الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

القانون الجنائي أو الدولي أو التجاري أو الإداري .. شاركنا برأيك لو تكرمت ؟؟

القانون الجنائي أو الدولي أو التجاري أو الإداري .. شاركنا برأيك لو تكرمت ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3667 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية قردس
    قردس

مبتعث مستجد Freshman Member

قردس المملكة المتحدة

قردس , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى LAW , بجامعة ELS
    • ELS
    • LAW
    • ذكر
    • YORK, YORK
    • السعودية
    • Dec 2012
    المزيدl

April 11th, 2014, 07:06 AM

السلام عليكم .

أنا طالع لدراسة الدكتوراه تخصص قانون في بريطانيا باذن الواحد الأحد ..

ولكني محتار في أي تخصصات قانون أكمل دراستي فيه هل في القانون الجنائي أو الدولي أو التجاري أو البحري أو الجوي أو الإداري ...إلخ

وسبب حيرتي يعود إلى أمرين :

الأول : ما أدري أي التخصصات مناسب لسوق العمل ولن يندم عليه الشخص بعد عودته لوطنه ويقول ليتني درست في القانون الفلاني

الثاني : ما أدري أي التخصصات القانونية تتميز بها بريطانيا دون غيرها وسيستفيد دارسه عند عودته لوطنه العربي .

لذلك أنيروني بآرائكم لا حرمكم الله الأجر والمثوبة ..

علما أنني درست جميع القوانين في مرحلة الماجستير كمواد منهجيه وكلها تروق لي وأستمتع بها ولكن كان بحثي في القانون الجنائي مع أنه من أقل المواد المنهجية التي درستها في الماستر .

ردو علي الله يرحم والديكم ويوفقكم دنيا واخره
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قردس
    السلام عليكم .

أنا طالع لدراسة الدكتوراه تخصص قانون في بريطانيا باذن الواحد الأحد ..

ولكني محتار في أي تخصصات قانون أكمل دراستي فيه هل في القانون الجنائي أو الدولي أو التجاري أو البحري أو الجوي أو الإداري ...إلخ

وسبب حيرتي يعود إلى أمرين :

الأول : ما أدري أي التخصصات مناسب لسوق العمل ولن يندم عليه الشخص بعد عودته لوطنه ويقول ليتني درست في القانون الفلاني

الثاني : ما أدري أي التخصصات القانونية تتميز بها بريطانيا دون غيرها وسيستفيد دارسه عند عودته لوطنه العربي .

لذلك أنيروني بآرائكم لا حرمكم الله الأجر والمثوبة ..

علما أنني درست جميع القوانين في مرحلة الماجستير كمواد منهجيه وكلها تروق لي وأستمتع بها ولكن كان بحثي في القانون الجنائي مع أنه من أقل المواد المنهجية التي درستها في الماستر .

ردو علي الله يرحم والديكم ويوفقكم دنيا واخره
    أخوي للامانة الرد على السؤال يعتمد على :

ايش ناوي تكون ؟! ايش تطمح له !؟

طموحك المستقبلي ؟؟
    وين شايف نفسك ..! مثلا هيئة الامم المتحدة ؟ حقوق الانسان !! منظمة التجارة العالمية ... الخ !

حتى أكون واضحة معك :

مجالات القانون مطلوبة .. بدون مبالغة..
    سواء محليا او دوليا
    المنظمات والمؤسسات تحتاج القانونيين بشكل رئيسي خاصة في هالقرن المزدحم بالجرائم والمخالفات ..

المستوى اللي تحققه في التخصص يحدد لك وين راح تكون باذن الله ..
    انتاجك العلمي واهتمامك فيه هو يحدد منزلتك ..

القانون تخصص لا يستهان به للاقوياء خاصة والعباقرة المجيدين ..

اي تخصص في القانون راح يحقق لك مكاسب .. ان شاء الله

لكن :

للامانة ما انصحك في تخصص القانون الجنائي ..
    لان فيه تشريح جثث واشياء ممكن تأثر على نفسيتك مستقبلا ..
    مو لانه تحتاج قلب قوي وبس
    لكن امانة شغلة تعقد ..

حدد بالاول وعلى اساسه نقدر ننصحك ان شاء الله
    بالتوفيق لك ..
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سماء وطموح
    أخوي للامانة الرد على السؤال يعتمد على :

ايش ناوي تكون ؟! ايش تطمح له !؟

طموحك المستقبلي ؟؟
    وين شايف نفسك ..! مثلا هيئة الامم المتحدة ؟ حقوق الانسان !! منظمة التجارة العالمية ... الخ !

حتى أكون واضحة معك :

مجالات القانون مطلوبة .. بدون مبالغة..
    سواء محليا او دوليا
    المنظمات والمؤسسات تحتاج القانونيين بشكل رئيسي خاصة في هالقرن المزدحم بالجرائم والمخالفات ..

المستوى اللي تحققه في التخصص يحدد لك وين راح تكون باذن الله ..
    انتاجك العلمي واهتمامك فيه هو يحدد منزلتك ..

القانون تخصص لا يستهان به للاقوياء خاصة والعباقرة المجيدين ..

اي تخصص في القانون راح يحقق لك مكاسب .. ان شاء الله

لكن :

للامانة ما انصحك في تخصص القانون الجنائي ..
    لان فيه تشريح جثث واشياء ممكن تأثر على نفسيتك مستقبلا ..
    مو لانه تحتاج قلب قوي وبس
    لكن امانة شغلة تعقد ..

حدد بالاول وعلى اساسه نقدر ننصحك ان شاء الله
    بالتوفيق لك ..

أولا : ألف شكر لك سماء وطموح على الرد والله يجعلها بميزان حسناتك ..

ثانيا : الإجابة على سؤال : ايش ناوي تكون ؟! ايش تطمح له !؟

أنا حالياً أكاديمي في جامعة ناشئة ،، وطموحي أني ما أستمر في العمل الأكاديمي فقط .. حيث أريد آخذ لي تخصص قانوني يفيدني في العمل الأكاديمي وغيره وذلك في حالة أنني أردت الخروج من العمل الأكاديمي يوما من الأيام .

أو أردت مثلاً الإنتقال لجامعة أخرى مرموقه يكون عندي تخصص مرموق ومطلوب أو أردت العمل في القطاع الخاص أو المحاماه يكون لدي تخصص قانوني مميز ومرغوب ..

لذلك يستهويني كثيرا القانون التجاري من هذه الناحية لا سيما أنني أردت البحث فيه في مرحلة الماستر ولكن رد عنوان موضوعي وقبل نفس عنوان موضوعي لطالب آخر !!!

ومن ناحية أخرى يستهويني أيضا القانون الدولي ولكن لا أدري هل ينطبق عليه طموحي السابق أم لا ..

أما الجنائي فقد تراجعت عنه وقد كنت متحمساً له من قبل للأمور التي ذكرتموها في تعليقكم وغير ذلك سألت نفسي ما هو الجديد الذي ستقدمه في هذا المجال لا سيما في أرووبا التي قد تعدتنا بمراحل عدة في هذا المجال أعني الناحية الإجرائية لا الموضوعية ..

وبناء على رغبتي وطموحي السابق اطرح مجددا هذا التساؤل :

والله يحفظكم يرعاكم
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قردس

ثانيا : الإجابة على سؤال : ايش ناوي تكون ؟! ايش تطمح له !؟

أنا حالياً أكاديمي في جامعة ناشئة ،، وطموحي أني ما أستمر في العمل الأكاديمي فقط .. حيث أريد آخذ لي تخصص قانوني يفيدني في العمل الأكاديمي وغيره وذلك في حالة أنني أردت الخروج من العمل الأكاديمي يوما من الأيام .

أو أردت مثلاً الإنتقال لجامعة أخرى مرموقه يكون عندي تخصص مرموق ومطلوب أو أردت العمل في القطاع الخاص أو المحاماه يكون لدي تخصص قانوني مميز ومرغوب ..

لذلك يستهويني كثيرا القانون التجاري من هذه الناحية لا سيما أنني أردت البحث فيه في مرحلة الماستر ولكن رد عنوان موضوعي وقبل نفس عنوان موضوعي لطالب آخر !!!

ومن ناحية أخرى يستهويني أيضا القانون الدولي ولكن لا أدري هل ينطبق عليه طموحي السابق أم لا ..

أما الجنائي فقد تراجعت عنه وقد كنت متحمساً له من قبل للأمور التي ذكرتموها في تعليقكم وغير ذلك سألت نفسي ما هو الجديد الذي ستقدمه في هذا المجال لا سيما في أرووبا التي قد تعدتنا بمراحل عدة في هذا المجال أعني الناحية الإجرائية لا الموضوعية ..

وبناء على رغبتي وطموحي السابق اطرح مجددا هذا التساؤل :

والله يحفظكم يرعاكم
    لا شكر على واجب .. اللهم آمين، ويوفق جميع طلاب العلم ويجعله في ميزان حسناتهم ..

بالنسبة لثانيا //
    يبدو إنك انسان طموح، (طبعا هالرد مو تقييم لشخصك الكريم// ولكن الرد سيأتي بناء على ما تفضلتم به)
    بما إن في خطط ببالك ونوعا ما واضحة ..
    بالتالي والعلم عند الله - سواء درست تخصص قانون تجاري أو دولي - ان شاء الله التوفيق راح يكون حليفك ..

بالنسبة لشخص قانوني،،،
    الثقة فيك في الجانب الاكاديمي والمجتمعي، تتمثل في :
    = عدد البحوث - ان شاء الله - اللي راح تقدمها (الأهم التميز في الجودة) والعدد يأتي لاحقا..
    = عدد المؤتمرات المشارك فيها
    = حضورك ونشاطك الاكاديمي في التخصص الدقيق (سواء تجاري أو دولي) بالاضافة الى المجال العام (القانون العام)
    = الأسبقية في طرح قضايا تهم مجالك الدقيق (سواء كان تجاري أو قانوني)
    = الإحاطة بالقوانين الاساسية وحفظك لها وقدرتك على الماحاجة فيها ..
    = كتابة مقالات في مجالك الدقيق في مجلات أو جريدة محلية .. (بهدف افادة المجتمع- وزرع ثقتهم فيك وفي القانون)

بعد ما تحقق الأمور اللي ذكرتها سابقا: تبدأ الثقة بينك وبين المستمعين لك (سواء طلاب - محاضرين - شركات - مؤسسات حكومية .. الخ).. ومنها تقدر تكون(محامي من العيار الثقيل)
    ليه ؟!
    لأن حتى تصير محامي ، عملك الاكاديمي راح يشفع لك ويمنحك ثقة + دراساتك العليا تزيد رصيد للنصف الثقة+ بينما نتاجك العلمي وانجازاتك تعطيك نسبة 100% من الأهمية - ان شاء الله
    بالتالي تقدر تجميع بين العمل الاكاديمي والمحاماة أو تستقل بشركة أو تتبناك منظمة أو مؤسسة حكومية أو شركة عملاقة ..

لو تلاحظ للحين ( أنا ما حددت أي مجالات القانون هو الاهم) للحين أتكلم وش ممكن تحقق ولوين تقدر توصل من خلال اي مجال في القانون

ننتقل للخطوة الثانية:

في معادلة النجاح دائما استخدمها:

= رغبة+ فرصة + قدرة (تختصر في كلمة رفق )

اذا عندك الرغبة في التخصص ، والقدرة عليه ، تبقى الفرصة موجودة ان شا ء الله

بالتالي:
    عقلك اذا له قدرة يستوعب التخصص وله رغبة فيه فتوكل على الله
    وان شاء الله الفرصة مفتوحة لك ..

بالنهاية .. انت الانسان الوحيد اللي يقدر يحدد موقعك .. دام الظروف متاحة لك ان شاء الله ..

(بالمناسبة راح ارجع واقول .. تخصصات القانون بلا استثناء مهمة ولله الحمد ، لكن تبقى المفاضلة = في قدرتك على الابداع فيها وتميزك عن الاخرين= )
    كل ما كنت مميز ، فانت ان شاء الله فوووق
    والدليل قول الله تعالى: "إنا لا نضيع أجر من أحسن عملاً" سورة الكهف 30

بارك الله فيكم وزاكم علما فوق علمكم
    تحياتي وعذرا على الاطالة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.