الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة معيد يرغب بالإستقالة لكي يدرس في بريطانيا <نصائحكم>

مساعدة معيد يرغب بالإستقالة لكي يدرس في بريطانيا <نصائحكم>

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3529 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Abu Tamim
    Abu Tamim

مبتعث جديد New Member

Abu Tamim السعودية

Abu Tamim , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى SE , بجامعة KSU
    • KSU
    • SE
    • ذكر
    • الرياض, الرياض
    • السعودية
    • Aug 2014
    المزيدl

August 1st, 2014, 03:12 AM

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

يا أخواني الأعزاء أنا قبلت على وظيفة معيد وتقريبا في شهر 2 من 2015 سأذهب لأواصل الدراسات العليا

لكن الشباب المسؤلين على الإعادة أخبروني بأن إجباري أن أكمل الدراسة في أمريكا والحقيقة أنا لا أريد الذهاب إلى أمريكا و أن بريطانيا رغبتي

الآن أنا أمام خيار وحيد وهو الإستقالة من الإعادة والتقديم على برنامج الإبتعاث

ولكن سؤالي اذا برنامج الابتعاث يلزم أني أكون بدأت الدراسة الجامعية حتى أنضم؟ متى يتم إلحاقي بالبعثه
    علما أني سأدرس الماجستير وكذلك هل سأدفع رسوم دراسة الماجستير كاملة أم الملحقية تتكلف ببعضها؟

و السؤال الأخير
    دراسة الماجستير في بريطانيا غالبا تبدأ في سبتمبر هل هناك جامعات تبدأ بتاريخ مختلف أكتوبر أو نوفمبر؟

علما أن لغتي الأنجليزية متوسطة وبإمكاني الحصول على درجة الايلتس قبل هذا التاريخ

والف شكر لكم جميعا

2. والله نصيحتي لك اقبل بالوضيفه

واذا ما تبغى تنجبر تطلع امريكا تتقدر تطلع عذر مثلا تسوي شى تخلي السفاره الامريكيه يرفضو فيزتك وتجبر الجامعه يغيرو لك الدوله بسبب رفض فيزتك

معني اشوف امريكا احلى من بريطانيا بالف مرررره من ناحيه شعب وترفيه ودراسه وتوفر تخصصات وجامعات وكل شى

شوف انا مبتعث من خمس سنين واشوف ناس يرفضو وضايف بالبكارليوس لمن تجيهم ويطلعو يدرسو ماستر ويرجعو بالماستر ويقدمو وضايف ما يبغون الماستر منهم ولا يعترفو فيه وهذا شفته في 70 بالميه من للي رجعو بشهادات ماستر ما استفادو من هاذي الشهاده انجبرو يتوضفو بالبكالريوس

انت بيدك وضيفه وبيطلعو يدرسوك ماستر وبترجع على وضيفتك وتترقى وش تبغى احلى من كذا

فكر بس زين قبل تتخذ اي قرار

خاصه وضيفه معيد الكل يتمناها عشان يضمن انه بيطلع يدرس ماستر وبيترقى على ضويفته على طول

الله يوفقك لكل خير ويسهل امرك
    7 "
  3. اخوي أنصحك انك ما تستقيل..

وبخصوص بريطانيا او امريكا تقدر تبحث عن طرق لأخذ الموافقة ع بريطانيا..

اعرف أشخاص كثيرين كذا عملوا بعضهم راح للوزير وكلمه وأخذ منه ورقة خصوصا انه لا يوجد في النظام إلزام المعيد ع دولة معينة..

قال ﷺ : (لئن أمشي في حاجة أخي حتى أقضيها، أحب إلي من أعتكف في مسجدي هذا شهرًا).
    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "

4. ألف شكر لكم جميعا
    كذلك أتمنى ألقى جواب الأسئلة عندكم:

برنامج الابتعاث يلزم أني أكون بدأت الدراسة الجامعية حتى أنضم؟ متى يتم إلحاقي بالبعثه
    علما أني سأدرس الماجستير، وكذلك هل سأدفع رسوم دراسة الماجستير كاملة أم الملحقية تتكلف ببعضها؟

و السؤال الأخير
    دراسة الماجستير في بريطانيا غالبا تبدأ في سبتمبر هل هناك جامعات تبدأ بتاريخ مختلف أكتوبر أو نوفمبر؟

7 "
  5. الانضمام فقط عند بدء الماستر.
    لا يوجد انضمام من فترة اللغة.

اغلب البرامج تبدأ سيبتمبر وفيه برامج تبدأ بجانوري..

بعض الجامعات عندها بأكتوبر بس قليل جدا..

قال ﷺ : (لئن أمشي في حاجة أخي حتى أقضيها، أحب إلي من أعتكف في مسجدي هذا شهرًا).
    ( تمت المشاركة باستخدام تطبيق مبتعث )
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.