الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

السلام عليكم. حول قبول معهد اكاديمي فقط و وضع المرافق ماليا ..

السلام عليكم. حول قبول معهد اكاديمي فقط و وضع المرافق ماليا ..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3536 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية باااحثة
    باااحثة

مبتعث جديد New Member

باااحثة المملكة المتحدة

باااحثة , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى علم اجتماع , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • علم اجتماع
    • أنثى
    • الرياض, سعودية
    • السعودية
    • Apr 2014
    المزيدl

July 25th, 2014, 07:21 AM

السلام عليكم ورحمة الله
    عندي سؤال مع خالص الشكر
    أنا استاذةفي جامعة الملك سعود
    وعملت اوراقي للابتعاث ودراسة الدكتوراة
    بعد أن راسلت الجامعات وقبلتني جامعة ومشرف وكل شيئ
    طلبت مني ايلتس 4.5 عشان فيزا اربع سنوات
    اختبرت الايلتس أكثر من مره اجيب 4 عجزت اجيب المطلوب
    عشان كذا قررت اترك قبول الجامعة

السؤال:

لو قررت أخذ فقط قبول من المعهد وفيزا 11 شهر
    أعرف إنه غير مسموح(في قانون بريطانيا) يكون مرافق لازم ياخذ قبول مثلي 11 شهر
    طيب هل جامعتي (قانون السعودية جهت الابتعاث) تعتبره مرافق بمعنى تتكفل بدراسته ويكون له مرتبه الخاص؟
    علما أن المرافق اخوي

وشكرا جزيلا ..
  2. وعليكم السلام:
    اولا عندي سؤال هل ٤.٥ المطلوبة هي للغة او للدكتوراه؟

ثانيا: شرط الحصول ع فيزا تاير ٤ (اللي يحق لك فيها اضافة مرافق) ان كانت لدراسة اللغة هو ٤ ايلتس.

ثالثا: حتى وان حصلت ع التاير ٤ لا يمكن اضافة اخوك كمرافق، لان النظام البريطاني يعتبر المرافق هو فقط الزوج او الزوجة والأبناء.

رابعا: جامعتك ليست المسؤولة عن اخوك.. الملحقية هي المسؤولة وتتكفل براتب المرافق وبدراسة اللغة ان أراد وبإمكانه ايضا الالتحاق بالبعثة.

خامسا: الملحقية تقبل اي نوع للفيزا للمرافق حتى ولو كانت سياحية ..

ملاحظة: لا تتركي قبول الجامعة عشان الايلتس خليه معاك.. وقدمي ع اكثر من جامعة وخليها معاك احتياطا وبالاخير انت تختاري وتقدري تطلبي تغيير جامعة من مرجعك اذا هم اصدروا لك قرار الابتعاث ع جامعة محددة في بداية الابتعاث ..

اتمنى اني أجبت ع كل تساؤلاتك واي سوال انا حاضر

موفقة

قال ﷺ : (لئن أمشي في حاجة أخي حتى أقضيها، أحب إلي من أعتكف في مسجدي هذا شهرًا).
    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  3. غريبة انا اعرف جامعات تشترط ٣ بالايلتس منها جامعة مانشستر العريقة..

واذا ودك تستخرجي تاير ٤ للغة لازم يكون معك ٤ ايلتس وانت محققة الشرط ..

7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شخص طموح
    غريبة انا اعرف جامعات تشترط 3 بالايلتس منها جامعة مانشستر العريقة..

واذا ودك تستخرجي تاير 4 للغة لازم يكون معك 4 ايلتس وانت محققة الشرط ..

الجامعة الي قبلتني جامعة ليستر
    وقبلني مشرف وارسل لي ملاحظات ع الخطة وكل شيء أنا مستغربة!!
    هل انت متأكد
    يمكن المكتب الي جالس يجيب لي القبول عنده مشكلة
    على كذا بعد الإجازة أروح المكتب وأتفهم معهم
    بما أن فيه مشرف قبلني المفروض ع الأقل يتغاضون عن النص
    إلا إذا المشكلة بالفيزا
    أنا قدمت على جامعة ليستر
    وجامعة المدينة في لندن لكن ما ردت الأخيرة إلى الآن
    7 "
  5. دراسة الدكتوراه تختلف عن اللغة وليس لها علاقة ولكل لها شروط..

بعض المكاتب عنده تعاملات مع معاهد محددة ولذلك يقول للطالب المعهد الفلاني رفض عشان يقدم ع معاهد هو يعرفها.. وكثير من المكاتب الا من رحم الله يبحث عن المال ع حساب مصلحة الطالب

7 "
  6. للتو شيكت ع موقع جامعة ليستر .. عندهم برنامجين للغة.. برنامج أولي دراسة انجليزي عام ويؤهل للجامعة وعندهم برنامج انجلش أكاديمي يؤهل للجامعة..
    وشرطهم للايلتس يعتمد ع عدد الأسابيع المطلوبة .. موضح بالصورة ..اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1406336118.035730.jpg
المشاهدات:	29
الحجـــم:	225.3 كيلوبايت
الرقم:	34333

7 "
  7. الأخت الباحثة:

للحصول على تاير فور لابد يكون لديك 4.50 وكل قسم من الأقسام الأربعة لا يقل عن 4
    ويبدو بأنك لم تحققي هذه الشروط لذلك رفضوا إعطائك الكاس نمبر للدخول لمعهد الجامعة الذي يؤهلك للدخول لدراسة الدكتوراة بدون اختبارات الآيلتس.
    ويبدو بأنهم يريدون منك دراسة 30 أسبوع بناء على درجة4.50

كما أن المرافق يكون مضاف إليك أي كان أخوك أو أبوك أو أي أحد من محارمك إذا كان في خطاب تعريف التأشيرة مكتوب اسمه بأنه معتمد عليك و تتكفل الدولة بالصرف عليه في كل شيء.

فالجامعة أستاذتي الكريمة لا تلام بهذا لأن المشرف يكون محجوز لهذا الطالب او تلك الطالبة ويريدون بأن يعطون الطالب القبول استنادا لدرجة آيلتس 4.5 ثم يهيؤونه 6 أشهر في معهدهم إلى أحيانا 9 أشهر ليبدأ دراسة الدكتوراة او الماجستير.

لذا أستاذتي الكريمة عسى ذلك خيرا.
    فأقترح عليك كما توجهتي إليه وهو دراسة 11 شهر ثم مددي اللغة إلى سنة و 6 أشهر كمجموع كلي..وعند حصولك على الدرجة 4.50 واكثر تراسلين هذا المشرف أو غيره...فأمامك دراسة دكتوراة تحتاج لغة.
    واخوك يحق له أيضا ما يحق لك ويصرف له بعد وصولك هنا مكافأة شهرية تعادل بالريال السعودي 7000ريال تقريبا.

كما أن المشرف لو أعطاك الضوء الأخضر...يبقى القرار الأخير لمكتب القبول الدولي في جامعة ليستر وليس للمشرف.
    7 "
  8. اخي الكريم شرط التاير ٤ هو ٤ في الايلتس ان كان الكورس لغة ..
    وان كان الكورس أكاديمي ٥.٥ .. كما هو موضح بالصورة المرفقة من موقع ادارة الهجرة ..

والأخت الكريمة الدرجة المطلوبة ٤.٥ حسب كلامها هي للغة وليست الدكتوراه... الدكتوراه لا تقل عن ٦.٥ ايلتس ..
    وع حسب كلامها ان المعهد رفض قبولها اصلا وليس له علاقة بالتاير ٤ ..

اضغط على الصورة لعرض أكبر

الاســـم:	ImageUploadedByظ…ط¨طھط¹ط«1406348879.398303.jpg
المشاهدات:	23
الحجـــم:	1.27 ميجابايت
الرقم:	34334

7 "
  9. أخي الكريم الشرط 4.50 في نوع B1 تاير فور المجموع الكلي.

فمعهد الجامعات عادة يأخذون الدارس من 4.50 لمدة 30 أسبوع ليدخل للبرنامج سواء الماجستير او الدكتوراة..وهو ما يسمى بكورس البريسشونال كورس.

والأخت الباحثة هذا ما قصدته منه.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.