الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

...استفساراتي...

...استفساراتي...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 4039 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Searcher Of True
    Searcher Of True

مبتعث جديد New Member

Searcher Of True السعودية

Searcher Of True , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى Engineering , بجامعة KFU
    • KFU
    • Engineering
    • ذكر
    • Ahsa, eastern region
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

April 6th, 2013, 05:01 PM

بسم الله الرحمان الرحيم
    اخواني اخواتي اعضاء المنتدى الكريم.. اتمنى ان تكونوا بأفضل حال..

ما كنت حاب افتح موضوع كامل لي استفساراتي بس مثل منتوا عارفين المنتدىكبير جدا و الواحد يضيع وهو يبحث عن معلمة معينة وقد لا يجدها..

فلذلك حبيت اخصص موضوع عن بعض الاستفسارات التي تعبتني وهي إن شاءالله سهل عليكم..

هذي بعض الأسئلة التي ارجوا ان احصل على اجابة منكم اخوتي..

اولاً::: استفساري عن معاهد اللغة ,,,

هل هناك معاهد لغة تكفيك عن السنة التحضيرية للجامعة؟ اقصد, ان تكونمعترف بها عند الجامعات البريطانية.

ماهو الفرق بين معاهد اللغة المنفصلة عن الجامعة و قسم اللغة الذي تقدمة الجامعة ؟ وأيهم افصل؟

هل يجب علي الإلتزام بمعاهد معينة إذا كنت اريد الإلتحاق بالبعثة, ماهيالمعاهد؟

ثانياً::: الدخول في احد الجامعات ,,,

هنا مشكلتي .. المعاهد إن شاء الله وضعهم سهل .. بس الجامعات!!

انا خريج علمي هل مسموح لي الدخول بشهادة علمي إلى التخصصات الأدبية ؟ (الرجاءالإفادة في هذي النقطة المهمة)

إذا الجواب لا... هل يوجد اختبارات معينة استطيع ان اتجاوزها ليتمالسماح لي بالدخول في التخصصات الأدبية

**(اخواني ,
    ما اريد اثقل عليكم الذي مشغول او ما عنده وقت .. فقط يضعلي رابط يساعدني وأنا ان شاءا لله اسوي الباقي)**

شاكراً لكم حسن تعاونكم .. والله يوفق الجميع
  2. جزاك الله خير اخي الكريم... وسهل الله لك امورك ..
    حقيقة مرورك على موضوعي اسعدني بشكل كبير جداً .. كنت خايف ما حد يرد على استفساراتي ..
    بس الحمد لله في ناس طيبه مثلك..

الحمد لله جوابك كافي و وافي.. بس عندي نقطتين إذا تقدر توضحهم ..
    النقطة الأوله ::: كيف اعرف إذا المعهد تابع للجامعة او لا؟
    (بس إذا تقدر تعطيني الخطوات .. يعني هل من موقع الجامعة اقدر اوصل لمعهدهم ؟ في أي خانه ممكن اشوفه؟)

النقطة الثانية ::: كان جوابك على سؤالي هو "االدخول مسموح لكن تحتاج ان يكون التخصص متقارب - لكي يتم الموافقة عليه من جهة ابتعاثك وليس من الجامعة "
    هل تقصد ان المشكله في الأبتعاث نفسه و الجامعة ما عندها أي مشكلة؟

خلني أوضحلك وضعي :: انا خريج علمي الجين طالب جامعي في قسم الهندسة .. بس بعد المحاوله يبدوا ان ليس لي نصيب في الهندسه.. وحاب ادرس تاريخ في بريطانيا .. هل شهادتي العلمية تدخلني هذا المجال (تاريخ) او لا؟

نأسف على لإطالة ... وإن شاء الله اهل الخير ما يبخلون علينا بمعلوماتهم ..
    7 "
  3. احرجتني اخ ::أ. عبدالرحمن البلادي

خجلان منك,, إن شاء الله نردلك الجميل.. وترجع البلد ونفتخر بك..

أهم شي إنك طمنتني إني ما احتاج اختبارات او شهادة ثنوي ثانية... يعني شهادتي تدخلني قسم التاريخ..

مشكور على نصيحتك يالغالي,,
    صاج إدارة اعمال أقرب لتخصصي,,, بس المشكلة انا ما استسيغ الأرقام كثيراً يجيبون لي صداع في الراس !!

من خبرتك,, لو إبتعثت وجبت درجات عاليه نسبياً.. ممكن الأبتعاث يقبلني او مستحيل؟؟
    7 "
  4. الْحَمْدُ للهِ الَّذِي عَلاَ بِحَوْلِهِ ، ودَنَا بِطَوْلِهِ ، مَانِحِ كُلِّ غَنِيمَة وَفَضْل ، وَكَاشِفِ كُلِّ عَظِيمَة وَأَزْل ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الحين كيف اقدر اترجم الشهادة للغة الإنجليزية؟
    هل وزارة التعليم تقوم بذالك؟
    ما هو التصديق او توثيق الشهادة؟

شكراً لكم..

- - - مشاركة محدثة - - -

الْحَمْدُ للهِ الَّذِي عَلاَ بِحَوْلِهِ ، ودَنَا بِطَوْلِهِ ، مَانِحِ كُلِّ غَنِيمَة وَفَضْل ، وَكَاشِفِ كُلِّ عَظِيمَة وَأَزْل ...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ...

الحين كيف اقدر اترجم الشهادة للغة الإنجليزية؟
    هل وزارة التعليم تقوم بذالك؟
    ما هو التصديق او توثيق الشهادة؟

شكراً لكم..
    7 "
  5. بسم الله الرحمان الرحيم و الحمد لله رب العالمين
    حبيت اعطيكم خبر إني راح اطلع من جامعة الملك فهد عمى قريب ,, ومتوجه إلى بريطانيا إن شاء الله
    فلذلك التوتر و الضغط الارتباك بديهياً يرتفع ,, لأني راح اقادر البلد و الغربه و الأشياء الأخر,, بس إن شاء الله كل هذا يسهل بفضل الله وعونه.

اتمنى من اعضاء المنتدى يسهلون علين بعض الأمور ,, و يرشدوني إلى الأفضل من خبرتهم الطويلة.
    عندي بعض الأسئلة عن pre-sessional programme
    اولاً: كم المده الزمنيه الذي يستغرقا البرنامج عادةً؟ هل هي بالأسابيع او الأشهر او حتى سنه؟!
    ثانياً: متوسط التكليف المالي؟
    ثالثاً: بعض الجامعات تختبر طلابها قبل الدخول للجامعة, هل اخذ هذا البرنامح راح يحذف علي هذي الأختبارات؟

انا افكر في برنامج اكسفور..
    Oxford University Language Centre
    هل تنصحوني ادخل فيه؟
    Course A: Monday 29 July - Friday 20 September 2013 (8 weeks)
    Course A (8 weeks): £2,360
    اولاً: هل مدة شهرين كافية؟
    ثانياً: هل المبلغ كبير جداً مقارنتاً بغيره او معقول؟

و السؤال الأهم هل يضمن لي الانضمام للجامعة؟

نأسف للإطالة و الرجاء الإجابة في اسرع وقت, وشكراً.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.