الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تقريري عن الغربه ( أحلا وأسوأ ما فيها )

تقريري عن الغربه ( أحلا وأسوأ ما فيها )

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5623 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية FROM LONDON
    FROM LONDON

مبتعث مستجد Freshman Member

FROM LONDON غير معرف

FROM LONDON , تخصصى BANKER , بجامعة Univeresity Of Essex
    • Univeresity Of Essex
    • BANKER
    • غير معرف
    • COLCHESTER, Essex
    • غير معرف
    • Nov 2008
    المزيدl

December 1st, 2008, 11:21 PM

بكتب لكم عن تجربتي الشخصية ( التحفه )

حالي مثل حال غيري فــ ( الغربه ) تجربه مختلفة تبدأ بالأستعداد والوداع وأخيراً السفر

في المطار الأحساس مختلف وكأنه مطار آخر ! .. وكأني ماسافرت منه من قبل !
    ومع انها لحظات وانا مستقل الطائرة واللي هي أول باب أركب و أنزل منه للغربه
    في المطار حسيت بدموع امي وفي المطار تذكرت كيف ودعتني وكيف ودعتها ...
    ( ينفع أكون شاعر ) ؟ لا ما أضن
    .
    .

على ركاب رحلة رقم 077 والمتجهة الى بريطانيا التوجة الى بوابة المغادرة
    المغادرة !!
    وبالفعل هي مغادرة ( مختلفة ) هالمغادرة .......... ( أول مره يسافر الأخ )

وصلنا بالسلامة لبريطانيا (مطاراهيثرو) انتهينا من كامل الأجراءات وخرجنا لصالة الأستقبال
    وكــان في انتظارنا السواق ( بن ) وماسك لافته وعليها أسمـي ( لا وبالعربي ) عاد انا من بعيد أصفر و أصارخ انا انا انا شفني... ( بلا نصب ) أول ما خرجنا من المطار ومن شدة البرودة تذكرت حر مدينة جده وتذكرت اني بنصفق من البرد لا محالة ..
    ولكن للأمانة شدني النظام عندهم وجداً رائع ومن الممكن لو اتبعت نظامهم صح ترجع لبلدك وانت ( كذا ) الأبهام اليمين لفوق حتى تحس بشد عضلي

توكلنا على الله وتحمدنا لبعض على السلامة وأتجهنا لمدينتنا الجديدة ( كولشستر ) واللي كنت جاهز من قبل بمعلومات كافية عنها وعن جامعتها وعن ناسها وعن الحياة فيها
    وصلنا للمدينة الساعة 12 في الليل تقريباً وكان في انتظاري صديق عزيز علي حجز لنا في فندق على اساس مبيت يومين وبعدها نحاول نستلم الفيلا حقتنا ( رجعنا للنصب !! ) شقة شقة وعيت تجي حتى !! ولمدة اسبوعين من فندق الى فندق ومن هوتيل الى هوتيل ( وضاعت فلوسك يا صابر ) أتذكر موظفة احد الفنادق لما قالت لي لازم تخرج ! وانا ليه ؟! انا ناوي أمدد معكم وهي بكل برود ( نعتذر منك غيرك حاجز والغرف كلها فل ) أفـــــــا !
    وانا لا زل عندي أمل و أحاول معها ( تكفين ) يا بنت الأجواد ( بليز فليز معيز ) لكن دون جدوى وانا وشنطتنا وزوجتي و ولدي لفندق ثاني ( بس ) ما فيه !! وكأنهم متفقين علينا ( وش نسوي ) نرضى بشبه فندق يأوينا ولقيناك يالفندق ( حوالينه بار واثنين وثلاثة .......... قد ما تتوقع ) وأنا شخصياً أعتبرها مشكلة بسبب الأزعاج والناس اللي تسهر والله لا يوريكم كيف يكونون ذيك الساعة ... ( شي يالغربة ) !! كذا أول أيامك !! أجل كيف تاليك ؟!

خفت يكون هذا انطباعنا عن المدينة رغم قناعتنا اللي سبقت وصولنا .. ولكن بما اننا عائلة اذاٍ تهون وبالفعل وجود العائلة أحد أسباب الراحة ولو كانت مسؤولية كبيرة ..
    قابلنا واحد من جنسية للأسف ما هو بعيد عن باكستاني او هندي او بنغالي .. وأضن انه شارب برميل كامل وتفاجأت إلا وخشمة و أنفاسه هنـــــــــــا
    ( ما هم شايفينك ترا ) نسيت نفسي وصرت أكلمه عربي لا وأبشركم بالعامي بعد !
    يقول لي : يور فروم بهرين ؟ وأنا : لا وهو : يور فروم باكستان وأنا : واللي يرجك وش جاب البحريني للباكستاني
    واما الأنفاس حدث ولا حرج .. ما بسولف عنها
    او أسولف ؟
    ولا شعورياً دفعته عني ولأن معي عائلة ( يعني لا أخاطر ) ولكن فجأه وأثنين من الشرطة كانو الأقرب للأمر وأنا أبتعدت ودخلت للفندق واللي للأسف ما يسكنه ناااااااااااس مثلنا يرفضون مثل ذي المواقف السيئة ..

تخيلو ... كل هذا بأول أسبوعين !! كل السلبيات شربناها من البداية ( وشربناها باااااردة ) يا عيني عليك يالغربه
    حاولت قدر الأستطاع اني اتعرف على المدينة وأكتشفها بسرعة والسبب ( الفضاوة ) لأننا وصلنا قبل الدراسة تقريباً بشهر .. وبالفعل كان الشهر لصالحنا .. انتم تخيلو لو بدأنا الدراسة من دون سكن ؟!!
    الله يسامحك يا ( كريس ) هو سبب تأخير الشقة
    هذا شريطي العقار حقهم

الغربه تجربة مختلفة .. ولكن كيف نتعايش معها !

برجع لكم بباقي التقرير وفيه الأيجابيات و السلبيات في الغربه من واقع تجربتي حتى الآن
    و
    بسولف معكم عن أهلها
    و
    عن الحياة فيها
    واذا سمح الوقت أوعدكم بتقرير مصور عن المدينة

اتمنى ألقى تشجيعكم لتكملة أكثر جدية وأكثر تعمقاً في الأحداث والفايدة
    ( لا تبخلون علي )

الى اللـــقاء

أخوكم
    waleed

2. اوووه يا وليد عشت الموقف يوم ابتلشت بالسكرجي وربي لو كنت مكانك وكنت متزوج ومعاي زوجتي وربي اقلبها كرسي (( يعني مضاااربه والا كم كف واقولها تشوف الشارع ذا ضف معاه )) بس لو كنت وحدي وربي ابشك معاه واسولف بس الخوف على اللي معاااااي اللي هي الزوجه ....
    بس بسئلك يا الغالي انا جاي الشهر هذا لبريطانيا وحنزل في هيثرو لكن يا الغالي خايف مو عارف كيف اوصل للملحقيه واسجل الجواز وافتح ملف ؟؟ وابي فندق بلندن اسكن به يومين على بال ما اخلص اموري وبعدها بطقها على برايتون وهناك بستآجر يومين وبعدها بتوجه على سكن المعهد لأني حاجز فيه ...بس ايش رايك انا حجزي على الخطوط السعوديه 27 ديسمبر حلو .... وبدايه دخولي لسكن المعهد 4/1 والدراسه 5/1 فهل تشوف اني ابقى على موعد رحلتي هاذي والا ااخرها شوي يعني مثلا 29 ديسمبر بدل 27 ؟؟ ابي مشورتك يا الغالي وقولي كيف اسكن بلندن هل فيه ناس اكلمهم ويحجزون لي الفندق والا كيف الطريقه وكم السعر تقريبا ؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.