الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

نصيحتكم ايش اسوي مع الملحقية 9 شهور على حسابي

نصيحتكم ايش اسوي مع الملحقية 9 شهور على حسابي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5653 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية KaRoOm
    KaRoOm

مبتعث جديد New Member

KaRoOm المملكة المتحدة

KaRoOm , ذكر. مبتعث جديد New Member. من المملكة المتحدة , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طالب , بجامعة Cambridge Rusikn college
    • Cambridge Rusikn college
    • طالب
    • ذكر
    • cambridge, cambridgeshare
    • المملكة المتحدة
    • Aug 2007
    المزيدl

October 27th, 2008, 03:41 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاه
    اخواني انا ادرس في بريطانيا من شهر 9 سنة 2007 وقمت بفح ملف في الملحقية في شهر 6 السنه هذي
    والي الان ماتم ضمي للبعثه ورحت وسالتهم وقالولي انت على النظام القديم وفيه ناس قدمو في نفس الوقت اللي انا مقدم فيه وجائهم قبول
    فسالت الاخت اللي في الملحقية فكان ردها لازم تخلي احد يطلب ملفك من الرياض يعني لازم واسطه او ايش تقصد محتار الي الان
    فانا قلة اكلم الاخوان والاخوات في المنتدى وينصحوني ويمكن من فيكم مر بنفس التجربه
    فلا تبخلو علينا والله يوفقكم ويكتبلكم كل خير ويعطيكم على نياتكم ان شاء الله
    تصبحو على خير
  2. الله يكون في عونك . ابقولك على شي بس لاتزعل مني : انت من شهر 9 في بريطانيا وماقدمت على فتح ملف الا في شهر 6 ليش كل هذا الانتظار وانا اخوك كان قدمت اوراقك من اول ما وصلت بريطانيا . الخيرة فيما اختار الله .

اكتب خطاب وارسله لمدير الادارة العامة للبعثات مزود بكافة الادلة اللي تثبت كلامك حتى تدعم طلبك وكلم احد اقاربك يروح الوزارة ويقابل احد المسئولين الكبار عن برنامج الابتعاث ولو تقدر تدخل على الملحق الثقافي وتشرح له الوضع .

جميع ما ذكرت لك هو اجتهاد شخصي مني . وان شاء الله اهل الخبره يساعدونك اكثر واتمنى من الله تحقيق مرادك .
    7 "
  3. مشكور يالغالي على ردك وانت صادق انا تاخرت بس سبب تاخيري اوراقي ماكانت مترجمة وارسلت الاصل وضاعت وكان لازم انا اطلع بدل فاقد ليها واول ماظبطت الامور على طول رحت لهم
    ملاحظه ممك نتقولي ايش الاثباتات اللي ارفقها وارسلها لمدير الابتعاث اضافه لذلك كيف اقدر اجيب عنوانه
    جزاك الله الف خير ان شاء الله
    7 "
  4. اخوي اعرف شخص من كثر ماراجع الملحقيه كل يوم والثاني قالو له مالك الا تدخل على المحلق الثقافي وتشرح له الوضع ودخل عليه وقاله وضعه اني دفعت اللي قدامي واللي وراي ووقع له يضم للبعثه (كل السالفه ما اخذت شهر بس قبوله المشروط من ضمن التخصصات المسموحه)
    7 "
  5. اخوي KaRoOm انا متفائل ان امرك ان شاء الله راح ينحل .

1- اكتب خطاب لمدير عام الادارة العامة للبعثات الدكتور ناصر بن محمد الفوزان واشرح فيه وضعك من يوم غادرت السعودية الى تاريخ كتابة الخطاب واسباب تأخير رفعك للاوراق .
    ادعم خطابك بــ
    2- بصورة من جوازك ,,
    3- وصورة من ختم دخولك لبريطانيا ,,
    4- وصورة التأشيرة ,,
    5- وورقة قبولك في الجامعة ,,
    6- ورقة من مسجل الجامعة تثبت انك مازلت تدرس عندهم الى تاريخ حصولك على الخطاب . ,
    7- صور من فواتير الرسوم الدراسية اللي كنت تدفعها للجامعة طوال مدة دراستك .
    8- صور لشهاداتك الدراسية سواء كانت ثانوية او دبلوم او بكالوريوس . بالانجليزي طبعا .
    9- اذا الملحقية عطتك رقم ملفك عندها اكتبه في الخطاب ,,

http://www.mohe.gov.sa/Arabic/Ministry/GeneralAdministrationForMattersOfDelegations/Pages/introduction.aspx

اذا تبي شوري والله اعلم انك بعد ماتجهز ملفك بجميع ما ذكرت لك في الاعلى انك ترسله على احد اقاربك وتخليه يروح الوزارة بنفسه لعل امورك تنحل بشكل اسرع ان شاء الله .

للامانة يا خوي جميع ما ذكرت لك هو اجتهاد من نفسي فيما سوف اعمله لو حصل لي مثل ما حصل لك . فلو اصبت من الله ولو اخطأت من نفسي والشيطان .
    7 "
  6. الله يوفقك ويلحقونك بالبعثه باسرع وقت
    ياااااارب

بس عندي سؤال اخوي من لما رحت الى الحين ( 9 شهور )
    كم كلفك الدراسه في المعهد ؟

وكيف نظامهم كم ياخدون في الشهر ؟

طبعا ياليت تكتب لي المبلغ بالسعودي يجزاك خير
    7 "
  7. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    مشكورين اخواني واخواتي على ردودكم ونصاحكم واخص بالشكر ابو اريام
    اما بالنسبة للاخوان اللي يقولون لي اراجعهم كل يوم انا راجعتهم خمس مرات
    وكل مره نفس الكلام وتاكد من موقع الوزارة وادخل على الموقع ويقولون الرقم غلط
    يعني مادخلو بيانتي الي الان .
    -الاخ اللي يسال على التكاليف تقريباً حوالي 80 الف دراسه وسكن وعلى حسب المدينه والمدرسه او الجامعه
    - ابو اريام ممكن ترشدني كيف احصل على ايميل الاستاذ ناصر الفوزان
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.