الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

حوستي مع قبول دكتواره في بريطانيا

حوستي مع قبول دكتواره في بريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4123 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Belle de Jour
    Belle de Jour

مبتعث مجتهد Senior Member

Belle de Jour الولايات المتحدة الأمريكية

Belle de Jour , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من الأرجنتين , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى Education , بجامعة NY UNIVERSITY
    • NY UNIVERSITY
    • Education
    • أنثى
    • NY, U.S
    • الأرجنتين
    • Apr 2009
    المزيدl

January 4th, 2013, 01:23 PM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخواني واخواتي من جد واصله معاي وممكن انتحر بس والله تعبت من الانتظار الطويل والبحث في كل مكان

انا قصتي طويلة من الحوسه بس بختصار اني ابحث عن قبول للدكتواره في بريطانيا

بحكم اني موظفه فعملي يصر على تخصص معين لازم اعمل خطه البحث فيه عملت موضوعين وراسلت جميع الجامعات المعترف فيها
    لكن الرد كان ماعندنا مشرف مهتم , او اللي مهتم على وجه تقاعد ومايقدر يشرف على الموضوع الان ويبدأ معاك
    او اللي يرد انو التخصص مو من ضمن اهتمامات القسم
    جربت كل الطرق ارسلت الابليكشن ومرات ارسال الدكاترة قبل والجواب نفسه في كل مره !!
    الى الان 10 عشره جامعات بريطانيه والجواب واحد !!

بيجي احد يقولي يمكن بحثك مو تمام ككتابه لا البحث كويس وانا خريجه بريطانيا اصلا وغيرت الموضوع مرتين واضفت له كثير ويردون يقولون لي
    البحث فكرته حلوة بس مااحد مهتم يشرف عليه !

للاسف دورت باهتمامات الدكاتره والنتيجه نفسها حتى ارسلت لهم اقترحو لي موضوع وانا موافقه قالو لا انتي اقترحي شئ جديد
    وكل مااقترح شئ جديد يقولو مو مره يحمس

بصراحه ماادري ايش اسوي لان لي سنه الان ابحث عن قبول !
    مااحب اتعامل مع المكاتب لكن ماعندي مانع ادفع لو فعلا بيجيني قبول بالاخير خصوصا اني مااطلب شئ حتى ال proposal جاهز

فكرة تغيير البلد انا قدمت على امريكا وماجاني رد الى الان وعموما انا ابغى بريطانيا وامريكا خيار لو اضطريت فعلا

سؤالي هو

1- كيف احصل على القبول !!
    2- ايش الحل مع البروبوزل !!
  2. شوف قبول الدكتورة

هناك معاير ومميزات حتى يقبولون البربوزل حقك , حتى لو كان البربوزل واضح السؤال وخالي من عيوب القرامر واللغة قد لايقبل وقد يكون رد الجامعات مثل الرد التي ذكرتها في السابق , اكثر الجامعات تعتذر عن قبولك بطريقة محترمة مثل لا يوجد مشرف - المشرف متقاعد - المشرف مسافر - هكذا .

طيب وشلون يقبل البربوزل , هناك معاير لابد ان تدخله في البربوزل وهي كتالي
    قبل البدء اذكرك بان كل شي توفيق من الله عز وجل , أكثر من الصلاة الليل والاستغفار والدعاء بان الله يرزقك بالقبول .
    المعااير هي كتالي

1- الموضوع البحث ينبغي ان يكون موضوع جديد لم يسبق احد تكلم عنه _ أو سؤال البحث ان يكون جديد لم يسبق _ على سبيل المثال قد يكون هناك موضوع قديم لكن تخترع لك سؤال جديد في نفس الموضوع القديم .
    2- يكون سؤال البحث وواضح مثل وضوح الشمس _ يكون السؤال مخصص لشي معين واضح غير غامض
    3 - الافضل ان يكون قضية مازالت قائمة - يعني مانتهت إلى الان .
    4- بعد ماتخلص ولبربوزل قدمة إلى احد الدكاترة الكلية تبعك حتى يكتبون لك الملاحظات . وبعد ذلك اتكل على اللة وقدمة على الجامعات

وشكر
    7 "
  3. لابد من اقناع عملك بتخصص اخر يكون ليس ببعيد عن الاول لكي تسهل عليك عملية البحث

مثل ماذكرتي المكانب ماراح نفيدك ابدا بموضوع الدكتوراه

الشي اللي ممكن يفيدك بالمرحلة ذي هو انك تدوري طلاب يدرسون نفس تخصصك وتتواصلين معهم عشان يقنعون مشرفينهم بموضوعك هذا اقرب واضمن طريق
    7 "
  4. وعليكم السلام
    والله يسر امرك يارب
    اختي والله الدكتوراه متعب القبول فيها
    وافضل شي انك تروحي بنفسك للجامعه وتسوي موعد مع المشرف وتقابليه وتشرحي له
    ولكن لو ماتقدرين تروحي تسوي مقابله مع الجامعات انصحك تراسلي لك مشرف تحسين انه مرن شوي
    وتشرحي له انك تبين قبول مبدئي عشان الحصول على الضمان المالي والبعثه وبعدين انك على استعداد لتغيير المناسب وحسب مايطلب منك المشرف
    فهذه الطريقه هي اللي يمكن ان تحصلي بها على قبول
    وبعدين لو بديتي عادي تقدري تغيري تغيير بسيط
    والله يسر امرك يارب
    7 "
  5. ي حبيبتي والله حالةبس اقترح لك رغم اني اقترحي يمكن ما يفيد او متاخر انك تشوفين الجامعة اللي تبينها وش اخر بحوثهم وشوفي المقترحات ..
    الله ييسر لك ياربي ولكل المسلمين ..

موضوعك ذكرني بحالتي بس انا مع مشرف وبالسعودية الهاوش على الموضوع اخذ سنه متخيله
    الي ما قررت الابتعاث وياربي ربي ييسر لي
    7 "
  6. أختي وجهة نظري نفس وجهة نظر الأخ ابوجبل لو تحبين تذكرين التخصص لأنه من واقع تجربه أنا كطالب دكتوراه في تخصص معين أقدر أجيب قبول لشخص أعرفه في نفس التخصص بطريقة أسهل من لما يقدم بنفسه، فربما أحد الأعضاء في نفس التخصص يقدر يساعدك.

بالتوفيق،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.