الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طلب الإلحاق رفض، نصائحكم!

طلب الإلحاق رفض، نصائحكم!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4227 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Lucifer@@@
    Lucifer@@@

مبتعث مستجد Freshman Member

Lucifer@@@ المملكة المتحدة

Lucifer@@@ , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Organizational Change & Development , بجامعة University of Manchester
    • University of Manchester
    • Organizational Change & Development
    • ذكر
    • Manchester, Greater Manchester
    • السعودية
    • Feb 2008
    المزيدl

September 30th, 2012, 10:47 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخوكم طالب على حسابه الخاص في بريطانيا، مانشستر. الحمد لله وصلت لمقر دراستي قبل اسبوعين، وباشرت بإجراءات تفعيل قرار الموافقة على الحساب الخاص، وفتح ملف في الملحقية وكلها ولله الحمد تكللت بالنجاح.
    المهم، أني قبل ثلاثة أيام تقدمت بطلب ضمي للبعثة، تخصصي الحالي في الجامعة في ماجستير (إدارة الموارد البشرية)، وتخصصي للبكالوريوس (لغة انجليزية وآدابها).

للأسف اليوم استلمت على البريد ما يفيد برفض الطلب، وكان هكذا:

الأخ الطالب 0000 نعتذر عن رفع طلبك للوزارة وذلك لأن تخصص الموارد البشرية موقف من قبل وزارة التعليم العالي. الرجاء سرعة محاولة تغيير التخصص حتى لا تواجة صعوبات في معادلة الشهادة كما ان التخصص غير متجانس مع دراستك السابقة. وشكرا
    الآن عندي مشكلتين: التخصص موقف من قبل الوزارة.. وهذا أنا على علم به. لكن الطامة هي في معادلة الشهادة.. يعني أرجع لبلدي بعد كل هذا العناء "وكنك يابو زيد ما غزيت"!!
    أنا أعلم أن حصولي على الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص لا تعني ضمي لعضوية البعثة... لكن مالها أي علاقة بعدم إعترافهم بالشهادة.

أتمنى لو تفيدوني بنصائحكم فيما يخص إعادة رفع الطلب، أو التواصل معهم.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  2. والله وانا اخوك انا مالي في الاجراءات القانونية من الملحقية وكل الكلام هذا بحطه على جنب ، الشي الي يمغص البطن هو عدم معادلة الشهادة !! امشي عالكلام الي قالوا عليه وحاول تخلص امورك بدري

- - - مشاركة محدثة - - -

والله وانا اخوك انا مالي في الاجراءات القانونية من الملحقية وكل الكلام هذا بحطه على جنب ، الشي الي يمغص البطن هو عدم معادلة الشهادة !! امشي عالكلام الي قالوا عليه وحاول تخلص امورك بدري
    7 "
  3. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأخ الكريم الشهادة والتخصص سيتم الإعتراف بهم لو درست على حسابك لكن الملحقية تقصد أن التخصص موقف من الوزارة ولا يمكن الحاقك عليه ولازم تغيره لو حبيت يلحقونك الشئ الثاني تخصصك في البكالوريس شئ والماستر شئ ثاني يعني شهادتك في الماستر ماتتعادل معادلة مطلقة تخليك تقدر تقدم على الجامعات لو حبيت تصير أكاديمي أو الجهات الحكومية اللي تشترط امتداد التخصص لأنه أحد شروط القبول في الجامعات حتى تقبل محاضر أن يكون تخصصك في الماستر إمتداد لتخصصك في البكالوريس وراح يكتبون معادلة الشهادات مايفيد ان شهادتك غير اكاديمية لعدم امتداد التخصص وتترك تقييمها للجهات الاخرى, الشئ الثاني إذا مادرست مواد تكميلية وهذا صعب في بريطانيا لأن الماستر في الغالب مدته سنة ومضغوط وعلى حسب علمي نظام البريدجنك كورس أو البري ماستر غير موجود فلذلك لما ترجع تعادل شهادتك ماراح يعادلوها كماستر ولكن يعادلوها دبلوم وعلى فكرة ردهم في صالحك والأفضل لك إنك تدرس تخصص له امتداد لتخصصك والافضل انك تستفسر وتتأكد من إدارة معادلة الشهادت لأنهم المختصين بتقييم هالأمور والأفضل إنك ماتخطي أي خطوة إلا وأنت في السيف سايد.

دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة be^_^smile
    والله وانا اخوك انا مالي في الاجراءات القانونية من الملحقية وكل الكلام هذا بحطه على جنب ، الشي الي يمغص البطن هو عدم معادلة الشهادة !! امشي عالكلام الي قالوا عليه وحاول تخلص امورك بدري

- - - مشاركة محدثة - - -

فعلاً.. هذا اللي كدر خاطري

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الأخ الكريم الشهادة والتخصص سيتم الإعتراف بهم لو درست على حسابك لكن الملحقية تقصد أن التخصص موقف من الوزارة ولا يمكن الحاقك عليه ولازم تغيره لو حبيت يلحقونك الشئ الثاني تخصصك في البكالوريس شئ والماستر شئ ثاني يعني شهادتك في الماستر ماتتعادل معادلة مطلقة تخليك تقدر تقدم على الجامعات لو حبيت تصير أكاديمي أو الجهات الحكومية اللي تشترط امتداد التخصص لأنه أحد شروط القبول في الجامعات حتى تقبل محاضر أن يكون تخصصك في الماستر إمتداد لتخصصك في البكالوريس وراح يكتبون معادلة الشهادات مايفيد ان شهادتك غير اكاديمية لعدم امتداد التخصص وتترك تقييمها للجهات الاخرى, الشئ الثاني إذا مادرست مواد تكميلية وهذا صعب في بريطانيا لأن الماستر في الغالب مدته سنة ومضغوط وعلى حسب علمي نظام البريدجنك كورس أو البري ماستر غير موجود فلذلك لما ترجع تعادل شهادتك ماراح يعادلوها كماستر ولكن يعادلوها دبلوم وعلى فكرة ردهم في صالحك والأفضل لك إنك تدرس تخصص له امتداد لتخصصك والافضل انك تستفسر وتتأكد من إدارة معادلة الشهادت لأنهم المختصين بتقييم هالأمور والأفضل إنك ماتخطي أي خطوة إلا وأنت في السيف سايد.

دعواتك وبالتوفيق.

يعطيك العافية.. اولاً آنا غير مهتم بالعمل الاكاديمي.. فهذا القيد لا يهمني.. لكن ان تعادل بدبلوم بحكم عدم وجود متطلب فهنا المصيبة...
    وفعلاً كلامك سليم، الجامعة ما تطلب دراسة مواد متطلب قبل بدء الماجستير..

طيب وش فيه تخصصات ادارية قريبة من تخصصي، وكيف يمكنني التواصل مع ادارة معادلة الشهادات.

وشكراً.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lucifer@@@
    فعلاً.. هذا اللي كدر خاطري

يعطيك العافية.. اولاً آنا غير مهتم بالعمل الاكاديمي.. فهذا القيد لا يهمني.. لكن ان تعادل بدبلوم بحكم عدم وجود متطلب فهنا المصيبة...
    وفعلاً كلامك سليم، الجامعة ما تطلب دراسة مواد متطلب قبل بدء الماجستير..

طيب وش فيه تخصصات ادارية قريبة من تخصصي، وكيف يمكنني التواصل مع ادارة معادلة الشهادات.

وشكراً.
    بالنسبة للتخصصات القريبة لتخصصك فليس لدي علم والأفضل أن تستفسر من الملحقية أو من معادلة الشهادات وهذي عناوينهم:

للاستفسار عن الجامعات والبرامج الموصى بها خارج المملكة (رئيس وحدة شؤون المؤسسات التعليمية غير السعودية)
    de@mohe.gov.sa

للاستفسار عن التخصصات وامتداداتها (رئيس وحدة أمانة اللجان العلمية)
    de2@mohe.gov.sa

https://forum.mohe.gov.sa/Forum10.aspx

دعواتك وبالتوفيق.
    7 "
  6. حسب ما سمعت. ان يناسبك تخصص تسويق. وهو معترف ب به عند الوزاره

حول عليه وبعد كدا جرب طلب الالتحاق .. ويارب تتسهل

- - - مشاركة محدثة - - -

حسب ما سمعت. ان يناسبك تخصص تسويق. وهو معترف ب به عند الوزاره

7 "
  7. أنا نفس التخصص في البكالوريوس ولكن قدمت ماجستير لغة انجليزية لعل وعسى ولكن المشكلة عندي لما حاولت طلب تفعيل قرار الموافقة كانت الطلبات "خطاب مباشرة" وصورة من ختم الدخول ماذا يقصدون بخطاب المباشرة هل هو confirmation of registration الذي يطلبونه للالتحاق بالبعثة.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Lucifer@@@
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته..

أخوكم طالب على حسابه الخاص في بريطانيا، مانشستر. الحمد لله وصلت لمقر دراستي قبل اسبوعين، وباشرت بإجراءات تفعيل قرار الموافقة على الحساب الخاص، وفتح ملف في الملحقية وكلها ولله الحمد تكللت بالنجاح.
    المهم، أني قبل ثلاثة أيام تقدمت بطلب ضمي للبعثة، تخصصي الحالي في الجامعة في ماجستير (إدارة الموارد البشرية)، وتخصصي للبكالوريوس (لغة انجليزية وآدابها).

للأسف اليوم استلمت على البريد ما يفيد برفض الطلب، وكان هكذا:

الآن عندي مشكلتين: التخصص موقف من قبل الوزارة.. وهذا أنا على علم به. لكن الطامة هي في معادلة الشهادة.. يعني أرجع لبلدي بعد كل هذا العناء "وكنك يابو زيد ما غزيت"!!
    أنا أعلم أن حصولي على الموافقة على الدراسة على الحساب الخاص لا تعني ضمي لعضوية البعثة... لكن مالها أي علاقة بعدم إعترافهم بالشهادة.

أتمنى لو تفيدوني بنصائحكم فيما يخص إعادة رفع الطلب، أو التواصل معهم.. والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991
    بالنسبة للتخصصات القريبة لتخصصك فليس لدي علم والأفضل أن تستفسر من الملحقية أو من معادلة الشهادات وهذي عناوينهم:

للاستفسار عن الجامعات والبرامج الموصى بها خارج المملكة (رئيس وحدة شؤون المؤسسات التعليمية غير السعودية)
    de@mohe.gov.sa

de2@mohe.gov.sa

دعواتك وبالتوفيق.

راسلت رئيس وحدة أمانة اللجان العلمية،، وبإنتظار الرد
    يعطيك العافية.. والله يجعلها في موازين حسناتك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة redpen

- - - مشاركة محدثة - - -

الله يعين.. مع ان التسويق ما أميل له،، بس انتظر رد لجنة معادلة الشهادات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاك
    أنا نفس التخصص في البكالوريوس ولكن قدمت ماجستير لغة انجليزية لعل وعسى ولكن المشكلة عندي لما حاولت طلب تفعيل قرار الموافقة كانت الطلبات "خطاب مباشرة" وصورة من ختم الدخول ماذا يقصدون بخطاب المباشرة هل هو confirmation of registration الذي يطلبونه للالتحاق بالبعثة.
    ايه نعم، خطاب المباشرة هو الconfirmation of registration
    بالتوفيق.

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة saleh_1991

de@mohe.gov.sa

de2@mohe.gov.sa

دعواتك وبالتوفيق.

راسلت رئيس وحدة أمانة اللجان العلمية،، وبإنتظار الرد
    يعطيك العافية.. والله يجعلها في موازين حسناتك.

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة redpen

- - - مشاركة محدثة - - -

الله يعين.. مع ان التسويق ما أميل له،، بس انتظر رد لجنة معادلة الشهادات

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة كفاك
    أنا نفس التخصص في البكالوريوس ولكن قدمت ماجستير لغة انجليزية لعل وعسى ولكن المشكلة عندي لما حاولت طلب تفعيل قرار الموافقة كانت الطلبات "خطاب مباشرة" وصورة من ختم الدخول ماذا يقصدون بخطاب المباشرة هل هو confirmation of registration الذي يطلبونه للالتحاق بالبعثة.
    ايه نعم، خطاب المباشرة هو الconfirmation of registration
    بالتوفيق.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.