الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار ارغب بدراسة الترجمة ساعدوني الله يوفقكم

استفسار ارغب بدراسة الترجمة ساعدوني الله يوفقكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4092 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Fa6oMz
    Fa6oMz

مبتعث مستجد Freshman Member

Fa6oMz الكويت

Fa6oMz , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من الكويت , مبتعث فى الكويت , تخصصى English Linguistics , بجامعة Kuwait University
    • Kuwait University
    • English Linguistics
    • أنثى
    • Kuwait, kuwait
    • الكويت
    • Feb 2013
    المزيدl

February 4th, 2013, 12:46 PM

مرحبا

انا تخرجت من الجامعه قبل 3 سنوات ومعدلي العام والتخصصي جدا نازل وقررت اكمل ماجستير على حسابي الشخصي
    من خلال مطالعاتي على تجاربكم شفت تمدحون جامعة درم وسالفورد ومانشستر
    ممكن تعطوني بعد معلومات وشنو تنصحوني؟
    وممكن تعطوني فكره جم ممكن تكلفني الدراسة لبرنامج الماجستير كامله؟؟

شكررررررا
  2. من ناحية دراسة الترجمة بجامعة درم أنا سمعت أنها تدرس ماجستير ترجمة (إنجليزي -عربي ) من أكثر من 40 سنه وهي متميزه بهذا عن غيرها . وهموما دراسة الترجمة ببريطانيا متوفرة بجامعاتها مو مثل أمريكا . ترى أنا بحثت وبحثت وأستنتجت ذالك
    أنا درست ترجمة وكثير من الدكاتره العرب اللي درسوني درسوا ماستر ترجمة في درم . من ناحية التكاليف أدخلي على موقعهم بالجامعة وبالتحديد على التخصص وشوفي كلفة الترم الواحد ،
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حامدفهد
    من ناحية دراسة الترجمة بجامعة درم أنا سمعت أنها تدرس ماجستير ترجمة (إنجليزي -عربي ) من أكثر من 40 سنه وهي متميزه بهذا عن غيرها . وهموما دراسة الترجمة ببريطانيا متوفرة بجامعاتها مو مثل أمريكا . ترى أنا بحثت وبحثت وأستنتجت ذالك
    أنا درست ترجمة وكثير من الدكاتره العرب اللي درسوني درسوا ماستر ترجمة في درم . من ناحية التكاليف أدخلي على موقعهم بالجامعة وبالتحديد على التخصص وشوفي كلفة الترم الواحد ،
    الله يعطيك العافية أخوي على المعلومات, ياليت تفسر اكثر عن "تدرس ماجستير ترجمة (إنجليزي -عربي ) " هل معقولة يعتمدون بس هذه اللغتين ؟؟ أنا سمعت ان الجامعات الاجنبية يدرسون مع اللغة الانجليزية لغة أخرى غير لغة الام؟؟

شكراً لك وتحية خاصة لصاحب الموضوع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Bolder
    الله يعطيك العافية أخوي على المعلومات, ياليت تفسر اكثر عن "تدرس ماجستير ترجمة (إنجليزي -عربي ) " هل معقولة يعتمدون بس هذه اللغتين ؟؟ أنا سمعت ان الجامعات الاجنبية يدرسون مع اللغة الانجليزية لغة أخرى غير لغة الام؟؟

شكراً لك وتحية خاصة لصاحب الموضوع
    أخوي الموضوع يعتمد على القسم والتخصص نفسه.
    إذا لقيت تخصص دراسات ترجمية Translation studies فهذا التخصص غالباً ما عنده مشكلة يتعامل مع أي لغة لأنه تنظير وليس تطبيق.
    أما إذا كان Translation or Applied Translation فهذا غالباً يتخص بلغة معينة.

أما بالنسبة لجامعة درم فبرنامجهم يعتمد على اللغتين هذي فقط، أنا متأكد من هذا 100% لأني حصلت على قبول في الماجستير وفي الدكتوراه من هالجامعة، ولكن ما درست فيها في أي من المرحلتين، ثم إن أحد زملائي سبق ودرس فيها ماجستير، وهو حالياً يدرس في أمريكا دكتوراه في جامعة Kent.

جامعة سالفورد يوجد فيها أكثر من برنامج لكن هناك برنامج خاص بالترجمة بين العربية والإنجليزية وبرنامجها ممتاز أيضاً.

تحياتي،،،
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Fa6oMz
    اشكرك جزيل الشكر عالمساعده ان شاءالله راح اقرا اكثر عن الجامعه وبخصوص موقعهم والتكاليف صراحه دخلت ومافهمت شي هل المبلغ اللي حاطينه عالبرنامج كامل ولا الكورس الواحد ولا شنو الموضوع
    سالفورد تكلفك تقريباً ما بين 60 إلى 70 ألف ريال سعودي للماجستير ككل.
    درم تكلفك أكثر بشوي تقريباً ما بين 75 و 80 ألف ريال سعودي.
    7 "
  6. وعليكم السلام

انا انصحك بجامعة سالفورد
    لانها بمانشستر ومانشستر مدينه روعه
    والجامعه متساهله حتى بالقبول وتقبل معدلات متدنيه

وتكلفة الدراسه تقريبا 10500 باوند
    وتزيد وتنقص سنويا حاجه بسيطه

ولو بغيتي قبول منها ان شاء الله بااسبوع والقبول عندك

موفقه
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن بيت آل هليلة
    أخوي الموضوع يعتمد على القسم والتخصص نفسه.
    إذا لقيت تخصص دراسات ترجمية Translation studies فهذا التخصص غالباً ما عنده مشكلة يتعامل مع أي لغة لأنه تنظير وليس تطبيق.
    أما إذا كان Translation or Applied Translation فهذا غالباً يتخص بلغة معينة.

أما بالنسبة لجامعة درم فبرنامجهم يعتمد على اللغتين هذي فقط، أنا متأكد من هذا 100% لأني حصلت على قبول في الماجستير وفي الدكتوراه من هالجامعة، ولكن ما درست فيها في أي من المرحلتين، ثم إن أحد زملائي سبق ودرس فيها ماجستير، وهو حالياً يدرس في أمريكا دكتوراه في جامعة Kent.

جامعة سالفورد يوجد فيها أكثر من برنامج لكن هناك برنامج خاص بالترجمة بين العربية والإنجليزية وبرنامجها ممتاز أيضاً.

تحياتي،،،

كفيت ووفيت بيض الله وجهك, وقت قياسي في ردك, حاليا راح ابحث في الجامعتين, لكم اجمل تحية,,,
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.