الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مشورتكم يامحبين الخير في شهر الخير

مشورتكم يامحبين الخير في شهر الخير

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3569 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية BnSalman
    BnSalman

مبتعث جديد New Member

BnSalman السعودية

BnSalman , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى تقنية الهندسة كيميائية , بجامعة كلية الجبيل الصناعية
    • كلية الجبيل الصناعية
    • تقنية الهندسة كيميائية
    • ذكر
    • الجبيل الصناعية, المنطقة الشرقية
    • السعودية
    • Aug 2013
    المزيدl

July 20th, 2014, 02:13 AM

السلام عليكم ورحمة الله ، اولا احب اهنيكم على هذا الموقع الجميل المفيد جدا لجميع محبين العلم .

بدخل في صلب الموضوع ، انا شخص ارغب في الدراسة او بالأحرى "اكمل دراستي" ولكن لم اتخذ القرار النهائي بعد .

بعطيكم فكرة عن شهاداتي ووضعي الحالي ، واريد نصيحتكم في اختيار الجامعة الأفضل من الناحية المادية وطبيعة المدينة التي تقع فيها ، وهل فيها معادله ساعات ام لا ، لأني اريد الانتهاء من الدراسة في اقصر وقت متاح. تفضلو :

- دبلوم تقنية الهندسة الكيميائية من كلية الجبيل الصناعية ٣.٠٠
    - حاصل على الآيلتس القسم الاكاديمي ٧.٥
    - شهادة الثانوي علمي ٩٤٪
    - متزوج ولدي ابن رضيع
    - علي قرص بنكي "ممكن اني اكمل سداده بعد الرجوع بإذن الله"

مانصيحكم لي ياأخواني .؟ مع العلم ان لي ثلاث سنوات اعمل كمشغل كيميائي ميداني وفكرة الدراسة لم تذهب من عقلي ابدا ابدا.

شكرا لكم اعزائي ، وعسى الله يتقبل منا ومنكم صالح الاعمال في هذا الشهر الفضيل .
  2. ما شاء الله .. انت معك درجة الايلتس المطلوبة للدكتوراه مووو بس البكالورويوس ..

ع العموم طالما معك دبلوم ، احسن الأحوال الجامعة ان كانت راح تساعدك راح تعفيك من السنة التحضيرية وتدخل البكالوريوس ع طول والبكالوريوس ببريطانيا ٣ سنين ..

فيه جامعات احيانا تعفيك حتى من السنة الاولى وتدرس من السنة الثانية لكن هذا يعتمد ع الساعات اللي درستها اول،، ( مع اني ما انصح انك تبدأ من السنة الثانية لانه قد يكون هناك أساسيات بالسنة الاولى وراح تواجه صعوبة اذا ما درستها وهذا من تجربة بعض الشباب)..

بالنسبة للالحاق بالبعثة يمديك ان شاء الله لانك محقق شرط اللغة ، فقط بمجرد البدء بالبكالوريوس تأخذ خطاب تأكيد التسجيل من الجامعة وترسله للملحقية وراح يضموك للبعثة ومنها تقدر تأخذ زوجتك وطفلك معك كمرافقين ..

موفق والله يكتب لك الخير

قال ﷺ : (لئن أمشي في حاجة أخي حتى أقضيها، أحب إلي من أعتكف في مسجدي هذا شهرًا).
    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص طموح
    ما شاء الله .. انت معك درجة الايلتس المطلوبة للدكتوراه مووو بس البكالورويوس ..

ع العموم طالما معك دبلوم ، احسن الأحوال الجامعة ان كانت راح تساعدك راح تعفيك من السنة التحضيرية وتدخل البكالوريوس ع طول والبكالوريوس ببريطانيا ٣ سنين ..

فيه جامعات احيانا تعفيك حتى من السنة الاولى وتدرس من السنة الثانية لكن هذا يعتمد ع الساعات اللي درستها اول،، ( مع اني ما انصح انك تبدأ من السنة الثانية لانه قد يكون هناك أساسيات بالسنة الاولى وراح تواجه صعوبة اذا ما درستها وهذا من تجربة بعض الشباب)..

بالنسبة للالحاق بالبعثة يمديك ان شاء الله لانك محقق شرط اللغة ، فقط بمجرد البدء بالبكالوريوس تأخذ خطاب تأكيد التسجيل من الجامعة وترسله للملحقية وراح يضموك للبعثة ومنها تقدر تأخذ زوجتك وطفلك معك كمرافقين ..

موفق والله يكتب لك الخير

جزاك الله خير على المعلومات . بس لو تكرمت سؤال آخر ، كم تقريبا متوسط التكلفة بالنسبة للجامعة والمعيشة ؟ فيه ناس نصحتني بشمال بريطانيا لانها ارخص وكذا .. وش رايك انت ؟ انا صراحة احتاج مكان قليل فيه الزحمة ويكون مناسب للعائلة .

انا تقريبا رح تكون ميزانيتي ١٠٠،٠٠٠ . هل تكفي لمدة سنة مع تكاليف السكن والمعيشة مثلا ؟

شكرا

( تمت
    7 "
  4. بخصوص المدينة.. هناك عدة مدن منها مانشستر اللي أفضلها انا للسكن والعيش خاصة احنا السعوديين .. صحيح فيه عرب كثير بمعاهدها لكن انت ما راح تتأثر ان شاء الله لان معك درجة الايلتس وحتى لو درست لغة راح يحطوك في مستوى عالي والطلاب العرب قليل بهذه المستويات..

نعم كافية ان شاء الله خاصة لانك راح تلحق بالبعثة بسهولة ان شاء الله ..

7 "
  5. جزاك الله خير اخي , معليش بتعبك بالأسئلة .
    بالنسبة للمدينة , نصحني بعض الشباب بالذهاب الى مدن شمال بريطانيا لرخصها عكس مدينة مانشستر اللتي تعتبر سياحية نوعا ما , هل الكلام صحيح ؟ اذا كان كذلك , هل طبيعة هذه المدن مناسبة للعائلة السعودية ؟ لأنني بيني وبينك اكبر همي أن تكون عائلتي في أمان وقت ماأكون في الجامعة . وأن أكون متطمن من الناحية المادية الى ان ربك يوفقنا وندخل ضمن البعثة .

شكرا مرة اخرى عزيزي
    7 "
  6. مدينة مانشستر تعبر شمال وسط بريطانيا ..
    مدن الشمال مثل ايش؟ هل تقصد مدن سكوتلندا؟؟
    والله بصراحة كل المدن حلوة مثل ليدز، شيفلد، ليفربول وهذه كلها قريبة من مانشستر..

أعرف أشخاص ساكنين في مانشستر ويدرسوا خارجها..

ما راح تندم ان سكنت فيها صدقني راح ترتاح جدا ..

7 "
  7. صحيح هذي المدن تكلمو عنها .. وسكوتلاند لا اعرف عنها اي معلومة لذلك ماخذت بكلامهم , صحيح رخيصة لكن ماراح اسافر على مكان ما اعرف عنه ادنى معلومة عنه من ناحية الشعب والسكن وغيره .

طيب أخي بما انك تنصحني بمانشستر ,, عندك خلفية عن متوسط المعيشة من ناحية السكن والمصروف اليومي او المصروف الشهري مثلا ؟ واذا فيه جامعة تنصحني بها لدراسة الهندسة الكيميائية اكون شاكر لك اخي .

جزاك الله خير
    7 "
  8. وفقك الله أخوي
    و وفق شخص طموح، ما شاء الله عليه دايم في خدمة الأعضاء

أخوي ذكرت ان معك مائة ألف

إذا كنت بتدرس على حسابك يجب ان يكون في حسابك البنكي مبلغ لا يقل عن مجموع الرسوم الدراسية + تكاليف المعيشة لمدة ٩ شهور (٨٠٠ باوند خارج لندن و ١٠٠٠ ألف باوند داخل لندن)

مثال: ١. لو الرسوم الدراسية للسنة الأولى ١٤ ألف باوند.
    ٢. تكاليف المعيشة خارج لندن شهريا ٨٠٠ باوند في ٩ شهور = ٧٢٠٠ باوند

يعني ١٤ ألف باوند + ٧٢٠٠ باوند = ٢١٢٠٠ باوند

بالريال السعودي ضرب ٦ = ١٢٧٢٠٠ ريال

لازم يكون في حسابك هذا المبلغ قبل التقديم ع الفيزة بـ ٢٨ يوم

ملاحظة مهمة: انت بتدرس بكالريوس، لا اعلم هل شرط التقديم على الفيزة يجب ان يكون في حسابك المبلغ اللي يغطي السنة الدراسية الأولى ام كامل سنوات البكالريوس، لازم تسال عن هذه النقطة

بالتوفيق أخوي

7 "
  9. جزاك الله خير اخي على هذه المعلومات .

طيب لوتكرمتم اذا فيه موضوع يوضح الخطوات اللي اتبعها للدراسة في بريطانيا من تقديم عالفيزا وتقديم عالجامعة وايهما ابتدي بها اولا . اخوك ماعنده خبرة في الطريقة الصحيحة للإبتعاث مع اني قرأت العديد من المواضيع لكن زادتني حيره شوي ، محتاجين نصائحكم وبالذات ان معظم المواضيع تتكلم من منظور المبتعث الاعزب ، وانا متزوج ولدي ابن .

شكرا لكم جميعا اخواني .
    7 "
  10. ١- التقديم على الماستر واللغة.
    ٢- بعد الحصول ع قبول اللغة تحصل ع خطاب من المعهد للسفارة.
    ٣- تدخل ع موقع التأشيرات وتعبي الابلكيشن وتحجز موعد وتدفع الرسوم.
    ٤- الذهاب لمركز التأشيرات في الموعد المحدد وتقديم الجواز .
    ٥- انتظار انتهاء التأشيرة واستلامها ..
    ٦- السفر

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.