الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تم رفض الطلب الانتقال إلى بريطانيا بالرغم من عندي قبول سنة تحضيرية Bellerbys College

تم رفض الطلب الانتقال إلى بريطانيا بالرغم من عندي قبول سنة تحضيرية Bellerbys College

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3967 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية MajdAli
    MajdAli

مبتعث مستجد Freshman Member

MajdAli الولايات المتحدة الأمريكية

MajdAli , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى محتمل هندسة طبية حيوية , بجامعة UFM
    • UFM
    • محتمل هندسة طبية حيوية
    • أنثى
    • West Lafayette, Indiana
    • السعودية
    • May 2013
    المزيدl

June 10th, 2013, 12:52 AM

..

باختصار شديد .. أنا طالبة مبتعثة لأمريكا ودرست سنة لغة ولإستبعاد دراسة طب الأسنان من قبل الوزارة في عدة دول بما فيها أمريكا ... قررت الانتقال إلى بريطانيا أو إيرلندا لدراسة (طب الأسنان أو الطب ) ... أحتاج القبول في أي جامعة في بريطانيا .. (بكالوريوس) طب أسنان. علما بأنه لدي قبول لسنة تحضيرية في Bellerbys College ولا أدري هل الكلية متميزة أم لا ... عندما رفعت أوراقي للانتقال قالوا لي بأنك ليس لديك قبول جامعي ..... !؟

حصلت مؤخرا على 81% التوفل = 6 في الآيلس.

هل من مساعدة أو مقترح ماذا أفعل .... !؟
  2. مرحبا أختي

أنا اللي أعرفه إن السنة التمهيدية إجبارية في بريطانيا، لكن هل هذا فقط خاص بالبكلوريوس الذي مدته ثلاث سنوات، هذا الذي يظهر، لكن كل من يدرس بكلوريوس في بريطانيا وما عنده دبلوم سابق، لازم يدخل سنة تحضيرية، هذا ما أعرفه:
    9) في حالة برنامج البكالوريوس الذي مدته ثلاث سنوات كما في بعض الدول ( بريطانيا ، استراليا ، نيوزلندا ...الخ ) فيجب على الطالب دراسة السنة التحضيرية (Foundation Year ) قبل دخوله البرنامج، وفي حالة عدم دراسة الطالب لهذه السنة تعادل له شهادته ( بكالوريوس مدته ثلاث سنوات )، وبالنسبة للتخصصات الهندسية تعادل ( بكالوريوس تقنية وليست هندسة ) ، أما تخصصات الطب وطب الأسنان فلا بد من دراسة خمس سنوات عدا سنة الامتياز.

الحل في اعتقادي يكون كالتالي:
    أنك تجيبين قبول بلكوريوس مشروط بالسنة التحضيرية، مثلا جامعة سالفورد في مانشستر، غالبا تعطيك قبول بكلوريوس مشروط بالسنة التحضيرية وتعطيك قبول على التحضيرية.
    وترفعين الطلب القبول المشروط بالسنة التحضيرية، مع قبول السنة التحضيرية. أتذكر أحد الطلاب في مانشستر قبل سنوات حصل على قبول سنة تحضيرية مع قبول أكاديمي مشروط باجتياز السنة التحضيرية وذلك في إحدى جامعات Liverpool ، شوفي جامعات مدينة ليفربول ممكن تلاقين التخصص والسنة التحضيرية.

بالتوفيق،،،
    7 "
  3. السلام عليكم
    ابتكلم عن قبول الطب البشري و طب الاسنان بامريكا وكندا
    وقد سمعت انه نفس الشيء في بريطانيا
    يمكن هو السبب في الرفض

في امريكا وكندا لازم تكون معك شهاده بكالوريس بتخصص علمي مثلا كيميا فيزيا احياء او تخصص صحي مثل تمريض او علاجي طبيعي او يكون الطالب متخرج من تحضيري طب بشري او تحضيري طب اسنان
    والتحضيري هذا بكالوريوس لمدة اربع سنوات تقرييباً
    وبعدها تختبر MCAT وبعدها تقدم على الجامعه الطبيه وبعدها تحصل على القبول باذن الله
    القبول هذا هو اللي يسمى قبول الطب البشري او طب الاسنان

اللي اتوقعه انك حصلت على تحضيري طب اسنان وهو مدته اربع سنوات حسب الخطه الدراسيه اللي تتبعها اغلب الجامعات وعلشان كذا الملحقيه رفضوا الطلب
    اختصاره pre-med
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hayway
    السلام عليكم
    ابتكلم عن قبول الطب البشري و طب الاسنان بامريكا وكندا
    وقد سمعت انه نفس الشيء في بريطانيا
    يمكن هو السبب في الرفض

في امريكا وكندا لازم تكون معك شهاده بكالوريس بتخصص علمي مثلا كيميا فيزيا احياء او تخصص صحي مثل تمريض او علاجي طبيعي او يكون الطالب متخرج من تحضيري طب بشري او تحضيري طب اسنان
    والتحضيري هذا بكالوريوس لمدة اربع سنوات تقرييباً
    وبعدها تختبر MCAT وبعدها تقدم على الجامعه الطبيه وبعدها تحصل على القبول باذن الله
    القبول هذا هو اللي يسمى قبول الطب البشري او طب الاسنان

اللي اتوقعه انك حصلت على تحضيري طب اسنان وهو مدته اربع سنوات حسب الخطه الدراسيه اللي تتبعها اغلب الجامعات وعلشان كذا الملحقيه رفضوا الطلب
    اختصاره pre-med
    ما لك لوى وأنا أخوك
    بريطانيا وإيرلندا ونيوزيلندا وأستراليا يختلف نظامها عن النظام الأمريكي اللي يطلب منك بكلوريوس علوم قبل دخول بكلوريوس الطب.

تحياتي،،،
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.