الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بعثة جديدة واللغة والدكتوراة

بعثة جديدة واللغة والدكتوراة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4111 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الباحثة عن العلم
    الباحثة عن العلم

مبتعث مستجد Freshman Member

الباحثة عن العلم السعودية

الباحثة عن العلم , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Master in Fashion & Textile design , بجامعة Glasgow school of art
    • Glasgow school of art
    • Master in Fashion & Textile design
    • أنثى
    • جدة, مكة المكرمة
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

January 23rd, 2013, 06:00 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

رجعت لكم تاني بعد غياب

اموري واحوالي عالسريع، ليا دحين سنة عاطلة عن العمل مع الاسف والسبب عدم وجود خبرة عمل اللي ما ادري من فين اجيبها ازا ما في احد بيوظفني، وبسببهم والحمد لله افتتحت مشروع صغيرون اعمل فيها اشغال بالتريكو والكروشيه حسب الطلب ولسا انا في البداية وربنا يوفقني ان شاء الله

طبعا ما كنت افكر اني اكمل الدكتوراة في دي المرحلة اللي هي عدم وجود خبرة عمل، بعد الاحباط اللي واجهني من خلال بحثي عن الوظيفة قررت اني اكملها بعد سنتين لتلاتة سنين
    بس صراحة ما قدرت ارفض رغبة امي الله يخليها ليا يا رب في اني اكمل الدكتوراة قبل ما يخلص برنامج الابتعاث

المهم انو اخواني وامي يبغوني اكمل في امريكا، مع اني مرررررة ماني مرتاحة لدي البلد ولا احبها، كدة من ربنا كارهتها، لا احد يحاول يحببني فيها
    قلت طيب خليني اجرب وادور عن دراسة الدكتوراة هناك وكيف القبول والذي منو، بعد ما قرات في كذا موضوع وكذا منتدى عن دي الهرجة، بصراحة بأفكر اني اكمل في بريطانيا <<< قديمك نديمك لو الجديد اغناك

طيب جا وقت اني افكر في موضوع بحث في تخصصي (Fashion & Textiles Design), بصراحة ما لقيت شي مناسب او جديد ابحث فيه
    قلت خليني اكمل في تخصص يجمع بين تخصصي العام اللي هو ملابس ونسيج وبين تخصص تاني اللي هو التسويق، يعني التخصص الدقيق تسويق ملابس (Fashion Marketing)
    الحمد لله خلاص اخترت الموضوع اللي ابغا ابحث فيه وجمعت المعلومات بقي القراة عشان اكتب البروبوزال

بعد القرقر الكتير عندي كم استفسار

١. هل يحق لي دراسة اللغة في بعثتي الجديدة؟، لانو قريبة صحبتي نفس حالتي درست الماستر في بريطانيا ولما جات تكمل في امريكا قالوا لها ما يحق لك تدرسي لغة تاني لانك درستيه قبل كدة، والله اعلم عن صحة الموضوع

٢. ايهم افضل في دراسة الدكتوراة بريطانيا ام امريكا؟ من حيث كل شي واهمهم القبول

٣.هل يوجد بريسشينال كورس لمرحلة الدكتوراة؟ سواء كان في الجامعات البريطانية او الامريكية

٤. هل تخصص التسويق صعب استيعابه لشخص متخرج من تخصص مختلف عن هذا التخصص؟

٥. هل يوجد جامعات بريطانية او مريكية تقبل بتقدير جيد او بنسبة ٦٩٪؟

اممممممممم اظن دا كل شي
    وان شاء الله الاقي الردود و الاجوبة الطيبة والزينة منكم
    وبالتوفيق للجميع وليا ياااااا رب
    وشكرا جزيلا مقدما
  2. هلاا وسهلا اختي ،،

في البداية احب اهنيك علي الاصرار وادعو لك بالتوفيق في التجارة والدراسة ان شاء الله.
    طيب راح ابدا في الاجابات علي الاسئلة:

١. هل يحق لي دراسة اللغة في بعثتي الجديدة؟، لانو قريبة صحبتي نفس حالتي درست الماستر في بريطانيا ولما جات تكمل في امريكا قالوا لها ما يحق لك تدرسي لغة تاني لانك درستيه قبل كدة، والله اعلم عن صحة الموضوع

لا يحق لك دراسة اللغة بحكم ان اخر مرحلة دراسية كانت باللغة الانجليزية، ومن جامعة بريطانيه. فمن ناحية اللغة امورك تمام.

٢. ايهم افضل في دراسة الدكتوراة بريطانيا ام امريكا؟ من حيث كل شي واهمهم القبول

والله ياختي الموضوع يختلف من شخص لشخص، بريطانيا لا تعتمد علي الكورسات في مزحلة الدكتوراة بعكس امريكا.
    القبول يعتمد على البزوبوزال اللي تكتبية، والحصول علي مشرف بامكانه الاشراف عليك تحت الموضوع. يعني اذا لقيتي مشرف اعتبري ان القبول وصل! هذا في بريطانيا.
    امريكا، يتطلب الموضوع مراسلة الجامعه واجتياز اختبار الجي ار اي.

٣.هل يوجد بريسشينال كورس لمرحلة الدكتوراة؟ سواء كان في الجامعات البريطانية او الامريكية

البريسشينال كورس، ما هو الا دراسة لغة مكثفة جدا واعداد وتهيئة الطالب للمرحلة الاكاديمية. وانتي ان شاء الله اجتزتي هدي المرحلة.
    ولا يوجد بريسشينال كورس خاص للدكتوراة.

٤. هل تخصص التسويق صعب استيعابه لشخص متخرج من تخصص مختلف عن هذا التخصص؟

شي طبيعي راح يكون هدا الموضوع لكن تقدرين تتجاوزين المشكلة هذي بالقراءة عن الموضوع حتي لو بالعربي.
    بحيث يكون عندك فكرة عامه عن الموضوع.

٥. هل يوجد جامعات بريطانية او مريكية تقبل بتقدير جيد او بنسبة ٦٩٪؟

ا
    لموضوع يعتمد علي درجة الماستر، وفيه جامعات تقبل

النصيحة: ازا فعلا ناوية تكملي الدكتوراة، اول شي راسلي الجامعة اللي تخرجتي منها ماستر
    Glasgow school of art
    لان القبول بيكون اسهل بكثير.

الله يوفقك ياختي ويسهل امورك، اتمنى اكون افدتك في الموضوع
    وازا عندك اي حاجه اقدر اجيب عليها انا تحت امرك.

بالتوفيق يارب
    7 "
  3. مشكور اخ حسونة عالرد

١. يعني ما في امل ادرس لغة تاني، طيب مستوى لغتي نزل شوية من القعدة في البيت بالذات الاسبيكينغ
    ٢. الله يخلي بريطانيا، اصلا من اول مختاراتها بس قلت خليني اشوف واسال عشان ازا اهلي اصروا يصير يكون عندي الجواب المقنع لهم
    ٣. مع الاسف ما درست بريسشينال كورس قبل الماستر، لانو جامعتي ما فيها دا الكورس
    ٤. ان شاء الله اقرا اكتر عن قسم التسويق، احسه مو معقد زي التمويل والمحاسبة
    ٥. طيب الحمد لله، ريحتني الله يريحك، برضو مع الاسف جامعتي ما فيها تخصص البيزنس، ما فيها غير تخصصات فنية، قدمت قبل كدة كان التخصص الدقيق تصميم ازياء بس مع الاسف التعيس ما انقبلت، خيرة من رب العالمين

مررررررررة شكرا عالمساعدة
    وامييييييييييييين يا رب ليا ولك وللجميع ان شاء الله

في انتظار اراء الاخرين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الباحثة عن العلم
    مشكور اخ حسونة عالرد

١. يعني ما في امل ادرس لغة تاني، طيب مستوى لغتي نزل شوية من القعدة في البيت بالذات الاسبيكينغ
    ٢. الله يخلي بريطانيا، اصلا من اول مختاراتها بس قلت خليني اشوف واسال عشان ازا اهلي اصروا يصير يكون عندي الجواب المقنع لهم
    ٣. مع الاسف ما درست بريسشينال كورس قبل الماستر، لانو جامعتي ما فيها دا الكورس
    ٤. ان شاء الله اقرا اكتر عن قسم التسويق، احسه مو معقد زي التمويل والمحاسبة
    ٥. طيب الحمد لله، ريحتني الله يريحك، برضو مع الاسف جامعتي ما فيها تخصص البيزنس، ما فيها غير تخصصات فنية، قدمت قبل كدة كان التخصص الدقيق تصميم ازياء بس مع الاسف التعيس ما انقبلت، خيرة من رب العالمين

مررررررررة شكرا عالمساعدة
    وامييييييييييييين يا رب ليا ولك وللجميع ان شاء الله

في انتظار اراء الاخرين

لا شكر على واجب اختي ،،

١.
    الامل موجود في دراسة اللغة لكن شرط غير مطلوب بحكم تخرجك من بريطانيا. "

٢. قصدك الله يخلي لنا سكوتلندا

٣. انتي في هالحالة مو في حاجة البريسيشونال، لانك ما شاء الله مؤهلة بحكم دراسة الماستر

٤.
    ان شاء الله دايما مرتاحه، بالنسبة للتخصص انتي شوفي التخصص المناسب اللي تبين تدرسينه وان شاء الله نحاول ندبره،
    و طبعا لا تنسين
    البروبوزال.

العفو اختي ،،

وازا عندك اي حاجه اقدر اجيب عليها انا تحت امرك.

بالتوفيق يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.