    4- طيب بالنسبة للسكن اشوف ناس تقول سكن مع عائلة يعني معقولة اسكن مع عائلة ما اعرفهم ؟؟ ولة تابعين لوزارة التعليم ؟؟ طيب لو اخذت سكن الطلاب كم يكون سعرة 6 شهور
    وكم ابغى ميزانية لمده 6 شهور ؟؟ متى يبدئون التسجل ولة اي وقت اسجل عادي .؟؟
    ______
    6- ابغى نموذج ارسل كيف ما اعرف اكتب انجليزي الا بسيط ( وهقة )
    ______
    ملاحظة : هل جامعه مانشستر ممكن يقبلوني ادرس عندهم السنة التحضيرية بعدين الجامعه !
    الجلس الثقافي البرطاني ليش ما اشوف احد يتكلم عنه كلهم معاهد ثانية !
    ______
    والله هذا الاعرفة بس واذا في اي احد عنده اي زياده ثانية الله يرضا عليكم لا احد يبخل علينا
    والله يبارك فيكم جميعا

وعليكم السلام ورحمة الله
    ويا هلا بأخوتنا أهل السودان كلهم
    --
    1 - نعم يوجد بعض الجامعات اللي تتغاضى عن الأمر هذا
    --
    2 - عزيزي السنة التحضيرية هي تابعة لدراستك الجامعية وتعتبر السنة الأولى من الجامعة وتدرسها في نفس الجامعة اللي أنت راح تكمل فيها ومن أجل دراسة السنة التحضيرية لازم يكون عندك آقل شي 4.5 في الآيلتس .
    --
    3- ممتاز ناقصك الآيلتس .. القبول خلال 24 ساعة لو راح تقدم عن طريقي .. أما في حال لو أنت راح تقدم بنفسك .. إن شاء الله ما ياخد أكثر من أسبوع .
    --
    4- بخصوص السكن للأسف ماعندي أي معلومات !!
    --
    5- تقدر تبدأ السجيل من الآن .. مواعيد بدء الدراسة با أكتوبر من هذي السنة أو جانيوراي من السنة القادمة .. ولك حق الإختيار.
    بخصوص الميزانية بدون سكن ( فقط للمعيشة - اكل مصاريف تنقل وغيرة من أحتياجيات من 250 إلى 500 باوند وتعتمد على الشخص نفسة ممكن أكثر وممكن أقل
    --
    6 - أترك الأمر هذا لي وأبشر بكل الخير
    --
    جامعة مانشستر نعم بإمكانك .. لكن يجب عليك التقديم عليهم عن طريق موقعهم Apply Online

دعواتي لك بالتوفيق
    ولو عندك أي إستفسارات أخرى ضعها في الرابط اللي في الأسفل وإن شاء الله سيتم الرد عليها جميعها

http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread371722.html

أخوك أبو محمد
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة khaleds
    1- إن شاء الله قدم وشوف وش يجيك لكن ما أتوقع راح تقدر تدرس في جامعات قوية في السنة التحضيرية لأن غالباً يطلبون إمتياز في الثانوية أو جيدجداً
    2- راح يدرسونك مادة إنجليزي في السنة التحضيرية وما تقدر تدخل هالسنة إلا بدرجة معينه باختبار الأيلتس (أو إنك تكون تدرس في نفس معهد الجامعة) وراح يكون نهاية كل ترم إختبار إنجليزي ولازم تجيب فيه درجة معينه عشان تنجح ولا راح يسوونلك إعادة إختبار وإذا ما جبت الدرجة ممكن راح يعتبرونك راسب حتى لو كنت ناجح في كل المواد الثانية (كان هذا نظام الفاونديشن اللي درست فيه)
    3- بمرحلة اللغه والسنة التحضيرية أنصح بمدينة قليل فيها العرب وبمرحلة التخصص مافيه مشكلة تروح مدينة كلها عرب (عشان تطوير اللغه يكون أسرع وأفضل وإذا أتقنت اللغه سو اللي تبي) المدن اللي ذكرتها مليئة بالعرب وليفربول لهجتهم صعبه جداً
    2 مكرر - Computer Science - Top UK University Subject Tables and Rankings 2013 - Complete University Guide ترتيب الجامعات ولا أعلم جواب باقي السؤال
    3 مكرر- لا أعلم،، وقت ما تراسل الجامعة أو المعهد راح يقولونلك الاوراق اللي يبونها وممكن إنك تتعامل مع مكتب ويجيبلك قبول مجاناً لكن لا تخلي المكتب يفرض عليك جامعات معينه،، إذا المدينة أو الجامعة مب عاجتك قله ما عجبتني لا تخليه يوديك لها غصب ولا يقولك هذي المدينة كويسة،، لا تصدقهم
    4- إذا ما ودك تسكن مع عائلة ممكن تسكن لحالك! لكن أنا جربت السكن مع عائلة قبل سنة وكانت تجربة جميلة جداً،، سكن الطلاب يختلف حسب الميزات وحجم الغرفة وتقدر تدخل موقع الجامعة اللي تبيها وتدخل على صفحة السكن وتلقى الأسعار لكن المتوسط بشكل عام 350 باوند شهرياً ~ وتاخذه أي وقت في حال كان في غرفة فاضية
    6- إذا ما تقدر تراسلهم بنفسك تكلم مع مكنب يجيبلك قبول
    بالنسبة للملاحظة: لا أعلم، لكن الفاونديشن فيه صعب جداً ويبيله شغل لو أنت مب جاهز للدراسة أو الأساسيات ماهي موجودة عندك فما أنصحك فيه وشوف جامعة أقل مستوى

بالتوفيق
    جزاك الله كل خير اخوي الغالي ما قصرت
    وجعله الله في ميزان حسناتك
    7 "
  5. منو قال ماتهمهم النسبه؟ فيه جامعات قويه ما تقبل الا أفضل الطلبه، يعني جامعة مانشستر اغسل ايدك، هم يطلبون فوق ٨٥ لكن ما يختارون الا أعلى النسب عندهم ووايد ناس من كل العالم تسجل عندهم، بس أكيد فيه جامعات تقبل المعدلات الضعيفه لكن يكون مستوى الجامعه ضعيف وتكون ربحيه، بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yuliaa
    منو قال ماتهمهم النسبه؟ فيه جامعات قويه ما تقبل الا أفضل الطلبه، يعني جامعة مانشستر اغسل ايدك، هم يطلبون فوق ٨٥ لكن ما يختارون الا أعلى النسب عندهم ووايد ناس من كل العالم تسجل عندهم، بس أكيد فيه جامعات تقبل المعدلات الضعيفه لكن يكون مستوى الجامعه ضعيف وتكون ربحيه، بالتوفيق
    ياليل هذا الكنت خايف منة ..
    مشكورة اختي الكريمة ما قصرتي ع التنبية المهم
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مصعب برايتون

وعليكم السلام ورحمة الله
    ويا هلا بأخوتنا أهل السودان كلهم
    --
    1 - نعم يوجد بعض الجامعات اللي تتغاضى عن الأمر هذا
    --
    2 - عزيزي السنة التحضيرية هي تابعة لدراستك الجامعية وتعتبر السنة الأولى من الجامعة وتدرسها في نفس الجامعة اللي أنت راح تكمل فيها ومن أجل دراسة السنة التحضيرية لازم يكون عندك آقل شي 4.5 في الآيلتس .
    --
    3- ممتاز ناقصك الآيلتس .. القبول خلال 24 ساعة لو راح تقدم عن طريقي .. أما في حال لو أنت راح تقدم بنفسك .. إن شاء الله ما ياخد أكثر من أسبوع .
    --
    4- بخصوص السكن للأسف ماعندي أي معلومات !!
    --
    5- تقدر تبدأ السجيل من الآن .. مواعيد بدء الدراسة با أكتوبر من هذي السنة أو جانيوراي من السنة القادمة .. ولك حق الإختيار.
    بخصوص الميزانية بدون سكن ( فقط للمعيشة - اكل مصاريف تنقل وغيرة من أحتياجيات من 250 إلى 500 باوند وتعتمد على الشخص نفسة ممكن أكثر وممكن أقل
    --
    6 - أترك الأمر هذا لي وأبشر بكل الخير
    --
    جامعة مانشستر نعم بإمكانك .. لكن يجب عليك التقديم عليهم عن طريق موقعهم Apply Online

دعواتي لك بالتوفيق
    ولو عندك أي إستفسارات أخرى ضعها في الرابط اللي في الأسفل وإن شاء الله سيتم الرد عليها جميعها

http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread371722.html

أخوك أبو محمد
    بارك الله فيك اخوي الكريم
    وتم الرد في موضوعك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.