الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة ليدز أو قلاسكو أو برستول ..؟ (( لكل من جرب أو يدرس في أحد المدن بحاجة لخبرتكم ))

مساعدة ليدز أو قلاسكو أو برستول ..؟ (( لكل من جرب أو يدرس في أحد المدن بحاجة لخبرتكم ))

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3722 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية إثمدُ فرَح
    إثمدُ فرَح

مبتعث جديد New Member

إثمدُ فرَح الولايات المتحدة الأمريكية

إثمدُ فرَح , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ... , بجامعة none
    • none
    • ...
    • أنثى
    • none, none
    • السعودية
    • Feb 2013
    المزيدl

February 10th, 2014, 05:18 AM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

بداية شكر لكل من يساعد و يبدي رايه في هالملتقى أفدتونا كثير فجزاكم الله خير

مثل ما أنتم شايفين بالعنوان أمامي 3 خيارات من المدن ((و لا مانع من اقتراح مدن أخرى تنصحون فيها غير المذكورة أعلاه ))

بصراحة بعد البحث و التحري جزمت على مدينة قلاسكو , مدينة كبيرة فيها مساجد و مدرسة سعودية و جاليه لا بأس بها و معقولة من الناحية السياحية حسيتها وسيعة صدر

بعدين قريت موضوع لأحد الأخوان و تعليقه على قلاسكو كان ان سكانها جدا عنصريين و سيئين و انك كل ما رحت شمال صح أرخص لكن كل ما زادت العنصرية و التعامل السئ !!

( هنا وقفت خصوصا اني بكون منقبه ان شاء الله فما أبي مدينة يكون أهلها عنصريين و غير مرحبين بالثقافات و الديانات الأخرى !! // و بنفس الوقت حاولت أبتعد عن المدن المقتظة بالسعوديين )

باختصار أبي شئ وسط

* مدحوا ليدز لكن فهمت ان مطارها ما ياصله رحلات من الشرق الاوسط و الا ؟
    * جامعة قلاسكو صور الجامعة كأنها قلعه طبعا لكن لاحظت من الجانب موجود كنيسه كبيره و حفل تخرجهم فيها بعد , فهل هالكنيسه تابعه للجامعه و تعتبر أساس لها ؟ اذا نعم أحس فعلا بتأثر و بيكون فيها عنصريه ضد الاسلام !!

عموما مدينة ( قلاسكو // ليدز // برستول )) برأيكم أي هذه المدن أفضل و أجمل من ناحية :

- سكانها و لطافتهم و تقبلهم للغرباء ؟
    - جمالها و طبيعتها و قربها من البحر ؟
    - تواجد مطار دولي قد تصله رحلات من الشرق الأوسط ؟
    - مدينة سياحية فيها العديد من الأماكن و الاسواق و المطاعم ؟
    - مدينة رخيصة أو معقولة أسعارها ؟
    - نسبة السعوديين فيها ما تكون كبيرة
    - فيها مساجد و مدرسة سعودية

أتمنى من كل من لديه خبره يطرح لي الفروقات بين هالمدن و يرشح لي الأفضل من خلال تجربته
    بانتظاركم
    تحياتي
  2. السلام عليكم

انا شخص عمري 20 ساكن الحين بليدز لي 3 شهور الى 10 ايام لغه بس باقي لي شهرين ان شاء الله

ادرس معهد ليدز لانقوج اكاديمي عن مسجد القراند موسك دقيقه وعن السنتر بالباص 5 دقايق

* مدحوا ليدز لكن فهمت ان مطارها ما ياصله رحلات من الشرق الاوسط و الا ؟

فيه مطار مانشستر عن ليدز باص تقريبا ساعه انا مجربه ورخيص جدا بالنسبه للقطار والتاكسي يعني تحجز بالنت يطلع ب 9 باوند بالمحطه ممكن 14 ماجربت بمحطة الباصات والله

يعني عندك مطار يجي فيه طيران الامارات وقطر والاتحاد الا الخطوط السعوديه مادري ليه بس لندن

* جامعة قلاسكو صور الجامعة كأنها قلعه طبعا لكن لاحظت من الجانب موجود كنيسه كبيره و حفل تخرجهم فيها بعد , فهل هالكنيسه تابعه للجامعه و تعتبر أساس لها ؟ اذا نعم أحس فعلا بتأثر و بيكون فيها عنصريه ضد الاسلام !!

ماعرف شي عن المدينة هاذي والله ... اسف

عموما مدينة ( قلاسكو // ليدز // برستول )) برأيكم أي هذه المدن أفضل و أجمل من ناحية :

- سكانها و لطافتهم و تقبلهم للغرباء ؟

سكان عسل خلك مسالم ماحد يتعرض لك بليدز لا انا بعد ساكن عند عايله عن السنتر بالباص 30 دقيقه فيه سكن اسمه الاسبكت كله سعوديين كأنك بالسعوديه امن جدا وبين ربعك هذا اللي يجي معه يصلح له

- جمالها و طبيعتها و قربها من البحر ؟

ليدز بالنسبه لي منطقتي خضراء برا ليدز شوي سياره 10 دقايق خضراء وفيه كم بحيره حولي بس مارحت بصراحه ناوي بس كل يوم اتعاجز هههههه

- تواجد مطار دولي قد تصله رحلات من الشرق الأوسط ؟

قلت لك مانشستر قريبه مرهه وفيه مطار برافورد عن ليدز سياره 20 دقيقه اتوقع دولي تأكدي

- مدينة سياحية فيها العديد من الأماكن و الاسواق و المطاعم ؟

ليدز تعتبر كبيره نوعا ما وفيها السنتر كل محل ببالك بالعالم موجود يعني ماعمري بغيت محل الا لقيته والمطاعم الحلال الحمدلله واجد والاسواق كثاااار

- مدينة رخيصة أو معقولة أسعارها ؟

انا شخص صرفي متوسط اصرف شهريا على حسب جوي احيانا يوما اتغدى برا والعب بولينق وبلياردو واسوي شوبينق 400 باوند لي كافيه ولله الحمد طبعا السكن والمعهد غير تقريبا 1200 باوند للسكن والمعهد

- نسبة السعوديين فيها ما تكون كبيرة

والله بكل مكان تحصلين سعوديين لاتحاولين وان ماحصلتي سعوديين تحصلين اخواننا الليبين اكثر وتعلم اللغه يعتمد على الشخص تكلم انقلش ولا يهمك احد انا عايش مع سعودي وليبي وتايواني والماني لاتكلموا عربي اخانقهم صراحه لاأني جاي اتعلم م العب

- فيها مساجد و مدرسة سعودية

المساجد واجد انا عند معهدي ب دقيقه عن معهدي اطلع اصلي الظهر وارجع اكمل دوامي وترا الناس متفهمين الاسلام ومقدرين الديانه باحترام شديد يعطوننا وقت كافي للصلاة 20 دقيقه تروح تصلي وترجع

مدينه هاديه وجميله جدا والحمدلله ماصار لي ولا مشكله من جيت هنا لي شهرين مسالم والاخوات السعوديات متنقبات معي بالمعهد وبالسنتر اشوفهن ولا احد يعبرهن لأنه شي خصوصي ومقدرين وضع دينه

واذا مثلك انصحك بالسكن بالسنتر امن كثيييييير لك انا عندي واحد واهله بالسنتر مرتاح ومبسوط وقريب للجامعه بالحيل ابو 10 دقايق

اتمنى اني كفيت ووفيت

واذا تبي اي شي انا موجود ومستعد اتواصل معك واتس او اي شي اوصلك المعلومات واللي تبين بشكل اكبررر

والله ولي التوفيق دعواتك لي بالتوفيق ...
    7 "
  3. ماشاء الله كفيت و وفيت
    الله يجزاك خير و يعطيك العافية و الله يوفقك

•• ممكن تسمي لي أفضل المناطق للسكن و القريبة من جامعة ليدز ( شقق أو تاون هاوس ~> اهم شي تكون منطقة آمنه ) ؟ + اذا فيه مواقع انترنت لها ..

•• متوسط أسعار السكن لثلاث غرف كم تقريبا ؟

•• كم أسعار المعاهد للمبتدئين باللغة و لمدة كم شهر تكون ؟

•• المعيشة كم يكفي لعائلة بالشهر ؟

كل الشكر

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. ماشاء الله كفيت و وفيت

•• ممكن تسمي لي أفضل المناطق للسكن و القريبة من جامعة ليدز ( شقق أو تاون هاوس ~> اهم شي تكون منطقة آمنه ) ؟ + اذا فيه مواقع انترنت لها ..

موقع مدرستي فيه هذا كم سكن بس مادري اذا فيه نفس ماتبين راح اسأل لك Leeds Academy – Leeds Language Courses : English Courses in Leeds, Language Courses in Leeds, Leeds Language Courses آ» Accommodation

وهذا المبنى الاسبكت فيه غرف شوفي له Property to rent in Elmwood Lane, Leeds LS2 - Flats & houses to rent in Elmwood Lane, Leeds LS2 - Zoopla

ياطويلة العمر انا واحد يقرب لي بالاسبكت قال لي قبل فتره انه ب 800 او 900 كبيره شقته عنده 3 عيال

3 غرف اظن والله اعلم من 900 باوند الى 1050 اذا بالسنتر طبعا اذا سكنك بالسنتر امن وامان وكل شي قريب جدا جامعه معاهد اي شي ومساجد وبقالات عربيه

بالنسبه معهدي حق امهات وابوه كله شيبان بس انا و2 صغار بالعشرين فيه حضانه اطفال بنفس المدرسه اظن ببلاش للي يدرس بالمعهد

سعره بالنسبه لي على حسابي 150 بالاسبوع يعني شهريا 3500 سعودي او حوله وعلى حسب مستواك اذا ماتعرفين شي مره تبدين من ABCDEFG وارقام وخرابيط سهله بس تتأسسين صح اذا عندك قواعد صح يمكن تحتاجين 6 شهور او اقل اهم شي احفظي كلمات بالطريق لاتتوهقين مثلي

والله انا اتوقع والله اعلم بين 300 الى 500 يعني فول وجبن حوسة فطور و رز والدجاج والخضره عندك بقالة ابو بكر سعوديه والعافيه معروفه بليدز

اذا حابه تعرفين عن المكان اكثر واعمق هذا رقمي واتسب +00966531211149
    تحت الخدمه الناس للناس والكل بالله
    مجرب شعورك قبل اجي ابي احد يعلمن ماحصلت ابد وجيت انا اكتشفت كل شي بنفسي
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة محمد الفريسي
    ماشاء الله كفيت و وفيت

موقع مدرستي فيه هذا كم سكن بس مادري اذا فيه نفس ماتبين راح اسأل لك Leeds Academy – Leeds Language Courses : English Courses in Leeds, Language Courses in Leeds, Leeds Language Courses آ» Accommodation

وهذا المبنى الاسبكت فيه غرف شوفي له Property to rent in Elmwood Lane, Leeds LS2 - Flats & houses to rent in Elmwood Lane, Leeds LS2 - Zoopla

ياطويلة العمر انا واحد يقرب لي بالاسبكت قال لي قبل فتره انه ب 800 او 900 كبيره شقته عنده 3 عيال

3 غرف اظن والله اعلم من 900 باوند الى 1050 اذا بالسنتر طبعا اذا سكنك بالسنتر امن وامان وكل شي قريب جدا جامعه معاهد اي شي ومساجد وبقالات عربيه

بالنسبه معهدي حق امهات وابوه كله شيبان بس انا و2 صغار بالعشرين فيه حضانه اطفال بنفس المدرسه اظن ببلاش للي يدرس بالمعهد

سعره بالنسبه لي على حسابي 150 بالاسبوع يعني شهريا 3500 سعودي او حوله وعلى حسب مستواك اذا ماتعرفين شي مره تبدين من ABCDEFG وارقام وخرابيط سهله بس تتأسسين صح اذا عندك قواعد صح يمكن تحتاجين 6 شهور او اقل اهم شي احفظي كلمات بالطريق لاتتوهقين مثلي

والله انا اتوقع والله اعلم بين 300 الى 500 يعني فول وجبن حوسة فطور و رز والدجاج والخضره عندك بقالة ابو بكر سعوديه والعافيه معروفه بليدز

اذا حابه تعرفين عن المكان اكثر واعمق هذا رقمي واتسب +00966531211149
    تحت الخدمه الناس للناس والكل بالله
    مجرب شعورك قبل اجي ابي احد يعلمن ماحصلت ابد وجيت انا اكتشفت كل شي بنفسي
    شكرا شكرا شكرا معلومات مفيدة و شاملة
    الله يوفقك و يحقق لك مرادك
    و الله يسهل أمورنا ان شاء الله
    7 "
  6. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يوفقك ويسددك في الاختيار ..

حبيبتي أنا أدرس بجلاسكو،
    المدينة تعتبر ثالث أكبر مدن بريطانيا
    طبيعتها جميلة، مطلة على نهر، جوها بارد جدا
    بها أماكن سياحية
    المساجد متوافرة بكثرة الحمدلله، أيضا فيه مسجد ومركز اسلامي عند الجامعة بالضبط، وفي الجامعة نفسها عدة مصليات للمسلمين، مثلا يوجد مصلى خاص داخل مكتبة الجامعة
    المطاعم الحلال والسوبرماركت متواجدة بكثرة جدا الحمدلله
    فيها مطار دولي، تقدري تاخذي من الخطوط السعودية على لندن، ثم من لندن عالخطوط البريطانية الى جلاسكو، او الخطوط الاماراتية توصلك مباشرة لجلاسكو
    اسعار السكن ولله الحمد رخيصة مقارنة ببقية مدن بريطانيا
    من خلال تواجدي ما اشوف سعوديين كثير، يمكن عرب من جنسيات اخرى نعم
    اهلها على عكس ما قيل لك، طيبين وكويسين، ومعروف انه الشعب الاسكتلندي ودود أكثر من الانجليزي، والحمدلله ما شفت منهم شيء سيء للآن
    النقطة الوحيدة اللي ما أقدر أفيدك عنها هو كيف تعاملهم مع المنقبات تحديدا، بس لازم تحطي ببالك ياغالية انه قد تواجهي بعض النظرات او الاستغراب في اي مدينة من مدن بريطانيا، أما عن وجود عنصرية أو أذية بعينها ضد المنقبة فحتى الآن ما سمعت بهذا الشيء في جلاسكو، زميلتي تتلثم ببيج أو بني (المهم لون غير الاسود)، وتدرس بمعهد اللغة بالجامعة، وما قد سمعت منها عن وجود مضايقات لها، بس عموما يمكن غيري يقدر يفيدك في نقطة النقاب أكثر، ما أحس المسألة عنصرية بقدر ماهي تخوف مما تحت النقاب، لأن كشف الهوية عند الغرب مقدس، فممكن تلاحظي تجنب في الاحتكاك او الكلام لمجرد التخوف وليس عنصرية.

بالتوفيق

7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة للجنة حنين
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

الله يوفقك ويسددك في الاختيار ..

حبيبتي أنا أدرس بجلاسكو،
    المدينة تعتبر ثالث أكبر مدن بريطانيا
    طبيعتها جميلة، مطلة على نهر، جوها بارد جدا
    بها أماكن سياحية
    المساجد متوافرة بكثرة الحمدلله، أيضا فيه مسجد ومركز اسلامي عند الجامعة بالضبط، وفي الجامعة نفسها عدة مصليات للمسلمين، مثلا يوجد مصلى خاص داخل مكتبة الجامعة
    المطاعم الحلال والسوبرماركت متواجدة بكثرة جدا الحمدلله
    فيها مطار دولي، تقدري تاخذي من الخطوط السعودية على لندن، ثم من لندن عالخطوط البريطانية الى جلاسكو، او الخطوط الاماراتية توصلك مباشرة لجلاسكو
    اسعار السكن ولله الحمد رخيصة مقارنة ببقية مدن بريطانيا
    من خلال تواجدي ما اشوف سعوديين كثير، يمكن عرب من جنسيات اخرى نعم
    اهلها على عكس ما قيل لك، طيبين وكويسين، ومعروف انه الشعب الاسكتلندي ودود أكثر من الانجليزي، والحمدلله ما شفت منهم شيء سيء للآن
    النقطة الوحيدة اللي ما أقدر أفيدك عنها هو كيف تعاملهم مع المنقبات تحديدا، بس لازم تحطي ببالك ياغالية انه قد تواجهي بعض النظرات او الاستغراب في اي مدينة من مدن بريطانيا، أما عن وجود عنصرية أو أذية بعينها ضد المنقبة فحتى الآن ما سمعت بهذا الشيء في جلاسكو، زميلتي تتلثم ببيج أو بني (المهم لون غير الاسود)، وتدرس بمعهد اللغة بالجامعة، وما قد سمعت منها عن وجود مضايقات لها، بس عموما يمكن غيري يقدر يفيدك في نقطة النقاب أكثر، ما أحس المسألة عنصرية بقدر ماهي تخوف مما تحت النقاب، لأن كشف الهوية عند الغرب مقدس، فممكن تلاحظي تجنب في الاحتكاك او الكلام لمجرد التخوف وليس عنصرية.

بالتوفيق

معلومات رائعة
    جزاك الله خير و ربي يوفقك و يسدد خطاك
    اللهم آمين تسلمين
    7 "
  8. خيتو ان شاء الله حصلتي جوابك
    اقدر افيدك عن اسكتلند عموما << يمكن اكون منحازة لها اكثر من الخيارات المطروحه بحكم جلستي فيها لبرهه من الزمن
    طبعا انا في الصيف البس عباتي عادي مع حجابي من غير نقاب بس كنت قبل الموسم الصيفي بفترة فكنت اغير الوان العبايه بس من كلام النت
    والا يازين الشعب الاسكتلندي لو شافوك فاتحه الخريطه يهبوا لمساعدتك
    بس عموما ما انصحك بجامعة قلاسكو مدري ببلدي سمعت خريجينها سيئه مدري عنكم بس انا جلست في الجامعه حوالي الساعتين وكلمة روعه قليله بحقها
    بجد تحفه وكل شي متوفر حولها
    اللي شفته عدد من سلاسل المطاعم المعروفه بالاظافه الى محل تاكو ومحل شوكلا فوندو يفتح الى حول منتصف الليل << طبعا هذا النوع من المحلات نادر تلقينه في بريطانيا قصدي يفتحوا متاخرين
    المهم وفيه مطعم مصري بس بعيد شوي تعبري نهر الكلايد اسمه نور وميزته انه ما يقدموا كحول مثل المطاعم العربيه الثانية
    والشوبنغ هناك شي ما استوى حبيته كثير خصوصا st. enoch shopping centre طبعا هالمول مو كل محل هناك محل ماركات بالعكس في محل في اشياء راقيه كثير وباسعار قليله وعلى اخر صيحات الموضه
    وفيه منطقه اسمها Livingston تبعد نص ساعه او اقل بالقطار فيها اوت لت الماركات اكثر من 300 محل طبعا من غير محل t k max اللي هو عباره عن محل في من الالف الى الياء ماركات مخفضه

بس حطي من ظمن خياراتك برمنجهام السنتر حقها حلو والكامبس اتعب واقول روعه من ضمن الجامعات اللي بقدم عليها باذن الله
    وليفربول خصوصا اذا كنتي دكتوراه لانها ليفربول معروفه على مستوى بريطانيا بالبحث العلمي << صحيح بتسمعي انها عنصريه وكذا بس الكلام مو صحيح عندهم عصبيه كرويه فقط ويفضل تسكني بالمناطق اللي حول الجامعه وتتجنبي الخروج في اوقات المباريات غير كذا تبعد ساعه عن مانشستر وساعتين ونص عن لندن
    ليدز بصراحه ما اعرف عنها شي لان اخوي متخرج منها من سنة الف وحطبه بس ما حبها
    ادنبرة فيها جامعه قوية وبعد نيوكاسل ونوتنجهام
    اكستير حلوه بس اللي خلاني استبعدها انها قريب اسبانيا في الجنوب
    كاردف حلوه ويقولوا الكامبس يشبه المتحف
    كنت حلوه
    كانتبيري حلوه بس اغلبية السعوديين متواجدين فيها
    درم جامعه قوية بس مدينه ريفيه

ملاحظة برستول استبعدتها لاني راسلت الجامعه ولما رفضوني ما جربت اقري عنها لكن الحق يقال جامعه قوية

وهذا اللي عندي ان شاء الله استفدتي

موفقه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.