الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

سوري بيدرس على حسابه الخاص + مرافق

سوري بيدرس على حسابه الخاص + مرافق

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4208 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سوري حيران
    سوري حيران

مبتعث جديد New Member

سوري حيران أسبانيا

سوري حيران , ذكر. مبتعث جديد New Member. من سوريا , مبتعث فى أسبانيا , تخصصى هندسة عمارة , بجامعة القلمون
    • القلمون
    • هندسة عمارة
    • ذكر
    • جدة, ولاية مين والناس نايمين
    • سوريا
    • Aug 2012
    المزيدl

October 18th, 2012, 05:36 PM

السلام عليكم

انا طالب سوري كنت ناوي اطلع ادرس في ايطاليا هندسة عمارة بس لقيت الموضوع بياخذ حوالي 6 سنين بين لغة وجامعة فقررت اني اغير مسار الرحلة علما اني متزوج وباخذ زوجتي معي وكل الفترة انا يلي بصرف على نفسي يعين خاص بتاع كلو

فحطيت ببالي 3 خيارات
    ماليزيا .......... استبعدتها لاني شفت الكثير يقولون هي مجرد توفير فلوس بس التعليم عندهم عادي
    بريطانيا ......... غالية ولكن التعليم ممتاز
    كندا ............... ما ندري عنها شي هههههههههههه

حاليا حاطط ببالي بريطانيا

طيب في عندي اسئلة في مخي

اقدر اخذ معي زوجتي طيلة الفترة ؟
    لو جاني ولد يقدر ياخذ الجنسية ؟؟؟
    انا بدرس هندسة عمارة وسمعت انه في جامعات تخلص البكلوريوس ب 3 سنين طيب عطونا اسماء جامعات ممتازة و بنفس الوقت مو معقدة وتجيب الهم ؟
    كم تقريبا بكلفني الموضوع شهريا علما انه زوجتي بتطبخ وكذا يعني ما نحتاج نجيب اكل من السوق ؟
    اذا وجدت الفلوس فهل الامور ميسرة ؟؟؟
    اذا الاهل يبون يجو زيارة عندي في مشاكل ؟؟
    صحيح انا الحين قاعد ادرس توفل بالسعودية وبخلص بعد 8 اشهر فهل في فرق بينه وبين اتيلس < ما عندي خلفية عنه ابداااااااااا ؟؟

وهل في سنة تحضيرية يعني يصيروا بدال 3 سنين 4 سنين ؟؟؟

وهل استخراج الفيزا صعب او اذا مستوفي الشروط كلها مافي مشكلة

هذا يلي في بالي من اسئلة الحين

اتمني تساعدوني
    لاني كنت ادرس في سوريا درست فصل كامل هندسة عمارة وانا من عشاق الهندسة والرسم بشكل غير طبيعي

اتمنى اتمنى المساعدة يا شباب وشكرا
  2. حياك الله اخوي بين اهلك واخوانك ...
    1- نعم تقدر تاخذ زوجتك وتاخذ فيزة مرافق .
    2- اذا جاك ولد ما راح يمنح الجنسية .النظام ملغي من قديم .
    3- البكالوريوس مدته 3 سنوات , الفاونديشن 1 سنة , لغة 1 سنة . المجموع 5 سنوات ,,, اذا كانت معك لغة وحققت الدرجة المطلوبة ما تحتاج سنة لغة .
    4- التكلفة تختلف من مكان الى آخر . يعتمد على نوع السكن ومكان السكن واشياء كثيرة لكن حط في بالك ان بريطانيا غالية .
    5- اذا الاهل بيجون عندك زيارة مافي اي مشاكل يستخرجوا فيزة سياحية وهي سهلة جدا .
    6- التوفل هو احد الاختبارات الانجليزية مثل الايلتس . التوفل امريكي والايلتس بريطاني . التوفل مقبول في بريطانيا .
    7- نعم هناك سنة تحضيرية تسمى الفاونديشن اذا كنت درست المرحلة الثانوية خارج الاتحاد الاوروبي فيلزمك هذه السنة ,, او اذا كان معك دبلوم العديد من الجامعات تعفيك من هذه السنة .
    8- الفيزا الدراسية سهلة اذا استوفيت شروطها .

اي سؤال انا بالخدمة .
    7 "
  3. والله اخوي اشكرك على هذه المعلمومات
    بس ممكن تفيدين باسماء الجامعات
    وهل يكفي بالشهر ١٠٠٠ باوند لي ولزوجتي بين بيت واكل وشرب وكذا وممكن تزيد الى ١٢٠٠ باوند عند الضرورة
    وهل السنة التحضيرية رسومها مثل رسوم دراسة الهندسة المعمارية ؟؟؟

- - - مشاركة محدثة - - -

ممكن اتواصل معك عن طريق المسنجر ؟؟؟/ اذا ممكن
    k3tz@hotmail.com
    7 "
  4. شباب اتمنى تساعدوني ويلي عنده معلومات عن الاسعار وكذا وعن الجامعات سمعت عن جامعة kent وايش وضع الاسعار هناك وكذا

ويلي يستفسر عن لهجتي انا مقيم بالسعودية من ٧ سنين واعتبر السعودية بلدي الاول لانه هو البلد يلي له علي فضل ليس سوريا ما شفنا من سوريا غير الذل والقهر
    7 "
  5. حاول تجيب درجة الايلتس قبل دخولك بريطانيا
    راح يوفر عليك مايقارب ال15 الف باوند
    الدراسة في بريطانيا حلوة ولكن يعيبها الغلاء الفاحش
    طبعا مناطق بريطانيا تفرق منها الرخيص ومنه الغالي
    مدن الجنوب غالية وكل ما قربت من لندن حتى جامعاتها غالية
    مدن الوسط الغربي ويست ميد لاند (بيرمنغهام وكوفنتري) اسعار المعيشة والسكن معقولة مقارنة بالمناطق الاخرى
    7 "
  6. طيب يا شباب كم تقريبا بكفيني لي ولزوجتي مع البيت يعني انا دورت شوي لقيت تقريبا البيوت ب ٥٠٠ باون بالشهر معقولة ٧٠٠ باوند ما تكفي بين اكل وشرب وكذا ؟؟؟

انا عندي سوال بغير مهنتي في جواز السفر من طالب لمهنة ثانية هل هذا الشي بيعيق الفيزا ؟؟؟؟
    7 "
  7. حترت الحين واحد يقول تكفي واحد يقول لا يا شباب انا بعتمد على الناس يلي عايشة هناك اتمنى تاساعدوني انتوا ادرا الناس بهذه الامور
    علما بانه زي ما قلت انه الطبخ بالبيت يعني اتوقع اوفر بينما تحط لك بالاسبوع ١٠٠ باوند اكل تقدر تشتري اغراض تسوي لك اكل لمدة اكثر من اسبوع اتوقع لاني شفت موقع لاحد السوبر ماركتات < عجبتني هذه ههههه
    وشفت انه الاسعار الخضار وكذا يعني معقول

اتم٫ى تاسعدوني وتعطوني ارقام احطها في بالي يعني اكثر شي اقل شي بالنسبة للبيت
    الاسواق وكذا
    7 "
  8. بجاوبك على ان زوجتك ممكن فيزتها نفس مدة فيزتك وانت طالب يعني اي مدة لك حتكون نفسها لزوجتك المرافقه وتكون بنفس خصائصك ان الطالب معفي عن الضرائب البلدية وان يحق لك ولها العمل ١٠ ساعات بالاسبوع او حسب المكتوب بالفيزا

بالنسبة للمعيشة انا اشوف ١٨٠٠ باوند عز الطلب لان المبتعث مع مرافق يستلم ١٨٠٠ وتكفيه بالتمام وتزود اذا عرف يتصرف ولقى سكن رخيص

العمل بالساعة / الساعة لا تقل عن ٥ باوند هذا قانون وانت وحظك
    ايضا من وسائل الدخل انك لو معاك سيارة توصل فيها الطلاب من مدينتك لهيثرو لندن واحرص انهم طلاب عرب و سعوديين عشان لو سألك تفتيش تقول انك بتوصل صاحبك مش بتشتغل تاكسي

من وسائل التوفير ان البيبي والدته تعتني فيه لان الحضانات غالية جداً
    يمكن لزوجتك الدراسة بدوام جزئي اذا وصلت هناك يعي لا يلزم انك تجيب لها قبول عشان تستخرج فيزتها لان هي اولردي فيزتها مرافق طالب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.