الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مبتعثات من غير محارم

مبتعثات من غير محارم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3937 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية kara22
    kara22

مبتعث جديد New Member

kara22 المملكة المتحدة

kara22 , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى art , بجامعة taibahu
    • taibahu
    • art
    • أنثى
    • المدينة المنورة, المدينة المنورة
    • السعودية
    • Dec 2010
    المزيدl

June 18th, 2013, 02:22 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    سؤالي هو هل الدراسة في بريطانيا خاصة بلندن من غير محرم فيها اشكالية
    اولا : من حيث الملحقية هل لما تكتشف دا الموضوع راح ترجعني
    ثانيا : هل لما اكون لحالي هناك ببلد الابتعاث في خطر عليا مضايقات او تحرشات او كل واحد حال نفسه
    ارجو افادتي لانه سوف اذهب بعثة للندن بعد شهر تقريبا والمحرم راح يقعد معايا شهر ويتوكل فهل الغي البعثة او اتوكل واروح لحالي
  2. بسم الله الرحمن الرحيم ..

اولا يا أختي أجمل سؤال تسألينه في البداية هو ..
    هل الله راض عن فعلي هذا الا وهو سفري بدون محرم في هذه البلاد.
    الاجابة هنـــــــــــــــــــــــــــــا
    ظ…ظˆظ‚ط¹ ط§ظ„ط¥ط³ظ„ط§ظ… ط³ط¤ط§ظ„ ظˆط¬ظˆط§ط¨ - ظ„ط§ طھط³ط§ظپط± ط§ظ„ظ…ط±ط£ط© ط¥ظ„ط§ ظ…ط¹ ظ…ط*ط±ظ… ظˆظ„ظˆ ظƒط§ظ† ط§ظ„ط³ظپط± ظ‚طµظٹط±ط§
    7 "
  3. وعليكم السلام.

فكل مبتعثة سوا بمحرم او بغير محرم فإنها تدرس بدون محرمها سوا في المعهد أو الجامعة . فالمحرم في دول الابتعاث لكل أخت مبتعثة هو أن تمثل دينها وكينونتها وحجابها المعتدل.
    وليس ذلك إغفالا لجانب المحرم الذي هو وصية نبينا محمد صلى الله عليه وسلم. ولكن هذا هو الواقع والحال وما قلته إلا للتوضيح وإعلام من لا يعلم حتى يكون على بينة من أمره.

وبشأن الملحقية لو علمت لن تقطع بعثتك ولكن ستقطع مصروف محرمك.

وبحالة سفر محرمك فإن شاء الله ليس عليك خطر من كل ما ذكرتي بعد مشيئة الله.
    ولكن لا يعلم أحد لا من قريب ولا من بعيد بعدم وجود محرمك احترازا لكي.

وإن كان هناك فيه مجالا لتأجيل بعثتك حتى يكون محرمك ملازم لكي في بلد الابتعاث فوالله هو الأفضل والأسلم والأطمن
    لأن وجود المحرم أمان بعد الله.

وماعدا ذلك فلستي أول من درست بدون محرم ولن تكوني الأخيرة وليس ذلك إفتاء أو كما يدعي البعض نشر ثقافة ما ولكن أعرف إن كثيرا من الجامعات قد ضيقت على المعيدات والمحاضرات إما الابتعاث أو الفصل.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة shinomori
    راح اجاوب على سؤالك على الخاص حبيبتي.
    بس احب اقول لك, عندك طموح, لا تقتلينه. روحي الله يوفقك. والله البنات اعقل من الاولاد لما يطلعون, بس سبحان الله ...

اختي الكريمة أرجو عدم التفضيل وعدم إيراد الحلف.

وليس هناك إحصائية لما قلتي ولو تكلمنا في هذا الموضوع قد يطول.

تقبلي ودي وفائق احترامي.
    7 "
  5. اختي الافضل تشوفي مجموعه بنات تسكن معاك ولازم تختاري الصح مو أي وحده تسكني معاها
    ولازم محرمك يجيك كل فتره
    سبحان الله انا عكسك عندي محرمين في بريطانيا ولااحد راضي يستقبلني ولو اظطر الامر اسكن لوحدي
    لو كنت في لندن سكنت معك بس انا ليستر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.