الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

جدل طويل : اين اذهب امريكا او بريطانيا ؟ , سمعة بريطانيا في الحضيض !!

جدل طويل : اين اذهب امريكا او بريطانيا ؟ , سمعة بريطانيا في الحضيض !!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3590 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

مشاهدة نتائج الإستطلاع: هل يمكنني تحقيق طموحي في الاعلام الرياضي في بريطانيا ؟

المصوتون
13. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع
  • نعم , هناك سوف تجد الدعم

3 23.08%
  • لا ادري , تحتاج الى الحظ للوصول الى حلمك

2 15.38%
  • لاتخاطر , امريكا افضل من بريطانيا

6 46.15%
  • لا , اذهب الى امريكا وانسى حلمك

2 15.38%
  1. الصورة الرمزية وليد الدوسي
    وليد الدوسي

مبتعث جديد New Member

وليد الدوسي السعودية

وليد الدوسي , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم طبيعية , بجامعة الملك عبدالعزيز
    • الملك عبدالعزيز
    • علوم طبيعية
    • ذكر
    • جدة, مكة
    • السعودية
    • Dec 2013
    المزيدl

May 31st, 2014, 10:04 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

(اتمنى مشاهدة الموضوع كاملا وخصوصا الجزء الاخير)

معاكم وليد الزهراني طالب باقي له اسبوع ويتخرج وهو مثل اي طالب لديه طموح واهداف يتمنى ان يصل اليها

انا طالب محقق شروط البعثة (ناقصني اختبار التحصيلي) ومحتار بشكل كبير جدا جدا جدا بين بريطانيا وامريكا

والله العظيم ي جماعة اني ابي اتعلم وابي انفع بلدي , لكن ايظا نفسي عليها حق نفسي لازم تترفه ولازم انبسط في الدولة اللي رايح لها

كفاية كل ما اسأل اقول اي دولة فيها فلة ورفاهيه اكثر , يجيني واحد يشطح يقول انت تبي تدرس ولا تبي تفلها ؟

انا ابي ادرس اكيد راح ادرس , لكن في نفس الوقت ابي استفيد من بعثتي ابي اطور من نفسي في جوانب اساسية ابي ارجع وانا املك الكثير
    من الفوائد من الدولة التي سوف اذهب اليها

انا طالع بعثة يعني راح اترك اهلي (وكل المبتعثين مثلي) يعني راح افقد لحنان امي واهتمام ابوي وممازحة اخواني وطلعة اصدقائي

من ابسط حقوقي اني اروح لشيء يستاهل مو بس دراسة دراسة , لازم ادرس وفي نفس الوقت امارس اشياء احبها اشياء تنسيني الغربة

لان الغربة صعبة وكلنا خايفين منها , خصوصا وانا عمري 19 سنة !!

معليش ع الدراما

السؤال ؟ ايهما افضل امريكا او بريطانيا ؟

كثير ذكروا لنا عيوب ومميزات ومعروفة وملينا من كثر مانبحث

يعني بعضهم يقول امريكا بلد متنوع الطقوس وشعبها طيب وكلام ططويل ............ ويقولوا عيوبها بعد المسافة والتشديد ف المطارات وكككلام ططويل ..!

نفس الحال , بريطانيا ميزتها القرب والامان جدا عالي وكلام طططويل .... وعيبها جوها كئيب احيانا وشعبها جدا كتوم ومتحفظ ومايختلط ووووو !!

الان في هذا الموضوع احب اجدد النقاش عن هذا الجدل الطويل مابين امريكا وبريطانيا

لكن بأسلوب مختلف , لان المواضيع السابقة جميعها نفس الاسلوب , كلام رسمي واشياء فلسفية .. او .. يجيك واحد يقول بريطانيا كئيبة ويطلع من الموضووع بدون مايوضح الاسباب !!

سؤالي بالعامية وهذا كلنا اللي نبيه علشان نفهم بعض بسرعة !!

الحين امريكا ماراح اتكلم عنها لأن الكل ومافي احد قال امريكا مو حلوة , كلهم قالوا امريكا حلوة وتجنن الا ماندر !! الا اللي صارت له مواقف او عنده مشاكل اغلب المبتعثين ممكن مايواجهونها
    علشان كذا قال امريكا مو حلوة !!

يعني بشكل عام امريكا حلوة

لكككككن المسألة الحقيقية هي بريطانيا , ككككثير مبتعثين قالوا ابعد عنها بدون مايوضحون اسباب او يكتبون اسباب لكن بطريقة رسمية ومملة وغير مفهومة !!

وفي ناس في بريطانيا يقولون ننصحك في امريكا , وبعضهم يقولون متساوية مابينها فرق وقليل اللي يقول بريطانيا افضل

ليه الهجوم الحاد على بريطانيا ؟

انا من صغري وانا اتمنى ازور لندن الجميلة ولكن كثير يقولوا هي سمعة بس واسم شهرة , الا لندن مملة وولاية كاليفورنيا بمدينة لوس انجلوس اططلق منها بمليون مممرة !!

انا من صغري متعود اشوف افلام هايدي الجميلة اللي اشتهرت في جبال سويسرا ومعروف الريف الانجليزي قريب من الريف السويسري يعني حلو تروح للاماكن اللي كنت تشوفها في صغرك

من صغرنا نحب كرة القدم نتمنى نزور ملاعب شهيرة مثل الاولد ترافورد (ملعب المان يونايتد) وملعب ليفربول الشهير والى اخره من الملاعب الجميلة

وايظا المسلسل الشهير (المحقق كونان) اللي مستوحى من شخصية شارلوك هولمز , ومتحف شارلوك هولمز في لندن

وكثير اشياء في دول اوروبا بشكل عام حلم كل شخص يروح لها

ولا احد يفهمني غلط انا رايح ادرس ولكن لازم تكون تجربة الغربة 5 سنين الكثير من الفوائد بالنسبة لي لازم استمتع واستفيد من ثقافة ثانية

عموما دول اوروبا بشكل عام حلم كل شخص , لكن كثير يقولوا بريطانيا كئيبة مملة تجيب الضيق تجيب الهم روح امريكا , اممممريكا اطلق بمليون مرة عن بريطانيا

يقولوا بريطانيا اسوا الدول الاوروبية , يقولوا ماتدري وش تسوي من كثر الملل تكره حياتك , امريكا اططلق بمليون مرة اصلا مين الغبي اللي يجي بريطانيا ؟

لا احد يفهم غلط , اكيد بريطانيا احلى من السعودية لكن مقارنة بـ امريكا , يقولوا ماتسوى شي

ايش هي امريكا ؟ اللي الكل يمدحها ؟ اللي الكل يقول حياة ممتعة الى ابعد حد ولا عمرك تشوف الملل خصوصا في ولاية كاليفورنيا او في ولاية فلوريدا

ايش هي امريكا اللي يقدسونها ؟ هل الدراسة جدا سهلة وفلة واكثر سهولة من بريطانيا ؟

هل بريطانيا دراستها معقدة ؟ او شعبها معقد يكرهك حياتك ؟ هل جوها كئيب فعلا ؟ هل بريطانيا ماتنطاق وبتعيش طول عمرك تعيس وحزين ؟

يعني حرام مدينة لندن المشهورة ومدينة مانشستر ام كرة القدم حرام تكون كئيبة ومملة ومدينة مثل لوس انجلوس احلى منها بكثير

وبرضو راح اكرر كلامي علشان لحد يشطح , انا رايح ادرس لكن لو تلاحظون ان كثير من المبتعثين رجعوا مشهورين وطلعوا ملايين الفلوس من هوايات تعلموها

ميسسبي وفهد البتيري مبتعثين في امريكا لتخصصات معينة ورجعوا ممثلين كوميديين بسبب هوايات تعلموها هناك

ابراهيم صالح مبتعث في ماليزيا ورجع ممثل كوميدي

غسان سكر مبتعث لدراسة الهندسة الطبية وفي الاخير صار طباخ

هذا مقطع يحكي تجربته

وفي كثير مبتعثين مثله وصاروا اصحاب الملايين بسبب انهم حصلوا اشياء ماحصلوها ف السعودية (وهذا الهدف من البعثة)

في الاخير , انا طالب مثل غسان سكر مثل اي طالب احب العلم لكن من حقي امارس هوايتي اللي احبها , لانها ممكن تصير موهبة مع الوقت وتصير بزنس خاص فيني

انا انسان احب كرة القدم ولدي اسلوب في الكلام وكاريزما , انا مو اي شخص احب امدح نفسي او مثل هذا الكلام , لكن عندي تجارب سابقة في دورات صغيرة غطيتها
    تغطية مصورة وكتابية وتحليلية , كثير مدحوني قالوا شخص في مثل هذا العمر وعنده اسلوب في الكلام , رح تخصص اعلام

علشان كذا انا اتمنى اروح هندسة لاني مبدع فيها , واتمنى تكون في بريطانيا لاني احب كرة القدم واتمنى اكون اعلامي رياضي ومهندس في نفس الوقت , مثل الدكتور عبدالله الجمعة
    مستشار قانوني وايظا كاتب روايات ولديه اسلوب جميل جدا

واحمد الشقيري تخصص نظم معلومات في كاليفورنيا والان مفكر ايجابي , وطارق السويدان تخصص هندسة بترول في جامعة ام اي تي اقوى جامعة تخصص هندسة والان مفكر ايجابي اسلامي

اتمنى انكم فهمتم وجهة نظري وكلامي كان بالعامية علشان نحس فعلا اننا ف مجلس عام , لانو ملينا من الرسميات , اتمنى كل مبتعث يحكي تجربته بكل حيادية وبكل صراحة علشان الكل
    يستفيد , لان في اكثر من شخص ينتظر احد يتكلم عن بريطانيا لان سمعتها في الحضيض للاسف

لانو انا انسان ححلمي اكون اعلامي رياضي لكن في نفس الوقت اصير مهندس , هل استطيع في بريطانيا ؟ او صعبة علي ؟

هل هناك استطيع ان اكون اعلامي او مصور واستطيع الدخول الى ملعب مانشستر مثلا واكون مصور واكون في الوسط الرياضي !!

هل هناك يشجعون الانسان العادي حتى يحقق طموحه ؟ لأن هذا طموحي واتمنى اكون يوم من الايام في الوسط الرياضي سواء ككاتب او مصور او معد برامج في احد القنوات الرياضية

وفي بطولة انا غطيتها من تصوير وكتابة ووصلت عدد مشاهداتها 13 الف مشاهدة !! ورغم ان المنتديات الان مهجورة !! ولكن بسبب جهودي علشان كذا اكتشفت انو ميولي اعلام

هل هناك احد في بريطانيا يستطيع ان يساعدني في الوصول الى حلمي ؟

لاني خايف افضل بريطانيا علشان هذا الشيء وفي الاخير تكون كئيبة واكره
    اليوم اللي طلعت فيه بعثة وتحطمت كل امالي بسب غلطة اختيار البلد ..!

انتظركم
  2. ^^^

بصراحة شديدة ما عندي تجربة شخصية عن الدولتين لأني بأيرلندا ولكن قادم ليريطانيا العام القادم!

أعتقد والله أعلم مانشستر ستناسب وضعك العلمي والعملي وكسياحة بريطانيا تعتبر جسر للسياحة ب25 دولة أوروبية! مع إن إمريكا ممكن تتسيح ب 50 ولاية!!

وفقك الله بحسن الإختيار ،، تحياتي وأفضل تمنياتي.
    7 "
  3. ماشاء الله عليك عندك اسلوب في الكتابة

عموما

انا ابي اعطيك ملخص عن بريطانيا واحاول افسر كلام الشباب اللي قالوا لك انها كئيبة :

نظام قيادة المركبات فيها بالعكس يعني يسبب مشاكل لكثير من الطلاب بالذات بالبدايات

الحكومة والشعب البريطاني بشكل عام شعب نظامي جدا .. ويقدس النظام بشكل عجيب

الجو فيها جو اوروبي يعني الشمس تشوفها ايام معدودة .. والغالب امطار و غيوم و ثلوج

بريطانيا صراحة اذكى ناس يقدرون يسحبون منك دراهم ، كل شي عندهم بفلوس ، والمعيشة غالية مقارنة بامريكا

حاليا هذا اللي عندي والله يوفقك ويختار لك اللي فيه الصالح

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. امريكا مساحتها كبيرة جدا اضعاف مساحة بريطانيا ممكن قريبه من مساحة اوروبا كامله من دون روسيا .. !

ولايات امريكا مختلفة عن بعضها من ناحية اجواء وقوانين ومستوى جامعات وايضا لكل ولاية حاكم وعاصمة مختلفة ..
    ف حدد الولاية التي تريد مقارنة بريطانيا بها لكي تصبح المقارنة اسهل .. !

برأيي اختار المكان الي تميل له انت .. !!

7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابو السمو
    على فكرة يا عزيزي

نسيت موضوع مهم

حسب علمي ان الابتعاث لبريطانيا توقف عدا دراسة الطب ولها شروط مو اي احد يبتعث

اسأل وشوف

نعم وجدت تصريح بأن الابتعاث لبريطانيا بشروط , لكن لا اعلم ماهي الشروط

وهناك خطة تعمل دائما في امريكا من قبل الطلاب المبتعثين وهي : الذهاب الى امريكا بتخصص علوم طبية وبعدها تحويل التخصص الى هندسة

الخطة هذي متاكد من صلاحيتها وكثير مبتعثين استخدموها , لكن لا اعلم هل هو تساهل من ملحقية امريكا ؟ ام هذا نظام عام لجميع الدول بانه يجوز تحويل التخصص من اقل الى اعلى
    اي من علوم طبية الى هندسة

وهل ملحقية بريطانيا متساهلة في امر تحويل التخصص مثل ملحقية امريكا ؟
    7 "
  6. انتظر رد همس القلم

بس عندي معلومة بسيطة

الشعب الانجليزي مجنون كورة ومتعصبين مرره

يعني اذا عندك معلومات عن الكورة راح تقدر تختلط فيهم بقوة وتفتح مواضع في الكورة وكذا شغلات

نفس الشي لا تتحطم ولا تيأس عندك طموح لا توقف حتى توصل له

بالتوفيق
    7 "
  7. بس انا لو ترجع عقارب الساعه للخلف

باروح امريكا بدون تفكير

لان للاسف الشعب الانجليزي عنصري ، يعني اسكتلندا ما يحبون انجلترا وانجلترا ما يحبون ويلز وهكذا

باختصار ما يحبون الشخص اللي ما يتكلم نفس اللهجة حقتهم
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.