الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقرير جامعة نورثهامبتون The University of Northampton

تقرير جامعة نورثهامبتون The University of Northampton

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3914 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية muhanned
    muhanned

مبتعث جديد New Member

muhanned المملكة المتحدة

muhanned , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Engineering , بجامعة University Of Northampton
    • University Of Northampton
    • Engineering
    • ذكر
    • Northampton, Northamptonshire
    • السعودية
    • Aug 2006
    المزيدl

August 9th, 2013, 04:36 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل عام وانتم بخير
    وتقبل الله من ومنكم صالح الاعمال

قبل سنة تقريبا وبعد حصولي على قبول من جامعة ببريطانيا دخلت المنتدى احاول اخذ معلومات عن الجامعة اللي انقبلت فيها ولكن للاسف ما لقيت اي احد يفيدني لدرجة ان البعض حذرني منها من غير ذكر اسباب وبديت افكر وقتها اني ما اروح خاصة ان الجامعة كان ترتيبها تحت المية بشوي ببريطانيا وقتها.

استخرت وطلعت الفيزا وكنت وقتها رايح على حسابي, الجامعة هي جامعة نورثهامبتون

المدينة تبعد عن لندن 100 كيلو تقريبا شمال لندن ( 40-50 دقيقة بالقطار بتكلفة 12 باوند رايح جاي)
    تعبر نورثهامبتون اكبر تاون ببريطانيا وهذا اللي كنت اعرفه قبل وصولي للمدينة بالاضافة ان الجامعة معترف بها من الملحقية.

المهم اول ما وصلت بديت ادور عن اي سعودي او عربي لمدة شهر بس للاسف ما قدرت احصل اي احد بعد الشهر اكتشفت ان فيه 3 سعوديين وكم خليجي ينعدون على الاصابع اغلبهم متزوجين.
    شكيت بالموضوع وليش عدد العرب القليل جدا بالمدينة وقلت اول ما اكمل سنة بكتب تقرير عنها وبحكم انه اول تقرير ف لحد يدقق.

اول شي لحظته بالجامعة انها في تطور رهيب وتخصصات كثيرة بدأت بتقديمها الجامعة ( في الترتيب الاخير للجامعات تقدمت من المركز 101 الى 62 خلال سنة واحدة كأكبر قفزة بالترتيب)
    ثاني شي لحظته نسبة البنات العالية نظرا لتخصصات الدراما والازياءوالديكور المتميزة فيها الجامعة, حاليا يوجد حرمين للجامعة وثالث جديد بداية من السنة القادمة.
    جميع منشئات و اجهزة الجامعة تم تجديدها خلال السنتين الماضية.

كنت مسجل بتخصص الهندسة الكهروميكانيكية الجديد وكنت من اول دفعة (14 طالب) وهذا جدا ساعدني بالتحصيل الاكاديمي.
    الحمدلله ما واجهت اي صعوبة في الالتحاق بالبعثة (خلال شهر) ولكن لم اكن احتاج دراسة لغة.

المدينة ما فيها معهد لغة ولا عائلات مستضيفة وهذا اللي خلاني استنتج انه سبب قلة العرب بالجامعة.

هذا اللي طلع معي قبل ما انام وباقي التقرير ان شاء الله اذا لقيت تفاعل بخصوص الموضوع

The University of Northampton
  2. مشكوررر ع التقرير

عندي بعض الاسئلة و ارجوا منك تجاوبهن من خلال تقريرك جميل مدعوم ببعض الصور عن حرم جامعة و المدينة

-انت خلصت دراسة فاونديشن ؟؟
    -هل يوجد بالجامعة تخصص هندسة ميكانيكة ؟؟
    -كيف الدراسة تعتبر سهله او صعبه ؟
    -اذكر لنا بعض معلومات عن السكن داخل الجامعة او داخلها مع ذكر الاسعر تقريبا
    -ممكن تتكلم عن مدينة من ناحيه مساجد و الاسواق و مطاعم و محلات حلال ف مدينة
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة TalalUK
    مشكوررر ع التقرير

عندي بعض الاسئلة و ارجوا منك تجاوبهن من خلال تقريرك جميل مدعوم ببعض الصور عن حرم جامعة و المدينة

-انت خلصت دراسة فاونديشن ؟؟

بالنسبة لي دخلت السنة الاولى مباشرة ولم ادرس الفاونديشن وكثير طلاب يعادلون ساعاتهم مثل حالتي لتساهل الجامعة بهذا الموضوع.

-هل يوجد بالجامعة تخصص هندسة ميكانيكة ؟؟

للاسف حاليا لا يوجد بالهندسة الا تخصصي(الكتروميكانيكال) وتخصصات هندسة الحاسب

-كيف الدراسة تعتبر سهله او صعبه ؟

صعب احكم بس اللي اقدر ااكد لك هو ان مافي اي تعقيد بخصوص الدراسة

-اذكر لنا بعض معلومات عن السكن داخل الجامعة او داخلها مع ذكر الاسعر تقريبا

ما جربت السكن داخل الجامعة لكن كنت باخذ افضل خيار عندهم اللي هي غرفة بدورة مياه داخل شقة 6 غرف والمطبخ مشترك (400 باوند شهريا شامل الفواتير) هذي اغلى غرفة داخل الجامعة وفيه خيارات ارخص وسكن جديد بالسنة القادمة.
    أما السكن خارج الجامعة فهو ارخص يعني تقدر تاخذ نفس غرفة الجامعة بـ250-300 باوند(مع الفواتير) بس تكون في بيت طلاب او تاخذ شقة بغرفة وصالة وحمام باي مكان بالمدينة 400-550 كحد اقصى.
    السكن متوفر بخيارات كثيرة واسعار متفاوتة.

-ممكن تتكلم عن مدينة من ناحيه مساجد و الاسواق و مطاعم و محلات حلال ف مدينة

بالنسبة للمساجد متوفرة بعدد كافي بالنسبة الى تاون والجامعة مهتمة جدا بتوفير اماكن للصلاة بغرف خاصة وتوفير ساحة مغلقة لصلاة الجمعة.
    اما الاسواق فتوجد ثلاث مجمعات رئيسية fبالاضافة الى عدد من المجمعات الصغيرة والاسواق الشعبية ولا ابالغ ان قلت ان نصف المطاعم اللي شفتها حلال لكثرة المسلمين بالمدينة.
    اما نظام المواصلات(باصات) فهو جيد جدا ومجاني للطلاب على عدة خطوط ولكن بالنسبة لي اغلب الوقت استعمل التاكسي (3-10) باوند

شكرا على تفاعلك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة &_مياس_&
    الله يعطيك العافية على هذا التقرير الجميل
    ودي اسالك هل الجامعة فيها تخصص قانون ... وماهو تصنيفها في هذا التخصص ؟
    لك فائق احترامي ....
    الله يعافيك

تخصص القانون متوفر بالجامعة ومدعوم من اكثر من شركة محاماة لكن للاسف ما عندي علم عن تصنيفها بالقانون

شاكر لك تفاعلك
    7 "
  5. السلام عليكم ... ربي يسعدك من زماااان ادور احد يساااعدني ب هالموضوع ومن نفس الجامعه و المدينه ...

لي سنه اسال عن تخصص علاج طبيعي ولا احد ساعدني فيه

وصار فيه مؤتملر للجامعات العالميه بالرياض و حضرته

ومن ضمن الجامعات اللي كانت موجوده ذي الجامعه

وارسلت لهم اوراق من شهر .. ولسه ما ردو لي اي شي ..

اخوي تكفى ساعدني .. كيف دراسة تخصص العلاج الطبيعي

كيف المدينه كيف اجواءها كيف الامان فيها كيف المعيشه غاليه او لا

يعني اذا بطلع ابتعاث اطلع من جهة عملي ولا راح يصرفون لي اكثر من 1600 باوند لان نفس راتبي ب يصرفونه لي كامل و رسوم الدراسه ع المستشفى ..

كيف معاهد اللغه .. لو ابي ادرسها ادرسها ع الجامعه او ع معهد ... لاني ودي اكون اقوى بالغه

وسبق واخترت الايلتيس وجبت 3 .. ابداااااا ما تنفع لازم اعلااااا ..

وهل تنصحني اني اعادل المواد او لا ... انا درست دبلوم عالي 122 ساعه ..

مافيها فرق عن البكالوريس الا ب 20 ساعه

تنصحني اطلب بمعادلة المواد او ادرس من جديد ...

او ادرس من جديد
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خالديه
    السلام عليكم ... ربي يسعدك من زماااان ادور احد يساااعدني ب هالموضوع ومن نفس الجامعه و المدينه ...

وعليكم السلام اختي حياك,,,

لي سنه اسال عن تخصص علاج طبيعي ولا احد ساعدني فيه

وصار فيه مؤتملر للجامعات العالميه بالرياض و حضرته

ومن ضمن الجامعات اللي كانت موجوده ذي الجامعه

وارسلت لهم اوراق من شهر .. ولسه ما ردو لي اي شي ..

اخوي تكفى ساعدني .. كيف دراسة تخصص العلاج الطبيعي

والله للاسف ما عندي معلومات عن التخصص

كيف المدينه كيف اجواءها كيف الامان فيها كيف المعيشه غاليه او لا

المدينة اجواءها جدا جميلة وسكن متوفر بكثرة ومن ناحية الامان فما واجهت او سمعت عن اي شي يخوف.

يعني اذا بطلع ابتعاث اطلع من جهة عملي ولا راح يصرفون لي اكثر من 1600 باوند لان نفس راتبي ب يصرفونه لي كامل و رسوم الدراسه ع المستشفى ..

راتبي 1165 وكل شهر يبقى منه بالقليل 150 باوند طبعا اللي يحدد صرفيتك نوع السكن اللي بتاخذيه.

كيف معاهد اللغه .. لو ابي ادرسها ادرسها ع الجامعه او ع معهد ... لاني ودي اكون اقوى بالغه

للاسف الجامعة لا تقدم خدمات لغة الا بالسنة التحضيرية ولا يوجد معاهد بالمدينة.

وسبق واخترت الايلتيس وجبت 3 .. ابداااااا ما تنفع لازم اعلااااا ..

وهل تنصحني اني اعادل المواد او لا ... انا درست دبلوم عالي 122 ساعه ..

مافيها فرق عن البكالوريس الا ب 20 ساعه

تنصحني اطلب بمعادلة المواد او ادرس من جديد ...

اكيد تعادلي ساعاتك وفيه زملاء اعرفهم عادلوا الدبلوم ودرسوا سنة واخذوا البكالريوس

او ادرس من جديد
    اذا ناسبتك الجامعة ممكن اذا رجعت ان شاء الله بعد اسبوعين تتواصلين معي واستفسر عن طلبك او عن التخصص

واتشرف بمرورك اختي ,
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة m123m
    اذا ناسبتك الجامعة ممكن اذا رجعت ان شاء الله بعد اسبوعين تتواصلين معي واستفسر عن طلبك او عن التخصص

واتشرف بمرورك اختي ,

ربي يسعدك اخووووي ... باذن الله لي تواصل معاك ..

طيب تنصحني اخذ لغه في مناطق جنوب بريطانيا ... او في لندن .. او في وين بالضبط ..

و بعد ما اخلص لغه ارجع ادرس في الجامعه دامها ما توفر لغه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.