الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا شباب يا بنات يا سعوديين يا سعوديات ياعرب تعالوا سعدوني ف القبول الجامعي

يا شباب يا بنات يا سعوديين يا سعوديات ياعرب تعالوا سعدوني ف القبول الجامعي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3552 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بريطاني
    بريطاني

مبتعث جديد New Member

بريطاني السعودية

بريطاني , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى علوم طبيعيه , بجامعة جامعة الملك سعود
    • جامعة الملك سعود
    • علوم طبيعيه
    • ذكر
    • الرياض " الشقيقه ", احب ليفربول
    • السعودية
    • Apr 2014
    المزيدl

July 29th, 2014, 09:48 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

كل عام وانت بخير وكل عام وانتي بخير .. انا اخوكم نواف من الرياض مخلص بكالوريوس علوم طبيعية
    وماكتب الله لي رزق في اي وظيفة حكومية وقررت اني اسافر بريطانيا وادرس البكالوريوس في تخصص
    جديد ، ونفسي ادرس الطب واصير طبيب نفسي او مختص بالأمراض أو اذا ما كتب الله لي الطب بدرس
    هندسة وانا احب الهندسة المعمارية واحب الذوق واحب امتع عيني ف كل شي زين .. توني محمل تطبيق
    مبتعث ومبسوط بالحيل

انا نفسي ادرس في ليفربول او ليدز او لندن وابغى قبول في معهد اللغة تبع جامعة ليفربول او ليدز او اي
    جامعه قويه في لندن ، واتمنى واحد فيكم يساعدني لوجه الله ، هل القبول المشروط للطب صعب ؟ طيب اذا
    ماكتب الله لي دراسة الطب اقدر انضم للبعثه وانا متخصص في الهندسة ؟ ياعرب طالبكم ساعدوني لا تخلوني
    الجأ للأجانب الي ما يرحمون .. وشكرا

( معليش على الخطأ في كتابة ساعدوني بس توني محمل مبتعث وكتبت بسرعه )
  2. اهلين يا دكتور صباح الخير
    الله يبارك فيك
    وهذي الحياة لازم نعيشها نجحنا او فشلنا
    لكن الله يسلمك ما جاوبتني على اسألتي ؟
    وبالنسبة للخاص حاولت ارسلك رساله بس
    ماضبطت ! يقولي عندك خطأ ! يمكن عشان
    عضويتي توها جديدة مانعين الخاص !

( معليش على الخطأ في كتابة ساعدوني اعلى العنوان توني محمل مبتعث واكتب بسرعه )
    7 "
  3. اهلا حبيبي

اذا كان معدلك بالثانوية و درجات المواد العلمية مرتفعه .. تقدر تدرس علم النفس او تخصص متعلق بالصحة .. و تقدر ايضا تتخصص هندسة

لانها تعتبر دراسه بكالوريس من جديد ، اهم شيء الثانوية و درجة اختبار الايلتس تكون لا تقل عن 5 او 5.5 ، علی حسب الجامعة المقدم اليها ، لكن بالعادة ما تقل و لا تزيد عن المعدلات التي ذكرتها ، و مباشر تعطيك الجامعه قبول دراسه

اذا ما حققت شرط اللغه بتدرس لغه لمدة اشهر معينه و تختبر ايلتس اكثر من مرة لحد ما تحصل علی الدرجه المطلوبة للبدء بالسنة التحضيرية

هذه هي الخطة الدراسيه شرحتها لك باختصار ، لكن حط بالحسبان لا يمكن الانضمام للبعثه في فترة اللغه ، ستكون كامله علی حسابك و اول ترم من الجامعه ايضا ، ثم تنضم للبعثه

اذا عندك تساؤلات اخری، انا موجود للمساعدة
    و اذ نويت علی القبولات، فأنا موجود لخدمتك

موفق ..

( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
  4. اهلا عزيزي Mrgoog

انا ادرس بالمملكة المتحدة، و بإمكانك الإطلاع على شروط و متطلبات الحصول علی موافقة الدراسة علی الحساب الخاص ، و هناك متطلبات للإنضمام

الفترة المذكورة كانت قبل سنتين او ثلاث و ليست بالمملكة المتحدة ، بلی في امريكا و كندا و نيوزلندا

الانضمام بفترة اللغه اصبح بعد مرور 4 الی 6 اشهر ، في أمريكا و كندا و نيوزيلندا

بريطانيا لا يوجد بها اطلاقا انضمام بفترة اللغه

موفق

7 "
  5. والله مشكله اذا بدرس سنه وترم على حسابي ! اكيد بدفع فوق ١٠٠ الف !
    بس انا مرتاح لبريطانيا اكثر من امريكا مع اني ما قد طبيت بريطانيا او امريكا
    بس الي عاجبني في بريطانيا انها قريبه ست ساعات وانا واصلها ، وبرضوا اشجع
    ليفربول .. طيب يا دكتور ممكن تستفسر عن دراسة اللغه في معهد جامعة ليفربول ؟
    ابغى ادرس سنه كامله ف المعهد ، لان بعض معاهد اللغه تبع الجامعات ماتدرس سنه
    مره سمعت واحد يقول انو في معهد ليفربول يدرسون اللغه اربع شهور فقط !! واذا الله ماكتب
    لي الدراسة في ليفربول نفسي في ليدز ، انا واصل المنتري ٣ ف المعهد البريطاني وجانا
    وفد من جامعة ليدز وخشت مزاجي هالجامعه ، والله يسلمك اقدر ادرس طب في بريطانيا ؟
    ناس كثير تقول صعبه تتقبل ف الطب بسبب اني اجنبي ! والبريطانيين اغلبهم يبون طب ؟
    هل اقدر احصل قبول مشروط ف الطب بحيث اني لو ادرس عندهم لغه سنه واجيب ٦.٥ اقدر
    ادخل الطب ؟ وكيف دراسة الطب عندهم زينه والا شينه

7 "
  6. مرحبا

بالنسبة لوضعك أرى ان بريطانيا أفضل , لان البكالوريس 3 سنوات , تصبح 4 سنوات مع التحضيري و هذه ايجابية لبريطانيا و إذا الشخص يبغى القرب من المملكة فهي قريبة

بخصوص ليفربول , فهي مدينة بالشمال لكن اللهجة فيها جداً صعبة و دائما كل ما اتجهت شمالاً تغيرت اللهجة لكن تبقى اللغة الانجليزية!
    مدة دراسة اللغة ليس بالأمر الهام , المهم هو وصولك لمستوى لغوي و الحصول على درجة الايلتس في اقصر وقت , البعض يتحصل عليها في 6 شهور و البعض في سنوات! فالأمر راجع لجهدك و حرصك

و دراسة اللغة لا تشترط انها تكون بمعهد تابعة للجامعة , هناك معاهد تجارية مميزة , لكن إذا كانت رغبتك بالمعاهد الجامعية فلا غبار عليها!

موضوع الطب طويل كبكالوريس في المملكة المتحدة بالنسبة للطلبة الدوليين , و المملكة العربية السعودية تعتبر دولة اجنبية بالنسبة للاتحاد الأوروبي , فالوضع للطلبة السعوديين صعب لكن ليس مستحيل!
    لابد من دراسة A-level و هي تعادل الثانوية البريطانية مدتها من سنة و نصف إلى سنتين , لكنها صعبه و تحتاج لدراسة بجهد , و بعدها ترفع اوراقك لكل جامعات المملكة المتحدة حتى تضمن لك مقعد بإحد الجامعات على حسب درجاتك في A-level و درجات اللغة

الطريقة الأخرى , و هي دراسة سنة تحضيرية واحده فقط و بعدها ممكن تلتحق ببرنامج البكالوريس العام طب و جراحة , لكن المشكلة هنا الملحقية لا تقبل بهذه البرامج , بمعنى اصح لو بتدرس على حسابك كافة فترة البكالوريس اقدر اوفر لك قبولات من هذه الجامعات , لكن ما تقدر تلتحق بالبعثه!!

بالطبع من يحصل على مقعد طب بالمملكة المتحدة فهو طالب متميز! لا ننسى التاريخ الاكاديمي للمملكة المتحدة و أعرق جامعاتها , فالطب فيها متميز جداً

فخبرني عن قرارك , و أنا حاضر بخدمتك حبيبي

موفق ..
    7 "
  7. شي غريب وعجيب ليشششششششششششش الملحقيه ما تقبلني اذا درست سنه تحضيرية وبعدين
    دخلت الطب ؟؟؟؟؟؟ واللهي شي عجيب !!!
    انا افضل اني ادرس سنه لغه بعدين سنه تحضيري بعدين على الطب ، هذي الطريقه قالها لي انقليزي
    كان من ضمن وفد جامعة ليدز في المعهد البريطاني .. اذا ما بتقبلني الملحقيه مستحيل اكمل على حسابي !
    يعني انا ما صدقت اني الاقي طريق للطب في بريطانيا وتجي الملحقيه تخرب السالفه ! انت متأكد من كلامك ؟
    اذا الوضع كذا بتخصص ف الهندسة الله يعين

7 "
  8. نعم حبيبي متأكد من الكلام

لأن برامج السنه التحضيريه في الغالب تكون للطلاب الاجانب فقط! يعني تحضيري و بكالوريس للطب فقط للأجانب و مثل هذه البرامج غير مقبول بها من الملحقيه، و بإمكانك الإطلاع على شروطهم بموقع ملحقيه لندن

الهندسة تخصص مطلوب بسوق العمل السعودي، و انت تحب المعمارية فهذا امر جيد

كل التوفيق ..

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.