الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

دراسة الدكنوراة في بريطانيا وحضور المحاضرات

دراسة الدكنوراة في بريطانيا وحضور المحاضرات

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5582 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية Aljuhani
    Aljuhani

مبتعث جديد New Member

Aljuhani غير معرف

Aljuhani , تخصصى مهندس , بجامعة Leicester
    • Leicester
    • مهندس
    • غير معرف
    • Leicester, England
    • غير معرف
    • Jan 2009
    المزيدl

January 7th, 2009, 09:16 PM

الاخوة الأعزاء...

أنا مهندس (من جامعة سعودية) حاصل على شهادة ماجستير ادارة اعمال من جامعة ليستر (دراسة عن بعد) وأرغب في اكمال الدكتوراة في جامعة بريطانية...

حسب ما علمت من بعض الاخوة أنه لا يلزم حضور أي محاضرات خلال فترة دراسة الدكتوراة ولكن ينبغي فقط مراجعة الأستاذ المشرف على الرسالة من وقت لآخر...

سؤالي لأهل الخبرة...
    1. هل من الممكن أن أدرس الدكتوراة في جامعة بريطانية بشكل منتظم (وأنا على رأس العمل في السعودية) بدون أن أحضر أي محاضرات (ممكن أن أنسق للحضور ثلاث أو أربع مرات سنوياً للمناقشة مع المشرف)... مع العلم أني أرغب في اكمال الدكتوراة في تخصص اداري..
    2. ماهي إمكانية ومتطلبات القبول (بشكل عام) في جامعة بريطانية معتمدة من وزارة التعليم العالي؟

آمل من الاخوة الرد في أسرع وقت ولكم مني جزيل الشكر
  2. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aljuhani
    الاخوة الأعزاء...

أنا مهندس (من جامعة سعودية) حاصل على شهادة ماجستير ادارة اعمال من جامعة ليستر (دراسة عن بعد) وأرغب في اكمال الدكتوراة في جامعة بريطانية...

حسب ما علمت من بعض الاخوة أنه لا يلزم حضور أي محاضرات خلال فترة دراسة الدكتوراة ولكن ينبغي فقط مراجعة الأستاذ المشرف على الرسالة من وقت لآخر...

سؤالي لأهل الخبرة...
    1. هل من الممكن أن أدرس الدكتوراة في جامعة بريطانية بشكل منتظم (وأنا على رأس العمل في السعودية) بدون أن أحضر أي محاضرات (ممكن أن أنسق للحضور ثلاث أو أربع مرات سنوياً للمناقشة مع المشرف)... مع العلم أني أرغب في اكمال الدكتوراة في تخصص اداري..
    2. ماهي إمكانية ومتطلبات القبول (بشكل عام) في جامعة بريطانية معتمدة من وزارة التعليم العالي؟

يمكن ذلك عن طريق الدراسه بارت تايم بس عدد السنين سيتضاعف

للقبول مطلوب شهاده ماجستي او بكالوريس و كشف درجات و توصيتين و لغه انجليزيه اعتقد قد لا تحتاجها لانك متخرج من جامعه بريطانيه

للمزيد من الاستفسارات راجع الموضوع التالي
    http://mbt3th.us/vb/showthread.php?p=925273#post925273
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bn4fun
    يمكن ذلك عن طريق الدراسه بارت تايم بس عدد السنين سيتضاعف

للقبول مطلوب شهاده ماجستي او بكالوريس و كشف درجات و توصيتين و لغه انجليزيه اعتقد قد لا تحتاجها لانك متخرج من جامعه بريطانيه

للمزيد من الاستفسارات راجع الموضوع التالي
    دليل الطالب للتقديم لبرنامج الدكتوراه - الصفحة 4 - .::مبتعث::.
    شكرا لك أخي الكريم...
    ولو أني لم أجد إجابة شافية خصوصا على السؤال الأول....
    7 "
  4. السلام عليكم

بالنسبه للسوال الاول
    اذا لم تكن مهتما بن يتم معادله الشهاده
    فيمكنك الدراسه بنظام دوام جزئي
    حيث تعمل في السعوديه و تحضر كل كم شهر لمناقشه الدكتور
    لكن عاده للحصول عل درجه الدكتوراه بهذه الطريقه تحتاج 6 - 7 سنوات

اتمني اكون قد اجبت عل السوال الاول

عموما اذا لم تكن الاجابه و اضحه الرجاء اعلامي بذلك و سوف اشرح بمزيد من التفصيل
    7 "
  5. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bn4fun
    السلام عليكم

بالنسبه للسوال الاول
    اذا لم تكن مهتما بن يتم معادله الشهاده
    فيمكنك الدراسه بنظام دوام جزئي
    حيث تعمل في السعوديه و تحضر كل كم شهر لمناقشه الدكتور
    لكن عاده للحصول عل درجه الدكتوراه بهذه الطريقه تحتاج 6 - 7 سنوات

اتمني اكون قد اجبت عل السوال الاول

عموما اذا لم تكن الاجابه و اضحه الرجاء اعلامي بذلك و سوف اشرح بمزيد من التفصيل
    شكرا لك أخي على تفاعلك الجميل...

أتمنى فقط لو تتمكن من تأكيد نقطة واحدة تهمني كثيرا...

ما علمته من أكثر من شخص- منهم من يحمل دكتوراة من أمريكا - أن دراسة الدكتوراة في بريطانيا في الغالب قائمة على طريقة البحث العلمي بحيث لا تتطلب حضور أي محاضرات أو جدول انتظام محدد... ما أريد التأكد منه هل يمكنني الدراسة كمنتظم والحصول على الدكتوراة بدون الاقامة في بريطانيا؟ يعني كما أسلفت ممكن أن احضر الى بريطانيا اكثر من مرة في السنة لمقابلة المشرف ومناقشته... ولكني سأبقى على رأس عملي في السعودية.... فهل من الممكن إيجاد ذلك؟
    7 "
  6. طريقه الدكتوراه في بريطانيا قائمه علي البحث العلمي
    و لن تجبر علي حضور كورسات
    لكن هناك الكثير من الجامعات يطلبون منك حضور دورات تدريبه متها من يوم ال 5 ايام

طبعا يمكنك الاستمرا في عملك و الحضور من فتره لاخري

بس حسب علمي ان من شروط معادله الشهادات ان تكون مقيما حدود 9 اشهر في البلد الدارس فيه هذه ماذكره عندما قرات الشروط من فتره طويله

اذا لم يكن يهمك معادله الشهاده ماعندك اي مشكله
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Aljuhani
    الاخوة الأعزاء...

سؤالي لأهل الخبرة...

السلام عليكم

أخي السائل اتمنى ان تكون قد وفقت بما تصبو إليه
    هل بدأت الدراسة لدرجة الدكتوراة أم بعد ؟
    أرجو اخباري حيث أنيي اخطط أن أدرس الدكتوراة بنفس الطريقة التي طرحتها
    شكرا لك
    والسلام
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.