الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بخصوص قبول دكتوراة لغويات محتارة وبحاجة لاستشارة

بخصوص قبول دكتوراة لغويات محتارة وبحاجة لاستشارة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3366 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية victory
    victory

مبتعث جديد New Member

victory السعودية

victory , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى السعودية , تخصصى English , بجامعة ---
    • ---
    • English
    • أنثى
    • --, --
    • السعودية
    • Nov 2010
    المزيدl

January 28th, 2015, 10:50 PM

بسم الله وعلى بركة الله
    اخواني واخواتي انا بحاجة ماسة لمشورتكم

انا حاصلة على ماستر لغويات من جامعة الامام وكان مشروع تخرج ليست رسالة كاملة وأريد أن أكمل الدكتوراة في بريطانيا باذن الله لاعتبارات عديدة
    أاريد ارشادي للمنطقة وللمدينة المناسبة والجامعة المناسبة مع الاخذ بالاعتبار مايلي
    1- انا ام لطفلين
    2- اريد جامعة معترف بها ولكن ليست معقدة أي نعم ابي استفيد علميا واكاديميا لكن مابي جامعة صعبة جدا أريد مرونة في التعامل لكن الاهم تكون معترف بها لاني سأتولى امور اطفالي ودراسني في ان واحد
    3- ياليت تكون اجواء المدينة مناسبة غير باردة جدا وغيها اماكن للعائلة ومدارس سعودية والمعيشة في المتناول حيث ان العائلة مكونة من اربع افراد
    4- ياليت يكون في الجامعة برنامج دكتوراة احياء علم حيوان او صحة عامة
    5- هل يلزم اختبر الايلتس
    6- هل من الممكن ان لا يعترفو ا بماستر الامام وهل سيلزموني باعادة الماستر في بريطانيا
    7- هناك من يقول انه في بريطانيا اذا لم يرتقي بحث الدكتوراة من الممكن ان يقيمونه على انه يصلح بحث ماستر وتحرم من الدرجة
    وشكرا
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة victory
    بسم الله وعلى بركة الله
    اخواني واخواتي انا بحاجة ماسة لمشورتكم

انا حاصلة على ماستر لغويات من جامعة الامام وكان مشروع تخرج ليست رسالة كاملة وأريد أن أكمل الدكتوراة في بريطانيا باذن الله لاعتبارات عديدة
    أاريد ارشادي للمنطقة وللمدينة المناسبة والجامعة المناسبة مع الاخذ بالاعتبار مايلي
    1- انا ام لطفلين
    2- اريد جامعة معترف بها ولكن ليست معقدة أي نعم ابي استفيد علميا واكاديميا لكن مابي جامعة صعبة جدا أريد مرونة في التعامل لكن الاهم تكون معترف بها لاني سأتولى امور اطفالي ودراسني في ان واحد
    3- ياليت تكون اجواء المدينة مناسبة غير باردة جدا وغيها اماكن للعائلة ومدارس سعودية والمعيشة في المتناول حيث ان العائلة مكونة من اربع افراد
    4- ياليت يكون في الجامعة برنامج دكتوراة احياء علم حيوان او صحة عامة
    5- هل يلزم اختبر الايلتس
    6- هل من الممكن ان لا يعترفو ا بماستر الامام وهل سيلزموني باعادة الماستر في بريطانيا
    7- هناك من يقول انه في بريطانيا اذا لم يرتقي بحث الدكتوراة من الممكن ان يقيمونه على انه يصلح بحث ماستر وتحرم من الدرجة
    وشكرا
    3) أجواء بريطانيا متقاربة جدا... كلما اتجهت شمالا يزيد البرد بشكل بسيط... بريطانيا مثل كفي ما يمدي الجو يبرد في الشمال إلا وهو واصل الجنوب.
    4) عندك موقع وزارة التعليم العالي فيه كل التخصصات والجامعات
    5) نعم لا بد من الاختبار طبعا ما فيه شك
    6) لا، بالتأكيد يعترفون بماجستير السعودية
    7) نعم صحيح في أحيان قليلة ونادرة لأن فيه طلاب رايحين يسوون سياحة بفيزا دراسية ويلفقون بحوث من هنا وهناك ويبون دكتوراه فالجامعات أحيانا (أقول أحيانا) ما يمشونها.
    7 "
  3. شكرا أخوي يعطيك العافية

تبقى لدى سؤالين أرجو ممن لديه خبرة افادتي

الاول في حال اخذت بالايتلس 6 هل ممكن يقبلون فيه للدكتوراة
    وهل ينفعني الايتلس في حال حبيت اقدم ع جامعات امريكية ولا لازم توفل
    ثانيا
    هل لديكم نصيحة بخصوص أفضل طريقة لتحديد موضوع البحث ولكتابة البروبوسال
    وايضا بالنسبة
    لنظام ال NEW ROUTE في جامعة نيوكاسل هل فعلا يتم تجاهل بعض الطلبة الاجانب وعدم الحرص ع انجاز اعمالهم لاني قرأت كذا موضوع من كذا شخص يشكون من هالامر أقصد هل تنصحون بالتسجيل في هذا البرنامج ام لا رجو ممن له تجربة او خبرة الرد

وشكرا
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة victory
    شكرا أخوي يعطيك العافية

تبقى لدى سؤالين أرجو ممن لديه خبرة افادتي

الاول في حال اخذت بالايتلس 6 هل ممكن يقبلون فيه للدكتوراة
    وهل ينفعني الايتلس في حال حبيت اقدم ع جامعات امريكية ولا لازم توفل
    ثانيا
    هل لديكم نصيحة بخصوص أفضل طريقة لتحديد موضوع البحث ولكتابة البروبوسال
    وايضا بالنسبة
    لنظام ال NEW ROUTE في جامعة نيوكاسل هل فعلا يتم تجاهل بعض الطلبة الاجانب وعدم الحرص ع انجاز اعمالهم لاني قرأت كذا موضوع من كذا شخص يشكون من هالامر أقصد هل تنصحون بالتسجيل في هذا البرنامج ام لا رجو ممن له تجربة او خبرة الرد

وشكرا
    أولا: نعم هناك جامعات تقبل ٦ مباشرة تدخل دكتوراه في بريطانيا، وبعض جامعات راح تقبلك بشرط أنك تدرسي معهم شهرين أو ثلاثة لغة قبل بداية الدكتوراه

أمريكا: ما فيه جامعة تقبل ٦ في الدكتوراه لغويات ولا فيه قبول مشروط وأغلب الجامعات تطلب ٧ فما فوق أو تطلب توفل
    بالإضافة أنك راح تحضري لاختبار ال GRE

ثانيا: البرنامج لا بأس به (نسخة تقليدية من برامج أمريكا وكندا) والسعوديين يكثرون التشكي ويبغون كل شي على طبق من ذهب، وأي صعوبة دراسية يواجهونها سواء لضعفهم أو لطبيعة الدراسة نفسها يرمون اللوم على الجامعة والبرنامج.
    7 "
  5. الله يسر لك الامر
    افضل مدينه موجوده بالنسبه لي مانشستر
    وافضل جامعه لتخصصك سالفورد
    وانصحك ببريطانيا لان الدراسه فيها من وجهة نظري اقل واسهل من امريكا
    واقرب موقعها الجغرافي
    اسال الله ان يسر امرك
    ولو احتجتي مساعده في القبول ان شاء الله في اسبوعين والقبول عندك
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة صالح الروقي
    الله يسر لك الامر
    افضل مدينه موجوده بالنسبه لي مانشستر
    وافضل جامعه لتخصصك سالفورد
    وانصحك ببريطانيا لان الدراسه فيها من وجهة نظري اقل واسهل من امريكا
    واقرب موقعها الجغرافي
    اسال الله ان يسر امرك
    ولو احتجتي مساعده في القبول ان شاء الله في اسبوعين والقبول عندك
    ١) سالفورد ليست أفضل جامعة لتخصص اللغويات، هده معلومة مضللة.
    وقد رأيت أنك في كل موضوع تقول جامعة سالفورد أفضل، وأما تخصص اللغويات فأنا أعلم ما هي الجامعة الأفضل، وسبق وناقشتك في هذا الموضوع وقلت لك إن توصيتك بجامعة سالفورد في هذا التخصص غير دقيقة، واليوم تكرر نفس التوصية. إذا كنت أنت تتعامل مع الجامعة، فما يصلح تضلل على الأخرين لأجل مصلحتك الشخصية.

٢) حسب توجيهات إدارة مبتعث: تمنع عروضات القبولات إلا بموافقة الإدارة.
    http://www.mbt3th.us/vb/announcement.php?f=8
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Linguistics Consultant
    ١) سالفورد ليست أفضل جامعة لتخصص اللغويات، هده معلومة مضللة.

٢) حسب توجيهات إدارة مبتعث: تمنع عروضات القبولات إلا بموافقة الإدارة.
    http://www.mbt3th.us/vb/announcement.php?f=8
    أولا انا ماعرضت قبول عرضت مساعده في القبول وهذا اعتقد الهدف اللذي أنشئ من جله الملتقى
    ثانيا قل خير او اصمت
    7 "
  8. السلام عليكم
    اختي الكريمه انا في جامعة ساوثهامبتون تخصص لغويات تطبيقية بنظام النيو رووت , بصراحه الجامعة ممتازة ومستواها ممتاز وماهو معقد, بالنسبة لدرجة الايلتس ممكن يقبلو 6 بس بشرط تدرسي عندهم في الصيف برنامج لغة قصير,,,
    عموما اذا احتجتي شي انا بالخدمة وهذا ايميلي

بالتوفيق
    7 "
  9. قبول الدكتوراه يعتمد ببريطانيا على المشرف
    المشرف ممكن يعقد عملية التعلم وممكن يسهلها
    دوري مشرف تتفقون في الاهتمامات البحثية وزيني سيفي وابتدي راسلي الجامعات ع الاقل ما يجي اخر 4 الا وانتي مخلصه امورك
    ومحدده اذا بتدخلي بري سيشنال او دراسة دكتوراه على طول

بالنسبه للمعيشه دام انتي مو في لندن فمقدور عليها اعرف برمنجهام فيها مدرسة سعودية وريدنج ونوتنجهام اذا مني غلطانه
    موفقه
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.