الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعدة قرار المصيري ابتعاث ساعدوني ي طلاب بريطانيا

مساعدة قرار المصيري ابتعاث ساعدوني ي طلاب بريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 3154 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية i SnaFi
    i SnaFi

مبتعث جديد New Member

i SnaFi غير معرف

i SnaFi
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • غير معرف
    • Apr 2015
    المزيدl

August 1st, 2015, 12:23 AM

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

اخباركم

ي طلاب بريطانيا سساعدوني متخوف من كل شي اخاف المعيشه الغاليه وماني عارف كم مكافأة المرافق معا معيدة معا اطفالها 4
    وخايف من ابحاث وخايف من دكاترة
    والله ماعندي اي معلومة في ابتعاث
    انا اخاف افشل في خطابات وعروض برزتيشن وكل شي
    استغرب شلون بعض ناس نجحوا بالشي هذا
    انا مضطر اصصلا ابتعث لاني بدرس حاسب والحاسب يعمتد بشكل كلي انجليزي بححت
    ولغتي عادية
  2. وعليكم السلام ورحمه الله وبركاته. انا مثلك بس توكلت علي الله وشديت حيلي والحمدلله الأمور طيبه. توكل علي الله وبعدين شد حيلك لا تأجل شي لبكره اسال الطلاب الي سبقوك في نفس التخصص في نفس الجامعه وهذي تفيدك كثيررررر. اذا كان فيه أوراق وواجبات واساله الاختبارات السنوات الماضيه راح تفيدك كثيرر. بالتوفيق
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i SnaFi

اخباركم

ي طلاب بريطانيا سساعدوني متخوف من كل شي اخاف المعيشه الغاليه وماني عارف كم مكافأة المرافق معا معيدة معا اطفالها 4
    ولغتي عادية
    وعليكم السلام
    مئات المبتعثين يحصلون على الشهادة، وأجزم أن كثير منهم لو كانوا في جامعات سعودية لتعثروا. الشهادة في الغرب متاحة للكل طالما أنك تقدم ما عليك ولو بشكل شبه مقبول، والكل يحصل على الشهادة، لكن الفرق في المخرجات، فهناك شخص استغل ظروف الدراسة وتخرج وهو يعي تخصصه، وهناك شخص تخرج أيضا لكنه يهدف للشهادة فقط، والكل حصل على ما يهدف له.
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i SnaFi

اخباركم

ولغتي عادية

وَ عليكم السلام وَ رحمــــة الله وَ بركاته
    حياك الله ,,

سأختصرها عليك بهذه الجملة :
    " الفـــــرصة هذهـ إن لم تستغلها اليوم, ستنــــدم عليها غدآ "

بالتوفيق ,,
    7 "
  5. والله ياناس بروح على عماها ماراح افهم ولا شي
    فيه كثيرين ينصحوني ابطل الفكرة بسبب غلاء المعيشة
    قالوا لي اذا انت تتحمل وتمسك ريالك وتحرم نفسك من كل شي تحبه
    رح اذا العكس راح تتعب وانا الصراحة انسان احب اصرف الفلوس واشتري لعمري
    وابد مانيب بعيد عن البنات اتونس ويتوسع صدري
    اذا شفت اكياس وخنبقة وحوسة احس راحة نفسية والله اني مامزح احب اشوف اكياس مليانة اغراض يمكن مارقد الليل من الوناسة والود ودي ماستعمل الي شريته هذا طبعي وانا صغير
    واذا بقت دراهم اخشها
    لاكن بريطانيا لما سويت بحث طلعت غاليية غاالية
    انا سؤالي هنا ارجوكم محتاج رد خشيت عالموقع وزارة المالية تبع ابتعاث في بريطانيا وشفت الجدول
    كاتبين المخصص اساسي 964 معا البدلات 1064جنيه استرليني !!
    وذي وش بتعيشني
    حصلت مكتوب مبتعث معا 4 اطفال وانا اظن خالتي راح تاخذ عيالها كلهم لان اظن ماراح تخليهم
    زوجها مشغول 24 ساعه وعيالها عددهم 4 كلهم اطفال صغار هل راح يحسبوني معهم
    ولا خالتي مستقلة تماما عني مقصدي هل النظام راح يسجلون خالتي فقط وانا ماراح يعتبروني معي 4 اطفال ياذا الوراعين الي صاروا فلوس
    انا حاس انهم بيزلبوني ي عزتي لي بس ديرتن غاليه الي بس 10000 ريال عندهم بس 1000جنيه يعني اهلي بالراحة بيزلبوني
    انا خوفي كله اروح وتنفقع تسبدي واخربها واعود وكنك يابو زيد ماغزيت
    الي بيسوي خير وعنده معلومات في المعيشة في بريطانيا ياليت يقول لي
    انا لقطت لي كم معلومة ومنها ان اي صراف في بريطانيا اكثر شي يصرفه لك 20باوند فقط
    اقولكم لفيت النت لفةة من 2 الليل وعيوني متنفخة اقرا ذا واسمع من ذا
    انا ودي احصل موضوع يتكلم في ابتعاث في بريطانيا وكل شي يتكلم عنه
    والصراحة انا انسان شبه اجتماعي احب يكون لي شخص شخصين احب اكون لحالي دايما ارتاح نفسيا
    والله اني خخخايف من المعيشة ومن الدراسة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة i SnaFi
    والله ياناس بروح على عماها ماراح افهم ولا شي
    فيه كثيرين ينصحوني ابطل الفكرة بسبب غلاء المعيشة
    قالوا لي اذا انت تتحمل وتمسك ريالك وتحرم نفسك من كل شي تحبه
    رح اذا العكس راح تتعب وانا الصراحة انسان احب اصرف الفلوس واشتري لعمري
    وابد مانيب بعيد عن البنات اتونس ويتوسع صدري
    اذا شفت اكياس وخنبقة وحوسة احس راحة نفسية والله اني مامزح احب اشوف اكياس مليانة اغراض يمكن مارقد الليل من الوناسة والود ودي ماستعمل الي شريته هذا طبعي وانا صغير
    واذا بقت دراهم اخشها
    لاكن بريطانيا لما سويت بحث طلعت غاليية غاالية
    انا سؤالي هنا ارجوكم محتاج رد خشيت عالموقع وزارة المالية تبع ابتعاث في بريطانيا وشفت الجدول
    كاتبين المخصص اساسي 964 معا البدلات 1064جنيه استرليني !!
    وذي وش بتعيشني
    حصلت مكتوب مبتعث معا 4 اطفال وانا اظن خالتي راح تاخذ عيالها كلهم لان اظن ماراح تخليهم
    زوجها مشغول 24 ساعه وعيالها عددهم 4 كلهم اطفال صغار هل راح يحسبوني معهم
    ولا خالتي مستقلة تماما عني مقصدي هل النظام راح يسجلون خالتي فقط وانا ماراح يعتبروني معي 4 اطفال ياذا الوراعين الي صاروا فلوس
    انا حاس انهم بيزلبوني ي عزتي لي بس ديرتن غاليه الي بس 10000 ريال عندهم بس 1000جنيه يعني اهلي بالراحة بيزلبوني
    انا خوفي كله اروح وتنفقع تسبدي واخربها واعود وكنك يابو زيد ماغزيت
    الي بيسوي خير وعنده معلومات في المعيشة في بريطانيا ياليت يقول لي
    انا لقطت لي كم معلومة ومنها ان اي صراف في بريطانيا اكثر شي يصرفه لك 20باوند فقط
    اقولكم لفيت النت لفةة من 2 الليل وعيوني متنفخة اقرا ذا واسمع من ذا
    انا ودي احصل موضوع يتكلم في ابتعاث في بريطانيا وكل شي يتكلم عنه
    والصراحة انا انسان شبه اجتماعي احب يكون لي شخص شخصين احب اكون لحالي دايما ارتاح نفسيا
    والله اني خخخايف من المعيشة ومن الدراسة
    حاول قدر المستطاع تبعد عن لندن ومانشستر والمدن الكبيره وشوفلك شي بعيد عنهم بس تكون الجامعه اللي فيها كويسه... شوف ملتقى مبتعثي بريطانيا يمكن تلاقي فيه اجابات لاستفساراتك المتعدده
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته٫

أولا بالنسبة للمخصص اللي راح ينصرفلك انت وخالتك واطفالها كلكم مع بعض = 2879.77 باوند

المعيشة تختلف باختلاف المدينة ومتطلباتكم كعائلة، مثلا لو كانوا الاطفال كلهم بالابتدائي وفوق ما عندك مشكلة لكن لو كان فيهم اللي يحتاج حضانة فاحسب لكل طفل ٨٠٠ باوند شهريا مصاريف الحضانة فقط.
    من ناحية المدينة زي ما قالولك الاعضاء قبلي اسعار السكن تختلف من مدينة لمدينة، مثلا في لندن ١٥٠٠ باوند ممكن تجيبلك ستوديو في وسط لندن بس لكن في ادنبره مثلا ب٨٠٠ باوند بس تقدر تاخذلك احلى شقة بغرفتين نوم.

عموما، هذي فرصة يمكن ما تحصلك الا مرة بالعمر فحاول تستغلها ولا تقلق من ناحية المصاريف حاولوا تختارون مدينة يكون السكن فيها رخيص ولا تتوقع الابتعاث زي لما تسافر اجازة بتاخذها تمشيات ومطاعم هي بتكون كفاح وسعي لتحقيق طموحك فلازم تضغط على نفسك وتنحرم من اشياء كثير.

من ناحية الدراسة واللغة لا تخاف من موضوع اللغة كثير اذا انت متحمس راح تتعلم ان شا الله لان هذا الهدف اصلا من روحتك اللي راحوا قبلك وجابوا شهادات موب احسن منك.

أخيرا، بس ابي أأكد عليك ترا هذي فرصة يمكن ما تتكرر ابد، ما تدري يمكن بعد كم سنة يتوقف الابتعاث او يحطون عليه شروط اكثر فاستغل هالفرصة ترا غيرك يتمناها وتكاليف المعيشة موب سبب يخليك تهون غيرك راحوا ودرسوا وما ماتوا جوع.

انت ادعي واستخير والله يكتب لك اللي فيه الخير.

بالتوفيق.
    7 "
  8. مافهمت يعني طول السنين الي بدرسها بيقعدون ينزلون المكافأت في حساب خالتي وانا اروح استلم المبلغ منها مو معقولة !!
    ويدهم فيها حنى ورا مايحطون المكافأتي في حسابي ماله داعي احراج
    عندي سؤال اللحين اذا رحت هناك اعتبر مرافق ولما اخلص سنة اللغة ارفع اوراقي للملحقية واذا شافوا معدلي كويس وقبلوني واصير مبتعث لان هذا الي انا فاهمه
    اللحين بسألكم كل الجامعات راح تجبرني اختبر التوفل وايتلس عشان ادخل الجامعة بعد ما اخلص سنة اللغة
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.