الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

الدكتوراه في بريطانيا..

الدكتوراه في بريطانيا..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5691 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية *Moon*
    *Moon*

مبتعث مستجد Freshman Member

*Moon* المملكة المتحدة

*Moon* , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طالبة , بجامعة KSU
    • KSU
    • طالبة
    • أنثى
    • -------, لا يوجد
    • السعودية
    • Mar 2008
    المزيدl

September 24th, 2008, 06:46 PM

السلام عليكم ورحمة الله

أنا أبحث عن قبول في بريطانيا لكن أغلب الجامعات أو جميعها تطلب بروبوزال من 3 إلى 5 صفحات!! وبصراحة هذا الشرط صعب جدا لأن الواحد مايقدر يقرر وش بيكتب عنه إلا إذا اختار المشرف وناقش معه مجموعة موضوعات ويختار منها موضوع لبحثه زي ماصار معي بالماستر!! قدمت 5 موضوعات للدكتور ووصاني باختيار واحد منها!! وهذي مهنة المشرف التوجيه والاشراف وإلا وش فايدته؟!!

وسؤالي هنا مين قدم proposal أثناء التقديم على الجامعة بعدين غير الموضوع؟؟ يعني ينفع أقدم أي خطة الحين بعدين أغيرها؟؟
    سؤال ثاني: بما إن أغلب الجامعات هناك دراستهم by research يعني مافية ساعات دراسية هل التواجد في بريطانيا لمدة 3 سنوات (لحد مايخلص البحث) شرط أساسي من الملحقية؟؟ أو يكفي مراسلة المشرف بالايميل وأحضر بوقت الناقشة؟؟
  2. لي عوده لموضوعك قريبا
    بس اعذرني شوي مشغول و انشالله في الويك ايند يوم الاحد باكتب لك رد مفصل

الموضوع بسيط
    انت ايش تخصصك
    علي فكره من فتره نفسي اكتب موضوع عام للتقديم للدكتوراه بس للاسف كل مابغي اكتب انشغل في موضوع اخر
    7 "
  3. صراحه بعد ماريت عليك قلبي ماطاوعنى انك تنتظر ليوم الاحد قلت بارد عليك باختصار و ان ربنا يسر ارد يوم الاحد بتفصيل اكثر
    اولا الدكتوراه تختلف كثير عن الماجستير
    حيث ان الماجستير توجد مواد و البحث عباره عن جزء صغير من الدرجه

الدكتوراه البحث و موضوع البحث هو حياتك القادمه لمده لا تقل عن 3 سنين

لذلك الجامات ترغب من البريبوسل ليس التعقسد بقدر معرفه ماهو موضوع بحثك لا يهم التفصيل
    قدر مايهم الفكره العامه و مجال البحث (area of research)
    عموما قبل ماتقدم في الجامعات لازم تكون محدد مجال معين
    و تشوف دكاتره في الجامعه لديهم نفس اهتماتكم
    و يفضل تراسلهم قبل التقديم

اتمني اني اجبت باختصار عن سؤالك و لي عوده انشاءالله
    7 "
  4. يعطيك العافية والله يوفقك ويسخر لك وردك يدل على طيبة قلبك الله لايحرمك الأجر..
    وعادي عطني التفصيل يوم الاحد.. بس أحب أتأكد هل أقدر أغير موضوعي؟؟ يعني هل فيه مرونة من الدكاترة أو نظاميين..
    ومعليش عندي سؤال ثاني وش تنصحني آخذ قبول من الجامعة اول بعدين آراسل الدكتور أو أراسل الدكتور قبل؟؟
    by the way I'm a lady, not a man..
    7 "
  5. اول شي سوري علي الغلط بس كنت مستعجل و مانتبهت غير متاخر

ثاني شي تغير الموضوع ممكن من حيث التفاصيل لكن مجال البحث و الفكره العامه صعب لانو الجامعه اختارت مشرف الدكتوراه لاهتمامه بنفس المجال

ماقول تغير الموضوع تماما مستحيل بس بيكون صعب و ممكن يطول وقت الدراسه لانو ممكن الدكتور مايكون مقتنع في الفكره او تحتاج تفير مشرف او مشرف مساعد

يعنى انا افضل ان يكون لك فكره عامه محدده قبل التقديم بس التفاصيل مو مهمه حاليا

بالنسبه لمراسله الدكتور او الحصول علي قبولمن الجامعهمباشره الطريقتين لا باس بها لكن مراسله الدكتور فيها فوائد منها
    معرفه الدكتور مثلا كيم يستغرق للرد علي الايمل ومدي انشغاله
    اسلوبه في الرد و التعامل مع الطلبه
    يعنى علي الاقل ممكن الواحد يحدد مبدئيا هل يرغب في التعامل مع الدكتور 3 سنين او لا

ايضا قمت باضافه موضوع في المنتدي
    http://mbt3th.us/vb/showthread.php?p=729421#post729421

قد يكون مفيدا لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.