الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ملتقى جدة...

ملتقى جدة...

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5605 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية tota1983
    tota1983

مبتعث رهيب Awesome Member

tota1983 غير معرف

tota1983 , أنثى. مبتعث رهيب Awesome Member. , تخصصى student , بجامعة kaau
    • kaau
    • student
    • أنثى
    • jeddah, london
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

November 23rd, 2008, 03:34 PM

جدة: هاجس الأطفال والمرافق يستحوذ على تساؤلات المشاركين في ملتقى المبتعثين

شهدت المحطة الثانية لملتقى المبتعثين الذي تنظمه وزارة التعليم العالي في جدة، حضوراً كثيفاً يعد الأعلى بين سائر محطاته الثلاث التي تشمل الرياض والخبر وجدة، وأظهر تفاعل الحضور مع المتحدثين اهتماماً بالغاً بجوانب تفصيلية تؤكد مدى الحاجة إلى هذه الملتقيات في تهيئتهم لبيئة الدراسة التي سيلتحقون بها قريباً.
    ففي المحور المتعلق بخطوات الابتعاث قبل السفر تركزت معظم أسئلة الحضور على آلية التعامل مع أوضاع أطفالهم قبل التحاقهم بالبعثة، وعلل أحد الحضور أسباب اهتمامهم بهذا الجانب حقيقة مفادها أن بعض الدول وبخاصة أستراليا تفرض على المبتعثين الحصول على قبول لأطفالهم في المدارس التي سيدرسون بها قبل سفرهم، وحول هذه الإشكالية قال الدكتور ماجد بن عبد الكريم الحربي مدير برنامج خادم الحرمين للابتعاث الخارجي في وزارة التعليم العالي إن الوزارة تساعد على تذليل هذه العقبة من خلال التواصل مع الملحقية الثقافية التي تعالج هذه القضية في وقت وجيز، ودون أدنى صعوبة.
    أما أكثر الأسئلة التي تطرحها المرشحات للابتعاث فقد تركزت حول المرافق، وكيفية تفرغه ومدى وجود فروقات في الإجراءات بين المرافقين الموظفين في القطاعات العامة والخاصة، وبين المدنيين والعسكريين، الدكتور ماجد الحربي بدوره أوضح في محاضرته أن الوزارة تزود المبتعثة بخطاب رسمي لتقديمه لقطاع عمل المرافق لتسهيل مهمة تعاون القطاعات معه في تحقيق رغبته.
    الجدير بالذكر أن فقرة الأسئلة والأجوبة التي يتيحها المتحدثون للمشاركين أصبحت سمة يتطلع إليها المبتعث والمبتعثة للإفصاح عن مواطن قلقهم وفضولهم حول ما يمكن أن يتوقعوه قبل سفرهم، وكثيراً ما تسهم إجابة المتحدثين في تبديد ذلك التوجس بما ينعكس إيجاباً على وجوه الجميع. الطريف في الأمر أن نهاية المحاضرة لا تعني نهاية تلقي الأسئلة، إذ سرعان ما يجد المتحدث نفسه محاصراً بالمزيد من المشاركين حتى خارج القاعة المخصصة لبرنامج الملتقى.

وكتجربة شخصية توي راجعة من هناك وقرفااااااانة وطفشااااااااانة وزحمة مو طبيعية والشباب مالقوا مواقف لسيارتهم
    وانواع البلوتوث المفتوح (الظاهر يبغوا يتعرفوا قبل مايروحوا) بس خوفي يطلع البنقالي اللي يسوي االشاي والقهوة
    وبعد ماسمعت الكلام الكتير اللي قالوه في المحاضرات
    ماجاني قبول وقالوا حاولي تجيبي لنفسك
    شفتوا القهر
    طيبانا ايش وداني اساسا

بالله كل واحد يقول ايش صار له
  2. توتا من وين جبتي ام الصوره هاذي
    طيب
    ادينا وحده عن ملتقى الصبايا على الاقل

والله ما تستاهلي
    يعني سوى فالهوى
    انا قالوا انتظر بعد اسبوع يمكن نتصل عليك
    طبعا هذا كلااااااام المكتب
    والله يجيب اللي فيه خيرررر
    ان شاء الله لك ولنا

بالنسبه للقبول يا اختي
    انا اقدر اساعدك بان اجيب قبووووول لك
    بجامعه بااث في مدينه باث
    انتي ابحثي عنها وعن تخصصك
    واذا اعجبتكي ارسلي لي على الخاص
    وانا بدوري ارسلك دكتوره بنفس الجامعه

الله يوفق خير ان شاء الله
    تقبلي مروري
    7 "
  3. شكرا اختي على النقل الرائع
    الله يعطيك العافية يارب
    بالنسبة للمحاضرات صراحة محاضرة البقميى والفوزان مضيعة للوقت
    وكمان مستغرب كيف طلاب اللغة العربية يتخصصوا تجارة الكترونية وكمان ماستر الله المستعان
    وبالنسبة للشباب واضح انو بعضهم ماشاء الله من البداية فاشلين ( عذرا على الكلمة بس هذي الحقيقة )
    اما القبولات انا عطوني قبول لغة فقط في cambridge
    7 "
  4. الملتقى اليوم كااان جدااا فاشل
    هذا غير انا القاعه كانت مزدحمه جدا
    والأسئله مكرره (تغير تخصص-تغير الدوله)
    القبولات لم تصل الا لعدد قليل جداااا
    لا 00وكانو يعلنون الأسماء وفجاه أختفت الموظفه اللي تعلن ومادرينا الا وهم لابسين عباياتهم ومروحين بيوتهم وأحنا ياغافلين لكم الله-
    الحمدلله
    7 "
  5. الحمد لله على كل حال ..
    ع الاقل طلاب بريطانيا كان الكلام موجه لهم وكان التركيز كله على بريطانيا .. وباقي الدول لا حس ولا خبر ..
    والله جاني النوم من الكلام الممل والأسئلة المكررة .. ولو الواحد قبل ما يروح الملتقى اتصفح شويه في النت ما كان ضيعنا الوقت في اسئلة شخصية و مالها اي داعي .. لو اعطوني المايك كان جاوبت على نص الاسئلة .. تطلع وحده تتكلم 10 دقايق تسأل عن حالة زوجها ويشتغل ماني عارفة ايه وايش يسوي ومتى يسارف والارصاد الجوية .. والدكتور معاها ع الخط ... من جد شي يقهر .. والاسئلة المهمة يتهربو منها وكل واحد يرميها ع التاني !!
    والمشكلة الاجابات من الدكاترة الافاضل متناقضة لابعد الحدود ..
    يعني واحد يقلك ينفع تغيري التخصص وقت ما تبغي .. يجي التاني يقول ممنوع تغيير التخصص أبداً .. واحلى شي الفوزان والبقمي ماهم عارفين ساسهم من راسهم ..

صراحة الملتقى مضيعة للوقت وخصوصاً للدول غير بريطانيا !!
    7 "
  6. انا بس ابغى اوضح نقطه على حسب الكلام الي فهمته في الملتقى انه ( الي قالوا لهم يجيبوا قبول بنفسهم هما الي تخصصاتهم طبيه ) اما باقي التخصصات الي ما جاهم قبول اليوم قالوا يستنوا راح تجيهم مسجات و ايميلز
    ويا توتا لا تشيلي هم ان شالله الي كاتبه الله لكي بيسير ولا تستعجلي على رزقك راح يجيك قبول ان شالله اذا كان تخصصك غير الطب واذا طب شدي حيلك من دحين وابدأي دوري على الجامعات الكويسه وخاطبيهم
    والله يوفق الجميع
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.