الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

كل الي راح قبلنايدخل والله الكل حيستفيد

كل الي راح قبلنايدخل والله الكل حيستفيد

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5634 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية استغفر الله ربي
    استغفر الله ربي

مبتعث جديد New Member

استغفر الله ربي المملكة المتحدة

استغفر الله ربي , أنثى. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طبيبة اسنان , بجامعة كلية الطب
    • كلية الطب
    • طبيبة اسنان
    • أنثى
    • جدة, جدة
    • السعودية
    • Jun 2008
    المزيدl

November 21st, 2008, 08:07 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياجماعة حاسة انة من جد بداء وقت الجد عندي مجموعة اسألة اسأل الله للي يجاوب عليها بالفردوس الاعلى وتتسهل جميع امور بعثته لان الكل راح يستفيد آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين
    طبعآ الموضوع كلة للي رايحين بريطانيا

س1/متى تبداء دراسة اللغة 0في اي شهر)
    قداية يكفيني عشان اصير كويسة باللغة علمآ اني مبتداة ؟وكم اقصى مدة دراسة للغة ؟لان اخاف ماتكفي ! وبعد دراسة الغة والانتها في اختبار ولاايش الوضع؟والي مايعدي الاختبار يعيد ولايرجع

س2/بعدحظور الملتقى ايش نعمل؟

س3/بالنسبة للاستقبال في المطار مين يستقبلنا يعني احنا نكلم احد ولا الوزارة تتكفل ؟ غششششششششيمة

س4/السكن هناك كيف نوفرو بعنى نأجر قبل مانسافر لو الجواب اية كيف واحنامانعرف احدهناك يعني ايش الطرق؟

س5/السكن مع عائلة افضل ولا منعزل ؟ وايش الي توفروليا العائلة من اكل واشياء آخرى؟

س6/اول مكافئة متى ناخذها وكم بالنسبة للمبتعث والمرافق؟يعني قداية ممكن ناخذمعانا فلوس قبل مانسافر وحنصرفها في أجار واكل ولا كيف الوضع ؟

س7/بعض اسعار الاكل والاغراض هناك؟

س8/ابي الله يخليكم بالتفصيل الممل ايش الاشياء الي اخذها من السعودية ؟(اكل.اثاث. اغراض. ادوية. لبس شتوي .ادوات كهربائية.ادوات نظافة مطهرات ...........الخ)وكيف اخذها معايا ولا اشحنها وافضل وسائل الشحن والتكلفة؟

اذانسيت شي برجع اكتبة ارجوعدم الاستهزاء في الموظوع لاني بروح واناعارفة لو50%لان عمري ماسافرت براء السعودية

اسفة ع الاطالة ولكم الشكراستغفر الله العظيم
  2. الله يوفقك
    بس اختي اذا تبين اجوبه اكثر من اللي الاسئله اللي حطيتيها
    والتفصيل الممل على قولتك
    ادخلي المواضيع المثبته فوق فيها كل شيء
    ترى السفر مو اختراع ذره
    عادي كنك طالع من جده للرياض خخخخخخخخخخخخخخخخ
    اقرأي المواضيع المثبته فيها كل اللي تبين وبعدين اكتبي اسئله
    بالتوفيق
    7 "
  3. اختي بارك الله فيك .... تعرفين لو حصلنا احد يجاوب لنا على هذي الاسئله بكل بساطه وبشرح حلو صدقيني ما حنطلع من السعوديه إلى بريطانيا إلا 90% من امورنا تمااام
    ما شاء الله عليكي اسئلتك كلهااا قويه وجميله واجوبتها تفتح الافق في وجه المبتعث حيث انك اتيتي بأهم الاسئله ...
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة استغفر الله ربي
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

ياجماعة حاسة انة من جد بداء وقت الجد عندي مجموعة اسألة اسأل الله للي يجاوب عليها بالفردوس الاعلى وتتسهل جميع امور بعثته لان الكل راح يستفيد آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين

مالها وقت محدد بأغلب المعاهد انت وقبولك....بس معاهد الجامعات لها ثلاث اوقات بالسنه

قداية يكفيني عشان اصير كويسة باللغة علمآ اني مبتداة ؟وكم اقصى مدة دراسة للغة ؟لان اخاف ماتكفي ! وبعد دراسة الغة والانتها في اختبار ولاايش الوضع؟والي مايعدي الاختبار يعيد ولايرجع
    على حسب الشخص اللغه بعضهم 5 شهور بعهم سنه ونصف انتي وشطارتك....ومتى ماحسيتي انك اوكي لغتك اختبري اختبار الايلس واذا جبتي درجه كويسه خلاص تدخلي الجامعه بس مسألة وقت واللي مايعدي يعيد الامتحان مره ثانيه...

تبدء اجراءات السفاره واستخراج الفيزا وتخصلي شرح وافي عن الامور ذي في المواضيع المثبته او وقت انتهاء الملتقيات

س3/بالنسبة للاستقبال في المطار مين يستقبلنا يعني احنا نكلم احد ولا الوزارة تتكفل ؟ غششششششششيمة
    لا طبعا انتي تشوفي احد يستقبلك ياأما تتفقين مع المعهد حقك او شي زي كذا بس اغلب الطلاب يتفق مع تكسي يوصله الملحقيه ويخلص اموره ويفتح ملف ويروح مدينته

س4/السكن هناك كيف نوفرو بعنى نأجر قبل مانسافر لو الجواب اية كيف واحنامانعرف احدهناك يعني ايش الطرق؟
    اغلب الطلاب ياخذ عائله بالتنسيق مع مكتب قبولات او المعهد نفسه يوفر عوائل بس قله متى تاريخ وصولك وهو يزبط لك كل شي

س5/السكن مع عائلة افضل ولا منعزل ؟ وايش الي توفروليا العائلة من اكل واشياء آخرى؟
    مبدئيا عائله افضل اكيد لتقوية لغتك....وتوفر لك العائله اكل+شرب+غسيل ملابس+نت في اغلب الاحوال

س6/اول مكافئة متى ناخذها وكم بالنسبة للمبتعث والمرافق؟يعني قداية ممكن ناخذمعانا فلوس قبل مانسافر وحنصرفها في أجار واكل ولا كيف الوضع ؟
    اول مكافأه اذا انت جاي اول الشهر تستلمها مع الطلاب بس اذا جيت اخر الشهر تكون مع الشهر اللي بعده
    وافضل اخذوا معاكم حوالي 8000 ريال احتياط تكفي ان شاء الله لكل مصاريفكم

مثلا وجبة ماكدونالد ب 4 باوند 3 باوند
    ببسي 60 بنس وقاروره باوند وربع
    خبز توست باوند وشوي
    شحن جوال 10 باوند بالمتوسط
    قهوه عند كوستا موكا او كابتشينو باوند ونص

س8/ابي الله يخليكم بالتفصيل الممل ايش الاشياء الي اخذها من السعودية ؟(اكل.اثاث. اغراض. ادوية. لبس شتوي .ادوات كهربائية.ادوات نظافة مطهرات ...........الخ)وكيف اخذها معايا ولا اشحنها وافضل وسائل الشحن والتكلفة؟

هذي بوقتها مو اللحين ريحي نفسك لما تخلص الملتقيات على خير

اذانسيت شي برجع اكتبة ارجوعدم الاستهزاء في الموظوع لاني بروح واناعارفة لو50%لان عمري ماسافرت براء السعودية

اسفة ع الاطالة ولكم الشكراستغفر الله العظيم
    عادي وبالتوفيق.................
    7 "
  5. ج1- تبداء الدراسه علي حسب القبول الموجود عندك والله اعلم انو سنه دراسه اللغه فقط يوجد اختبار واذا نجحتي يتم التحاقك بالجامعه واذا باقي علي النجاح في اللغه شي بسيط ممكن يكون هناك خليط دمج بين اللغه والدرسه واللغه انشاء الله سهله
    ج2- بعد الملتقي تقدمي علي الفيزا وتسالي السفاره علي الاوراق المطلوبه وبعد اصدار الفيزا تذهبي للملحقي وتاخذي امر الاركاب وتسافري انتي والمرافق
    ج3- يجب في حالتك ان تسافري وتكون الملحقه تعمل اي من يوم الاثنين الي الجمعه
    ج4- هذا لسوال يطرح في الملحقيه (الله اعلم) واكتبي اسم المدينه وممكن احد من الاخوان يساعدك
    ج5- مع العائل يوجد مميزات ومساوء ومنغزل ايضا والله اعلم
    ج6- اول مكافائه تحصلي عليها بعد مرور شهر من تواجدك في الدوله المبتعثه اليها . والفتر بين تواجدك وبدء الدراس لا تزيد عن25 يوما ( راجعي موقع الوزاره الاسئله المتكرره) المبلغ لا يقل 20,000 الف ريال سعودي والله اعلم لمده عشرين يوم
    ج7- بريطاني غالي وانا ما عندي تفصيل ممكن احد الاخوان يفيدك
    ج8- الافضل الشحن والاشى هذا اعتقد كل شخص حر فيها والله اعلم

انشاء الله ان تكون الاجابه واضحه فان كانت صح فهي من عند الله وتوقيفه واذا خطي فهي من نفسي
    والحمد الله رب العالمين
    اخوكي مبتث الي امريكه ارجو منكم الدعاء لي وللمبتعثين بالتوفيق

ج3-
    7 "
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة

البداية اختي تقريبا في كل وقت .. معاهد الجامعات احيانا تحدد بداية كل 3 شهور مثلا .. المعاهد المستقلة والخاصة بتدريس اللغة تقبل على مدار السنة بشرط توفر اماكن .. يعني تقدرين تقولين انها تختلف من مكان الى اخر.
    أما بالنسبة للمدة اللي تكفيك عشان تصيرين كويسة باللغة فهذا شي راجع لك اختي وانتي تقدرين توصلين للمستوى اللي تبينه بحول الله اذا بذلتي الجهد المناسب
    اللغة اما انك تدرسينها في معهد الجامعة اللي راح تدرسين فيها ماجستير، وهالشي فيه احتمالين: 1 تختبرين اختبارهم بعد انتهاء كورس اللغة وتبدين. 2- تختبرين ايلتز. وهالشي يختلف زي ما قلت لك من جامعة لجامعة.
    أو انك تدرسين لغة في معهد خاص، واللغة مدتها سنة تحاولين خلالها 3 مرات انك تجيبين الدرجة المطلوبة منك في الايلتز، ولو ما قدرتي فيه طلب تمديد 6 شهور لدراسة اللغة ترفعينه للوزارة واحتمال يوافقون واحتمال لا.

تنتظرين اختي لحد ما تنتهي امور الفيزا وتصدرين قرار الابتعاث بعد صدور الفيزا وبعدين امر الاركاب ان شاء الله
    رايي تنسقين من الان، بمعنى تحجزون فندق في لندن لمدة يوم او يومين، على حسابكم طبعا مو على حساب الملحقية، عشان تنهون امور فتح الملف في الملحقية وتعطونهم كل الاوراق اللازمة، وترسلون صور جوازاتكم للتسجيل في السفارة، وقبل كذا تحجزون من احد شركات تاجير السيارات سيارة تستقبلكم في المطار عشان توصلكم الى الفندق، وبعدها يكون معكم عنوان الملحقية تطلعون له بالاندر قراوند، فيه موضوع مثبت فيه رقم شركة تاجير استخدمته وكان ممتاز واذا ما حصلتيه اتوقع ان الرقم ما زال موجود عندي احطه هنا في الموضوع عشان يستفيد الكل ان شاء الله
    السكن فيه طرق كثيرة، اما انك تسكنين مع عائلة، او سكن مستقل، بالنسبة للعائلة ففيه مكاتب موجودة الظاهر في الرياض ممكن تجيب لكم سكن عائلة واحتمال المعهد نفسه هو يجيب لك سكن عائلة بعد، ما عندي والله خبرة في موضوع السكن مع عائلة.
    أو أنك تسكنين في سكن مستقل، وهالشي يعني انك تاخذين خطاب من الملحقية لما تفتحين الملف يفيد انك تستلمين مكافأة ومبتعثة عشان مكاتب العقار توافق تاجر لك وانتي طالبة. طبعا فيه مواقع في الانترنت تقدرين تتفقين معاهم انك تستاجرين منهم شقة مثلا لمدة شهر على بال ما تجين وترتبين امورك وبعدين ان شاء الله تاخذين شقة على ( المدى الطويل ) اللي هو اللونق تيرم، لان اجار المدى الطويل تشترط فيه المعاينة والحضور الشخصي عشان كذا ما راح يأجرون لك وانتي في السعودية.

شخصيا ما عندي خبرة في السكن مع عائلات ممكن احد من الاخوان او الاخوات اللي لهم تجربة في هالمجال يفيدك، كل ما أعرفه ان السكن مع عائلة يشمل وجبتين ( فطور - عشاء ). بالنسبة لي افضل السكن الخاص للاستقلالية، البعض يرى ان السكن مع عائلة افضل من ناحية ممارسة اللغة.

اول مكافأة اختي تستلمينها ان شاء الله في أول يوم 25 يمر عليك من الشهر الهجري، بمعنى، لو جيتي في يوم 26 مثلا وكانت المكافأة نازلة في يوم 25 ( قبل ما توصلين وتفتحين الملف بيوم ) راح تنزل لك المكافأة بعدها بشهر. ولو جيتي في يوم 15 وفتحتي ملف راح تنزل مكافأتك في يوم 25 من الشهر الهجري. وهكذا ..
    والفلوس اختي انا في رايي مو اقل من 2000 باوند على جنب من غير فلوس الاجارات والاشياء الثانية، وهذا شي شخصي يختلف من شخص لآخر.

يعتمد اختي برضه على الشخص، يعني اذا كان الشخص يحب الاشياء السهلة وما يبي يتعب ممكن يشتري الكولا او الببسي بـ باوند، والتوست بـ باوند ، والبيض مثلا 10 بيضات بـ 2 باوند .. وهكذا.

واللي يبي يتعب نفسه شوي ويدور الاماكن الرخيصة واللي تسوي عروض على مدار السنة زي سوبرماركت ليدل وألدي وغيرها بيحصل البيبيسي بـ 25 بنس ويوصل إلى 19 في سوبرماركت اسمه فارمرز فود، وبيحصل التوست بـ 30 بنس، والـ 10 بيضات بـ 97 بنس.

الأغراض اختي اخذي معك احتياجاتك الضرورية من ملابس وغيرها، وحاولوا انكم ما تتقضون ملابس من السعودية الا على قد الحاجة، لأن أسعار الملابس هنا مقاربة للسعودية ان ما كانت ارخص وجودتها عالية. لو وصلتي هنا واحتجتي شي بعد ما تستقرين وكانت تكلفته عالية في بريطانيا بامكانك انك تخلين الأهل في السعودية يشحنون لك باسعار تبدا من 500 ريال وفوق على حسب الاشياء اللي تحتاجينها. طبعا لما تستاجرين شقة في بريطانيا غالبا انها حتكون مؤثثة عشان ترتاحين من وجع الراس والتأثيث والنقل للعفش وغيره، والأثاث اللي حيكون في الشقة يشمل حتى غلاية الموية والمايكروويف واصغر الأشياء اللي ممكن تحتاجينها.

اسفه ع الاطالة ولكم الشكراستغفر الله العظيم
    اي سؤال ثاني لا تترددين في طرحة ..

الله يوفقنا واياكم ..
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.