الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

ابي اعادل ساعاتي بس خايفة من الوزارة مايصدقون الشهادة

ابي اعادل ساعاتي بس خايفة من الوزارة مايصدقون الشهادة

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5587 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية بدايات روعة
    بدايات روعة

مبتعث جديد New Member

بدايات روعة غير معرف

بدايات روعة , تخصصى STUDENT , بجامعة NO
    • NO
    • STUDENT
    • غير معرف
    • NO, NO
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

December 1st, 2008, 08:38 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

حاليا طالبة ادرس بأحد الجامعات خارج المملكة واود استكمال دراسة البكالريوس في هذا التخصص
    سواء في بريطانيا او استراليا اومريكا(بالنسبة لي الاختيار الاقوى بين بريطانيا واستراليا

علماً أن لدي دبلوم من معهد اهلي

بماذا تنصحوني اخواني هل يوجد جامعة معترف فيها تعادل مواد الدراسة في الجامعة +ا لدبلوم

لأن حسب علمي طالما اني تجاوزت سنة دراسية وحسب الشروط يمكن التحويل للبعثة علماأن معدلاتي مرتفعة

يعني بختصااار شاااطرة

وتتوقعون ستصدق الوزارة شهادة البكالريوس اذا عادلت بأي جامعة

وهل الافضل اذا عادلت اعتبر نفسي محولة من جامعة لجامعة ولا اخليهم يعادلون الدبلوم بس (مدتة سنتين ونص بمعدل مرتفع+ تدريب)

الله يجزيكم خير من الحين يالي بتنصحوني وتدلوني وش اسوي
  2. مرحبا
    بالنسبه للمعادله هذا من اختصاص الجامعه التي سوف تدرسين فيها والوزاره ليس لها اي علاقه بهذا الموضوع. اما طريقه المعادله فهي كالتالي تحسب المواد المشابهه للمحتوي بنسبه 70% بحيث يكون عدد الساعات مشابه. اذا كان بالامكان كتابة التخصص الذي ترغبينه باللغة الانجليزيه وسوف ابحث لك بالجامعات المتوفر فيها التخصص الذي تريدينه.
    وبالتوفيق انشالله
    7 "
  3. مشكورين توتا والحقائق وملك الأجيال

اخوي الحقائق انا افضل ادرس وكمل في نفس التخصص الي هوjournalism أو
    mediaلأنه يندرج تحت فروع موجودة تدرس هذا التخصص
    وإحتمال كل جامعة تختلف عن اخرى في وجود الفرع الي يدخل ضمن التخصص

و أعتقد الجامعة الي بتعادل الساعات والمدينة الي ممكن أعيش فيها من ناحية الأمان مهم جداً كطالبة

اخوي انا ادرس على حسابي الخاص الحين واحتمال احول بعثة
    ومعدلاتي مرتفعه سواء في الجامعة او الدبلوم الي اخذته ولكن للأسف المؤسسة العامة للتعليم لم تصدق عليها

عشان كذا اود معرفة هل وزارة التعليم العالي بعد ماتخرج وجيب البكالوريوس سيصدقون على الشهادة لأجل الوظيفة

والله يجزيك خير اذا تقدر تسـألي هل من عادل الدبلوم من قبل وأكمل بكالوريوس بتعترف الوزارة بشهادتهم ولالا

وذا تقدر تسالي مااحسن الجامعات في تخصص الصحافة في بريطانيا والله ياليت ومكشور
    7 "
  4. مرحبا اختي
    لقتلك جامعات كثير متوفر فيها التخصص منها
    University of the Arts London

Kingston University

University of Sheffield

Liverpool John Moores University

University of Chester

University of Sussex

University of Kent
    ولكن أود اعرف هل دراستك مستمره الان وباي كليه واي مرحله وبالامكان ارسال جميع التفاصيل علي الايميل agadeer2004 هوت ميل.
    اما من ناحيه الامان بعد الله فبريطانيا كلها امان الا في الساعات المتاخره ليلا فيقل الامان .
    وبالتوفيق انشالله
    7 "
  5. لازم يااختي تكونين اجتزتي الاختبار الشامل بتقدير لايقل عن جيد من المؤسسة العامه للتدمير الفني والتحطيم المهني عشان تعتمدها الوزارة وهاذا نفس اللي جالس يصير لي الان
    لان الوزارة توهم وافقوا انهم يعادلون ويعترفون بشهاده الدبلوم بس بشرط اجتياز الاختبار الشامل المقدم من الموسسه العامه ومن هيئه التخصصات الصحيه كل حسب تخصصه
    والا ترى مابيعترفون فيها بعدين،،،،
    7 "
  6. أخ الحقائق وابو رافع مشكورين على ردودكم

أخ الحقائق انا مستمرة في الدارسة سنة ثانية كلية الآداب قسم صحافة

لكن الي يقلقني الحين شهادة الدبلوم اعادلها ولا انسى موضوعها
    خاصة انها من معهد اهلي وغير مصدق عليها للحين ولكن مواد التخصص تشمل مواد ادرسها الحين في البكالريوس

ومعدلي ممتاز للدبلوم وحاليا في الجامعة

بحاول انزل اوراقي على الجهاز لان للحين ماسويت شي

والف الف شكر
    7 "

7. أخ ابو رافع يعطيك العافية
    انا حصلت على الدبلوم عام 2004
    وماسويت اختبار شامل لأن اصلا ماتصدق على الشهادة

ياليت تقرا الخبر هذا وتفهمني اذا اذا فهمت شي منه

اعترفت وزارة التعليم العالي أخيراً بشهادات خريجي المعاهد الفنية والصحية الأهلية للدبلومات مشترطة اجتياز الاختبار الشامل الذي تعقده المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني والهيئة السعودية للتخصصات الصحية.

وكانت وزارة التعليم العالي في السابق لا تعترف بالشهادات الجامعية والعليا إذا كان جزءاً من الدراسة تم في في معاهد فنية أو صحية داخل المملكة.
    واطلعت لجنة مختصة بمعادلة الشهادات بوزارة التعليم العالي على آلية العمل في المعاهد الفنية والصحية وآلية الإشراف عليها واعتماد برامجها وآلية الاختبار الشامل الذي يتم بعد انتهاء فترة التدريب والذي يتم بموجبه إصدار الشهادات النظامية للمتدربين المتخرجين من المعاهد الأهلية. إذ توصلت اللجنة إلى قناعة تامة بالتنظيمات المنضبطة التي تنتهجها المؤسسة في متابعة عمل تلك المعاهد الأهلية وصدر بذلك قرار معالي وزير التعليم العالي والذي أرسل نسخة منه للمؤسسة العامة للتدريب التقني وعمم على الملحقيات التعليمية في الخارج.
    وعممت وزارة التعليم العالي الضوابط الجديدة على الملحقيات والجهات المسؤولة عن الابتعاث في الوزارات.
    وأكد مدير عام الإدارة العامة للتدريب الأهلي بالمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور مبارك الطامي في تصريح ل "الرياض الاقتصادي" أن هذا الاعتراف هام جداً وسيؤثر إيجابياً على سوق التدريب في القطاع الخاص وخصوصاً أن المعاهد الأهلية تخدم شريحة كبيرة من المتدربين الذين لا تسمح ظروفهم العملية بالتفرغ للدراسة الصباحية.
    وزاد: "وبالنسبة للطلاب - المتدربين - فإن هذا الاعتراف يحفزهم للالتحاق بالمعاهد الأهلية المعتمدة وبذل الجهود اللازمة لاجتياز الاختبار الشامل الذي يعتبر شرطاً لازماً لإصدار الشهادة النظامية التي تعترف بها وزارة التعليم العالي.
    وأوضح أن عدد المعاهد والمراكز الأهلية الرجالية التي تشرف عليها المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حوالي 700، بينما يبلغ عدد المعاهد العليا التي تقدم برامج الدبلوم حوالي 15% من هذا العدد تقريباً. وتوقع الطامي ارتفاعاً في زيادة الطلب على الدراسة بالمعاهد الأهلية والصحية وقال إن هذا الارتفاع يأتي بعد التوسع في برامج الابتعاث وافتتاح جامعات وكليات أهلية يستطيع خريجو الدبلوم إكمال دراستهم فيها للحصول على الدرجة الجامعية ومن ثمَّ الشهادات العليا.
    7 "
  8. مرحبا
    ارسلي شهادتك علي الايميل حتي ارسلها الي احد الزملاء بقسم المعادلات ويبدي رايه وهو الاكيد افضل من انك تعيش علي امل انو ممكن احد يفتي بفتوي ارسل الشهاده وابشر بالخبر الاكيد.
    هذا بالنسبه للمعادله من الوزاره. اما بخصوص اي جامعه ترغب الدراسه فيها فلا يشترطون احضار معادله من وزارة التعليم العالي وانما يخضع السجل الاكاديمي الي المعادله حسب المواد المشابه ومحتواها وعدد الساعات. انا لا افتي بشي ولكن من واقع الخبره الاكاديمية في الجامعات والانظمة المعمول بها.
    والله يوفقك في الحصول علي امنياتك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.