الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أستراليا أم بريطانيا و لماذا ؟

أستراليا أم بريطانيا و لماذا ؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3238 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Hajime No Ippo
    Hajime No Ippo

مبتعث مجتهد Senior Member

Hajime No Ippo الولايات المتحدة الأمريكية

Hajime No Ippo , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى ! , بجامعة !
    • !
    • !
    • ذكر
    • !, !
    • السعودية
    • Jan 2014
    المزيدl

June 8th, 2015, 11:45 AM

السلام عليكم

حاب أستنير بآرائكم العامة و تجاربكم أو تجارب من تعرفونهم
    أنا لدي قبول ماجستير هندسة اتصالات في أستراليا
    و لكني متخوف و متردد
    أحيانا أقول في نفسي ما دام أن الدولتان متقاربتان في النظام التعليمي ، ليش ما أروح لبريطانيا بحكم : قد تكون السمعة أقوى ، القرب ، اختلاف بسيط في التوقيت الزمني ؟
    خصوصا أني متفائل أني سأجد جامعة قوية توازي جامعة ملبورن الاسترالية

لذلك انا حاب أستشيركم بالمقارنة بين أستراليا و بريطانيا ، مع ذكر الأسباب و الدوافع خلف آرائكم و انطباعاتكم ، أو بمعنى آخر ، خذوا راحتكم في سرد الانطباعات مع التفصيل

و شكرا
  2. نظام تعليمي متشابه جدا، تماما كما أن النظام التعليمي في أمريكا وكندا متشابه إلى حد ما.
    لكني رأيت لك موضوع آخر تسأل عن أستراليا وكندا:

http://www.mbt3th.us/vb/forum108/thread467387.html

أنا لو كنت راح أنصحك راح أرتب لك الدول على حسب التالي:
    أمريكا
    كندا
    بريطانيا
    أستراليا
    7 "
  3. شكرا يا أخي و جزاك الله خير
    المشكلة يا أخي أن أمريكا و كندا القبولات فيهم صعبة للجامعات القوية لشخص معدله ليس في العالي
    أنا قدمت على جامعة ملبورن الأسترالية و هي الجامعة الأولى في الهندسة في أستراليا (و أستراليا ليست بالدولة الهيّنة كمجتمع متطور و متعلم) و تقريبا في الأربعينات عالميا
    في بريطانيا في السابق أيضا وجدت قبول في جامعة ساوثامبتون و هي جامعة قوية
    في أمريكا للأسف قدمت على جامعة RIT في روتشيستر و هي جامعة قوية و لكن ليست من التوب في أمريكا و مع ذلك أهملت لأشهر ثم بعد إلحاح بالتعرف على النتيجة بلغت بالرفض
    و أتوقع كندا نفس الأمر
    لا أدري هل هو استسلام مني .. أو أنه فعلا الجامعات في أمريكا و كندا عليهم طلب كبير عالميا و بالتالي صعوبة في القبول ، أو ربما نظام تعليمي صارم حتى في القبول
    على كل حال ، أنا لدي قبول .. مرتاح للبرنامج كتخصص و كمواد ، المواد بالذات مناسبة تماما لي كشخص بروفيشنال و أريد مواد تطبيقية أكثر من أنها أكاديمية و هذا ما وفره له البرنامج المقبول في أستراليا ( هناك برامج مشابهة في أمريكا و كندا و بريطانيا )
    لكن .. يأتيني خوف و تردد و ارتباك .. أحيانا أقول خلني أسعى في أمريكا و كندا ، بس هذا يبي يضيع لي وقت بينما أنا الآن جاهز للانطلاق (مجرد البدء بالإجراءات) .. و أحيانا أقول في نفسي ، طيب إذا أمريكا و كندا صعبة ، هل بريطانيا أفضل لي ؟ بحكم عراقتها و بحكم السمعة قد تكون أكثر ، و بحكم أمور ثانوية كالقرب و تقارب التوقيت الزمني (يهم في التواصل الاجتماعي حيث أن التوقيت مع السعودية متقارب )

الخلاصة ، عندي ارتباك .. فقلت خلني أسأل أسئلة بديهية و تقليدية ، "أيهم أفضل" لعلي أحظى بآراء و انطباعات تفتح أبواب للتفكير

و شكرا
    7 "
  4. إذا قدمت على أمريكا وأنت تبي جامعات متوسطة أو قوية فلا تقدم على أقل من ١٠ جامعات، وإذا كنت دكتوراه فيجب أن يكون العدد أكبر.
    زميلي أو بالأحرى أحد أصدقاء التخصص تخرج ماجستير من أمريكا عام ٢٠١٠، وظل يقدم على قبول دكتوراه من حينها، وفي كل سنة يرفع عدد الجامعات ولا يحصل على قبول، وفي عام ٢٠١٤ قدم على ٢٨ جامعة لقبول الدكتوراه ولم يحصل على قبول، علما أن معدله ممتاز في البكلوريوس والماجستير، ثم في عام ٢٠١٥ حصل على قبول واحد.

فمن ناحية القبول فعلا تحتاج تقدم على أكبر عدد لأن التقديم على جامعة أو جامعتين أو حتى ٥ جامعات يعتبر ولا شيء.

الله يوفقك ويختار لك الخير.
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.