الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

محتاج مساعدة في دراسة الماجستير والدكتوراة ،،، ياريت تفيدوني

محتاج مساعدة في دراسة الماجستير والدكتوراة ،،، ياريت تفيدوني

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3721 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية hoohal
    hoohal

مبتعث جديد New Member

hoohal البحرين

hoohal , ذكر. مبتعث جديد New Member. من البحرين , مبتعث فى البحرين , تخصصى هندسة مدنية , بجامعة جامعة البحرين
    • جامعة البحرين
    • هندسة مدنية
    • ذكر
    • البحرين, البحرين
    • البحرين
    • Nov 2013
    المزيدl

February 16th, 2014, 01:57 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هلا شباب وشابات ، صراحة هذا أول موضوع لي في هالمنتدى الي كلمة روعة بحقه قليلة جدا
    ما شاء الله الناس تساعد بعضها وما كنت متوقع لهالدرجة في تعاون بين الناس

عموما أدش في موضوعي على طول ،،،،،،،،
    صارلي فترة أدور وأبحث عن جامعة تكون مناسبة لدراسة الماجستير والدكتوراة في الهندسة المدنية ،،،،، شلون يعني!!!
    صراحة أنا حاب أدرس ماجستير ودكتوراة مرة وحدة ((( يعني بدون توقف))) وكأني سمعت أنه في برنامج تقدمه
    بعض الجامعات البريطانية يشمل دراسة الماجستير والدكتوراة مرة وحدة ،،، يعني لما أسجل في الجامعة يخصصون
    لي دكتور معين ويكون مسؤول عني حتى إنهاء البرنامج ،،،،

وبناءا عليه عندي جم استفسار ::::

1- هل يوجد مثل هالبرنامج في الجامعات البريطانية؟؟ شنو مميزاته وسلبياته
    2- شنو هي أفضل الجامعات الي تقدم هالبرنامج؟؟ (( صراحة أبي جامعات مستواها فوق المتوسط ،، ما أبيها تكون معقدة مثل إكسفورد أو كامبردج)
    3- مدة هالبرنامج بالضبط شكثر ؟؟؟ يعني هل بيكون طوله مثل (البرنامج العادي وهو دراسة الماجستير لمدة سنة
    ثم دراسة الدكتوراة لمدة 3 سنوات ) أم بيكون أقل ؟؟؟؟؟؟؟ لأن المدة بالنسبة لي مهمة

عموما يمكن الموضوع مب مرتب لأني أول مرة أكتب في هالمنتدى ،، بس ياريت تفيدوني قدر الإمكان

شكرا جزيلا

2. هلا اخوي ..

الله يحييك بين اهلك ..

بالنسبه للجامعات في جامعات كثير كويسه بالهندسة لكن الي جت ببالي على طول Cranfield .. الجامعه ما فيها الا ماستر و PHD والجامعه بالنسبه للتوظيف من الاميز بأوروبا ال career fairs اكبر الشركات تكون موجوده لاستقطاب طلاب الجامعه .. وبالنسبه لدراسة الماستر والدكتوراه تحصل باي جامعه .. عموما انا هذا رايي واسمع من الأخوات والإخوان ان شاءالله يفيدوك..

موفق ..
    7 "
  3. شكرا أخوي على ردك
    بس أنا كنت أقصد أنه في برنامج تقدمه بعض الجامعات يسجلون دايركت دكتوراة ويكون الماجستير مرحلة بسيطة من البرنامج
    يعني مب نفس البرنامج العادي ( اقصد في البرنامج العادي هو انه اسجل للماجستير وبعد ما اخلص الماجستير اسجل للدكتوراة واتوقع هذا البرنامج ياخذله اقل شي اربع سنوات)

بس البرنامج الي اسال عنه هو برنامج يسجلني دايركت كطالب دكتوراة ومدته على ما اعتقد سنتين ونص الى ثلاث

فإذا تعرف شي عن هالبرنامج ياريت تفيدني وشكرا جزيلا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة احمد الفضل
    السلام عليكم اخوي
    ان شاء الله رح احاول اساعدك
    وخبرني اكتر عن دراستك
    بالتوفيق
    اخوي ياريت يكون ردك بنفس الموضوع لتعم الفائدة على جميع الأعضاء والزوار ..

شكرًا ..
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

شكرا اخوي احمد على اهتمامك بالموضوع وانا كنت ناوي ارد في الموضوع عشان الكل يستفيد

اختي ام همس حاضرين

المهم انا حاب اكمل ماجستير ودكتوراة باتباع هالبرنامج بحيث بس محتار في شغلتين الاولى التخصص الدقيق والثانية انسب جامعة للهندسة المدنية

للعلم حاليا قاعد استعد لاخذ شهادة الايلس بس خايف ما احقق الدرجة المطلوبة مني في القبول وخاصة ان مستواي في الانكليزي مب ممتاز وانما تقدر تقول فوق الجيد تقريبا

ومن ناحية ثانية حاب اعرف افضل مكان للسكن في بريطانيا من ناحية وجود المساجد والتعامل والاسعار

وبالنسية للسكن هل تنصحني اسكن في السكن الداخلي او سكن بره الجامعة

وهل تتوقع الانكليزي بيكون عائق في دراستي من جميع النواحي ؟؟؟

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  6. اخوي أحمد الفضل هناك برنامج يؤهلك للحصول على الدكتوراة مباشرة وتقدمه بعض الجامعات ومنها ليدز بس ما اعرف عن الجامعة أي شي ،،، يعني هل معقدة وصعب التخرج منها ام انها مناسبة للدراسة بشكل معقول؟

عموما انا عندي استفسار ثاني في حالة حبيت اقدم على الماجستير في تخصص الهندسة المدنية في أي جامعة تنصحني وثانيا وهل تنصحني في الكورسات ام الرسيرج (البحث)؟؟

اتمنى ان تفيدوني قدر الامكان بحسب استطاعتكم لانه صراحة محتاج للمساعدة بشكل كبييييير

7 "
  7. اخي احمد أنا ولد مو بنت هههه

عموما ما علينه
    شكرا لك على تفاعلك مع الموضوع
    وراح ادور في هالجامعات وعسى احصل الي يناسبني

بالمناسية ابي اعرف اذا تكرمت علي،،،، على أي اساس اخترت هالجامعات؟؟

يعني من اي ناحية قيمت هالجامعات؟؟

السؤال الثاني،،، هل معقولة الكوررسات بستفيد منها اكثر من الرسيرج؟؟؟

ادري وايد سألت بس إن شاء الله يكون في ميزان حسناتك

7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة hoohal
    اخوي أحمد الفضل هناك برنامج يؤهلك للحصول على الدكتوراة مباشرة وتقدمه بعض الجامعات ومنها ليدز بس ما اعرف عن الجامعة أي شي ،،، يعني هل معقدة وصعب التخرج منها ام انها مناسبة للدراسة بشكل معقول؟
    السلام عليكم اخ hoohal معليش لاني اريد ان اعرف من اين حصلت على هذه المعلومة و اذا ممكن ان تعطيني اسماء الجامعات التي لديها نفس البرنامج و اذا في موقع او دليل به اسماء الجامعات التي بها نفس البرنامج فانا كنت انوي التقديم للماجستير ولا حقا الدكتوراة في الرياضيات بحتة او تطبيقية لم احدد تماما وفي حالة وجود برنامج مشابه افضل االتحاق به شكرا لك مقدما واسفه لاقتحامي موضوعك بالاسئلة

بالنسة لسؤالك عن ايهما افضل بالبحث او بالكورس فانا اعتقد ان الدراسة بالكورس تكون اكبر فائدة كما ان اكثر من دكتور عندما استشرتهم بخصوص نفس الموضوع اوصوني بالدراسة بالكورس وفي كل الاحوال فانت ستقوم بكتابة بحث تكميلي
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة amigo_ms
    ممكن تتابعني على الخاص يالغالي عشان نتكلم في الموضوع بالتفصيل

وتمنياتي لك بالتوفيق
    amigo_ms
    اذا سمحت اخ amigo_ms هل يمكنك وضع ماتعرفه من معلومات هنااو الرد هنا مشكورا حتى نستفيد كلنا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.