الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أنا وزوجي اتطاقينا تعالوا فرعوا بيننا يا النخوة....

أنا وزوجي اتطاقينا تعالوا فرعوا بيننا يا النخوة....

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5582 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية تالا&تولين
    تالا&تولين

مبتعث مستجد Freshman Member

تالا&تولين المملكة المتحدة

تالا&تولين , أنثى. مبتعث مستجد Freshman Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى معيده , بجامعة جامعة
    • جامعة
    • معيده
    • أنثى
    • لندن, انجلترا
    • السعودية
    • Dec 2008
    المزيدl

December 15th, 2008, 11:01 PM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شالحال .......

أنا ألحين مستقرة ابي اقدم اوراقي على بريطانيا لاني بصراحة من كثر ما قريت عنها في المنتدى اعجبتني جدا وهيئت نفسي لذلك ..

والآن زوجي سمع من أحد اصحابه المبتعثين انه سيذهب للدراسة في استراليا وذلك بسبب رخص الاسعار هناك وحذره من الذهاب الى بريطانيا بسبب غلائها فالان زوجي يحاول تغيير فكرتي فماذا افعل
    علما بأن معي طفلتان جميلتان فاحترت هل صحيح الدراسة والمعيشة في استراليا افضل من بريطانيا افيدوني ارجوكم لكي ازيد من اقناع زوجي او اجعله يقنعني

بلييييز ردوووووووووا لو بكلمتين نعم او لا
  2. حسب معلوماتي ..
    ان المبتعث المتزوج لا يجد أي مشاكل من الناحية المادية ( هذا قبل الزيادة ) ..
    اما بعد الزيادة فالأمور من أحسن إلى أحسن ان شاء الله ..
    المشكلة في بريطانيا كانت للعزابية والحين انحلت الحمد لله مع الزيادة ...

بالتوفيق ان شاء الله ،،،
    7 "
  3. استراليا :

ميزات : ارخص للمعيشه , وجود مسلمين بعدد معقول , الجو مقارب لجو السعوديه تقريبا , الشعب ودود وفريندلي .

مساوئ : المسافه الشاسعه بينها وبين السعوديه - تقريبا 13 ساعه طيران - , عدم وجود جامعات تنافس الجامعات البريطانيه ,اللهجه الاستراليه تعتبر غريبه نوعا ما (بالنسبه لي ) .

بريطانيا :

مميزات : قريبه من السعوديه - 6 ساعات طيران - , وجود عدد كبير من المسلمين , دولة الحريه والقانون , دوله سياحية من الدرجه الاولى للخليجيين - يعني ممكن اهلك يزورونك ويتمشون في لندن - في فترة الاجازات واذا كان معاك فيزا اوروبيه , تقدرين تروحين فرنسا , ايطاليا , هولندا , اسبانيا , وسويسرا واسعار الطيران من لندن الى جنيف يعادل سعر التذكره من جده الى الرياض - مثلا - , وجود جامعات عريقه ومدن جميله ومعاهد معترفه وقويه .

مساوئ : الغلاء , ولكن الغلاء يعتبر نسبي ,عندما تقتربين من لندن ترتفع الاسعار , بينما في الشمال تعتبر الاسعار بالمقارنه مع لندن والجنوب رخيصه , الجو دائما متقلب ومائل لبروده طوال ايام السنه , الشعب غير ودود وعملي جدا , ولكن محترم وحاله في حال نفسه , ونظامي ايضا .

هذا اللي يحضرني الان .

دمتي بود
    7 "
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أنا اتفق مع الاخ The LAW بجميع ما قال
    واحب اضيف أنه في استراليا لابد ان تستخدمي واقي الشمس لانه اشعة الشمس في استراليا تسبب أمراض الجلد حمانا الله واياكم .......
    والأمر بينك وبين زوجك فكرا في الموضوع من كل الجهات بدون ان ترجحان اي دولة ( بمعنى فكري في كل دولة على حدى مميزاتها وعيوبها ثم قرروا الاصلح لكم ولأطفالكم )
    حفظكم الله وسدد خطواتكم
    7 "
  5. ههههههههههههه اختي هذا ماهو عدل

انتي جيتي هنا عشان تحاولي تقنعي نفسك ببريطانيا عشان تروحي تقنعي زوجك من خلال كلام الأعضاء في ملتقى بريطانيا

شوفي انا اقولك حبتين اثنين عن استراليا وانتي وضميرك ..

استراليا بلد فيه إحترام قوي جدا للثقافات والديانات .. حتى ان الأخوات يمشون في استراليا بالنقاب بدون اي مضايقات .. وبعض المعاهد والجامعات عملت فصول نسائية بطاقم اكاديمي نسائي فقط عشان خاطر عيون المسلمين .. لا وفي مدينة برزبن فيه كلية متكاملة نسائية فقط قام عليها النادي السعودي في المدينة والآن معترف فيها وكل الي فيها اداريات واكاديميات وطالبات فقط .. هذا من الناحية الدينية

من الناحية المادية .. استراليا لاتقارن ببريطانيا ابدا ابدا ابدا .. اولا من حيث المكافأه .. تخيلي يا اختي ان طلاب استراليا عايشين في نعيم لايعلم به الا رب العالمين .. وبدون مبالغه الكثير من الطلاب في استراليا يقدرون يسافرون في الإجازات الى مدن استراليا والى نيوزيلندا ودول شرق اسيا فقط بالمكافأه
    ناهيك عن فرق الاسعار بين استراليا وبريطانيا .. يعني لو عشتي في سدني وهي اغلى مدينة استراليا تقدري توفري من المكافأه الربع .. بينما لو عشتي في لندن اعتقد انك ستسكنين على الرصيف من غلاء الاسعار ..

من الناحية النفسية .. الشعب البريطاني معروف بعنصريته وعجرفته .. بعكس الشعب الاسترالي الذي يعتبر من اكثر الشعوب توددا للأجانب والدليل ان استراليا تعتبر من اكثر الدول التي تجمع ثقافات العالم أجمع .. لذلك ستجدين وزوجك وابنائك الإحترام من قبل الاستراليين جميعهم ,,

من الناحية الدراسية .. لاتختلف استراليا عن امريكا وبريطانيا من ناحية قوة الجامعات وإن كان هناك فرق في السمعة ولكن فالنهاية التحصيل العلمي للشخص هو المقياس وليست سمعت البلد المبتعث لها ويوجد بأستراليا جامعات تعتبر من افضل 100 جامعه على مستوى العالم ..

من ناحية الطبيعه .. اعتقد ماراح اتكلم في هذا الموضوع لأنه مافي ادنى مقارنه بين استراليا وبريطانيا .. فأستراليا جنة الله في ارضه

هذا شي بسيط عن استراليا .. ولو تحبي تعرفي اكثر عن البلد بإمكانك زيارة ملتقى طلاب استراليا وماراح يقصروا معك بالإجابه عن اي سؤال ..

بالتوفيق ان شاء الله في اختيارك ولا تنسي تستخيري وزوجك قبل الإختيار لأنه سبحانه وتعالى هو الوحيد الي يعرف وين الخير لكم سواء استراليا او بريطانيا
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.