الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسار عن المعدل + نصائحكم

استفسار عن المعدل + نصائحكم

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3745 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية *همـ القلم ـس*
    *همـ القلم ـس*

مبتعث مجتهد Senior Member

*همـ القلم ـس* الولايات المتحدة الأمريكية

*همـ القلم ـس* , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من يوغسلافيا , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى university student , بجامعة ---
    • ---
    • university student
    • أنثى
    • ----, ----
    • يوغسلافيا
    • Apr 2007
    المزيدl

January 15th, 2014, 03:36 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهـ،،،
    قبل ما اطرح موضوعي لازم اعطيكم فكره عامه عن وضعي
    صارلي تقريبا سنه ونص من تخرجت (اداب انجليزي) والله حتى الحين ما كتب لي الوظيفه حتى الحين لكذا رحت ف الصيف الى اسكتلند ودرست دورة انجليزي مكثفه وعلى بال ما خذت الايلس كان اغلب الجامعات سكروا باب القبول

لكذا
    انا باذن الواحد الاحد راح ابتدي دراسة ماستر بشهر 9 باذن الله
    ف من الحين حتى شهر 9 عندي وقت فراغ قاتل

ففكرت اني ارجع واخذ دورة CPE (Cambridge proficiency in English)
    و CELTA اولا عشان يدعم طلبي للجامعه اللي راح اتقدمها وثانيا عشان الوظيفه بالمستقبل ان شاء الله حابه اشتغل محاضره اذا الله راد

المهم حابه اخذ راي اصحاب الخبره هل هالدورتين منهن فائده ولا اجلس مكاني احسن لي

ثاني شي بالنسبه للمعادلة شهادة البكالريوس انا معدلي 75.40 بالنظام المئوي لما احوله الى النظام الامريكي يطلع لي 2.5 اما لو اخليه مثل ما هو او احوله للنظام البريطاني يطلع لي first class honor degree
    ياريت اللي عنده خبره يعطيني العلم الاكيد لان بصراحه عيوني احتولوا من كثر ما اقرى بهالخصوص وما طلعت بفائدة تذكر هل يحتاج اسوي معادله لشهادتي ولا اخليه مثل ما هو

ياريت ما تحجروني <<<<تحزن

وشكرا
  2. ^^^

إذا درجة الآيلتس عندك 7 كافية لماستر الانجلش!

شهادات كامبريدج عبارة عن خيار آخر لدرجة الآيلتس!!

اعتفد الافضل لك هو كورسات تشمل اكاديمك انجلش مثل البري ماستر او البريسشنال!!!

لااعتقد ان تحويلك للنظام البريطاني صحيح لأن 2.50 من 4 = جيد فقط وليس جيد جدا ! 1st class

Good luck sis

=================

http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread375524.html
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

إذا درجة الآيلتس عندك 7 كافية لماستر الانجلش!

شهادات كامبريدج عبارة عن خيار آخر لدرجة الآيلتس!!

اعتفد الافضل لك هو كورسات تشمل اكاديمك انجلش مثل البري ماستر او البريسشنال!!!

لااعتقد ان تحويلك للنظام البريطاني صحيح لأن 2.50 من 4 = جيد فقط وليس جيد جدا ! 1st class

Good luck sis

=================

http://www.mbt3th.us/vb/forum66/thread375524.html
    تسلم اخوي على الرد
    بالنسبه للكامبردج اخترته لاني ملانه من البيت واحس الجلسه تقتلني ببطء ولانه اقل شي لازم يكون عندي C1 وانا عندي هالشهاده اخذتها الصيف من معهد باسكتلند بس ودي شي مركز اكثر
    الحمدلله انا مستوفيه شروط اغلب الجامعات البريطانيه من الايلس والخبره وخلافه الا شرط المعدل اللي هو عقدني
    لانه نظام جامعتي اولريدي بالمئوي فما اعررف ايش الصح من الخطا
    لانه ودي اتقدم بجامعه مثل كاردف برمنجهام ادنبره او مانشتسر بس اهم شي عندهم يكون المعدل اقل شي second class honor

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالب نوتنقهام
    حول معدلك وبدل ماتقسم على 5 اقسم على 4 ومن الجدول تحت حدد مكانك وتقديرك

• First class honours (1st)
    • Second class honours, upper division (2.i)
    • Second class honours, lower division (2.ii)
    • Third class honours (3rd)
    • Ordinary degree (Pass)

First
    70+
    Upper Second
    60-69
    Lower Second
    50-59
    Third
    40-49
    Ordinary Pass
    35-40

والله أعلم
    وبهالمشاركه مكتوب الي اكثر من 70 يعتبر فيرست كلاس

ياريت تفيدوني اكثر

وشكرا مقدما

thanks bro
    cheers
    7 "
  4. ^^^
    الدرجة المئوية البريطانية غير الدرجة المئوية السعودية!
    على فكرة أي فرع من تخصصات ماستر الإنجلش ترغبين!!
    اعتقد يمكنك الحصول على قبول بالترجمة بدرجة جيد بجامعة إدنبره!!!
    وفقك الله بحسن الإختيار ،، تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^
    نفس الكلام الي كنت راح اقوله
    الدرجات تختلف من بلد لبلد وماحد يقدر يحول من 75.4 لمعدل من ٤ او ٥ الا اذا عادل كل مادة لوحدها، مو بسهولة.
    ثاني شي بريطانيا يعترفوا بكثير من شهادات الجامعات السعودية ويقبلوها بدون معادلة، امريكا لازم تتعادل عن طريق مواقع انترنت WEC او ECE
    بالتوفيق
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^
    اهلين
    ثانكس مرة ثانية على الرد
    الفرع اللي ودي فيه هو english literature and applied linguistics
    وسبق وزرت عدة جامعات في بريطانيا ومنهم جامعة ادنبره وكلهم قالوا اقل شي اكون سكند اونر كع خبره اكيد

- - - مشاركة محدثة - - -

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wwwma
    نفس الكلام الي كنت راح اقوله
    الدرجات تختلف من بلد لبلد وماحد يقدر يحول من 75.4 لمعدل من 4 او 5 الا اذا عادل كل مادة لوحدها، مو بسهولة.
    ثاني شي بريطانيا يعترفوا بكثير من شهادات الجامعات السعودية ويقبلوها بدون معادلة، امريكا لازم تتعادل عن طريق مواقع انترنت WEC او ECE
    بالتوفيق
    تسلم ع الرد اخوي
    7 "
  7. ^^^

وفقك الله بحسن الخيار!
    جربي جامعة ليدز لعل وعسى!!

------

هل تنصحين بجامعة إدنبره كجامعة! ومدينة إدنبره كمدينة من كافة النواحي للعوائل السعودية!!

لأنها حاليا برأس قائمة الخيارات لدينا للإلتحاق بماستر الترجمة لديهم للعام الدراسي الحالي 2014/2015م!!!

Thanks million
    7 "
  8. لا يهمك المعدل، أنا سبق وأحضرت لأحد زملائي قبولات من جامعات بريطانيا ومعدله أقل منك بقليل يعني حوالي 73% إذا كنت أتذكر جيداً
    حصلت له على قبولات من:
    Birmingham, Leeds, MMU, Manchester, Essex, Ulster, Salford
    هذي اللي أتذكرها.

أمر آخر:

مستحيل تجمعين بين تخصصين في الماستر متباعدين مثل الأدب واللغويات التطبيقية، أو خلينا من كلمة مستحيل، لكن مستبعد بشكل كبير
    إذا كانت الجامعات البريطانية تجمع ما بين الـ TESOL و الـ Applied Linguistics بحكم التداخل البسيط بينها فكيف يمكن الجمع بين الأدب واللسانيات
    ثم إن الماجستير في بريطانيا عبارة عن سنة واحدة أي: 8 مواد، مستحيل أكون متخصص في الأدب واللسانيات بدراسة فقط 8 مواد
    بل لو جئنا إلى تقسيم اللغويات، فماجستير اللسانيات التطبيقية لا تعطيك إلا مقدمات وفكرة عامة
    ولذلك، ماجستير في فرع في اللسانيات مثلاً Sociolinguistics هذي قد تكفي لها 8 مواد لأقول عن نفسي أنا متخصص في اللسانيات الاجتماعية

أرجو أن تكون فكرتي وصلت.

تحياتي،،،
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الكهل الطموح
    ^^^

وفقك الله بحسن الخيار!
    جربي جامعة ليدز لعل وعسى!!

------

هل تنصحين بجامعة إدنبره كجامعة! ومدينة إدنبره كمدينة من كافة النواحي للعوائل السعودية!!

لأنها حاليا برأس قائمة الخيارات لدينا للإلتحاق بماستر الترجمة لديهم للعام الدراسي الحالي 2014/2015م!!!

Thanks million
    جامعة ليدز قبلتني قبول مبدئي بس احسها كئيبه لكذا ابحث عن خيارات اكثر
    تسلم
    الجامعه ماخذه 11 على العالم بقسم الانجليزي 2013

ادنبره مدينة ساحره (هذا اللي كنت اقوله اول ما رجعت منها)
    اسرتني الطبيعه هناك والمدينه صغيره نسبيا وما تضيع فيها
    الناس طيبين واخلاق
    سكنت عند عائله والهوست مام كان ما ناقص الا تجاب لي الفطور وانا نايمه من طيبها واحيانا اذا كنت بذاكر تجيب لي قهوه او عصير
    من الاششياء اللي حببتني فيها زياده عن طيبها كانت
    عزمتني اشوف فلم معاها ولما وافقت حضرت كل شي جابت لي البوب كورن وشبس وحلويات وغلفت الاريكه الجلديه بلحاف عشان البرد وجابت لي لحاف زايد
    واول الايام لما احد يشوفنا فاتحين الخريطه يوقفونا يقولون تحتاجون مساعده
    مره وقفتني وحده من النوع اللي يجي وجهها كله تاتو وجسما متروس تاتوز قالت لي تحتاجين مساعده
    بالبدايه ترددت بعدين لما قلتلها بدور ع المكان الفلاني قامت ووصلتني بنفسها
    مواقف واشياء كثيره صارت لي هناك
    طبعا اول شهر وبتحفظ المدينه كامله كنت مطلعه ال bus pass بحوالي 40 باوند للشخص الواحد (+خضم 10 او 15% اذا كنت من طلاب جامعة ادنبره او عدة مراكز لغه وجامعات في ادنبره) واذا كنتوا عائله يمديكم تطلعوا بكج عائلي يطلع لكم ارخص
    المهم مثل ما تعرف البص باس يمديك تروح اي مكان في المدينه وفي حالات خارج المدينه المهم كانت لعبتي المفظله اني اختار باص واجلس فيه يوديني اخر الخط وارجع للمدينه معاه
    بصراحه تشوف مناظر ومناطق روعه تحبس الانفاس مثل ما يقولوا << طبعا الحين راح يفتح الترام ع بداية 5 ببارت روت
    واذا مليت تقدر تروح مناطق قريبه مثل جلاسكو 50 دقيقه بالقطار ب 12.5 باوند <<بالنسبه لي خيار التسوق في جلاسكو احسن 100 مره من ادنبره لكثرة الخيارات
    او تروح ل ليفنجستون ب 5.50 باوند فيها اوت لت كبيره فيه اكثر من 300 محل
    واكيد منطقة الهايلاند او الريف الاسكتلندي فيه بحيرات كثير اشهرها بحيرة لوخ نيس ووحشها الاسطوري
    المدينة ببساطة روعه ومناسبه كثير للعائلة السعوديه والمسلمه
    فيها 3 مساجد على حد علمي يمكن فيه اكثر
    والاشياء الحلال منتشره بكثرة بكل مكان حتى ب اسدا
    واي مكان في ادنبره امن الا منطقة leith
    وانصحك ما تجلس في الستي سنتر اذا حصلت في queen street اول george street او اي منطقة بعيد شوي عن المدينه حلو
    حتى المنطقه اللي حول الجامعه ما انصحك فيها لكثر انتشار البارات هناك والعياذ بالله الجامعه نفسها موجود فيها مسجد كبير ومطاعم بكستانيه وعربيه كثيرة
    براي عيوب المدينه يتلخص في 2
    البرد وعادات الشرب عندهم مع ان حتى لو كانوا شاربين كل واحد في حاله
    موفق ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.