الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

يا مبتعث لا تبطل دراسة وترجع للديره

يا مبتعث لا تبطل دراسة وترجع للديره

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5755 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية alaseer2i2
    alaseer2i2

مبتعث مستجد Freshman Member

alaseer2i2 المملكة المتحدة

alaseer2i2 , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى هندسة اليكترونية , بجامعة ساوثهامبتون سولنت
    • ساوثهامبتون سولنت
    • هندسة اليكترونية
    • ذكر
    • ساوثهامبتون, ا
    • السعودية
    • Apr 2008
    المزيدl

July 16th, 2008, 07:54 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين أما بعد .........

حصل في الأونه الأخيره حالات والله ما هي في مدينتي اللي أدرس فيها بس و إنما عدة مدن بريطانية
    واللي هي رجوع الطالب الى السعودية بالعاميه (ما أعجبه الوضع )
    والله ما ألوم إدارة البعثات في بريطانيا الفترة هذي يلحقون أي واحد في البعثة بدون ما يستقعدون له (الحاق بالبعثة يعني جاي دارس على حسابه بعدين يدرس على حساب الدولة )
    والله يا عندي ناس في سكن الجامعة ما كملوا يومين الا وهم راجعين والله حرام عليهم كان من أول قال ما أبغى البعثة وأعطى الفرصة لغيره
    صح إن الحياة صعبة ويبيلها حبال ورجال ومشاكل وناس يتمحرشون فيك على الطريق قدام الله وخلقه
    بس يقولك يعرف الرجال عند الصعاب

الحمد لله على نعمة التي أنعم الله بها علي كأني ولله الحمد في السعودية لا غربه ولاش الحمدلله
    واحد من الشباب كاتب رد يمكن أكثركم شافه يقول فيه (إن الواحد اذا شاف سعودي كأنه يشوف جني )
    أنا عرفت قصده هو يقصد إن أول سؤال يسأله الواحد اذا يبي يجي بريطانيا
    يقول هاه المدينة فيها سعوديين كثير ؟
    والله ما ترتاح الا اذا كنت مع سعوديين اذا جلست لحالك والله إن تهلوس وترجع مع من رجع الى الديرة
    و إن كنت تبي لغة والله ما حد بيجيك بيلقمك الى عندك
    و إن قصدك تبي تجلس في غرفة في سكن الجامعة وتكلم اللي ساكنين حولك ( الأجانب ) والله ما تلاقي أحد وإن لقيت تلاقي نفسك أحسن بمليون مرة منه
    فالواحد لا قال سعودي لا يتنرفز والله ما يخدمك الا هو والله ما يعلمك الأماكن الي ينصحك تروح لها الا هو
    وما يحذرك من الأماكن المشبوهه الا هو بعد الله عز وجل
  2. شكرا لك
    نعم يحتاج الشخص الى غربة حقيقية عند تعلم اللغة حتى يحرص على تعلمها .
    ولكن هل معنى ذلك ان ادير ظهري عن اخي وابن وطني ... بالطبع لا
    كن وفياً مع ابن بلدك
    نعم هناك طلاب يحتاجون همس في اذنهم او نصيحة فلا تتأخر عنهم
    انا اعتقد ان الطالب يتضح عليه مباشرة من اول ماتشاهدة هل هو جاد ام لا
    اذا كان جادا يستاهل من يساعده
    اما اذا كان غير ذلك يكتفى الواحد بنصيحته
    وشكرا،،،،،،،،،،،
    7 "
  3. من الأساس المفترض يكون هناك جلسات ولقاءات شخصية مع اللي يبي يبتعث للتأكد من عزيمته

وقوة إرادته , للأسف يجون ناس موب خسرانين شي يقولون نشوف الوضع وانا ماراح أخسر شي

ويجي ويجلس يومين وبعد مايفقد جو أهله وجو الاستراحة والشباب يوقل : هونت برجع !!!!

المشكلة ان فيه ناس جادين ألف مرة ويتمنون الفرصة اللي حصل عليها .

الشئ الثاني / مشكلتنا وخلينا صريحين في الغالب الواحد ماقد اعتمد على نفسه في امور صعبة يعني

حتى الرحلات مع الاهل أو الجماعة او ناس يعرفهم . ويحسب ان كل شي هنا زي ماتعود !!

أدري أن التغرب عن الأهل صعب خصوصا المرة الأولى ( أنا توظفت أول ماتخرجت من الجامعة

في مدينة جده وانا من الرياض بعد اسبوعين بغيت أترك العمل وارجع من الغربة وتغير الاجواء)

هذي وهي جده !!

بس انت اخي المبتعث مختار هالطريق بنفسك وعارف بمشيئة الله وش راح تستفيد منه اذا خلصت

دراستك , فلازم تصبر وتخليك أقوى من أي تحدي !!!

أما كثرة الاحتكاك بالسعوديين / أنا لاأؤيدها تماماً , صح نتعرف على بعض ونتقابل في المعهد أو

الجامعة ونكلم بعض إذا احتجنا ونستشير بعض بس غير كذا أنا ماأؤيد !! ياخي لازم تخالط وتتعلم

من اهل البلد , وتستفيد من لغتهم , ومن أساليبهم في الحياة وطريقة تفكيرهم ..والخ .

الله يوفق الجميع .
    7 "
  4. أخوي يعطيك العافيه ومشكور على موضوعك أنا اللي قلت الواحد أذا شاف السعودي كأن شايف جني
    بس أخوي أنا أقصد كم سعودي كنت أبي أتعرف عليه بس محد يعطيك وجه بس وهؤلاء قله بس على العموم أنا ما أمشي غير مع سعودين وكلهم ونعم فيهم بس لا تفهموني غلط
    وبانسبه لموضوعك صدق الواحد تمر عليه أوقات يتضايق فيها بس الواحد يتحمل ويصبر
    وآسف أذا كنت قلت شي أزعلكم.
    7 "
  5. انا لو بتهرب من مدينة فيها سعوديين كثير مو القصد مني لغة ومالغة

السعوديين وغيرهم فيهم الصالح وفيهم الطالح

انا وبكل امانة وصراحة اشوف اغلب المبتعثين مراهقين يعني بزورة وشوف وش بيكون همهم غير البنات والشراب الا من رحم ربي

اما بخصوص اللي يرجعونفعلا كلامك صحيح اخوي اللي مو قدها يقعد بحضن امه ويعطي فرصة لغيره
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.