الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أسأل عادل العتيبي عن بريطانيا وعن الدراسة فيها .

أسأل عادل العتيبي عن بريطانيا وعن الدراسة فيها .

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3537 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبا لجبن
    رفع الله قدرك د. عادل .. وخير الناس انفعهم للناس الله لايحرمك الاجر

راح اوضحك وضعي عشان تكون على بينة لان كلامك نفيس جداً بالنسبة لي لذلك ساوضح لك الوضع بكل اختصار متناهي غير مخل

محدثك ابو لجين متزوج وعمري لازال بالامكان ان الحقه

انا الان بالسعودية ولم افعل اي شي ولكن بمجرد كلامك ساتحرك بحول الله

اريد تخصص قسم هندسة :
    * ماهي الجامعات المناسبة ؟ لايهمني المدينة لانني أميّ ببيرطانيا
    * هل الجامعة يكون لها معهد مرتبط بها ، أم انا من يبحث عن معهد اللغة ؟
    * متب تبدأ الدراسة ببريطانيا ؟ وهل يمكنني ان الحق السمستر القادم عندكم مع انني جيد نوعاً ما باللغة الانجليزية حيث ان نتيجة اختباري قي الايلتس 4
    * هل تنصحني ان اذهب بمفردي ومن ثم البحث لارفاق زوجتي وابنتي معي بعد ان اذهب الى بريطانيا ؟

للمعلومية اريد الذهاب بحسابي الخاص الى ان يتم قبولي بالعثة ان شاءالله >> كم المدة لقبول البعثة

وجزاك الله خير د. عادل لا حرمك الله الاجر

• شكرا على ذوقك
    أخوي ما فيه جامعة تخلوا من الهندسة لكن : ايش نوع الهندسة اللي تبغى بالضبط
    وهل دراستك ماستر او بكالوريوس . لو بكالوريوس أمورك جدا سهلة .

غالبا كل جامعة لها معهد مرتبط ..ولكن غالبا المعاهد لا تبدأ للمبتدئين .لكن من كلامك معاك أربعة فأمورك جدا طيبة .تقدر تدخل معهد الجامعة وتبدأ الفاوندشين او الماستر لو انت طالب ماستر
    الدراسة غالبا في سبتمبر إلا ما ندر .
    طبعا ما دامك راح تدرس على حسابك : فأنت حسب ظروفك المادية .لو مقتدر ماديا خذ العائلة .لو راح تجمع القرش على القرش لا ..روح لوحدك.

مدة الالحاق حسب مدة دخولك للدراسة الأكاديمية ..فلو جلست باللغة سنة : اعتبر نفسك ما راح تلحق قبل سنة إلا لو جاء مكرمة أو من هالقبيل .

لكن أنت تقول والدتك في بريطانيا : هل هي تدرس او ايش
    7 "
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وين على الله
    السلام عليكم دكتور عادل

سؤالي يمكن ماله علاقه مباشره ببريطانيا لكن ممكن انك سمعت تجربة احد وتقدر تفيدني

انا على وشك انهاء مرحلة البكالريوس في كندا وابحث عن قبول ماستر في بريطانيا لاطلب ترقية البعثه واتجه هناك

هل التحويل لبريطانيا متاح من قبل الوزاره ؟
    التحويل غير متاح لجميع المراحل .لكن طلاب الدكتوراه غالبا لو كان مبتعث من جامعة معينة وسمحت الجامعة لهم فأمورهم طيبة .

غير كذا ما انصح : إلا لو انت بتدرس على حسابك فترة وتطلب الحاق .الماستر سهل بامريكا ما تفرق كثير عن بريطانيا ...ما ودي تخسر البعثة وتدرس على حسابك ...بتذوق الفقر
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الدكتور/عادل العتيبي
    • شكرا على ذوقك
    أخوي ما فيه جامعة تخلوا من الهندسة لكن : ايش نوع الهندسة اللي تبغى بالضبط
    وهل دراستك ماستر او بكالوريوس . لو بكالوريوس أمورك جدا سهلة .

غالبا كل جامعة لها معهد مرتبط ..ولكن غالبا المعاهد لا تبدأ للمبتدئين .لكن من كلامك معاك أربعة فأمورك جدا طيبة .تقدر تدخل معهد الجامعة وتبدأ الفاوندشين او الماستر لو انت طالب ماستر
    الدراسة غالبا في سبتمبر إلا ما ندر .
    طبعا ما دامك راح تدرس على حسابك : فأنت حسب ظروفك المادية .لو مقتدر ماديا خذ العائلة .لو راح تجمع القرش على القرش لا ..روح لوحدك.

مدة الالحاق حسب مدة دخولك للدراسة الأكاديمية ..فلو جلست باللغة سنة : اعتبر نفسك ما راح تلحق قبل سنة إلا لو جاء مكرمة أو من هالقبيل .

لكن أنت تقول والدتك في بريطانيا : هل هي تدرس او ايش
    لا انا ابدرس بكالوريوس هندسة ميكانيكية

ان شاءالله الحالة طيبة لكن صعبة اروح وانا ما اعرف شي ببريطانيا
    هههههه اميّ اقصد فيها من الجهل وليست والدتي د.عادل

طيب الدراسة تبدا بسبتمر .. يعني تنصحني التحق بالمعهد متى عشان مايجي السمستر الا وانا جاهز ؟؟

هل المعهد يكون مرتبط بالجامعهة ؟؟ اي جامعهة واي مدينة تنصحني ؟؟ لانك لم تجب على هذين النقطتين

بارك الله فيك
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبا لجبن
    عذرا .. سمعت عن العنصرية في بريطانيا انها شديدة .. كيف تصف لي ذلك مع العلم اني مع عائلتي بنقابها ؟

كيف اعرف الجامعة اللي يوجد بها مكتب لسابك او ارامكو ؟

شكرا لتجاوبك ولاتساع صدرك لنا
    سلام عليكم صباح الخير عليك وين ما تكون العنصرية موجودة وين ما تكون اعطيك مثال في ديرتنا
    7 "
  5. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أسعد الله أوقاتكم بكل خير يا دكتور عادل وجميع الأحبه

لا أطيل عليكم أنا مبتعث الأسبوع القادم إن شاء الله لدراسة اللغة الإنجليزية في مدينة برمنجهام ببريطانيا ..

مستواي في اللغة ضعيف جداً

وأنا بحاجة ماسة إلى اتقان اللغة لأسباب منها :
    1- أني أحبها ولي رغبة في تعلمها
    2- أريد الحصول على رسالة الدكتوراة من بريطانيا تخصص قانون .

أريد أستفيد من تجاربكم في هذه المرحلة ؟

كيف أتعلم ؟؟
    وما هي الكتب المساعدة التي أقرأها خارج جو الدراسة ؟ (( بعضهم ذكر لي كتب أحمد الصغير ))
    وكيف أتعلم الجرنال انقلش بأسهل طريقة ؟؟
    وما هي الطريقة الجيدة لحفظ المفردات ؟؟

وغيرها من الأشياء المهمة في هذه المرحله

والله يوفقك وينفع بك الاسلام والمسلمين ..
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. د. عادل

أنا والله ماسجلت بالمنتدى إلا علشان استفسر منكم ومن خبرتكم ... أنا ماراح اطول بالكلام واحاول اختصر
    فرحت كثير يوم عرفت ان تخصصك تسويق .. أنا متخرجة بكالوريوس تسويق وكنت اود ان اكمل هذه السنة ماجستير تسويق في بريطانيا والتحق في البعثة بس راحت علي ماكنت اعرف وقتها وايضا الوثيقة استلمتها امس فقط

الله يحفظك اخوي انصحني ايش ممكن اسوي ؟؟ استنى المرحلة الجايه من برنامج خادم الحرمين وإلا في حل ممكن اسويه ؟؟
    انا بحثت في كل الجامعات وكونت فكرة تقريبا .. بس ما استغني عن نصيحتك بما انه خبير وتخصصك ايضا نفس تخصصي ....
    * ماهي الجامعات التي تنصحني فيها وياريت تحط بدائل ولا عليك أمر علشان ادرس فيها ؟
    * ماهو رائيك في جامعة نوريش ؟
    ونسبتي في البكالوريوس 3.14

كنت متحمسة في البداية بس لما شفت الأمور والتعقيدات قل الحماس وتصعب كل شيء علي

اتمنى ردك السريع اخي الله يحفظك
    7 "
3 من 19 صفحة 3 من 19 ... 2348 ...
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.