الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

هذا نجدي ولاحجازي... يمكن جنوبي..

هذا نجدي ولاحجازي... يمكن جنوبي..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5593 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية سفيرة جده
    سفيرة جده

مبتعث جديد New Member

سفيرة جده غير معرف

سفيرة جده , تخصصى بكل فخر أم , بجامعة not yet
    • not yet
    • بكل فخر أم
    • غير معرف
    • جده, torquay ان شاءالله
    • غير معرف
    • Dec 2008
    المزيدl

December 31st, 2008, 01:46 AM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركااااااااته

حبيت اطرح موضوع تكاتف السعودييين من عدمه في الخارج...
    نعلم جميعنا ان هناك الكثير من السعوديين في الخارج رفعوا راية لا اله الا الله عااليه في جميع المحافل...ومن خلال هذا المنتدى الجميل ظهر لنامايوضح الأجواء العائليه الجميله بين المبتعثين
    وعائلاتهم باقامة الحفلات ودعوة الجيران البريطانيين لها... وكان لها علينا اكبر الاثر في تخفيف المخاوف من الغربه...

ولكن

هل الغربه الغت بعض الفوارق العنصريه....بين السعوديين؟؟؟ >>>اقصدالفوارق اللي صنعها مجتمعنا.....هذا نجدي ...هذي جنوبيه..هذولا حجازيين>>>لا لا شرقاويه ..هذي بنت ..هذا ولد>>(رجال)....هذا قبيلي....الخ

او ان بعضهم مااقتنعو الى الان ان الدين ضد العادات والتقاليد ...اللي تفرق بين الناس...طبعا الشريعه الاسلاميه كان رأيها واضح في هذه المسأله...((إن أكرمكم عند الله اتقاكم).....

ومن خلال تجربة من هم في ارض الغربه وفي بريطانيا تحديدا ....>>>جميع مدن بريطانيا>>
    وأرحب بالتفاعل من الجمييع بلا استثنااء...اعضاء وعضوات.......
    هل واجهتم هذه المشكله من اشخاص من نفس بلدك؟؟؟
    حسيت في يوم ان فيه شخص غثيث يسأل عن اصلك وفصلك باهتمام كأنه بيناسبك؟؟؟
    او نظر لك بشكل غريب لما شافك ...سواء للبسك أو للونك أوحتى لماسمع لكنتك؟؟
    مع العلم اني اتحدث عن جميع اشكال العنصريه :>>لاتركزون عالقبليه
    يعني ممكن تكون العنصريه ضد المرأه ..ضد الدين..ضد حرية الرأي....الخ >>> بين السعوديين

طبعا ::الموضوع مافيه تعميم ابدا...احنا نحاول نتكلم عن بعض السلبيات لتلافيها....وتجاوزها
    وإذا فيه تجارب حلوه ومشرفه لعلاقات السعوديين ببعضهم ...ياريت تشاركونا ...

ملاحظه:
    الرجاءعدم المساس باي لقب او قبيله ...لنستفيد

وأخيرا:
    ((ارفع راسك انت ..مسلم ..سعودي))
  2. موضوع حلوو ...

اممممم انا للحين ماسافرت للبعثه ,, بس بالصيف كنت في كاردف وجات لي وحده كويتيه .. سلمت ورحبت فيني انا واختي بحرااااره ..( اعتقدت اننا كويتيات)

بس لمن عرفت اننا من السعوديه ... تغير اسلوبها الى الرسميه .. واكتفت بسلام بارد .. ومشت !!

هالشيء مااقدر انتقدها عليه ...لانه موجود بكل مكان وبكل مجتمع !!

7 "
  3. انا في الحقيقة فخورة باني حجازية واكثر مايزيدني فخر هو اني بنت ابو متعب ملك الاراضي السعودية وفوق الفخر يزيني فخر انو انا بنت اطهر بقاع في الارض بلدي السعودية

ولكن في الحقيقة ليس لدي تعصب ولكن كثيرا مانعلق انا وصديقاتي على بعض وذلك عن طريق المزاح عن المناطق التي ننتمي اليها

وشكرا
    7 "
  4. هلا اختي
    اول شي اتمنى التوفيق لك ولجميع المبتعثين وتوصولون بالسلامه

من ناحية العنصريه بين ابناء البلد والله اللي اشوفه شي مشرف
    والله ترابط بين الاخوه السعوديه ولا فيه اي عنصريه بينهم حتى بين الخليجين عموما
    لدرجة انه مره يشيلون مصطلح السعودي يعني مثلا مايقول اجتماع الاخوه السعوديين يقولون اجتماع الاخوه العرب وهذا اللي شفته ولمسته ووجهة نظري
    والله فيه ناس درسو معي وتعرفت عليهم سعوديين وعرب والله كثير اعرفهم من شهور ما اعرف الا اسمه الاول مافكرت في عائلته او نسبه او اصله او شكله وهم كذا
    ولكل قاعده شواذ

لكن باذن الله الي اشوفه ان شاء الله يطمن من تواصل الاخوه السعوديين والخليجيين
    الفضل لله سحبانه وتعالى ثم لجهود بعض الانديه السعوديه وبعض الشباب الي يشرفون الوطن

تحيتي وموفقه
    7 "
  5. totaياهلا والله فيك
    والنعم باهل الحجاز كلهم....
    يحق لاي شخص ان يفتخر بما يريد اهم شي ان لايعني الفخر التقليل من شان الاخرين
    وبالنسبه للمزاح كلامك صح يمكن اغلبنا مرينابهالأمور ايام الدراسه.....
    ............الف شكر على مرورك...............
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.