الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

إستفسارات معيدة !

إستفسارات معيدة !

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3394 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية isahom
    isahom

مبتعث جديد New Member

isahom المملكة المتحدة

isahom , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى IT , بجامعة University of Sheffield
    • University of Sheffield
    • IT
    • أنثى
    • Sheffield, Sheffield
    • السعودية
    • Dec 2014
    المزيدl

December 13th, 2014, 08:36 PM

السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
    أنا جديدة على نظام الابتعاث و عندي كم سؤال و إستفسار حابة تجاوبوني عليهم الله يعافيكم :

أولا : أنا معيدة و جبت قبول مشروط من جامعة شفيلد للماستر .. طبعا أنا قدمت على برنامجين ماستر عندهم و ردوا لي على واحد و الثاني لسى .. اللي إنقبلت فيه كاتبين إنو يا أقبل العرض أول الغيه و ماحددوا وقت لذلك
    هل قبولي له يعتبر نهائي أو اقدر أغير رايي و الغيه و أقبل الثاني اذا ردوا لي ؟

ثانيا : هم طالبين 6.5 بالايلتس و انا جايبه 5.0 و مواعيد الدراسة في معهدهم ما ناسبتني .. قدمت على معهد جامعة شيفيلد هالم لانو مناسبني أكثر .. السؤال : هل اجتيازي للغة في معد جامعة ثانية يخولني بالدراسة عند جامعة اخرى ؟
    أو لازم أختبر ايلتس بهذي الحالة ؟

ثالثا : بعد القبول المبدئي للجامعة و المعهد ايش الخطوة التالية ؟ اطلب من جامعتي الضمان المالي عشان يرسلون لي CAS ؟

رابعا : متى أستخرج الفيزا ؟

خامسا : مرافقي راح يروح معاي فترة اللغة اللي هي خمسة شهور تقريبا بعدين راح يرجع و يجي مرافق اخر و يجلس فترة و يرجع ؟ هل ينفع كذا او فيه مشكلة ؟

سادسا : كم تقريبا الميزانية اللي لازم اجهزها و تغطي الاحتياجات المبدئية قبل بدء الصرف علي ؟ ثلاثين اربعين الف ؟ اكثر او اقل ؟

سابعا : كم تقريبا مكافئتي و مكافأة المرافق ؟ و كيف يتم تسديد تكاليف الجامعة و المعهد ؟

ثامنا : كيف المعيشة في شيفيلد ؟ ايش السكن المناسب لي و لمرافقي ؟ أنا حابة تكون لنا شقة مستقلة و كبيرة شوي ؟ هل متوفر هذا النوع من الشقق ؟
    و كم اسعارهم تقريبا ؟ و هل فيه مكاتب عقار اقدر احجز من عندهم قبل اسافر ؟
    او افضل اوصل بعدين اختار ؟

ادري أسئلة كثيرة بس ياليت تجاوبون عليهم و اي معلومة او روابط تحسونها مفيدة ياليت تزودوني فيها الله يجزاكم خير
    و شكرا مقدما ().
  2. ^^^^^

التقديم ما يتطلب لا ضمان مالي ولا شهاده بنكيه وزياده الا جامعات بسيطه مثل كوفنتري وعلاوه على كذا القبول في بريطانيا ما يكلفك ولا ريال الا جامعات بسيطه

بالنسبه لصاحبه الموضوع باذن الله الصباح راح ارد عليك رد مفصل بس ما اقدر افيدك الا بامور الجامعات وكذا اما بخصوص المكافئات وكذا ان شاء الله السعوديين يوضحون لك

بالتوفيق
    7 "
  3. اولا
    القبول عادي تقدري تغيريه أي وقت
    ثانيا: نعم عادي تقدري تدرسي أي مكان اهم شي تحققي الشرط
    ثالثا: صحيح تطلبي الضمان المالي
    رابعا : الفيزا قبل بدء الدراسه ب 90 يوم او اقل يحق لك التقديم عليها
    خامسما: المرافق اموره سهله الا اذا تغير النظام من تالي
    سادسا : لا ينصح بحمل المبلغ كاش استخرجي فيزا وخلي بها تقريبا عشرين الف وحول
    المكافئه انتي 1160 والمرافق 900 تقريبا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة isahom
    السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

أنا جديدة على نظام الابتعاث و عندي كم سؤال و إستفسار حابة تجاوبوني عليهم الله يعافيكم :

أولا : أنا معيدة و جبت قبول مشروط من جامعة شفيلد للماستر .. طبعا أنا قدمت على برنامجين ماستر عندهم و ردوا لي على واحد و الثاني لسى .. اللي إنقبلت فيه كاتبين إنو يا أقبل العرض أول الغيه و ماحددوا وقت لذلك
    مبروك القبول وتقدري تغيريه او تلغيه اول ما يجيك رد الجامعات الثانيه

ثانيا : هم طالبين 6.5 بالايلتس و انا جايبه 5.0 و مواعيد الدراسة في معهدهم ما ناسبتني .. قدمت على معهد جامعة شيفيلد هالم لانو مناسبني أكثر .. السؤال : هل اجتيازي للغة في معد جامعة ثانية يخولني بالدراسة عند جامعة اخرى ؟
    اذا قالوا لك عندك قبول بري سيشنال تقدري تبتدي ماستر اول ماتخلصي برنامج البري سيشنال

ممكن تختبري ايلس

ثالثا : بعد القبول المبدئي للجامعة و المعهد ايش الخطوة التالية ؟ اطلب من جامعتي الضمان المالي عشان يرسلون لي CAS ؟
    اذا وافقتي على الافر من صفحة القبول تدفعين رسوم تحددها الجامعه عشان برسلون لك الكاس نمبر حوالي 500 او 600 باوند

قبل ما يبدي البرنامج بشهر او شهرين الفيزا لازم تجلس ع الاقل 15 يوم عشان تصدر ما اعرف بصراحه كم بالنسبه للسعوديه

خامسا : مرافقي راح يروح معاي فترة اللغة اللي هي خمسة شهور تقريبا بعدين راح يرجع و يجي مرافق اخر و يجلس فترة و يرجع ؟ هل ينفع كذا او فيه مشكلة ؟
    اتوقع عادي

سادسا : كم تقريبا الميزانية اللي لازم اجهزها و تغطي الاحتياجات المبدئية قبل بدء الصرف علي ؟ ثلاثين اربعين الف ؟ اكثر او اقل ؟
    الاحسن تاخذين فيزا ولا تحملين كاش طبعا بس بحدود هالمبلغ معقول جدا خصوصا راح تدفعين ديبوزت للشقه ويمكن تفضلين انك تاثثينها بنفسك مع اني ما انصحك لانك بتجلسي بس سنه تقريبا

سابعا : كم تقريبا مكافئتي و مكافأة المرافق ؟ و كيف يتم تسديد تكاليف الجامعة و المعهد ؟
    ما اعرف

ثامنا : كيف المعيشة في شيفيلد ؟ ايش السكن المناسب لي و لمرافقي ؟ أنا حابة تكون لنا شقة مستقلة و كبيرة شوي ؟ هل متوفر هذا النوع من الشقق ؟
    __

او افضل اوصل بعدين اختار ؟

الافضل تختارين اول ما توصلين ولا تحجزين من النت

ادري أسئلة كثيرة بس ياليت تجاوبون عليهم و اي معلومة او روابط تحسونها مفيدة ياليت تزودوني فيها الله يجزاكم خير
    و شكرا مقدما ().
    مبروك القبول وبريطانيا بلد جميل وبترتاحي فيه بس عندي نصيحه بليز اختاري جامعه ثانيه الجامعه ترتيبها 73 من اصل 116 جامعه
    يعني ترتيبها مره متاخر ودامك ما شاء الله معيده يعني معدلك متوافق مع كل الجامعات
    ولا تخافي من درجة الايلس اغلب الجامعات راح تعطيك بري سيشنال عشان تدخلي للبرنامج
    موفقه
    7 "
  5. لسلام عليكم و رحمة الله و بركاتة

لا أعلم تواصلي معهم بهذا الخصوص ولكن عموما قبول العرض أو ألغائه يكون قبل بداية الماجستير ب 3 شهور عشان يعطون فرصه لغيرك بالتقديم أذا ماحبيتي تكملين وهم عاده يتواصلون معك بالأيميلات الدورية
    فيه برنامج بروسشنال كورس يمكن يناسبك خصوصا أن درجتك الحالية 5 أما أنه يقبلون أجتيازك من جامعة أخرى فمستحيل لازم أيلتس

تطلبين الضمان المالي لحصولك على الكاست نمبر وتبدين بإجراءات الفيزة
    يفضل قبل ذهابك بشهرين عشان التأخير وماشابه ذالك
    لأ اعلم
    المكافئة عموما تنزل في 25 بالهجري فعلى حسب مجيك تنزل لك وتقدر أذا جيت بنص الشهر تنتظر 25 أو تطلب صرف فروقات وتجيك واما بالنسبة الملبغ المناسب أنا شخصيا أخذت معي حوالي 10 ألاف وكفت يمكن لأني عزوبي !!
    مبتعثي الجامعات تقريبا 1100 أما المرافق لا أعلم
    او افضل اوصل بعدين اختار ؟ ماادري عن شيفيلد بالتحديد لكن أغلب السكن ي يكون بيت مستقل او شقة في عمارة وانا أفضل الشقق لأنها تكون أكثر حماية وسكيورتي من البيت العادي والشقق على حسب أختيارك وفيه موقع RIGHT MOVE تستطيعين أستخدامه للبحث عن شقق وانصحك بالتواصل من النادي الطلابي بشيفلد لترتيب موضوع السكن

و شكرا مقدما ().[/FONT][/SIZE][/CENTER][/QUOTE]
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.