الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

طائرتي الى لندن هذا الاسبوع وفي صدري هواجيس متناثرة

طائرتي الى لندن هذا الاسبوع وفي صدري هواجيس متناثرة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5768 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مداح
    مداح

مبتعث جديد New Member

مداح غير معرف

مداح , تخصصى طالب , بجامعة None
    • None
    • طالب
    • غير معرف
    • none, none
    • غير معرف
    • Jun 2008
    المزيدl

July 12th, 2008, 06:47 AM

مرحباً ،،،

قد حان الوقت ،،،
    وقت الرحيل الى ارض العلم والمعرفة الى بريطانيا المملكة ،،،

صدر قرار الالحاق ،،، ولله الحمد
    وحجزتي مقعدي ، في الطائرة والجامعة ،،، الاولى في هذا الاسبوع القريب والثانيه في الشهر القادم

وبدات رحلة الجمع ،،،
    اجمع شملي لانثره عن طيب خاطر في عالمي الجديد

ولكن ...
    تأبى الهواجيس والترتيبات الغيبية ان تقلق مضجعي ،،،
    فلم اجد بداً من نثرها في فضاء هذا المنتدى العامر بأهله ،،

وهي كتالي:

1- انا ولله الحمد رسمياً وحسب الخطاب الذي بين يدي اني طالب ملحق لبعثة المرحلة الثالثه في برنامج خادم الحرمين الشريفين ،،
    سؤالي: من اقلاعي بطائرة وحتى استلامي اول مكافئة كم سوف اتكلف ؟

2- هل ابدل وريقات الريال الى وريقات باوند استرليني من الرياض ؟ او بعد وصولي الى مطار هيثرو؟

3- خط سيري كتالي: الرياض --> لندن (وفي نفس مساء اليوم) لندن ---> مانشستر ،،، حسب ماهو مكتوب بالتذكره يحق لي عشرين كيلو عفش ،، فكرتي كتالي:
    شنطتين:
    الاولى: عشرين كيلو فيها كل اغراضي اطلب ترحيلها فوراً الى ماشستر بمعنى اني لن استلمها في لندن
    الثانيه: شنطة كتف صغيره فيها مستلزمات ضروريه للمبيت يوم واحد في لندن اذا كلف الامر.
    سؤالي: هل الفكره سليمة ؟

4- رحلتي سوف تكون على الخطوط البريطانيه ،،،، هل هناك نماذج معينه اعبيها في الطائرة او عند الصعود ؟

5- عند الوصول الى لندن ماهي الاسئلة الروتينية عند التفتيش وكيف طريقة الفحص الطبي لصدر ؟

6- بعد خروجي من المطار هل التاكسي افضل من الاندر قراواند رغم قلة تكاليف الاخيره ؟ حسب ماسمعت انه افضل بسبب ان انضمة الاندر قراوند وقوانيها وفكرتها صعبه على اصحاب الزيارة الاولى .!!!!

7- لم احجز حتى الآن سكن ، والفكره اني سوف اذهب الى الملحقيه بالتاكسي وعند الملحقيه سوف ابحث عن اي فندق قريب ،، هل الفكره منطقيه وسليمة؟

8- اجرائات السفاره لا تتطلب الى ثلاث ساعات كـ حد اعلى وبتالي لن اضطر للمبيت في لندن واستطيع الالحاق بطائرتي الى مانشتسر ،،، هل هذا صحيح ؟

9- بكل تأكيد اذا سار كل شيء على مايرام ان شاء الله سوف اكون في المطار في مساء نفس اليوم وسأصعد لطائرتي المغادرة الى مانسشتر ومن هناك استلم حقيبتي العشرين كيلو وانطلق فوراً للمعهد لترتيب امر العائلة او السكن الطلابي او يشوفون لي صرفه ،،،

10- اخيراً ماسوف احمله في العشرين كيلو كتالي:
    بناطيل وشورتات وتيشرتات صيفية وشتويه وبلوفرات وكم بالطو حق المطر وكم جزمة مخصصه للمشى (الله يعزكم) وادوات حلاقة (وماجر غصنها) ولا انسى طشاش المويه هذا اهم واحد فقط

الى هنا انتهيت ........

مدري انا اشوف الدنيه زهريه اكثر من الازم والا الدعوه بتمشى زي ما اتوقع ؟
  2. لدعوه سهله بس في نصائح حسب اسئلتك
    اول سوال يعتمد حسب انت جاي لوحدك او متزوج بس
    و حسب اتم فين بتسكن مع عائله او سكن جامعي او سكن خاص
    يعنى لكل شي ميزانيه مختلفه بس خلي معك 1000 ال 1500 باوند احتياط قريبه منك اما في حسابك و تقدر تسحبها او كريدت كارد علي اقل تقدير

السوال التناي انا انصح بالباوند من بلدك ارخص

السوال الخامس نصيحه سوي اشعه صدر من السعوديه مع تقرير بالانجليزي و بترتاح و توفر وقت كثير في المطار

7 و 8 عدم الحجز لا اري انها فكره جيده و الملحقيه اذا ماكنت عندهم من بدري مره اعتقد بياخذون اكثر من ثلاث ساعات اذا خصوصا تبغي تروح تفتح حساب و ترجع لهم تاني تعطيهم رقم الحساب

عموما اعرف ناس كثيرين خلصو امورهم في نفس اليوم بس مافي شي مضمون

السوال التاسع
    حسب مافهمت طائرتك تصل مساء ال مانشتر يعنى مو شرط المعهد يكون فاتح و يقدر يدبر لك سكن فى نفس اليوم اقل شى خلي عندك سكن جاهز لاول يوم قبل ماتوصل مساءا و تتورط

عموما بالتوفيق و اتمني الاخرين يكملون الناقص
    7 "
  3. يعطيك العافية اخوي bn4fun على مشاركتك

نعم انا عزوبي وراح يكون السكن مع عائلة خياري الاول

ايضاً هل هناك مشكلة لو حملت 1000 باوند في جيبي ؟

ايضاً الى بقية الاسئلة المعلقة هل ينصح بشراء قاموس الاكتروني وكتب عربي انقليش من هنا قبل السفر ؟

شكراً للجميع
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مداح
    مرحباً ،،،

قد حان الوقت ،،،

وحجزتي مقعدي ، في الطائرة والجامعة ،،، الاولى في هذا الاسبوع القريب والثانيه في الشهر القادم

وبدات رحلة الجمع ،،،

ولكن ...

وهي كتالي:

1- انا ولله الحمد رسمياً وحسب الخطاب الذي بين يدي اني طالب ملحق لبعثة المرحلة الثالثه في برنامج خادم الحرمين الشريفين ،،
    أقصى حد 5000 ريال ويمكن أقل
    2- هل ابدل وريقات الريال الى وريقات باوند استرليني من الرياض ؟ او بعد وصولي الى مطار هيثرو؟
    حولها من البطحاء الباوند= 7.56 ريال لا أحد يزرفك دور في كم من محل

3- خط سيري كتالي: الرياض --> لندن (وفي نفس مساء اليوم) لندن ---> مانشستر ،،، حسب ماهو مكتوب بالتذكره يحق لي عشرين كيلو عفش ،، فكرتي كتالي:
    شنطتين:
    الاولى: عشرين كيلو فيها كل اغراضي اطلب ترحيلها فوراً الى ماشستر بمعنى اني لن استلمها في لندن
    الثانيه: شنطة كتف صغيره فيها مستلزمات ضروريه للمبيت يوم واحد في لندن اذا كلف الامر.
    اذا انت بتستلم عفشك في مانشستر فخذ لك شنطة 40 كيلو مو مشكلة يمشونها لك
    4- رحلتي سوف تكون على الخطوط البريطانيه ،،،، هل هناك نماذج معينه اعبيها في الطائرة او عند الصعود ؟
    في ورقه اسمك والعائلة وتاريخ انتهاء الجواز وحاجات بسيطة لا تخاف

5- عند الوصول الى لندن ماهي الاسئلة الروتينية عند التفتيش وكيف طريقة الفحص الطبي لصدر ؟
    يا طويل العمر بتدخل المطار تروح عند موظف يطلبك الجواز وورقة القبول تعطيع يختم لك الجوازاذا كان حظك حلو بتروح على طول واذا كان حظك مثل حظي بتروح العيادة ويسولك اشعة جيب معاك اشعة من السعودية عشان تمشي أمورك
    6- بعد خروجي من المطار هل التاكسي افضل من الاندر قراواند رغم قلة تكاليف الاخيره ؟ حسب ماسمعت انه افضل بسبب ان انضمة الاندر قراوند وقوانيها وفكرتها صعبه على اصحاب الزيارة الاولى .!!!!
    التاكسي لا غنى عنه اذا كنت تبيه يوديك الى عنوان السكن حقك

7- لم احجز حتى الآن سكن ، والفكره اني سوف اذهب الى الملحقيه بالتاكسي وعند الملحقيه سوف ابحث عن اي فندق قريب ،، هل الفكره منطقيه وسليمة؟
    أنت بتجي لمنشستر ليش ؟؟؟ عشان السكن صح دبر لك سكن يا في الجامعة يا أي مكان بحيث يكون عقدك معاهم قصير الأجل عشان لا تتورط معاهم واذا ما لقيت سكن بعقد فأنصحك اذا كنت تأخذه بالليلة إنك تحجز من النت عشان التكلفة تقل ويكون متوفر لأني والله تعذبت يوم جيت أي فندق يقول لي عندك حجز أقول لا يقول ما فيه غرف واذا فيه غرف يزيد عليك القيمة 10%
    8- اجرائات السفاره لا تتطلب الى ثلاث ساعات كـ حد اعلى وبتالي لن اضطر للمبيت في لندن واستطيع الالحاق بطائرتي الى مانشتسر ،،، هل هذا صحيح ؟
    بانسبة لهذي الأيام ممكن تأخذ أكثر من خمس ساعات و إسأل مجرب
    9- بكل تأكيد اذا سار كل شيء على مايرام ان شاء الله سوف اكون في المطار في مساء نفس اليوم وسأصعد لطائرتي المغادرة الى مانسشتر ومن هناك استلم حقيبتي العشرين كيلو وانطلق فوراً للمعهد لترتيب امر العائلة او السكن الطلابي او يشوفون لي صرفه ،،،
    أفضل إنك تروح دايركت الى منشستر والله أزين لك لأن في بالك السفارة بيخلصوك في 3 ساعات ما أتوقع رح نزل أغراضك وارتاح وتعالهم اليوم الثاني عاد أنت بتقول مكلفة بس راحة لك وحاول تجيهم فيالصباح بدري
    بناطيل وشورتات وتيشرتات صيفية وشتويه وبلوفرات وكم بالطو حق المطر وكم جزمة مخصصه للمشى (الله يعزكم) وادوات حلاقة (وماجر غصنها) ولا انسى طشاش المويه هذا اهم واحد فقط

الى هنا انتهيت ........

الله يوفقك وييسر أمرك وعليك بالدعاء عند كل صلاة
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مداح
    مرحباً ،،،

قد حان الوقت ،،،

وبدات رحلة الجمع ،،،

ولكن ...

وهي كتالي:

جوابي: انا اخذت معي 1200 باوند وكفت ولله الحمد وزيادة
    جوابي: انا حولت من السعودية احسن علشان ما اتورط في مطار هيثرو واختصار للوقت
    شنطتين:

جوابي : هناك نموذج موحد لدخول بريطانيا تعبيه في بريطانيا او اول ماتوصل لمطار هيثرو
    جوابي : وش بتدرس طريقة الفحص احسن شي سوي اشعة الصدر من السعودية علشان ماتتمرمرط بالمطار نصيحة وخذها معك واذا سئلوك اعطيهم الاشعة.
    جوابي: الاندرجراوند حقيقة صعب اول مرة انا اخذت تكسي خصوصا ان معي شنط كثيرة
    جوابي : انا وصلت لندن وسكنت بشارع العرب الاجور رود وهو قريب من الملحقية
    جوابي : خذ احتياطك لوجود عدد كبير من الطلاب خلال هذه الايام في الملحقية للتسجيل

الى هنا انتهيت ........

بالتوفيق اخي الكريم
    7 "
  6. ما ذكره الزملاء جيد وممتاز ولكن عندي بعض الاضافات
    1- اذا كنت لوحدك فالفحص لا يأخذ وقت كبير وانا انصح انك تسويه في المطار عكس الزملاء لسبب (هناك ترى المزاجيه متقلبه عندهم ممكن تلاقي واحد/وحدة تقولك لا لازم تسوي غيرها مو واضحة او او او .
    2- لانهاء كافة اجراءاتك في الملحقية تحتاج ليوم دوام كامل من فتح الملف الى فتح الحساب الى مقابلة المشرف الاااا
    3- يستحسن انك تنسق سكن قبل تروح
    4- الكاش تحتاج شي بسيط مصاريف التكس وخلافه اما الفيزة فمهمة جدا ويمكنك السحب من خلال بطاقة الصراف العادية(ولكن ترى عليها عموله)
    5- التكسي الموجود خارج البوابات كويس بس يجب ان تعرف بعد مكانك من المطار لان كل شي بالعداد عشان ما يجلس يلف فيك (لا تستعين بالشركات الخاصة) لانه لو مجرد عرف ان ما تعرف الديرة عليك السلام.

6- استعن بعد الله كثيرا على قوقل ايرث يحدد لك المواقع والمسافات بالدقة
    احيانا نركب التكسي ويكلفنا الشي الفلاني والمسافة مشي ما تأخذ ربع ساعة (قوقل ايرث وقوقل ايرث وقوقل ايرث )
    7- ستجد نوع من العبوس من موضفي المطار بهيثرو ولكن مجرد ما تخرج من لندن الوضع مناسب

هذه بعض نصائحي من واقع التجربة
    7 "
  7. مرحبا

الاخوان
    bn4fun
    alaseer2i2
    British Boy
    mbt3th_2008
    new uk

الف الف الف شكر على زيارتكم اللطيفه ومعلوماتكم الوافرة (ماشاء الله)

تقريباً رسمت الخطة ،، وهي تتكون من خطوتين:
    الاولى: بوسع صدري والبهذله قدر محتوم في دنيا الشقاء
    الثانيه: بحول دراهمي من الرياض ومن ثم بسوي لصدري احسن اشعة وبسفر حقيبتي فوراً لماشستر وأأجل رحلتي لماشستر 24 ساعه اضافية وبتالي يكون عندي يومين لتدبير امور السفارة ، وراح اطلع بالتاكسي وهم ارجع بالتاكسي ،، وباقي شيء اخير
    وش اسم منطقة الملحقية عشان افهم التاكسي يطلع لها اضافة وش ارخص سكن عند الملحقية من شان اشوف لي مكتب سياحي بحجز لي ،،،،

شووووكرن
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.