الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ساعدوني ، ساعدكم الرحمن ^_^

مساعدة ساعدوني ، ساعدكم الرحمن ^_^

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4179 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية المحظوظه
    المحظوظه

مبتعث جديد New Member

المحظوظه السعودية

المحظوظه , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى ثالث ثانوي - علمي , بجامعة ان شاء الله جامعه اكسفورد
    • ان شاء الله جامعه اكسفورد
    • ثالث ثانوي - علمي
    • أنثى
    • الخفجي, المنطقه الشرقيه
    • السعودية
    • Nov 2012
    المزيدl

November 15th, 2012, 12:38 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أنا طالبه في ثالث ثانوي وان شاء الله لما اتخرج بقدم على بعثه الملك لـ بريطانيا

انا ان شاء الله ناويه أدرس طب بس في ناس يقولون أن بريطانيا ماعاد تستقبل طلاب طب صدق هالكلام ولا عاادي يستقبلوون ؟؟

السؤال الثاني : ان شاء الله متى يفتح التسجيل للابتعاث 1434 ؟؟ وهل في أشياء نسويهآ قبل التسجيل ،، يعني مثلا اختبار القدرات لازم قبل التسجيل نفتح ملف طيب الابتعاث في شي نسويه قبل التسجيل أو مافي ؟؟

السؤال الثالث : الحين لما انا اقدم على برنامج الابتعاث ويقبلوني _ بإذن الله _ أنا اللي اختار المدينه والجامعه اللي أرغب في الدراسه فيها أو انهم هم اللي يحددون لي الجامعه ؟؟

وعندي أيضاً اسئله بخصوص المحرم اللي رح يكون اخوي هو أكبر مني بسنه يعني الحين انا بثالث ثانوي هو بأول كليه ويدرس حالياً سنه تحضيري لأنها أول سنه

طيب سؤال لما يجي معي بصفته محرم لي هل برنامج الابتعاث يعطونه مكافأه عشان يمداه يدرس هناك ولا ما يعطونه ؟؟ >> اقصد يعني يدرس على حساب الابتعاث مثلي ولا يدرس على حسابه ؟؟

وفي شي أول مره اسمع فيه اللي هو (( التوفل )) هذا اختبار اللغه الانجليزيه اللي يقدمون على الابتعاث لازم يختبرونه أولا ؟؟

يعني الحين تعرفون الانجليزي في الثانوي بسيط جداُ لدرجه ان اللي يدرس جامعه لازم يدرس تحضيري عشان يتعلم لغه انجليزيه أكثر طيب الحين اختبار التوفل يكون بعد الثانوي انا ما أعرف انجليزي كثير كيف انجح فيه ؟؟

ياليت تشرحولي عن التوفل أكثر ؟؟

وفي شي ثاني الحين لما يوافقون على للابتعاث ان شاء الله ونروح لـ بريطانيا ندرس اول سنه تحضيري ولا نبدأ بدراسه الطب على طوول ؟؟

جااوبوني جزاكم ربي الجنه
  2. وعليكم السلام
    الطب في بريطانيا صعب جدا ولكن مافي شي مستحيل مع العزيمه والاصرار
    مراحل الابتعاث بالعاده تفتح في قبل الصيف بشهرين تقريبا ويستطيع اخوك ان يرافقك ويحصل علي راتب مرافق وتكملة الدراسه مجانا له
    اختيار المدينه يعتمد على اختيارك والاهم انك تختاري جامعه مقبولة لدي وزارة التعليم العالي والملحقيه السعوديه في لندن
    التوفل هو اختبار تحديد مستوي اللغه الانجليزيه وهو اختبار تكنيك اكثر من لغه ويوجد ايضا اختبار اخر وهو المستخدم في بريطانيا وهو الايلتس وفي معاهد كثيره في السعوديه تعطي دورات في التوفل والايلتس
    وبإمكانك ان تختبري في السعوديه
    بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المحظوظه
    السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    عليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    أنا طالبه في ثالث ثانوي وان شاء الله لما اتخرج بقدم على بعثه الملك لـ بريطانيا
    الله يوفقك وتتخرجي باعلى الدرجات
    انا ان شاء الله ناويه أدرس طب بس في ناس يقولون أن بريطانيا ماعاد تستقبل طلاب طب صدق هالكلام ولا عاادي يستقبلوون ؟؟
    نظرا لتكدس الطلاب السعوديين تم ايقاف الابتعاث لبريطانيا في السنوات السابقة
    السؤال الثاني : ان شاء الله متى يفتح التسجيل للابتعاث 1434 ؟؟ وهل في أشياء نسويهآ قبل التسجيل ،، يعني مثلا اختبار القدرات لازم قبل التسجيل نفتح ملف طيب الابتعاث في شي نسويه قبل التسجيل أو مافي ؟؟
    حسب علمي في السنتين الاخيرة كان يفتح الابتعاث مع بداية شهر رمضان. ونعم اختبار القدرات من ضمن شروط الابتعاث التي ستجدينها في موقع وزارة التعليم العالي.

السؤال الثالث : الحين لما انا اقدم على برنامج الابتعاث ويقبلوني _ بإذن الله _ أنا اللي اختار المدينه والجامعه اللي أرغب في الدراسه فيها أو انهم هم اللي يحددون لي الجامعه ؟؟
    تختاري الدولة من ضمن الدول الموجودة
    وعندي أيضاً اسئله بخصوص المحرم اللي رح يكون اخوي هو أكبر مني بسنه يعني الحين انا بثالث ثانوي هو بأول كليه ويدرس حالياً سنه تحضيري لأنها أول سنه

طيب سؤال لما يجي معي بصفته محرم لي هل برنامج الابتعاث يعطونه مكافأه عشان يمداه يدرس هناك ولا ما يعطونه ؟؟ >> اقصد يعني يدرس على حساب الابتعاث مثلي ولا يدرس على حسابه ؟؟
    نعم بالامكان الحاق المرافق بالبعثة وبأمكانه الدراسة

وفي شي أول مره اسمع فيه اللي هو (( التوفل )) هذا اختبار اللغه الانجليزيه اللي يقدمون على الابتعاث لازم يختبرونه أولا ؟؟
    اختبار التوفل او الايلتس تطلبه الجامعات لدراسة التخصص وليس اللغة ولكن في بريطانيا للحصول على فيزا tier4 student يجب عليك الحصول على 4 في الايلتس او بالامكان الحصول على فيزا طالب زائر لمدة ١١ شهر لدراسة اللغة بدون شرط درجة اللغة ولكن عند تجديدها يجب الرجوع للسعودية
    يعني الحين تعرفون الانجليزي في الثانوي بسيط جداُ لدرجه ان اللي يدرس جامعه لازم يدرس تحضيري عشان يتعلم لغه انجليزيه أكثر طيب الحين اختبار التوفل يكون بعد الثانوي انا ما أعرف انجليزي كثير كيف انجح فيه ؟؟

ياليت تشرحولي عن التوفل أكثر ؟؟

وفي شي ثاني الحين لما يوافقون على للابتعاث ان شاء الله ونروح لـ بريطانيا ندرس اول سنه تحضيري ولا نبدأ بدراسه الطب على طوول ؟؟
    تدرسي لغة سنة او سنة تحضيرية

جااوبوني جزاكم ربي الجنه
    تجدين الاجوبة تحت كل سؤال حسب معرفتي وقد يفيدونك الاخوان اكثر
    تقبلي تحياتي وودي قبل ردي
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.