الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

مساعده ياأهل الدبلوم العالي

مساعده ياأهل الدبلوم العالي

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5620 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية أبوديمه
    أبوديمه

مبتعث جديد New Member

أبوديمه غير معرف

أبوديمه , تخصصى موظف أهلي , بجامعة rct
    • rct
    • موظف أهلي
    • غير معرف
    • الرياض, ksa
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

November 30th, 2008, 01:34 PM

مساء الخيرات
    إخواني أنا عندي الرغبه في الدراسه بالخارج
    ومعاي دبلوم الكلية التقنية النظام القديم (90 ساعه)
    ومن خلال المواضيع بالمنتدى اكتشفت إن بريطانيا أنسب مكان للي مثلي
    وأوصاني واحد من الشباب إني أروح لمكتب a2z اللي بأسواق الأندلس
    فلما رحت وسألت قالي الموظف إنهم بيشيلون عنك سنه من السنتين حقت الدبلوم وبتدرس ثلاث
    سنين قلتله طيب أنا دبلومي عالي ومدته ثلاث سنين مو سنتين قال والله ماأقدر أفتيك ..
    وعلى مايبدولي إنه ماقد مر عليهم مثل حالتي بحكم إن النظام القديم انتهى من كم سنه
    فأرجو من اللي مر بنفس حالتي وقدم على جامعات بريطانيه يقول وش صار معه وكم شالو منه ..
    تكفون اللي عنده خبر لايبخل علي فيه
  2. هلا والله ياشباب ...
    أنا وضعي مثلكم لكن مارحت بريطانيا الى الان .. بس كنت في ماليزيا وهذا اللي صار في ماليزيا وزيوو حيصير في بريطانيا ..

المكتب ما يقدر يساعدك بحذف المواد اللي اخذتها ولكن .. لان معاك شهادة الدبلوم تعفى من السنة الاولى في اغلب الجامعات اللي هي"مرحلة الفاونديشن" وقبل بداية دراستك يعني بعد التسجيل في الجامعة تروح لهم وتعرض عليهم شهادات كل فصل وترفق معاها "وصف المواد " وهذا هو المهم اللي يبين ايش اخذت من مواد وايش درست في كل مادة

وبعدها يدخلووها على المختص وهو يقوم يحذف اللي يشوفوو مناسب من المواد ومن دراجاتك التحصيلية ..

فما حد يقدر يقولك كم ساعة حيحذفوو عنك ولا شي اكييد..وبعدها دراسة البكالوريس في بريطانيا ثلاث سنين اذا حذفووو الفاونديشن وترى مررررة ممتاز

أنا الان منتقل من ماليزيا الى بريطانيا ونفس الموضوع حاصل معاااي "شايليين عني السنة التحضيرية "

وانا بالخدمة شكرا
    7 "
  3. بس أخوي الطموح النظام اللي أنا درسته كان دبلوم عالي ثلاث سنوات ولا كانو مخصصين أول سنه تحضيريه

يعني من أول ترم أدرس تخصص فكيف إذا أرسلت أوراقي للجامعه بيحكمون بمسألة حذف سنه ..

أرجو إن الفكره وصلت
    7 "
  4. يا هلا والله يا خوان ..معليش على التأخير بس أنا الى الان في ماليزيا والوقت عندنا غييييييررر .. يعني عكس العالم
    يا شباب اللي قاعد أقلكم عليه هذا حصل معايا وماني متأكد من الجامعات الباقية ..
    بس أتوقع ان أغلب الجامعات نفس الأسلوب والطريقة ...

Abu-Fahad
    طيب يا خوي الطموح لازم اجيب ملخص المنهج إلي درسته

ولا يكفي الشهاده والسجل الاكاديمي .

أتوقع لازم لان فيها وصف مهم للتخصص اللي درستووو وترى بعض الجامعات تأخذ فترة حتى تقرر في موضوع المعادلة
    فاللإحتياط حاول تحصل عليها عشااان لا تتورط هناك ...

بس أخوي الطموح النظام اللي أنا درسته كان دبلوم عالي ثلاث سنوات ولا كانو مخصصين أول سنه تحضيريه

يعني من أول ترم أدرس تخصص فكيف إذا أرسلت أوراقي للجامعه بيحكمون بمسألة حذف سنه ..

أرجو إن الفكره وصلت

فهمتك يا بو ديمه

أللي أتوقعوو وأعرفووو أن السنه التحضيرية عبارة عن مواد مكثفة زي الرياضيات والفيزيا واللغة الانجليزية فالجامعة تعتبر انك أخذتها في فترة الدبلوم ومالووو داعي تكررها لك ...

وترى بالنسبه لحملة الدبلوم مخيرين بين السنة التحضيرية او لا .. وترى السنة التحضيرية لها فوائد زي مالها عيوب وأهم فوائدها أنها تجهزك لفترة التخصص خصوصا لطلبة للهندسة , لاننا لنا كثير واقفين عن الدراسة فهي بتكون مراجعة بس بتاخذ وقت وجهد كثير ..
    عموما في حالة انك ما تبغى السنة الاولى لازم تكلم صاحب المكتب يسويلك طلب على التخصص مباشرة من غير السنة الاولى لانها منفصلة عن بعض ,وهذا الطلب يأخذ فترة أطوووول من طلب السنة التحضيرية لانهم يرسلو اوراقك على الجامعة والجامعة ترسلها على الكلية ومن ثم يصدرووو الموافقة ..

أن شاء الله يكون أفتدكم ...وبالتوفيق

7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.