الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قادم لبريطانيا مع شويه اسئلة

قادم لبريطانيا مع شويه اسئلة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3756 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية الحساس66
    الحساس66

مبتعث مستجد Freshman Member

الحساس66 السعودية

الحساس66 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى محاسبة , بجامعة الملك سعود
    • الملك سعود
    • محاسبة
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Feb 2010
    المزيدl

January 10th, 2014, 09:04 PM

الاخوه خبراء بريطانيا،الحقيقة اجد تهويل كبير بخصوص مكافئة المبتعث لبريطانيا وانها لا تكفي،ومع قرائتي وبحثي في النت عن السكن واسعاره ، اجد ان المكافئه تكفي وزياده (ربما لاني مرافق لزوجتي فكلانا في غرففه واحده)
    وبإختصار، مكافئة المبتعثه مع مرافقها شهريا = 2200 باوند تقريبا،،،

- اسعار السكن شهريا (استديو) في المتوسط 300 باوند - خارج لندن مثل برمنغهام وجلاسكو....-(ولا اعلم تكلفة فاتورة الكهربا والماء والنت فأرجو حسابها)
    - كم اسعار الأكل اذا قلت اني راح أسوي أكلي في البيت فقط -مفيش مطاعم- فكم يكلف شهرياً لشخصين؟
    -الروحات والطلعات حتكون بالباص-للجامعة وطلعات نهائية الاسبوع للتنزه-
    -لسنا راعيين اسواق وخرابيط،بيتوتيين-
    فماذا يتبقى علينا من مصاريف؟
    ====================
    ماهي الأغراض التي تنصحوني بأخذها من السعودية (مواعين،،،اغراض مطبخ،،،اكل...ادوية)
    وماذا لو خذت معي خيشه رز؟ مكرونه؟....هل يصادرونها في المطار؟
    ماهي الأمور التي يجب علي الإنتباه لها عند استئجار سكن؟؟
    ===================
    في الرابط التالي:

ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…ظˆطµظ‰ ط¨ظ‡ط§

اللي فهمته ان برنامج البكالوريا لتخصص البيولوجي غير معترف فيه لكن الماستر معترف فيه،،،طيب لو درست على حسابي مقررات تكميلية مع طلبة البكالوريا ثم التحقت بالماستر، هل راح تسبب لي هذي مشكلة مستقبلا عند معادلة الشهاده؟؟؟؟

وبارك الله فيكم جميعا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الحساس66
    الاخوه خبراء بريطانيا،الحقيقة اجد تهويل كبير بخصوص مكافئة المبتعث لبريطانيا وانها لا تكفي،ومع قرائتي وبحثي في النت عن السكن واسعاره ، اجد ان المكافئه تكفي وزياده (ربما لاني مرافق لزوجتي فكلانا في غرففه واحده)
    وبإختصار، مكافئة المبتعثه مع مرافقها شهريا = 2200 باوند تقريبا،،،

- اسعار السكن شهريا (استديو) في المتوسط 300 باوند - خارج لندن مثل برمنغهام وجلاسكو....-(ولا اعلم تكلفة فاتورة الكهربا والماء والنت فأرجو حسابها)
    اسعار السكن بالنسبة لمانشيستر (تعتبر من المدن الي اسعارها متوسطة)، بالنسبة للستوديو في اماكن نضيفة من 600-750، اقل من كده يكون في اماكن ماتنفع السكن فيها
    بما انك مع زوجتك، فابدا ماراح تكفيكم ستوديو، لان احجام الشقق في بريطانيا جدا صغيرة مقارنة بالسعودية.
    الفواتير اذا ما اسرفت كثير تكلف حول 50-75 باوند شهريا، تعتمد على الاسخدام و تصنيف السكن.

- كم اسعار الأكل اذا قلت اني راح أسوي أكلي في البيت فقط -مفيش مطاعم- فكم يكلف شهرياً لشخصين؟
    المطاعم الوجبة ابتداءا من 5 باوند (يعني 600 باوند للشخصين في الشهر لوجبتين بدون فطور) طبعا هذا الفاست فود واقل شي، اما المطاعم الي فيها اكل يشبع تكون اكثر من 7 باوند.
    بالنسبة للاكل في البيت، اتوقع حيكون بنفس المبلغ، لانك راح تستخدم موية وكهرباء + قيمة الاكل، لكن ما اعرف بالضبط.

-الروحات والطلعات حتكون بالباص-للجامعة وطلعات نهائية الاسبوع للتنزه-
    -لسنا راعيين اسواق وخرابيط،بيتوتيين-
    فماذا يتبقى علينا من مصاريف؟
    انترنت، اقل شركة 15 باوند شهريا مع الهاتف بعقد لمدة سنة
    الجوال اقل شريحة مع انترنت 10 باوند في الشهر
    التمشيات، تعتمد على حسب المكان الي رايح فيه ووسيلة النقل المستخدمة
    تكلفة تذكرة الباص السنوية
    ضرايب السكن اذا كنت ما تدرس وزوجتك تدرس راح ياخذوا حوالي 750 باوند سنويا ضريبة للسكن، اذا كلكم بتدرسوا مح ياخذوا اي شي
    ====================
    ماهي الأغراض التي تنصحوني بأخذها من السعودية (مواعين،،،اغراض مطبخ،،،اكل...ادوية)
    وماذا لو خذت معي خيشه رز؟ مكرونه؟....هل يصادرونها في المطار؟ كل شي متوفر هنا وباسعار ممتازة
    ماهي الأمور التي يجب علي الإنتباه لها عند استئجار سكن؟؟ اقل فترة لاستجار السكن 6 شهور، لازم تشوف السكن شخصيا قبل ما تسكن، اتاكد من انهم هما يتحملوا التصليحات، لانك طالب يطلبوا ايجار 6 شهور مقدم + تامين (مبلغ شهر)، وكل 6 شهور تدفع 6شهور مقدم
    ===================
    في الرابط التالي:

ط§ظ„ط¬ط§ظ…ط¹ط§طھ ط§ظ„ظ…ظˆطµظ‰ ط¨ظ‡ط§

اللي فهمته ان برنامج البكالوريا لتخصص البيولوجي غير معترف فيه لكن الماستر معترف فيه،،،طيب لو درست على حسابي مقررات تكميلية مع طلبة البكالوريا ثم التحقت بالماستر، هل راح تسبب لي هذي مشكلة مستقبلا عند معادلة الشهاده؟؟؟؟

وبارك الله فيكم جميعا
    كاتب بعض الملاحضات باللون الاحمر
    المكافئة في حالة انك مع زوجتك تكفي، بس مو بزيادة
    طبعا انا كل الكلام هذا بس اشياء اساسية، احيانا تحتاج تاكل في مطعم، تشرب قهوة، تفطر برا البيت، تشتري شوكليت او اي شي، مصاريف الغسيل.

بالتوفيق
    7 "
  3. سكن ب 300 باوند ماعتقد ينفع وتلقاه بعيد عن الجامعه وباقي متطلبات الحياة
    انا كل مادور القى من 600 وفوق ...

بالنسبة للاكل الظاهر بنسوي رجيم هناااك ... هههههههههههه مامن فلوس
    كلنا مختبصيين
    بعدين توي ادري ان اذا كان المرافق مايدرس يصير علينا ضريبه للبيت ؟؟
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الانتظار1
    سكن ب 300 باوند ماعتقد ينفع وتلقاه بعيد عن الجامعه وباقي متطلبات الحياة
    انا كل مادور القى من 600 وفوق ...

بالنسبة للاكل الظاهر بنسوي رجيم هناااك ... هههههههههههه مامن فلوس
    كلنا مختبصيين
    بعدين توي ادري ان اذا كان المرافق مايدرس يصير علينا ضريبه للبيت ؟؟
    النظام اذا كان كله طلاب بدون تاكس
    اذا كان فيه واحد مو طالب يخفضوا ٢٥٪ من التاكس

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  5. للحين مش مقتنع بقضيه ال 600 باوند في الشهر، والرابط التالي يبين اسعار شقق اقل بكثير، ولا امانع في الذهاب والعوده بباص مقابل اني اوفر 300 باوند!! النقطه الثانيه،،هل كل الشقق نظامها لازم 6 اشهور مقدم+ تأمين شهر؟؟؟ طيب لو قررت اطلع بعد فتره ، هل يردها لي؟
    Birmingham flats. Find studio flats to rent in Birmingham

- - - مشاركة محدثة - - -

وبالنسبة للأكل،،،،مو معقوله الأكل في المطاعم يكلف نفس تكلفة الطبخ في البيت؟؟
    7 "
  6. انا اتكلم بالنسبة لاسعار مانشيستر، وترا في في مانشيستر شقق باسعار ٤٠٠-٣٠٠ باوند لكن في مناطق غير امنة وبعيدة عن البلد
    انا اتكلم من واقع انسان عايش هنا، ممكن اسعار برمنقهام تختلف وقد تكون اقل لكن مستحيل ب ٣٠٠ باوند تحصل ستوديوا في مكان امن ونضيف
    ونصيحة السكن اهم شي .. خصوصا انك زي ماقلت بيتوتي

بالنسبة للنظام هذا يتبع اغلب الشقق لكن في مكاتب يخلوك تدفع كل شهر مقدم لكن العقد لمدة ٦ شهور ، وهذا يعتمد على حسب الاتفاق لكن الاغلب كده

بالنسبة للاكل، هذا توقع فقط قد يكون خاطئ تماما، انا قلت انه ممكن تكون نفسها لانه الكهرباء الي تشغل الفرن غالية والموية غالية.
    لكن اسعار المطاعم متاكد منها ١٠٠٪
    7 "
  7. طيب يا أخي الفاضل،،،كيف اعرف من خلال الموقع السابق وغيرها من المواقع العقاريه ان الموقع آمن ولا لا ؟؟؟؟
    ومن فهمي لكلامك الجميل أن الشقق كلما قربت داخل المدينة كلما كانت آمنه أكثر، لكن في المناطق النائيه يكون الأمان معدوم،،، أليس كذلك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.