الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تائهه في الابتعاث هل من مرشد؟

تائهه في الابتعاث هل من مرشد؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5697 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية طالبه متحطمه
    طالبه متحطمه

مبتعث مستجد Freshman Member

طالبه متحطمه غير معرف

طالبه متحطمه , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. , تخصصى عاطله اقشر بصل , بجامعة مادري
    • مادري
    • عاطله اقشر بصل
    • أنثى
    • بغرفتي, اذا لقيت اقولكم
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

August 23rd, 2008, 11:25 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباحكم ورد,,اول شي انا حاسه ان المراقبين بيزعلون لاني احس مكان موضوعي غلط,,بس جد مادري وين اكتبه,,اتمنى اذا كان غلط يعذروني وينقلونه للمكان المناسب

الموضوع بإختصار انا خريجه عام 2003 واتمنى اكمل دراستي في علوم الحاسبات computer science لكن ماادري اي تخصص افضل سمعت ان امن الشبكات مطلوب بالسعوديه فـ عندي كم استفسار اتمنى تتسع صدوركم لها بحاول اختصرها في نقاط:

*اول نقطه انا محتاره بين بريطانيا وامريكا وكندا فـ ايش نصيحتكم كوني بدرس على حسابي الخاص يعني ايش الدوله اللي تكون مناسبه لدراسة اصحاب الدخل المحدود مثلي.

*ثاني نقطه سمعت ان امريكا هي الأسرع في إلحاق الطلاب وبريطانيا غاليه على اللي بيدرسون على حسابهم ف عشان كذا حاطه الاولويه لامريكا. فهل قراري سليم؟ وهل سنة تخرجي تأثر على الحاقي ويشترطون اختبار تحصيلي للطالبات على حسابهن الخاص او لا؟

*ثالث نقطه وهي أهم نقطه عندي ياليت تفيدوني بتكلفة دراسة البكالوريس ومعهد اللغه لأن هالموضوع ممكن "ينسف احلامي بالبعثه " .وماهي اطول فتره ممكن اقضيها على حسابي الخاص؟

*رابع نقطه ماهو افضل تخصص في الحاسب وافضل الجامعات وياليت تكون بمدن ريفيه وصغيره لان اختكم ماتحب الزحمه.

ادري اني كثرت عليكم الاسئله بس عندي يقين ان رحابة صدوركم اكبر من قائمة اسئلتي وبلقى عندكم بشارة تثلج صدري..

وجزى ربي كل خير من يرد علي او على اسئلة التائهين مثلي,,

وتقبلوا أرق التحيه من اختكم/ حالمــهـ بالدراسه.
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

صباحكم ورد,,اول شي انا حاسه ان المراقبين بيزعلون لاني احس مكان موضوعي غلط,,بس جد مادري وين اكتبه,,اتمنى اذا كان غلك يعذروني وينقلونه للمكان المناسب

الموضوع بإختصار انا خريجه عام 2003 واتمنى اكمل دراستي في علوم الحاسبات computer science لكن ماادري اي تخصص افضل سمعت ان امن الشبكات مطلوب بالسعوديه فـ عندي كم استفسار اتمنى تتسع صدوركم لها بحاول اختصرها في نقاط..................etc
    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مرحبا هيل عداد السيل حياكِ نورتي اختي / طالبة متفائلة<< اسمحي لي ماحب الاسامي التحطيم
    بالنسبة للموضوع لاتشيلي هم انا ح سوي لك واسطة مع المشرف مايحذفوه ان شاء الله هههه
    اول حاجة اتمنى لك التوفيق دنيا وآخرة
    بس اختي ماقلتي لنا ايش تخصصك بالبكالريوس ؟
    لانو كثير ياخذو في الالحاق بالبعثة بالنسبة للماسترعلى امتداد التخصص ,ما ينظرو للمعدل ابدا ولا سنة التخرج.
    التخصص لازم يكون مقارب لتخصصك جدا بعديها ممكن تغيري على راحتك لما يطلع لك قرار الابتعاث , تكلمي الملحقية وتغيري تخصصك تمام؟

بما أنك ماستر
    المجال لك مفتوح وواسع سواء بأمريكا ولا كندا ولا أي دولة بالعالم -مش عربية-
    ح يكون الحاقاك سهل يسير بمجرد وصول اوراقك إلى الوزارة ح يضموكي للبعثة وياخذ من اسبوعين - شهرين بالكثثير مرة ( يعني في اسوء الظروف ح تصرفي 25 الف و ممكن اقل بكثير)

و عن الصرفيات اغلى بلد بريطانيا لكن هي الافضل للماستر والاسرع في احضار القبول الجامعي

كندا يشترطو معدل قوي ومع ذلك يتاخر القبول الجامعي لفترة تصل 6 اشهر وانتي عارفة أن الالحاق بالبعثة لازم يكون معك قبول جامعي للماستر ولا ماتترفع أوراقك للوزارة

امريكا لا انصح فيها لاسباب كثيرة من فيزا معقدة
    وضمان مالي للجامعة ثم ضمان مالي للفيزا ولازم يكون مبلغ كبير مش اي كلام و إذا رجعتي ممكن ماتتجدد الفيزا والسفارة مايدوكي وجه . بصراحة حوسة مال اومها داعي...... وانتي براحتك

ضحكتيني مارا على سالفة التحصيلي والقدرات ههههههههههههههههه اش دخل ده
    البكالريوس لما يروحو على الحساب الخاص مايطلبوه ولا يسالو عنو تجي عليكي يا بتاعت الماستر صدز على قولة اخواننا ماعندك سالفة

افضل الجامعات في تخصص الحاسب الالي ح اجاوبك بعدين لما تقرري ايش الدولة اللي مقتنعة فيها وقررتي عليها.

اتمنى لك التوفيق ودعوآآآتكم ليا
    7 "
  3. ساندي اول شي قولي امين؟ الله يوفقك يارب ردك وصلني بسرعه
    بس لي عتب بسيط عليك..انا ماجبت طاري الماستر انا بدرس بكالوريس لان مامعاي الا الثانويه عشان كذا سالت عن التحصيلي للبنات <<تحطيم صح

بعدين انا مقتنعه بوجهة نظرك ان الفيزا لامريكا معقده بس انا سمعت انهم يقولوا اسرع بالالحاق في البعثه..
    وياليت سندريلا لو مااكلف عليك تعطيني تكلفة الدراسه لبكالوريس الحاسب في بريطانيا وايش الجامعات اللي تنصحيني فيها وياليت تكون بمدن ريفيه صغيره<<احس اني اضيع بالزحمه .. والله يوفقك وين مارحتي ياااارب

7 "
  4. ساااااااندي تعالي<<معصبه بتكفخها
    انا قريت مواضيعك لقيت انو انتي بتدرسين حاسب صح؟
    بس مادري اذا بكالوريس والا ماستر!

بس اشوف كأنو فيه على شنطتك Made in Canada

لا صدز ليش اخترتي كندا؟ طيب ينفع انا اروح كندا؟
    وسؤال ثاني واعذريني ع اللقافه كم تكاليف الدراسه قالولك؟

والله اني مثل الاطرش بالزفه ماني عارفه اي دوله اروح وشكلي بالاخير بجلس في البيت
    7 "
  5. السلام عليكم،،
    بالنسبة الى كندا،،
    اذا اوراقك كاملة التحويل يأخذ من اسبوعين الى شهرين بالكثير،،،
    اهم شي تكون اوراقك كاملة من ناحية القبول حق الجامعة او الكلية والاثباتات وتصريح الدراسة اهم حاجة وصورة من ختم تأشيرة الدخول...
    ودمتم..
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة طالبه متحطمه
    ساندي اول شي قولي امين؟ الله يوفقك يارب ردك وصلني بسرعه
    بس لي عتب بسيط عليك..انا ماجبت طاري الماستر انا بدرس بكالوريس لان مامعاي الا الثانويه عشان كذا سالت عن التحصيلي للبنات <<تحطيم صح

بعدين انا مقتنعه بوجهة نظرك ان الفيزا لامريكا معقده بس انا سمعت انهم يقولوا اسرع بالالحاق في البعثه..
    وياليت سندريلا لو مااكلف عليك تعطيني تكلفة الدراسه لبكالوريس الحاسب في بريطانيا وايش الجامعات اللي تنصحيني فيها وياليت تكون بمدن ريفيه صغيره<<احس اني اضيع بالزحمه .. والله يوفقك وين مارحتي ياااارب

يؤ يؤ يعني انتي حتكملي بكالريوس مش ماستر الله يعين فشلة
    اجل ليه تقولي حابة اكمل دراستي ومتخرجة من 2003 << هبلة تحسب بس حقين الماستر الكلمة هدي ههههههه صدز انا ماعندي سالفة كنت مستعجلة وانا باكتب لك
    شوفي إزا انتي بكالريوس يعني الموضوع كلو انسيه لو حابة تكملي في بريطانيا بكالريوس انسي وانا اقولك ياها بالتم المليان << شوفتيه
    لانو لازم شرط 30 ساعة ومعدل ومن هالكلام اللي ما ادري من فين طلعوه الوزارة بس هوا قرار لازم يمشو عليه الطلاب الجدد الي جاين لبريطانيا وحابين يكملو بكالريوس
    إزا عندك مقدرة مالية بحدود 300 الف ممكن تفيدك في بريطانيا لمدة 3 سنوات لحد مايلحقوكي بالبعثة ( 4 شهور إلى - سنة لغة انتي وشطارتك + سنة تحضيري + سنة تخصص )
    << ما بامزح جد بريطانيا غالية مره يبغى لك بالشهر 10 الاف انتي والمحرم

بقى عندك خيارين للالتحاق في البعثة بسهولة ( من شهر إلى 3 شهور وانتي ملتحقة )
    امريكا او كندا
    وانا افضِل كندا , مع انو مايهمني كثير الدولة المهم ألتحق وكمان هيا ارخص من بريطانيا وافضل من نواحي كثيرة.
    وقبول البكالريوس يعتمد على قوة الجامعة ومعدلك لانو فيه جامعات تجيب لك قبول في اسبوع وفي جامعات تاخذ شهرين ووو..

بالنسبة ليا اانا قصة ثانية معقدة و طويلة الله يفرج همي ادعي لييييييي اخترت كندا و التخصص بكالريوس تقنية معلومات و حاسب آلي وعلى باب الله لسة ماخلصت اجرائات وتعبانة نفسيتي حتى شعر رااسي صار خفيف من كثر الفكير تهئ تهئ
    تكاليف الدراسة ارخص من بريطانيا بس مش بكثير سنة دراسية تكفي 80 الف
    زي ماقلت لك الالتحاق سريع عشين كده ماتحتاجي كل المبلغ الضخم ده ممكن 20 الف تكفيكي لحين الالتحاق
    السموحة على القصة الطويلة العريضة بس لازم نفهمك كل حاجة
    مووووفقة حبووووووو
    7 "
  7. صقيقتي ساندي الكنديه هلااااو ^_^ ماشاء الله عليكي ردودك ولا DHL اقترح تسوين مكتب اذا وصلتي كندا

اول شي تحطيم يعني بريطانيا مافيه امل..وبعدين 300 ألف!!! حرام عليكي حطمتي احلام البسطاء اللي مثل حالتي .. اصلا بريطانيا مو زينه<<اللي مايطول العنب.
    طيب الله يوفقك وين مارحتي ويفرج همك .. بس حتى انا حاطه براسي تقنية معلومات IT بس اذا انتي فاهمه وتقولين حايسه اجل انا وش اقول؟

طيب ساندي من وين جبتي القبول<<ادري اني نشبه بس محد عطاني وجه غيرك تاخذي اجري ويمكن نروح نفس الجامعه<<نشبه بقووووه ههههه ,, لا بصراحه بمشي بنصيحتك وبختار كندا بس من وين اجيب القبول؟
    واتمنى يكون كلامك صحيح ان اقصى مده ثلاثه شهور ويلحقونك بالبعثه.. <<جد بهذي الجمله فتحتي لي باب فيه بصيص امل,, الله يفتح ابواب الخير بوجهك

وبالنسبه لشعرك بعطيك كريم باراشوت هههه .. الله يكتب لك الاجرمشكوره عسوووله على ردك ومساعدتك لي
    7 "
  8. السلام عليكم

محدثك خريج نظم معلومات من جامعة الملك سعود وبالنسبة لتخصص في البكالوريس فحسب علمي لا يوجد تخصص دقيق في مرحلة البكالوريس كما هو الحال في مرحلة الماستر واعتقد ان التخصصات المتوفره للبكالوريس هي هندسة الحاسب ونظم المعلومات وعلوم الحاسب وتقنية المعلومات وقوه شهاده الحاسب طبعا بتكون في امريكا ولكن لاتنسين سلبياتها من ناحية الفيزا والبعد والهجوله عكس مثلا بريطانيا القريبه من الوطن وسهولة الفيزا والالحاق في بريطانيا واستراليا اصبح حسب شروط صعبه ولكن أعتقد انك لو تراجعين الدكتور علي العطيه بيسهل لكي عملية الالحاق في هاتين الدولتين.

أي استفسار انا حاضر
    7 "
  9. ههههههه dhl اووما
    يعني خلاص مافي بريطانيا ؟ << درب اللي مايودي اصلن ههههههه
    بالنسبة للقبول و دولة كندا بشكل عام حطي في بالك شيئين :
    1) قبـول الجامعة
    *جامعة قوية = قبول بطيئ
    *جامعة بسيطة معتمدة= قبول سريع زي الأرنب في أسبوع ^_^
    ( انا اعرف مكتب في كندا يجيب قبولات بس حطي في بالك ضرروي تدفعي رسوم ابلكيشن للجامعة لحتى توصلك ورقة القبول . كل جامعات كندا عندهم هذا النظام بحدود 200 - 300$ )

2) فيزا كندا تاخذ من شهر إلى شهرين ومتطلباتها موجودة بقسم كندا ح يفيدوكي خذي لك لفة على المواضيع المثبتة واصبري ومن صبر نال الفرج
    دعواتي ليكي ياحلوة وخليكِ متفائلة مهما صار,
    بالتوفيق ان شاء الله
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.