الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

بريطانيا او استراليا ؟؟؟

بريطانيا او استراليا ؟؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5706 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية saalaaam
    saalaaam

مبتعث مستجد Freshman Member

saalaaam الولايات المتحدة الأمريكية

saalaaam , ذكر. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى مهندس , بجامعة ???
    • ???
    • مهندس
    • ذكر
    • ???, ???
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

September 10th, 2008, 01:37 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اهلا باعضاء احلى منتدي

أنا ودي أشرح لكم وضعي , وودي تساعدوني لإتخاذ القرار !!

انا مبتعث من جهة عملي لاكمال مرحلة الماجستير

و كنت محتار وين ادرس ( أمريكا , بريطانيا استراليا ,)

وقررت اما استراليا او بريطانيا بعد ان وجدت صعوبة في القبول في امريكا والتى لازالت الخيار الاول

والحمدلله حصلت على قبول في جامعات في استراليا وفي بريطانيا

بس الى الان محتار وين اروح في ناس تقول استراليا افضل وارخص وناس تفضل بريطانيا ويقولوا التعليم عندهم اقوى ولغتهم احسن ويقول وا السعوديين في كل مكان في استراليا يعنى احترت

واتمنى توجهوني من تجاربكم وخبراتكم من ناحية الاسعار - المعيشة - السكان - السكن - كثرة السعوديين )

انتظر ردودكم

وشكرا
  2. عزيزي سلام, بريطانا افظل وبا الارقام وباجماع الجميع في منتدى مبتعث!! لماذا؟

برطانيا جميع او اغلب جامعاتها اقوى من استراليا, يعني استراليا تلاقي فيها كم جامعه من الاوائل في العالم, ولاكن بريطانيا فيهاافضل ثاني جامعه في العالم : كامبردج.

ثانيا الوصول الى الدوله المراده:
    بريطانيا يا عزيزي 6 ساعات وانت في قلب لندن, وبدون ترانزيت غالبا, ولاكن استراليا 24 ساعه وكمان ترانزيت في 3 دول حتى تصل استراليا.
    اما المعيشه: برطانيا اغلى بشي بسيط, مافي فرق كبير في غلاء المعيشه بين الدولتين.

واللغه : مافيه نقاش هذا الموضوع, بريطانيا افظل بمراحل , ولا يلمس هذا الفرق الى من جرب.
    السعوديين في كل محل حتى في تل ابيب في سعوديين هههههههه
    عموما : برطانيا تكمن سيئاتها في تعامل الناس , اسؤ من استراليا, وايضا كئابتها, كئيبه مقارنة باستراليا.

الله يوفق الجميع

السيد الهاشمي
    7 "
  3. أخي بالمقارنة تعتمد على الشخص إذا كنت تبحث عن العلم بشكل أساسي فلا توجد شكل للمقارنة.ولكن الدراسة في بريطانيا تحتاج الى مجهود كبير نظرا لقصر المدة وصرامة الإنجليز.بخصوص تكدس السعوديين فالأمر حسب المدينة يعني مانتشيستر وبيرمينقها وليدز فيها تكدس رهيب.وملبورن وبريزبين وبيرث فيها أيضا تكدس.بريطانيا عيبها كائبتها وشعبها غير اجتماعي وأغلى من أستراليا.
    أستراليا بلد مريح نفسيا .التقدم الحضاري أفضل بكثير من بريطانيا وأرخص .الجو في أستراليا أحسن ولكن بريطانيا برد وممطر في معظم أوقات السنة.
    اذا احتجت شي لا تتردد.وأرجو منك الدعاء
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الهاشمي
    لاكن شغلة الطيران من السعوديه الى برطانيا اسهل بمراحل من امريكا او كندا او استراليا, وهذه النقطه تحسب لطلاب بريطانيا, ولا اعتقد انها تفوت على اي طالب.

بالتوفيق للجميع
    ما أعتقد ان بعد المسافة يلعب دور في الإختيار لأنك مغترب مغترب لو أنك في بلد يبعد عن السعودية 2 ساعتين بالطائرة.وفي الأساس ما تروح السعودية الا في السنة مرة أو مرتين بالكثييييييييييير.
    دمتم بخير
    7 "
  5. شكرا لك ولانفعالك في الموضوع, لاكن بعض الناس يهمهم شغلة السفر وكمان الامن وغير كذا دخولك من والى المطار عشانك سعودي وزيك ادرى بهذا الموضوع,واجرائات الفيزا جدا سهله بالنسبه لامريكا. وغير كذا الدراسه في بريطانيا قويه وفي نفس الوقت سريعه , يعني سنه وانت منتهي من الماستر لا كن امريكا شوي معقده سنتين تقريبا.
    والشور شورك حبيبي.
    اخوك السيد الهاشمي
    7 "
  6. والله انتو تتكلمو في كل اللي يدور في راسي

كل اللي قلتوه بخاطري ولا زلت محتارة بين الثنتين بنفس المساوئ والمميزات

وكمان انا تفرق معي جدا مسألة البعد والسفر حتى مع اهلي

كذلك كآبة بريطانيا ونفسي توضحوا لي أكثر لو استراليا كئيبة نوعا ما نوعام ما حأروح بريطانيا

انا رحت بريطانيا بس استراليا لأ
    واخاف انها تكون زيها في شئ من بعض الكآبة والجمود

شورو علي محتاااااااااااااااااااااااارة في الامر

محرمي مصمم على استراليا وانا اقول بريطانيا لانها قريبة
    7 "
  7. اختي حلم معيده,,

اعيد واكرر بريطانيا افظل من استراليا وامريكا وكندا , وارجوكم احترموا رأيي, اولا قرب المسافه, وقصر مدة الدراسه, وايضا قصر مدة اصدار الفيزا, وموقعها الاستراتيجي في قلب اوروبا, تبغ تروح فرنسا المانيا استكلاندا ايرلاندا ايرلاندا سويسرا, النمسا, .... الخ, كلها فرق ساعه ساعتين بالطائره او بالقطار 6 او 7 ساعات وانت في قلب اي مدينه اوروبيه تبغاها, اما استراليا , فهي في ركن الجنوبي الشرقي من الكره الارضيه, ومافي اي دوله اوروبيه جنبها, الا في ماليزيا ونيوزلاندا فقط,وثانيا اصدار فيزة استراليا ممكن تاخذ مكن قرابة الشهر, بينما بريطانيا 3 ايام ان ظربت الحمى, الجامعت البرطانيه عموما ممتازه في اغلب التخصصات.
    اما امريكا فحدث ولا حرج, 3 اشهر والفيزا طالعه ممكن اكثر كمان, والمضيقات من الحكومه الامريكيه في المطار, و عدم وجود راحه نفسيه في العيش في امريكا, من تفتيش للشقه بين حين واخر, وتوقيع حضور عند مكتب الشرطه كل فتره , وطول الدراسه سنتين وانت مغلق الماستر بينما برطانيا 9 اشهر فقط لا غير, وكمان استراليا 9 اشهر.
    في الاول والا خير الشور شوركم وهذا فقط مجرد عبد فقير الى الله اسمه السيد الهاشمي.
    ودمتم سالمين
    7 "
  8. أولا أخوي السيد الهاشمي

الجميع يحترم رأيك ولكن لايعني أن نأخذ برأيك ,,,

فالاختلاف نعمة أو سنه من سنن الحياة أخي الكريم ,,,

وبالنسبه للأخ اللي يسأل عن الفرق ,,,

من وجهة نظري الفرق من ناحية التعليم -ماسترطبعا- يصب لمصلحة بريطانيا ( لقصر المدة وقوة جامعاتها )

من بعدها تأتي امريكا ( ولو اني افضلها ) ومن بعدهم استراليا ,,,

ومن ناحية المعيشة فهو يصب لمصلحة استراليا ومن بعدها امريكا ومن بعدها بريطانيا ( اغلى الدول المذكوره )

وبالنسبه للحياه والشعب والسكن ( بلا منازع امريكا لأنها خليط من الاعراق ) ومن بعدها ( استراليا لنفس السبب )
    ومن بعدهم ( بريطانيا لأنها شعبها يعتز بنفسه كثير ويعتز بتاريخه فلذلك تحس في تعاملهم البرود او الرسميه )

ومن ناحية الطقس ( امريكا ) ومن بعدها ( استراليا ) ومن بعدهم ( بريطانيا ) فهو متقلب في أغلب الاوقات ,,,

فمثل ماشفت أخوي في كل دوله مميزات وعيوب ,,,

فلا تنسى تصلي الاستخاره ,,, وبإذن الله ستجد ضالتك

بالتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.