الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مانشستر متروبلوتان

مانشستر متروبلوتان

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4046 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية lazialy
    lazialy

مبتعث مستجد Freshman Member

lazialy الولايات المتحدة الأمريكية

lazialy , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى computer scince , بجامعة not yet
    • not yet
    • computer scince
    • ذكر
    • Philadelphia, Penn
    • السعودية
    • Mar 2013
    المزيدl

March 30th, 2013, 02:01 AM

السلام عليكم
    اتمنى اللي عنده رد لاستفساراتي او جزء منها مايقصر والف شكر مقدم
    بدايه انا وزوجي بإذن الله حابين ندرس لغه في مانشستر لمدة تسع شهور ؟ وبعدها اكون على امل انضمامي للبعثه لدراسة البكالوريس
    هل التسع شهور كفيله بقبولي بالبعثه ؟
    _ انا شهادتي كلية المجتمع :حاسب الي مدته سنتين ويحسب ك 64 ساعه هل يعادلون لي الجامعه لو قدمته وكم تصبح مدة دراسة الجامعه مع اللغه ؟
    _ اول خطوه نبدأ فيها اذا نوينا نبلش الاجراءات "قريت كثير بس مافهمت المختصر المفيد"؟
    _ تكلفة اول سنه لشخصين يدرسون بمعهد وطفلتين معنا يحتاجون حضانه بحال كانت دراستي انا وزوجي نفس الوقت ؟ ابي التكلفه تقريبا مع السكن والمعيشه وكذا يعني ؟
    _ نسبة ضمي للبعثه كم ؟
    _وش نوع الفيزا المطلوبه اذا كنت اطمح اكمل بكالوريوس وزوجي فقط لغه ويظل مرافق معاي ؟
    واخيرا .. مارأيكم بمعهد كابلان مانشستر وبجامعة مانشستر متروبوليتان بقوة الشهاده واعتراف وزارة التعليم فيها ؟رشحولي معاهد وجامعات معترف فيها وسهل الحاقنا من خلالها
    اسفه ع الاطاله بس محتاجه من جد مساعدتكم والله لايحوجكم لغيره سبحانه
    تحياتي
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lazialy
    السلام عليكم
    اتمنى اللي عنده رد لاستفساراتي او جزء منها مايقصر والف شكر مقدم
    بدايه انا وزوجي بإذن الله حابين ندرس لغه في مانشستر لمدة تسع شهور ؟ وبعدها اكون على امل انضمامي للبعثه لدراسة البكالوريس
    هل التسع شهور كفيله بقبولي بالبعثه ؟
    _ انا شهادتي كلية المجتمع :حاسب الي مدته سنتين ويحسب ك 64 ساعه هل يعادلون لي الجامعه لو قدمته وكم تصبح مدة دراسة الجامعه مع اللغه ؟
    _ اول خطوه نبدأ فيها اذا نوينا نبلش الاجراءات "قريت كثير بس مافهمت المختصر المفيد"؟
    _ تكلفة اول سنه لشخصين يدرسون بمعهد وطفلتين معنا يحتاجون حضانه بحال كانت دراستي انا وزوجي نفس الوقت ؟ ابي التكلفه تقريبا مع السكن والمعيشه وكذا يعني ؟
    _ نسبة ضمي للبعثه كم ؟
    _وش نوع الفيزا المطلوبه اذا كنت اطمح اكمل بكالوريوس وزوجي فقط لغه ويظل مرافق معاي ؟
    واخيرا .. مارأيكم بمعهد كابلان مانشستر وبجامعة مانشستر متروبوليتان بقوة الشهاده واعتراف وزارة التعليم فيها ؟رشحولي معاهد وجامعات معترف فيها وسهل الحاقنا من خلالها
    اسفه ع الاطاله بس محتاجه من جد مساعدتكم والله لايحوجكم لغيره سبحانه
    تحياتي
    وعليكم السلام ورحمة الله

حياك الله أخي

المدة مالها دخل في الإنظمام
    الإنظمام للبعثة هو فقط لما تبدأون دراستكم الجامعي وتنهون 30 ساعة من المقرر الدراسة
    بعدها يتم ضمكم مباشرة بإذن الله

- نعم يعادلون لك أغلب الجامعات تعادل لك سنة واحدة فقط لكن ممكن بعض الجامعات تعادل لك سنتين
    - الخطوات :
    1 - تجيبون قبول من معهد معتمد
    وتمشون لبريطانيا للدراسة وخلال فترة تواجدكم في بريطانيا أفتحو لكم ملف في الملحقية لطالب دراس على حسابة الخاص .
    2- خلال فترة تواجدكم في بريطانيا حاولو تشوفون لكم جامعة توفر تخصصاتكم ومعترف بها وحاولو توفرون قبول منها أهم شي أنكم تدرسون في نفس المدينة لأن هذي هي من شروط الملحقية
    3 - لما تبدأون دراستكم في الجامعة وبعد ماتنهون 30 ساعة دراسية خذو معكم ورقة من الجامعة تثبت ذلك ورحو للمحقية وقدمو طلب ضم للبعثة وراح يضمونكم بإذن الله
    مع أنة عندي احساس كبير أنهم راح يضمون جميع الطلاب الدراسين على حسابهم الخاص سواء لغة او جامعة قريبا لأنهمم مددو الإبتعاث الآن وبريطانيا كانت مقفلة من زمان ..
    فإن شاء الله راح يفتحونها هالسنة أتوقع بعد رمضان أو خلال رمضان .. والله أعلم

- بخصوص التكلفة للمعشية ما أقدر أفيدك نهائيا لأنك ماوضحتي كم المدة اللي راح تدرسونها بالضبط وأيش المدينة ونوع السكن وغيرة
    هذا الموضوع يتطرق لأمور كثير فصعب حسبتها ..

- نوع الفيزة
    أنت وزوجك في البداية لأنكم راح تدرسون لغة فالفيزة راح تكون فيزة طالب زائر فقط

- معهد كبلاان ممتاز جداا وبخصوص الجامعة اللي أعرفة أنها سهلة لكن قوة الشهادة الله أعلم

كل التوفيق
    7 "
  3. جزاك الله خير ع الرد الوافي

كتبت لك رد لكن للأسف طار

بس بتكلم عن هالنقطه

- بخصوص التكلفة للمعشية ما أقدر أفيدك نهائيا لأنك ماوضحتي كم المدة اللي راح تدرسونها بالضبط وأيش المدينة ونوع السكن وغيرة
    هذا الموضوع يتطرق لأمور كثير فصعب حسبتها ..
    حسب مو مذكور بموفع معهد كابلن الالكتروني فتكلفة الدراسه للعام الكاديمي عادي هي 36600 ريال "حسب حسبتنا" للشخص الواحد

واحنا بندرس اثنينا انا وزوجي + السكن "مذكور بالموقع سكن مع عائله وهذا صعب مع اطفالنا والخيار الثاني سكن طلاب ! فماادري اذا شقه بروحنا اوك حلو

واذا لا فكم تكلف شقه مستقله بمانشستر اذا نقول عباره عن "غرفه +مطبخ +حمام"وانت بكرامه"

والحضانات هل هي متوفره ولالا

وهل نقدر نختار فترتين دراسه مختلفه حتى نستغني عن الحضانه ؟

ومشكور مقدماً
    7 "
  4. للأسف حصلت جامعة متروبوليتان موقوفه من قبل وزارة التعليم العالي

راح ابحث عن قبول بجامعة مانشستر

لكن عندي سؤال عن المعهد اخوي مصعب

انت تقول ممتاز .. لكن مع كثر البحث والقراءه لتجارب الناس في هالمدينه عموما

يقولون متكدسه بالسعوديين والمعاهد مليئه بهم .. واحنا نبي نبدا من الصفر مع اللغه

فهل انت مع كلامهم ولا فيه امكانية لتطور اللغه في مانشستر ؟؟
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lazialy
    جزاك الله خير ع الرد الوافي

كتبت لك رد لكن للأسف طار

بس بتكلم عن هالنقطه

حسب مو مذكور بموفع معهد كابلن الالكتروني فتكلفة الدراسه للعام الكاديمي عادي هي 36600 ريال "حسب حسبتنا" للشخص الواحد

واحنا بندرس اثنينا انا وزوجي + السكن "مذكور بالموقع سكن مع عائله وهذا صعب مع اطفالنا والخيار الثاني سكن طلاب ! فماادري اذا شقه بروحنا اوك حلو

واذا لا فكم تكلف شقه مستقله بمانشستر اذا نقول عباره عن "غرفه +مطبخ +حمام"وانت بكرامه"

ومشكور مقدماً

وياك وجميع المسلمين أختي

بخصوص السكن تكلفة السقة شهريا راح تكون مابين ٦٠٠ إلى ٧٠٠ باوند وممكن تحصلين أرخص لكن لا علم لي إذا كان نظيف أم لا
    الحضانات متوفرة بكل مدينة لكن اللي أعرفة أنها غالية

نعم تقدرين تدرسون بفترات مختلفة
    بس على كذا لازم تدرسون الكورس الغير مكثف وواحد منكم ياخد من الصباح الساعة ٩ إلى ١٢ والآخر ياخذ من ١ إلى ٣:٣٠ على ما أذكر

والله ييسر امركم

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lazialy
    جزاك الله خير ع الرد الوافي

كتبت لك رد لكن للأسف طار

بس بتكلم عن هالنقطه

ومشكور مقدماً

وياك وجميع المسلمين أختي

بخصوص السكن تكلفة السقة شهريا راح تكون مابين 600 إلى 700 باوند وممكن تحصلين أرخص لكن لا علم لي إذا كان نظيف أم لا
    الحضانات متوفرة بكل مدينة لكن اللي أعرفة أنها غالية

نعم تقدرين تدرسون بفترات مختلفة
    بس على كذا لازم تدرسون الكورس الغير مكثف وواحد منكم ياخد من الصباح الساعة 9 إلى 12 والآخر ياخذ من 1 إلى 3:30 على ما أذكر

والله ييسر امركم
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lazialy
    للأسف حصلت جامعة متروبوليتان موقوفه من قبل وزارة التعليم العالي

راح ابحث عن قبول بجامعة مانشستر

لكن عندي سؤال عن المعهد اخوي مصعب

انت تقول ممتاز .. لكن مع كثر البحث والقراءه لتجارب الناس في هالمدينه عموما

يقولون متكدسه بالسعوديين والمعاهد مليئه بهم .. واحنا نبي نبدا من الصفر مع اللغه

فهل انت مع كلامهم ولا فيه امكانية لتطور اللغه في مانشستر ؟؟

هلا بك أختي
    أن ماعندي معلومات عن تكدس الطلاب في المعاهد .. ممكن يكون الكلام اللي قلتية صحيح وممكن يكون أنتي قريتي شي قديم عن المعاهد في مدينة مانشستر

على كل حال بريطانيا راح تمتلي طلال خلال الأشهر القادمة لأن الصيفية قربت

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.