الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طريقة طلب القبول

طريقة طلب القبول

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4077 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سارونة الرياض
    سارونة الرياض

مبتعث جديد New Member

سارونة الرياض المملكة المتحدة

سارونة الرياض , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى instructional technology , بجامعة king saud university
    • king saud university
    • instructional technology
    • أنثى
    • Riyah, Riyah
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 27th, 2013, 08:52 AM

السلام عليكم ورحمة الله ..
    ارغب في اكمال الدكتوراه في احدى جامعات بريطانيا تخصص تقنيات التعليم ولدي عدد من الأسئلة :

- ماهي الجامعات التي توفر هذا التخصص بحيث يكون القبول فيها مشروط لأني احتاج لدراسة اللغة ؟
    - هل يحتاج القبول لإختبارات مثل الجيمات ؟؟
    - طريقة مراسلة الجامعة ؟
    - مالأوراق المطلوبة للمراسة ؟
    - أفضل اماكن الدراسة في بريطانيا ؟

ولكم الشكر
  2. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    بالنسبه لتخصصك متوفر في كذا جامعه
    ولكن اختي الدكتوراه تعتمد بشكل كبير على المشرف وليس الجامعه
    فبعض الجامعات تجدين فيها تخصصك ولكن بعض المشرفين مايقبلون الموضوع
    بالنسبه للمطلوب هو بروبوزل ممتاز واختيار موضوع دقيق للبحث
    ولا يحتاج اختبار جيمات
    والقبول يتطلب دائما درجة ايلتس سته او سته ونص لا اذا كان الماستر عندك من دوله تتحدث الانجليزيه
    بالنسبه لافضل الاماكن للدراسه من وجهة نظري
    اولا مانشستر
    ثانيا لستر
    ثالثا نوتنقهام
    رابعا برمنقهام
    والله يكتب لك الخيره ويسر امرك يارب
    7 "
  3. الله يعطيك العافية ..

أنا دارسة الماستر في السعودية وأحتاج إلى لغة قبل دراسة الدكتوراه

كيف راح يكون وضعي ، وهل أجد جامعات تقبل قبول مشروط ؟؟

وطريقة المراسلة كيف تكون للجامعة ..

والمعذرة على الإطالة
    7 "
  4. زيادة بسيطة على كلام الاخوان
    لاتشغلي نفسك بالاوراق والرسميات او الروتينيات حق قبول الدكتوراه....... اولا اختاري موضوع كويس واكتبي بروبوزل ممتاز وبعدها راسلي الدكاتره مباشرة قبل ماتقدمين رسمي على اي جامعة... واذا حصلتي دكتور مهتم باحد الجامعات ان شاء الله ذاك الوقت الباقي كله بيكون روتيني اوراق وشغلات تسوينها بيوم
    انا قلت لك كذا لان الكثير يجهل نقطة مهمه في التقديم على قبول دكتوراه..وهي ان بعض الجامعات اذا تقدم له الطالب مباشرة وتم رفضه لاي سبب خلاص يقفلون ومايسمحون له يقدم مره ثانيه حتى لو حصل مشرف بعدين يعني بمجرد يقدم الطالب المره الثانيه ينرفض تلقائي
    النقطة الاخرى واللي عشان ماتضيعين وقت بالبحث عن قبول لانه مثل ماهو معروف ان قبول الدكتوراه متعب ويحتاج وقت في اغلب الاحيان.. حاولي تسألين الطلاب اللي يدرسون دكتوراه نفس تخصصك وتسألين عن امكانية ان احدهم يكلم/تكلم مشرفه لقبولك فهالطريق هو اقصر واضمن طريق لك... يمكن ان مراسلة النوادي السعودية بالمدن يفيدك كثير لانه بيوصلك بطلاب دكتوراه بشكل اسهل.... وان شاء الله انك مابتطولي بالبحث لان تخصصك متوفر مقارنه مع التخصصات الاخرى

وبالتوفيق
    7 "
  5. أ. عبدالرحمن ... شكرا على الرد الله يعطيك العافية ,,

ولكن هل الجامعة تسمح لي بدراسة اللغة قبل إكمال الدكتوراه ؟؟؟

أبو جبل شاكرة لك ومقدرة ع النقطة التي ذكرت ،،

وللأسف ما أعرف أحد يدرس هالتخصص إلا بأمريكا ومثل ما قلت أسهل

وأسرع التقديم ..
    7 "
  6. البربوزال هل نفسها خطة بحث و لي راي ثاني اتوقع ساوثهامبتون جيدة جدا في تقنيات التعليم و ممكن تاخذي قبول دكتوراة بدون خطة في بعض الاقسام عن طريق نظام IPhD او New Route PhD و هذا النظام هو مواد السنة الاولى زي طلاب الماستر بالضبط و نهاية السنة الاولى تقدمي حطة بحث اشوفه انا اكثر من رائئئئئع يهيء الطالب لمعرفة الجديد بالتخصص يأسس الطالب معرفيا و بحثيا و عند كتابىة الخطة تكون سهلة على الطالب اعتمدي على نفسك و ابحثي كلية التربية عندهم جامعة ساوثهامبتون و بالتوفيق
    Southampton Education School - Integrated PhD Programme :: University of Southampton

طالبين خطة لكن حسب معلوماتي انهم ما يدققوا كثير فيها لان الطالب اللي يدرس بهذا النظام 99% يغير افكاره انا ما ادرس بكلية التربية معلوماتي محدودة عنها بس شوفي الرابط واضح كل شي بالتوفيق
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارونة الرياض
    أ. عبدالرحمن ... شكرا على الرد الله يعطيك العافية ,,

ولكن هل الجامعة تسمح لي بدراسة اللغة قبل إكمال الدكتوراه ؟؟؟

أبو جبل شاكرة لك ومقدرة ع النقطة التي ذكرت ،،

وللأسف ما أعرف أحد يدرس هالتخصص إلا بأمريكا ومثل ما قلت أسهل

وأسرع التقديم ..
    ذكرت التواصل بالنوادي السعودية يسهل عليك التواصل مع الطلاب اللي يدرسوا نفس التخصص..يمكنك البحث عن طريق صفحة كل نادي في الفيسبوك وهذي اسهل طريقة

بالتوفيق
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارونة الرياض
    الله يعطيك العافية ..

أنا دارسة الماستر في السعودية وأحتاج إلى لغة قبل دراسة الدكتوراه

كيف راح يكون وضعي ، وهل أجد جامعات تقبل قبول مشروط ؟؟

وطريقة المراسلة كيف تكون للجامعة ..

والمعذرة على الإطالة
    الله يسلمك
    نعم الجاامعه تعطيك قبول مشروط بدرجة ايلتس
    وطريقة المراسله ياانتي بنفسك تراسليهم او تشوفي لك مكتب ولكن اذا لغتك ماهي جيده انصحك بمكتب افضل

والله يسر امرك يارب
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.