الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

قولوا لي اللي سويته صح [ للفيزا ] .!

قولوا لي اللي سويته صح [ للفيزا ] .!

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5568 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية انثى القوس
    انثى القوس

مبتعث مستجد Freshman Member

انثى القوس غير معرف

انثى القوس , تخصصى علميْ ‘، سلاحيْ .. , بجامعة Glasgow
    • Glasgow
    • علميْ ‘، سلاحيْ ..
    • غير معرف
    • Glasgow, أحسآئيْ
    • غير معرف
    • Aug 2008
    المزيدl

January 21st, 2009, 10:39 AM

السلام عليكم ..

أمس رحت للفيزا ، وطلبت منيْ صورة من : الخطابْ / قبول المعهد والجامعه / جوازيْ وصورة منه / وإثباتات لأخوي<< [ لأنه موجود هناك وهو محرميْ ] ..

[ طالبة باكلوريوسْ / لبريطانيا ] ..
    أنا خآيفه يكون يبقون الأصل طمنونيْ الله يجزاكم الف خير ..

وسؤال ثانيْ مهم جداً : كيف أطلع لي أمر إركابْ << تذكره أقصد .!

أروح لمكتبْ وشو أقول لهم ؟!
  2. اختي بقولك شي
    انا حاليا لي شهرين وانا ماخذت امر اركاب وانا جالس الحين لاشغل ولامشغله تركت الجامعه على اساس انه امر الاركاب يطلع لك بيومين او يوم بالكثير لكن ماشفت شي للحين يعني بالعربي اذا انتى معتمده على امر الاركاب ترى المسأله تبي تطول الا اذا كان عندك واسطه بيوم وليله تطلع لك
    واذا ماعندك احتمال مايطلع لك ابدا
    ومن ناحية الفيزا اخراجه لاتعطيهم الا الصور ياخذون الصور تمشي انا يوم اطلعها كل شي صور والاصل معاي
    بالتوفيق لك
    7 "
  3. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عمـوووري
    هوآ انتي للحين مآ طلعتي الفيزآ ..!

،،

يآ اوخيتي مآ يحتآجو الآصل كلو صور

اومآ بخصوص امر الآركآب مآني عآرف عنو حآجة ،،

،،

ان شآء الله تطمنتي بس ،،

بالتوفيق ليكي

سيـآ
    .
    .

خخخ ، لا يآخويْ أنا قبل رحتْ بس قالوا ليْ لاتقدميْ لأنك مرفوضه فماقدمتْ تو اليوم رآجعه للشرقيه من الرياض ..

ايووه تطمنتْ بقوووه ..

Div3l-x << أوووه ياخوويْ ، أنا صديقتيْ بيومه طلع لها .!

شوف شو سآلفتكْ أكيد هناك حاجة خطأ ..

..

<< إذا راسل بالبريد الممتاز تأكد .!

أو شو يقولون اللي طلع لهم قرار الإبتعاثْ ..

7 "
  4. أمر الإركاب يطلع بخمس دقائق..
    علماً بأن ثلثي الطلاب المبتعثين لا يحتاجون أوامر إركاب، لأنها مصدرة تلقائياً، وأنا حظي صرت من ضمن اللي ما يحتاجون أمر إركاب... على طوووووول على الطيار لحجز التذكرة..

أما بالنسبة للحجز فعلى راحتك، ولكن يفضل أن تحجزي في البداية في أي مكتب للطيار بمدينتك، (من مدينتك إلى أي مطار دولي في المملكة، إلى لندن) وإذا طلع لك أمر إركاب، أو قرار ابتعاث شامل أمر الإركاب تروحي للطيار في الوزارة، ويسألك إذا تبغين نفس المواعيد، وإذا وافقتي عليها قص لك التذكرة مباشرة..

فائدة الحجز من أي مكتب خارجي إنه يحجز لك مكان على الرحلة فيما لو تأخر قرار الابتعاث أو أمر الإركاب إلى قبل الرحلة بقليل.. مثلاُ أنا حجزت قبل أسبوع، واليوم استلمت التذكرة، والسفر إن شاء الله الأسبوع القادم، ولو كنت ما حجزت كان لقيت المقاعد فل.. ولا قدرت أبدأ الدراسة في الموعد المحدد..

أتمنى أكون جاوبت على أسئلتك..

تحياتي..
    7 "
  5. ^
    ^

يووه اخوي ميمون حبه حبه ماأفهم شئ

أولا :كيف أعرف أنو ماأحتاج أمر اركاب ؟
    وشو أقول للمكتب ذا بغيت أحجز // عطني مثال لمكاتب بالشرقيه لو بالرياض ..

ولو حجزت بموعد ولاصدر لي قرار الإبتعاث .! << عادي مايصير شئ ، [ وكم مبلغ الحجز في المكاتب ] .!؟
    7 "
  6. مرحبا أختي..
    نفس الموظف أو الموظفة يخبرونك إذا تحتاجي أمر إركاب أو تتوجهي مباشرة للحجز..
    وأيضاً إذا أمر الإركاب تبعك جاهز بتحصلين على ورقة قرار الابتعاث : أمر إركاب ... ورقم وتاريخ

أما بالنسبة للحجز الخارجي، فعادي.. يعني تروحي كأنك بتحجزي لأي رحلة، فقط قولي للي في المكتب أنا مبتعثة على حساب وزارة التعليم العالي، وأبغى أحجز.. ومباشرة يحجز لك (لأنها لها مقاعد محددة.. مو أي مقعد) يعني ما يصلح تحجزي إلا من مكاتب الطيار في أي فرع لهم في أي مدينة.. ويعطيك برنت ويقول لك إذا صار معك أمر إركاب تروحي لوزارة التعليم العالي ويأكدوا لك الحجز هذا..

طبعاً الحجز مجاني وما يترتب عليه دفع أي مبالغ، لأنه مبدئي، وبيقول لك الموظف متى آخر موعد لو ما أكدتي الحجز يلتغي..
    مثلاً أنا حجزت الجمعة، وقال لي إذا جاء يوم السبت (بعد 8 أيام) وانت ما أكدت الحجز راح يلتغي.. والحمدلله اليوم قدرت آخذ قرار وأأكده..

أتمنى أكون وضحت لك الموضوع وما زدته غموض

تحياتي لك
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.