الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي نماااذج .. او خبرة احد ..

ابي نماااذج .. او خبرة احد ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4097 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية ahaad
    ahaad

مبتعث جديد New Member

ahaad المملكة المتحدة

ahaad , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى ادارة , بجامعة ابحث عن قبول
    • ابحث عن قبول
    • ادارة
    • أنثى
    • لا اعلم, لااعلم
    • السعودية
    • Jan 2013
    المزيدl

February 5th, 2013, 03:11 PM

السلام عليكم
    اود من الاخوه الذين سبق لهم التقديم على درجة الدكتوراه ولديهم نماذج التقديم وخاصتاً تخصص -الاداره -
    فالرجاءءءء المساعده بامدادي بهذه النماذج
    انا بدأت وكتبت عن الفكره التي اود ان ابحث من حيث
    مقدمه ، نبذه عني وعن عملي وخبراتي ولماذا ارغب بدراسة هذا التخصص
    لكن افتقد بكيفية الترتيب وفق اليه معترف بها بالتقديم للجامعات هنا حتى يكون لمشروعي الاقناع للجهه التي اريد التقديم عليها ومن ثم القبول ان شاء الله
    من لديه معلومه فليساعدني
    واسأل الله التوفيق للجميع
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahaad
    السلام عليكم

و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،،

اود من الاخوه الذين سبق لهم التقديم على درجة الدكتوراه ولديهم نماذج التقديم وخاصتاً تخصص -الاداره -
    فالرجاءءءء المساعده بامدادي بهذه النماذج

إذا كنتِ تقصدين نماذج التقديم (الخاصة بالجامعة) فهي مختلفة من جامعة إلى أخرى و ممكن تحملينها من موقع الجامعة. أما إذا كنتِ تقصدين شئ آخر آمل إنك توضحين ماهي النماذج التي تحتاجينها.

انا بدأت وكتبت عن الفكره التي اود ان ابحث من حيث
    مقدمه ، نبذه عني وعن عملي وخبراتي ولماذا ارغب بدراسة هذا التخصص
    لكن افتقد بكيفية الترتيب وفق اليه معترف بها بالتقديم للجامعات هنا حتى يكون لمشروعي الاقناع للجهه التي اريد التقديم عليها ومن ثم القبول ان شاء الله
    من لديه معلومه فليساعدني

هذا هو خطاب الغرض من الدراسة Statement of Purpose و هو أحد الأوراق المطلوبة، و الي ذكرتي إنك كتبتيه هو المطلوب و لم أفهم قصدك من "لكن افتقد بكيفية الترتيب وفق اليه معترف بها بالتقديم للجامعات"
    واسأل الله التوفيق للجميع
    و نسأل الله لكِ التوفيق،،،

7 "
  3. هلا اخوي د. علي مشكور على الرد
    اللي اعرفه ان التقديم على درجة الدكتوراه يختلف عن الماجستير ...
    ان الطالب لابد من يقدم للجامعه الغرض من الدراسه تصور مختصر عن المشكله اللي حاب يتناولها بدراسته وكيفية معالجتها
    مدري هل انا بالطريق الصح او غلطانه ..
    تكفى د.علي ان كنت مشيت هالطريق من قبل وتملك الخبره والمعلومه تساعدني لاني وربي تايهه ...اكتب وامسح .....ارجع اكتب واقطع ...وضاع وقتي !
    ربي يسر لك كل خير
    7 "
  4. والله أختي عهد بالنسبة للدكتوراه انا شخصيا ما كتبت Statement of Purpose للدكتوراه ولا حتى Proposal لأني كملت مع نفس المشرف حق الماجستير و إتفقنا على موضوع الدكتوراه شفهيا أثناء دراسة الماجستير

لكن بشكل عام الخطوات للتقديم للدكتوراه كالتالي، أول خطوة تشوفين كلية أو مشرف مهتمين بالموضوع الي حابه تشتغلين عليه أو مجال عملهم مقارب له
    تكتبين Statement of Purpose مختصرة بدون الدخول بتفاصيل عميقة و ترسلينها للمشرفين الي تحسين أن موضوعك ممكن يجذبهم
    بناء على رد المشرف ممكن يعطيك فكره ثانيه أو يعدل في فكرتك أو يأخذها زي ماهي
    الخطوة الأخيرة تكتبين Proposal فيه شرح للموضوع الي راح تعملون عليه و توضيح لخطة العمل، و المشرف لو كان مبدئيا مقتنع فيك راح يساعدك في الProposal و عملية القبول و الأوراق المطلوبة

موفقه،،،
    7 "
  5. السلام عليكم
    مشكور ع الرد
    طيب اشلون اعرف من المشرفين اللي مهتمين بالتخصص اللي ابي ؟ الجامعه اللي اعرف ان التخصص يدرس بها جامعة بورتسموث ومن زين الحظ وقفوها ..!
    ايه ماقلت التخصص اللي ابيه ادارة الجوده ...سواء عامه او بمجال الصحي ..
    ادخل على مواقع جامعات و اجد لديهم تخصصات ادارية لكن لايوجد تخصص ادارة الجوده ..!
    هل هذا التخصص ليس له مسمى عندهم ...!!يكون فرعي من تخصص رئيسي ...!!
    وللاسف لايدرس هالتخصص بجامعاتنا .
    د.علي ربي يسر لك التخرج ان كان بعد ماتخرجت وكل الشكر ع المساعده
    7 "
  6. و عليكم السلام و رحمة الله و بركاته،

أولا بالنسبة للجودة أعتقد إنها تندرج تحث تخصص الإدارة Management أو تحت تخصص الموارد البشرية HR ولا أعتقد أنها تدرس كتخصص رئيسي مستقل

و بالنسبة لكيف تعرفين راح أعطيك مثال من موقع جامعة بورتسموث لأنك ممكن عارفة عن البرامج فيها فيسهل عليك تفهمين المثال

لو دخلتي هنــــا و تحت عنوان Research Areas راح تحصلين المواضيع الي هم مهتمين فيها و راح تحصلين عنوان منسق أبحاث الدراسات العليا في القسم (في جامعات أخرى ممكن تحصلين أسم أو أيميل لكل فرع من فروع التخصص أو لكل موضوع بحثي) هذا هو الشخص الي تراسلينه في الأول و بناء على رده تكملين بقية الخطوات.

موفقه،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.