الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ميتعثة لبريطانيا وعندي مجموعة تساؤلات

ميتعثة لبريطانيا وعندي مجموعة تساؤلات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5664 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية خوخة خوخة
    خوخة خوخة

مبتعث جديد New Member

خوخة خوخة غير معرف

خوخة خوخة , أنثى. مبتعث جديد New Member. , تخصصى رياضيات , بجامعة >......<
    • >......<
    • رياضيات
    • أنثى
    • >.......<, >........<
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

October 22nd, 2008, 01:26 AM

السلام عليكم
    انا عضوة جديدة تم ترشيحي للابتعاث المرحلة الرابعة ولكن عندي مجموعة اسئلة ياريت تجاوبوني عليها وتريحوني
    1. لما عبيت الابلكيشن اخترت تخصص حاسب ولما رحت للتدقيق غيرت التخصص الى رياضيات تتوقعو ابتعثوني على اي قسم .
    2. المحرم حيتغير عن اللي كتبت اسمه بسبب العمل في القطاع الخاص هل هذا يسبب اي اشكال .
    3. المحرم حيكون اخوي عمره 16 سنة عنده بطاقة احوال مدنية هل يقبلوه مرافق والا ترفضة وزارة التعليم العالي .
    4. عندي طفلين 5سنوات وسنة ونص ايش تنصحوني بحاضنات وبالنسبة للكبير اريد ادخله تمهيدي ممكن يكون فين .
    5. دلوني على افضل مدينة من حيث :
    جامعتها والمعهد اللي فيها .
    اخوي بالصف الاول ثانوي فين يكمل دراسته يعني اللي تبع الحكومة مو انجليزي في اي مكان يعني ماني عارفة هي ايش اكاديمية والا ملحقية والا ايش بالزبط وهل هي في لندن بس والا في مدن ثانية .
    اريد المدينةتنفع للمحجبات .
    ايش تنصحوني بجامعة تناسب الرياضيات واذا ممكن التخصصات الموجودة واذا مافي كلافة ياريت المعهد كمان .
    فين تنصحوني اسكن .
    ادري اني ثقلت عليكم بس معليش سامحوني حاسة اني مشتتة وماني عارفة شي ياريت كل واحد يقرا الموضوع مايبخل علي با اللي يعرفه ومشكورين والله يجعله في موازين حسناتكم يارب .
  2. بالنسبة للتخصص اتوقع انهم يعتمدون آخر شي ثبتي عليه ولاتشيلين همها تقدرين تغير وانتي في مرحلة اللغه .
    اما بالمحرم ماراح يسبب اشكال بس ليطمئن قلبك ارسلي خطاب للوزارة بانه تم تغيير المحرم واذكري فيها الاسباب واكتبي اسم المحرم الجديد وباذن الله تتيسر امورك
    لاانشاءاللله مايرفضون مدامه بالغ عاقل في سن الرشد .
    والله بالنسبة لااطفالك لازم تدرسينهم والحاضنات هنا كثيرة ويمدحونها الطلبة اللي عندهم اطفال .
    بالنسبة للمدن كثيرة صراحة ماعندي خلفية كثيرة عن الجامعه المشهورة بتخصصصصك .
    بالنسبة لللملحقيات مافيه الابلندن فقط .انشاءالله اني افدت ولو القليل .............
    7 "
  3. مثل ما تفضل الأخ في الرد اللي قبل حول التخصص والمحرم وانا اعرف طالبه محرمها عمره 17 فمافيه فرق

وبخصوص الاطفال ابو 5 سنوات ممكن تدخلينه تمهيدي وفيه جامعات توفرها مجانا وحتى في المدارس البريطانيه وبخصوص اللي عمره سنه ونص فالله يعينك على المصاريف لازم تدخلينه حضانه او تجيبين له بيبي ستر وهذا من اكثر الاشياء اللي تكلفك وحيانا توصل 600 باوند في الشهر ومو اقل من 400
    وبخصوص اخوك اذا عمره 16 لو حبيتي تدرسينه في المدارس البريطانيه فهم يقبلونه في الثانويه ويوفرون له كلاسات انجليزي ويدرس الثانوي مع البريطانيين وهذي مفيده جدا له ومجانا لكن لو 17 لا مايقبلونه ثانوي يدخلونه كلج

وفي نفس الوقت دوري مدينه في مدرسه سعوديه علشان يستمر في الدراسه على المناهج السعوديه علشان لما يرجع ما يكون متاخر ويمشي مع الطلاب بسنه الدراسه في المدارس السعوديه تكون عادة في الويكند بحيث ما تتعارض مع دراستهم في المدارس البريطانيه وتاخذ رسوم رمزيه وشهاداتها معتمدة من السفاره وهي مو بس في لندن فيه تقريبا 35 مدرسه منتشره حول بريطانيا

وبخصوص افضل مدينه صعب احد يقول لك وش افضل مدينه لانه كل شخص وله توجهاته
    لكن من ناحيه الغلا فالجنوب والمدن القريبه من لندن غالبا غاليه وكلما رحتي شمال كان ارخص وصارت الحياة معقوله
    وبخصوص المحجبات ففيه مدن تكثر فيها الجاليات المسلمه والحجاب فيها اكثر من عادي ومالوف بشكل كبير وحتى النقاب والعباية السودا تشوفينه بكثره وعادي

وحاضرين لو فيه اي استفسار
    7 "
  4. الله يعطيكم العافية great mptos و The Adviser
    بصراحة طمنتوني وريحتوني انا افكر اخذ معايا شغالة اندونسية ايش رايكم بالنسبة ل ابو 5 سنوات ودي انو يستفيد من اللغة فين تقترحون اني ادخله بالنسبة للمدن اريد مدينة بها تخصصي ومعهد لغة كويس ومدرسة سعودية وما تكون مرة باردة انا اخاف على اولادي تعرفو بردهم شديد ومشكرين مرة اخرى وياريت بعد اذا فيه اخوات مبتعثات يجاوبو على اسئلتي واذا فيه احد اولادهم بالمدارس ياريت يفيدوني
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة خوخة خوخة
    السلام عليكم

انا عضوة جديدة تم ترشيحي للابتعاث المرحلة الرابعة ولكن عندي مجموعة اسئلة ياريت تجاوبوني عليها وتريحوني
    1. لما عبيت الابلكيشن اخترت تخصص حاسب ولما رحت للتدقيق غيرت التخصص الى رياضيات تتوقعو ابتعثوني على اي قسم .
    2. المحرم حيتغير عن اللي كتبت اسمه بسبب العمل في القطاع الخاص هل هذا يسبب اي اشكال .
    3. المحرم حيكون اخوي عمره 16 سنة عنده بطاقة احوال مدنية هل يقبلوه مرافق والا ترفضة وزارة التعليم العالي .
    4. عندي طفلين 5سنوات وسنة ونص ايش تنصحوني بحاضنات وبالنسبة للكبير اريد ادخله تمهيدي ممكن يكون فين .
    5. دلوني على افضل مدينة من حيث :
    جامعتها والمعهد اللي فيها .
    اخوي بالصف الاول ثانوي فين يكمل دراسته يعني اللي تبع الحكومة مو انجليزي في اي مكان يعني ماني عارفة هي ايش اكاديمية والا ملحقية والا ايش بالزبط وهل هي في لندن بس والا في مدن ثانية .
    اريد المدينةتنفع للمحجبات .
    ايش تنصحوني بجامعة تناسب الرياضيات واذا ممكن التخصصات الموجودة واذا مافي كلافة ياريت المعهد كمان .
    فين تنصحوني اسكن .
    ادري اني ثقلت عليكم بس معليش سامحوني حاسة اني مشتتة وماني عارفة شي ياريت كل واحد يقرا الموضوع مايبخل علي با اللي يعرفه ومشكورين والله يجعله في موازين حسناتكم يارب .

هلآبكـ عزيزتي ..

1_ أتوقع آلمقبول آلتخصص أللي عدلتيه .. وشيكي معآهم .. عن طريق موقعهم .. أو إتصلي عليهم ..
    <<-- كآن ريآضيآت .. وحوووول ..

2_ بصرآحه مآلي علم بهذآ آلموضوع .. بس أتوقع تقدري تغيريه !!

3_ آلمحرم .. بصرآحه مآدري كم آلعمر آلمسموح فيه .. بس أتوقع من 18 وفووق ..
    بس مآني متأكد ..

4_ أغلب آلي عندهم أطفآل .. أول مآيجون بريطآنيآ .. مآيجيبونهم معآهم ..
    وبعد مآيستقر .. يرجع يجيبهم في أقرب فرصه أو إجآزهـ ..
    طبعآ .. كل مين وطريقته .. وكل مين .. له نظريآته ..

بس يمكن آلحضآنه .. تكون مرهقه لكـ .. لأنهآ شووي غآليه ..

أمآ آللي تبين تدخليه تمهيدي .. أنصحكـ نصيحه .. دخليه مدآرس بريطآنيه .. لجل يتعلم ويستفيد ..
    وفي شي ثآني .. وهو الأهم .. ضرووري يدخل مدرسه سعوديه ..
    وأغلب آلمدآرس آلسعوديه .. تكون فقطـ في آلويكند ..
    لأنه لوو إن شآء الله رجعتي للسعوديه .. بيكون مع ولدكـ شهآدهـ من مدرسه سعووديه ..

هذهـ آلنصآئح .. بصرآحه .. أخذتهآ من أغلب أصحآبي أللي معآهم أطفآلهم ..

دخلي آلولد مدآرس بريطآنيه .. بس لآتنسي ضرووري يدخل .. مدرسه سعووديه ..

5_ بآلعكس كلنآ مرينآ بنفس آلحيرهـ ..

أخووكـ يقدر .. يدخل حتى معهد لغه .. ويتعلم إنجليزي .. ويدخل بنفس آلوقت مدرسه سعوديه .. مثل مآقلت .. تكون بآلويكند .. ومو شرطـ في لندن .. في أغلب آلمدن آلبريطآنيه ..

أمآ من نآحية تخصص آلريآضيآت .. أنآ كنت تخصص ريآضيآت .. بس أبدآ مآكآن عندي أي إستعدآد أكمل آلمآستر بتخصص آلريآضيآت .. لأنه من وجهة نظري آلمآستر بآلريآضيآت شوي صعب ومو بسيطـ !!
    بس أتوقع إنكـ .. بإذن الله .. تقدري .. تدرسي مآستر ريآضيآت .. وتحصلي آلشهآدهـ ..
    من نآحية تخصص آلريآضيآت .. أنآ أتكلم .. عن نفسي .. مو بشكل عآم ..
    يعني .. مجرد وجهة نظر .. لآ أكثر .

أمآ من نآحية آلجآمعآت نصيحتي الآولى ومن إنسآن مجرب .. جيبي قبولكـ مع آلفآونديشن ..
    يعني أدرس في معهد جآمعتكـ .. إلين تدخلي آلمآستر ..

طبعآ هذآ يعتمد على لغتكـ .. بس مو بدرجه كبيرهـ .. معآهد آللغه آللي ندرس فيهآ أللي هي جينرآل إنجلش .. مآتفيد آلطآلب بأي شي .. من وجهة نظري ..

بصرآحه .. مضيعة وقت .. وللآن ندمآن .. عليهآ !!

أنصحكـ .. تدخلي معهد آلجآمعه .. هو أللي .. ينشآكـ من الصفر .. حتى تتمكني من آللغه ..
    ومستحيل يدخلكـ آلمآستر إذآ مآكآنت لغتكـ ممتآزهـ .. وبهذآ تتخطي مشكلة مع آلملحقيه في حآلة مآقدرتي تتقني آللغه خلآل سنه .. أغلب آلطلآب .. إذآ جآ بيمدد آللغه .. أحيآن آلملحقيه تسووي له مشكله ..
    بس إذآ كآن بمعهد آلجآمعه .. آلملحقيه .. غصب عنهآ تمدد للطآلب ..

أمآ عن آلحجآب .. تقريبآ .. في كل مدينه شفت نآس محجبه ..
    كآمبردج وبليدز .. بس ليدز معآهدهآ جدآ تعبآنه . .

لي عودهـ .. إن إحتجتي أي شي ..

آآسف على الإطآله .. بصرآحه كتبت كلآم كثير .. إن شآء الله إني مآشتت إنتبآهكـ ..

وبآلتوفيق
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.