الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تخيل لو ماعندك ؟؟

تخيل لو ماعندك ؟؟

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5615 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية tota1983
    tota1983

مبتعث رهيب Awesome Member

tota1983 غير معرف

tota1983 , أنثى. مبتعث رهيب Awesome Member. , تخصصى student , بجامعة kaau
    • kaau
    • student
    • أنثى
    • jeddah, london
    • غير معرف
    • Oct 2008
    المزيدl

December 11th, 2008, 03:19 AM

وانا في رحلتي للابتعاث واجهت امور كثيرة منها اجراءات الوزارة والضمان المالي وقبولات المعهد والجامعة والفيزا وكثير من الامور التي لم اكن اعرف عنها شيء ..

.واكثر مااستوقفني هو عند وصولك شيئيين اولهما عند وصولك من ينقلك من المطار واين تسكن في اليوم الاول

وسأتحدث عنها بشكل سريع
    نفترض لو لم تكن لديك لغة كيف ستتصرف
    بدأ من الجوازت حتى تركب تاكسي ثم تدخل الفندق وتتعامل مع العامليين هناك
    واذا كانت لديك لغة ,من الذي سيتحمل مصاريفك اللتي لن تقل في هذه اليومين عن 4000 ريال
    مابين فندق في لندن والمواصلات من المطار والى الملحقية ثم انتقالك الى المدينة التي بها الجامعة ثم فندق اخر الى ان تجد سكن

وثاني شيءهو بيوت بريطانيا والسكن ووجدت اشياء ادهشتني يتم طلبها منك كمستأجر ومنها:

شهر على الاقل مقدم

تامين للسكن لايقل عن شهر ونص من قيمة الايجار

وان كان السكن ب700 باوند في الشهر وطبعا لن تجد بهذه السهولة بهذا المبلغ

يجب على الاقل ان تدفع شهرين مقدم 1400 باوند

وشهر ونص تأمين 1050 باوند

يعني بحسبة بسيطة انتا ملزوم بدفع 1450 للسكن وانتا مازلت خارجه

واضيفوا المصروفات السابقة كم سيكون المجموع

والله لقد عجبت وسالت نفسي سؤال

تخيل لو ماعندك هذا المبلغ ؟؟

هل هذا يعني ان تقتصر البعثات على اصحاب الاموال ام اصحاب الدخول المتوسطة؟؟
    هل من المفروض عندما تقرر الابتعاث ان تبيع سيارتك ؟؟
    او ان تبيعي ذهبك ؟؟؟

اسئلة حيرتني واثار دهشتي ,ارجو ممن لديه اجابة ان يجيبني وان يعبر عن وجهة نظره
  2. أسئله صحيحه في محلها

بس الا ناوي يطلع بعثه و هي فرصه لن تتكرر ماعتقد انو مشكله لو باع سيارته او باعت البنت ذهبها لانو المستقبل اهم من السياره و الذهب و كله انشاءالله بيتعوض

انا ماقول اني موافق انو الشخص يتحمل كل هذه المصاريف عشان يطلع بعثه بس صراحه
    اري انو احنا افضل من دول كثير في الابتعاث يعنى الحمدلله مصاريف الدراسه كامله مع مبلغ شهري كافي مع تذكره طائره سنويه مع علاج و هي امور جدا مكلفه و لا تتوفر لكل الدول المبتعثه

و لأنسي انو الا تنتي بعثه يحصل ايضا علي مبلغ مجزي تقريبا بعادل راتبين او ثلاثه مابين طباعه بحث و امور نقل يعنى الا صرفه اول شي راح يرجع له في النهايه

عموما انا في راي كمان انو هذه المصاريف تثبت رغبه و عزم المبتعث علي الطلع و الدراسه

لانو نفسي اشوف احصائيات عن كم واحد سجل للبعثه و ماطلع يعنى حرم شخص اخر

و يكثر ال ايسجلون و يجلسون لا خر لحظه يفكرون نطلع مانطلع صح انه قرار مصيري بس لاتنسي انو بترشيحك تم حرمان شخص اخر

و ايضا هذه المصاريف لعلها تكون رادع لمن يفكر في الطلوع للبعثه لمجرد النزهع كم شهر و يرجع

طبعا هذه الا جالس يدور في خاطري الان
    بس ادري انو التكاليف في البدايه عاليه بس بعد الاستقرار كم شهر المكافاءه تكفي

نصيحه

اذا قررت تطلع البعثه
    أنا أنصح اي احد يطلع و في حسابه 30 الف ريال سواء استخدمها لما يوصل مكان الابتعاث او لا
    فلاحد يعرف الظروف القادمه
    7 "
  3. والله انا ماني حاسبها بالحسبة دي الامور متيسرة للي يرتب امورو

انا دراستي تبدا في 5 يناير
    حاطلع من هنا يوم 4 ابات في لندن يوم
    صباح 5 اروح الملحقية اخلص اموري الين بعد الضهر
    بعدين اركب قطار واروح على مدينتي وقيدي زبطت عيلة اني حاجيهم يوم 5 وكلمت المعهد اني حاتاخر وابدا معاهم يوم 6 وقالولي اوكي
    حاروح للعيلة ومحا ادفعلهم الا حق شهر ولا تامين ولا هم يحزنون كل شهر بشهرو
    والحمدلله وبالنسبة للمطار من المطار اخد الاندر جراوند ارخص بكتير واتنقل فيه الين اوصل محطة قريبة من الفندق ولا يكلفني حتى 10 باوند الهرجة دي كلها
    والحمدلله يسر وسهولة
    7 "
  4. مشكور ابو معروف و براد علي المشاركه

بس انتم الاثنين عزابيه وممكن يتدبر السكن مع العائله

بس صاحبه الموضوع تتكلم عن سكم مع مرافق
    او الا طالعين عوائل

و اذا عوائل اول مره يوصلون ماينفع الاندرجراوند مع عدد الشنط
    و السكن لازم يكون شقه خاصه و في هذه الخاله لازم تامين و شهر مقدم و هذا اقل شي مابغي اقول ان احيانا في بعض الملاك يطلبون سته اشهر مقدم عشان للا يقومون كل الا في المنتدي علي

بالتوفيق لكم جميعا في بعثتكم و تغادرون و تصلون هنا سالميين

و الي صاحبه الموضوع

الامور ميسره و لا تفكري كثير توكلي علي الله
    7 "
  5. انا بآخذ معاي 2000 باوند ...بس والله العالم وبحكم اني شايف اجتماعات بالبيت فأشوف الوالده مع الوالد جمعوا اخواني حتى يجمعوا لي مبلغ بس والله مو عارف كم بيصير والشئ الثاني احنا عندنا مثل القانون بالعائله ... لما اجي بسافر يجي كبير العائله اللي هو عمي الكبير يجتمعون عماني كلهم ويقولوا نعطي فلان المبلغ الفلاني من الصندوق لأني انا شهريا الوالد يحط عني بالصندق هذا 300 ريال لأنه لو لا قدر الله صار شئ فيكون الوالد ما يدفع شئ والصندوق يتكفل بكل شئ .. وانا الان بسافر فاتوقع حيطلون لي 15000 كحد اقصى وعايلتنا اللي هم اهلي حيطلون لي تقريبا اقل شئ 10000 طبعا بالسعودي ... وانا معاي الان 2000باوند فاتوقع كذا بتمشي اموري ان شاء الله من ناحيه الماده ... بس الخوف من بيستقبلني بالمطار .. ويوديني للندق اللي حجزت عليه لأني حنزل بلندن الساعه 5 العصر او المغرب بتوقيت لندن يعني الليل دخل فما اقول الا الله ييسرها وإذا احد عنهد حل يقولي لأني خايف من المطار مو عارف ايش حسوي وخايف اني اجيب العيد ...
    رحلتي يوم 28 ديسمبر من جده إلى مطار هيثرو بلندن .. مين معاي على الرحله يا يا شباب ؟؟
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.