الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

رايكم .. هل تنصحوني بالابتعاث الي بريطانيا

رايكم .. هل تنصحوني بالابتعاث الي بريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3693 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بائعة التوت
    بائعة التوت

مبتعث مجتهد Senior Member

بائعة التوت السعودية

بائعة التوت , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى MBA, Marketing, Cleaning, Washing, Cooking , بجامعة USF
    • USF
    • MBA, Marketing, Cleaning, Washing, Cooking
    • أنثى
    • Sir Sea Could And S, FL
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

March 16th, 2014, 02:41 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

انا راح اطلع بعثة دكتوراه ومحتاره بين امريكا وبريطانيا
    انا سبق ودرست في امريكا ,, ونفسي اكمل الدكتوراه في بريطانيا.. فحبيت استشيركم قبل اقرر .. وما خاب من استشار

ايهم افضل البعثة في بريطانيا ام امريكا برأيكم
    من ناحية الحياة والمعيشة؟
    من الناحية التعليمية؟؟

كل الشكر لكم
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wasyef
    والله اخت زوجي ببريطانيا ومتبهذلة من ناحية غلاء المعيشه هناك ، وعقدوها شوي بالفيزا ، ان شاء الله تتسهل امورك يارب

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    شكرا لك على تجاوبك معي
    طيب ومن ناحية الحياة والمعيشة ومن الناحية التعليمية؟؟ شرايها فيها
    7 "
  3. أمريكا أرخص إذا ابتعدت عن المدن الغالية مثل نيويورك وواشنطن وبوسطن ولوس أنجلس. بريطانيا جوها متقارب ويغلب عليه البرودة طيلة العام باستثناء شهر شهرين في الصيف، أما أمريكا ففيها كل الخيارات من الصحراء إلى الثلوج. أمريكا أشبه بوضعنا في السعودية إلى حد ما من ناحية الحياة وطريقة المعيشة وحتى اتساع الشقق والبيوت بعكس بريطانيا فبحكم مساحتها، تجدي الشقق صغيرة جداً. بريطانيا يتوفر فيها النقل العام وقلما تحتاجي السيارة، بعكس أمريكا التي تعتبر فيها السيارة ضرورة في غير المدن الرئيسية في كل ولاية، والبنزين في بريطانيا أغلى طبعاً. بريطانيا أقرب للسعودية بعكس أمريكا. الفيزا الأمريكية أصبحت أسهل من البريطانية بكثير.

أما الناحية التعليمية فأنت تعرفي رأيي سواء من ناحية القبولات أو من ناحية الدراسة نفسها.
    7 "
  4. مشكور مره اخرى اخوي

بس عندي سؤال
    هل فعلا الحياة في بريطانيا سيئة ؟ زي ما قالوا البعض بعكس امريكا
    يعني هل التعامل هناك سيء وما فيه اشياء توسع الصدر

كل الدولتين فيها الجامعة القوية والضعيفة ,,
    وانا احب اقفل على نفسي واشتغل على ابحاثي .. وما تهمني المدينة اللي اعيش فيها.

لكن انا طالعه ومعي عائلتي ,, ما ابغى عائلتي يتغربون في مكان سيء او كئيب او ممل ( خمس سنوات غربه مو شويه في عمر الانسان ).
    انا كنت عايشه في امريكا وعائلتي كانوا مرره مبسوطين ,, وقت ما ابدأ ادرس بالبيت، كان زوجي يطلع مع الاطفال ويتمشون ويستانسون .

بس الان حابه اكمل في بريطانيا لما سمعت عنها من سهولة الدكتوراه فيها .. بس اخاف سهولة دراستي تكون على حساب وناسة عائلتي .

سؤالي : هل بريطانيا توسع الصدر للمرافقين ؟ اذا ايه ,, أي مدينة بالتحديد
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بائعة التوت
    مشكور مره اخرى اخوي

بس عندي سؤال
    هل فعلا الحياة في بريطانيا سيئة ؟ زي ما قالوا البعض بعكس امريكا
    يعني هل التعامل هناك سيء وما فيه اشياء توسع الصدر

كل الدولتين فيها الجامعة القوية والضعيفة ,,
    وانا احب اقفل على نفسي واشتغل على ابحاثي .. وما تهمني المدينة اللي اعيش فيها.

لكن انا طالعه ومعي عائلتي ,, ما ابغى عائلتي يتغربون في مكان سيء او كئيب او ممل ( خمس سنوات غربه مو شويه في عمر الانسان ).
    انا كنت عايشه في امريكا وعائلتي كانوا مرره مبسوطين ,, وقت ما ابدأ ادرس بالبيت، كان زوجي يطلع مع الاطفال ويتمشون ويستانسون .

بس الان حابه اكمل في بريطانيا لما سمعت عنها من سهولة الدكتوراه فيها .. بس اخاف سهولة دراستي تكون على حساب وناسة عائلتي .

سؤالي : هل بريطانيا توسع الصدر للمرافقين ؟ اذا ايه ,, أي مدينة بالتحديد
    بالعكس التعامل رائع، والبريطاني رسمي صحيح لكنه يحترم الآخر، ولا أظن أن التعامل يشكل أي عائق ولو بنسبة بسيطة.
    سعة الصدر: عندما يكون الجو بارد والمطر أو الثلج مستمر فلا تختلف أمريكا عن بريطانيا عن السويد عن عن ... لكني أنصح دائماً بمانشستر لما فيها من مميزات "توسع صدر" المرافق!

س: وش التخصص اللي راح تدرسيه؟ إذا كنت أعرف جامعة في مكان جيد غير مانشستر، بلغتك.
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    بالعكس التعامل رائع، والبريطاني رسمي صحيح لكنه يحترم الآخر، ولا أظن أن التعامل يشكل أي عائق ولو بنسبة بسيطة.
    سعة الصدر: عندما يكون الجو بارد والمطر أو الثلج مستمر فلا تختلف أمريكا عن بريطانيا عن السويد عن عن ... لكني أنصح دائماً بمانشستر لما فيها من مميزات "توسع صدر" المرافق!

س: وش التخصص اللي راح تدرسيه؟ إذا كنت أعرف جامعة في مكان جيد غير مانشستر، بلغتك.
    كل الشكر لك على كل مساعداتك
    التخصصات لي ولزوجي
    دكتوراه في الحاسب
    ودكتوراه في الادارة
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بائعة التوت
    كل الشكر لك على كل مساعداتك
    التخصصات لي ولزوجي
    دكتوراه في الحاسب
    ودكتوراه في الادارة
    العفو، الله يوفقك وإياه (وإيانا).
    على كذا أعتقد أنك في حاجة تكوني في مدينة فيها أكبر عدد من الجامعات لتضمني الحصول على قبول لك ولزوجك. أعتقد أن مانشستر مرشح جيد بحكم وجود جامعة مانشستر ومانشستر متروبولتن وسالفورد. كذلك مدينة ليدز جيدة للمعيشة وفيها عدد لا بأس به، وليدز قريبة من مانشستر مسافة ساعة أو أقل بالقطار، حتى لو درس أحدكم في ليدز والثاني في مانشستر فالدكتوراه تستدعي الحضور للمشرف مرة أو مرتين في الشهر. لندن أيضا مرشح أفضل في حالتكم لوجود جامعات كثيرة جداً فيها، وبإمكانكم السكن في أطراف لندن حيث تكون الأسعار أفضل مدينة برمنقهام أيضا جيدة وفيها جامعة برمنقهام الأم وبرمنقهام سيتي وآستون وهي قريبة أيضا من مدينة ولفرهامتون. مدينة نيوكاسل أيضا اختيار مناسب إلا أن البرد يكون أشد.

وفي الأخير، أعتقد مانشستر تبقى الخيار الأفضل، وفيها جامعةمانشستر القوية، وجامعة سالفورد المتوسطة ثم مانشتسر متربولتن http://www2.mmu.ac.uk/
    7 "
  8. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    العفو، الله يوفقك وإياه (وإيانا).
    على كذا أعتقد أنك في حاجة تكوني في مدينة فيها أكبر عدد من الجامعات لتضمني الحصول على قبول لك ولزوجك. أعتقد أن مانشستر مرشح جيد بحكم وجود جامعة مانشستر ومانشستر متروبولتن وسالفورد. كذلك مدينة ليدز جيدة للمعيشة وفيها عدد لا بأس به، وليدز قريبة من مانشستر مسافة ساعة أو أقل بالقطار، حتى لو درس أحدكم في ليدز والثاني في مانشستر فالدكتوراه تستدعي الحضور للمشرف مرة أو مرتين في الشهر. لندن أيضا مرشح أفضل في حالتكم لوجود جامعات كثيرة جداً فيها، وبإمكانكم السكن في أطراف لندن حيث تكون الأسعار أفضل مدينة برمنقهام أيضا جيدة وفيها جامعة برمنقهام الأم وبرمنقهام سيتي وآستون وهي قريبة أيضا من مدينة ولفرهامتون. مدينة نيوكاسل أيضا اختيار مناسب إلا أن البرد يكون أشد.

وفي الأخير، أعتقد مانشستر تبقى الخيار الأفضل، وفيها جامعةمانشستر القوية، وجامعة سالفورد المتوسطة ثم مانشتسر متربولتن Manchester Metropolitan University
    قول امين ,,, الله يسعدك يارب وييسر لك دربك
    ما جاء على بالي انو ممكن زوجي يدرس في مدينة قريبة على اساس ما يداوم الا ممكن مرتين بالشهر

طيب عندي استفسار بسيط اسفه ازعجتك
    بس زوجي معدله بالبكالوريوس والماستر مره منخفض ,, ايش الجامعات اللي ممكن يقبلونه لدراسة الدكتوراه في الحاسب
    وهل تنصح بجامعة مانشستر متروبوليتان له ,, وهل فيه جامعات ثانيه متساهلة تنصح فيها له
    7 "
  9. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant

Linguistics Consultant<< تحية اخوية ملؤها جزيل الشكر والاحترام ..لكل معلومه وردوود مفيده تختصرر بها للاخرين الكثير من الوقت في البحث ..تحية اخوية ملؤها الحب والاحترام لكل عضووا ترك بصمه عطااء في هذا الصريح الاكثر من راائع..أأخي حـــرف.. وهدآآيه الرحمن ..saudi_magic..وغيررهم .ربي يسعدكم ويشرح قلوبكم وييسر اموركم ويكتب لكم كل خير . . ويرزقكم الصحه والعافيه وراحة البال يارب والرضا بما قسم والقناعه والصبر الجميل ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.