الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

تجمع للمبتعثين والمبتعثات إلى Rugby

تجمع للمبتعثين والمبتعثات إلى Rugby

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5556 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية م.أبو أويس
    م.أبو أويس

مبتعث جديد New Member

م.أبو أويس المملكة المتحدة

م.أبو أويس , ذكر. مبتعث جديد New Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى Engineer , بجامعة Aston
    • Aston
    • Engineer
    • ذكر
    • Coventry, Coventry
    • السعودية
    • Feb 2009
    المزيدl

February 6th, 2009, 04:19 PM

السلام عليكم..

وجدت الكثير من الأسئلة حول هذه المدينة لكن الاجابات كانت مقتضبة!

بعضهم يسميها رجبي وبعضهم رقبي والآخرون رغبي ..
    لكن يتفق الجميع على كونها Rugby !!

من حظي الجميل، سأدرس اللغة فيها، وسيكون موعد سفري بعد ثلاثة أسابيع.

أود من جميع المبتعثين إلى هذه المدينة المشاركة بالمعلومات:

1- طبيعة الحياة في المدينة أو القرية ان صح التعبير!!
    2- توفر السعوديين هناك، والجالية الاسلامية بشكل عام والمساجد والأكل الحلال.
    3- السكن ومدى توفره، وأسعاره
    4- أفضل طريقة للوصول من لندن، وكيفية الحجز والأسعار ...
    5- المعهد وقوته
    6- وأخيراً أتمنى كل واحد يذكر معلومات عنه ومتى راح يسافر؟

أتمنى أي أحد عنده معلومة يشارك. خاصة أني لاحظت أن عدد المبتعثين لهذه المدينة في تزايد
  2. لا اعتقد انك ستجد الجواب الشافي في الملتقى

حاولت قبلك الوصول لمعلومات ولم استطع حتى عندما وصل الاخ براد ابو اربعة الى هناك وتبشرت خيرا بشخص يمدنا بالمزيد افاد بانه وجد المكان ممل وكانت لديه تحفظات على المعهدوالغريب انه افاد في البداية بعدم وجود سعوديين كثيرين و لكن افاد لاحقا بان هناك العديد منهم ولم يجلس في المدينة اكثر من اسبوعين على ما اعتقد وانتقل لمدينة لندن وانشاء الله يتوفق

ربما تكون المدينة مملة للعزابي و قد تكون مناسبة للدراسة اكثر من المتعة والوناسة لكن قريب منها مدينة كبيرة نوعا ما (كوفينتري) حوالي 20 كلم و بالقطار السريع لشركة فيرجين حواي 45 دقيقة من محطة euston في لندن

زوجتي و اخوها سيصلو هناك 10/3/2009 وانا معهم لترتيب امورهم انشاء الله نلاقي شخص من الموجودين حاليا يمدنا بالمعلومات
    7 "
  3. صحيح وانا امد صوتي للإخوه بالإجماع حاولت جمع المعلومات عن المدينه
    لكن والله مليت وانا اطلع كلمه وكلمتين وخاصه عن المعاهد الي فيها
    صرت ابحث خارج المنتدى بس لأجل احد يعطيني معلومه ولو بسيطه
    والحمد لله جمعنا الي نقدر عليه من معلومات
    المدينه على حسب الأقول المتضاربه مره هاديه ومره صغيره ومرات كثير ماهي زينه
    رقبي تبعد عشر دقائق من كوفنتري
    كوفنتري فيها نادي للطلاب السعودين على ماعتقد وحسب المعلومات الي جمعتها عنها يقدر يمدونا بمعلومات أكثر
    طريقة الوصول للمدينه ياعن طريق الباص أو عن طريق القطارات من لندن
    وماأنصحك تماما بالتكسي لأنه راح يكون جدا مكلف عليك
    بالضبط انا راح ادرس warwickshire collehe
    فرع rugby

خروجي من المملكة راح يكون من مطار جده يوم السبت 28 فبراير
    وإحتمال كبير يكون قابل للتمديد أو اقدمه لأي ظرف يطرى حاليا
    دراستي راح تكون ب30 مارس يعني راح يكون عندي شهر كامل للتعرف على المدينه
    أتمنى يكون هناك معلومات أكثر نقدر نستفيد منها
    بإنتظار تفاعل الموجودين بالمدينه والي راح يوصلون لها
    وأي معلومه جديده عندي راح تنزل بالموضوع
    أبو اويس يعطيك الف عافيه على هالفكره لأن بصراحه براسي اسويها
    بس المنتدى محطم لدرجة بعيده بالمعلومات عنها فأضطريت اطلع
    خارج اسواره لأجل اجمع الي اقدر عليه
    زوج مبتعثه
    وانا اخوك إن شاء الله يوصولن أهلك بالسلامه وإن شاء الله نقدر نفيد الجميع
    بالمعلومات عنها لان حاليا انا جمعت خرائط للمنطقه وكذا معلومه
    وإن شاء الله بالقريب تنزل بالموضوع
    بالتوفيق للجميع
    7 "
  4. شكر يالقيصر

الغريبة ان اغلب المدن المرغوبة اقفلو دراسة اللغة فيها ورغبي من المدن القليلة حاليا المفتوحة للقبول لكن اعتقد ان زيادة المكافاءة سمح للعديدين من الانتقال الى لندن او ان البعض لديه تصورانه اذا لم تعجبه المدينة او المعهد فبامكانه الانتقال للندن

بالتوفيق للجميع
    7 "
  5. هذا موقع ملتقى الطلاب السعوديين بكوفنتري
    ملتقى الطلاب السعوديين في مدينة كوفنتري

ويوجد قسم خاص بمدينة رجبي، لكن للأمانة الموقع ليس نشيطاً ولا توجد به معلومات كافية.

هنا موقع المعهد بالنسبة للمدينة

وهنا تظهر المدينة وإلى يسارها كوفنتري (تقريبا ربع ساعة) وإلى يسارها برمنجهام

سأحاول جمع معلومات أفضل ان شاء الله
    7 "
  6. سلام عليكم
    كيفكم ياجماعة
    انا هرجت عن رجبي كتيير
    وانا قعدت فيها شهر بالزبط اربعة اسابيع من 5 يناير الى 31 يناير والاسبوع اللي فات نقلت لندن
    المدينة ياجمعة زي ماقلتلكم صغيرة يعني لا تتوقع اكتر من بيتك ومعهدك ومع العلم هيا كلية بريطانية كبيرة وفيها قسم لغة انجليزية يعني انت منت بمعهد خاص باللغة الانجليزية وعموما هيا الكلية الوحيدة في رجبي وقسم الانجليزي الوحيد في القرية كلها لانها مرة صغيرة
    عموما ازا جينا للكلية او بالاصح قسم الانجليزي فيها طبعا اول ما تلاحظ كثرة السعوديين والليبيين وقلة الاجانب يعني يوم من الايام زي ماصرلنا فصلنا سميناه ksa كلاس لانو كلنا 9 سعوديين واربعة ليبيين بالله انا اجي بريطانيا عشان اقعد مع عرب في فصلي؟
    تاني شي انا اشوف من ناحيتي تدريسهم طريقتو ما عجبتني فوضى وارجع واكرر اقول من وجهة نظري انا درست في معاهد كتير ورحت امريكا كثير
    يعني التدريس مش ولا بد من ناحيتي وملخبيطن المبتديء مع المتوسط يعني انا مستوايا المفروض فوق المتوسط جابو بنت صينية دوبها تتعلم اي بي سي وحطوها في فصلي بالله كيف ؟؟ البنت لسا ما تعرف تقول كيف حالك
    سلامات
    المهم الموضوع التاني المدينة نفسها المدينة كلها شبرين يعني من المعهد ممكن تخرج برجلك ابو 12 دقيقة توصل للسنتر والسنتر صغير فيلو محلات وسوبرماركت وماكدونالدز واحد وسوق صغير كدى مرة صغير يعني لا تتوقعو انو شي كبير واصلا مافي غير السنتر دا
    وفي مركز سينما واحد وبولينج بس ترحلو بتكسي يعني يكلفك ابو 5 باوند
    ومركز سينما ماعندو هرجة دايما فاضي خخخخخخ لانو المدينة مرة صغيرة
    فمن ناحيتي انا مليت وحسيت اني باضيع وقتي في المعهد وانا ورايا ماستر
    والمصاريف اللي تتعبك يعني اغلب الطلبة كل ويكند يا يطلعو كوفنتري يا برمنجهام يا لندن
    وكل شوية دافع للقطار
    ا ش كمان
    اممممم يعني اللي عندو استفسار يقلي ولا يضيفني ايميل لاني مو دايما ادخل المنتدى خخخخخخخ
    وانا الحمدلله زبطت اموري ونقلت لندن ومبسوط الحمدلله على الاقل اخرج مع ايطاليين روسيين كولومبيين كل جنسيات الدنيا مو زي هناك مافي الا عرب معاك ماصارت
    ونسيت اقول فيها واحد مسجد بس صغيييير تقدر ترحلو مشي من المعهد ابو ربع ساعة بس مرة صغير زي بيت هوا مافي غيرو
    والتكاسي موجودة شركات تكاسي ميني كاب عندي ارقامهم تكلمهم ا ي وقت يجو ياخدوك من اي مكان الى ا ي مكان بس صراحة مو مستحقة تكسي الا ازا مثلا من بيتك لمحطة القطار مثلا عشان الشنط وكدى
    اما غير كدى فاغلب الطلبة كل ماويرهم مشي
    الباصات في المدينة ملخبطة وماهي داك الشي فماقد احد من الطلبة استخدم باصات الا اظن واحد طالب سعودي جربو وكان يحطو في السنتر ويكمل مشي
    المحطة على قول اخونا اللي تطلعكم لرجبي هي محطة يوستون حرف ال E ما ينطق EUSTON
    وزي ماقلت في قطارين شركتين اللي هما لندن مد لاند او فيرجين
    عادة لند مد لاند ما تطلع دايركت وتشوفو الاتجاهات في اللوح حقت الرحلات في محطة يوستون
    وشركة فيرجين قطاراتها اجدد واسرع وعادة تطلع دايركت لرجبي وسعر التزكرة من لندن الى رجبي 33 باوند اخر قطار في اليل اظن الساعة 11 وربع تقريبا بس ما تعتمدو ترى ياما القطارات تتكنسل انا مرة طالع من رجبي الى لندن كنسلو تلاتة قطارات قعدت ساعتين في المحطة الين جا قطار
    المدينة كلها انجليز وكليتكم دي كلها انجليز زي ما قلت وانا ما عجبني الشي دا لانهم شايفين نفسهم يعني فرق لما اروح ادرس انجليزي في مكان كلو انجليز وانت الاجنبي الوحيد ختى وقت الاكل والبريكات تلاقي محل القعدة كلهم انجليز اللي يدرسو في الكلية
    وغير لما اكون في معهد خاص باللغة الانجليزية وكلللل اللي معاك اجانب من انحاء العالم فبيتعرفو عليك وتتعرف عليهم وتهرجو مع بعض وكلكم اجانب وكلكم جيين تتعلمو انجليزي
    لكن كلية رجبي لا كلهم انجليز بيتعلمو تخصصات مختلفة والدور الاول في كم فصل بس حقت اللغة الانجليزية فانا برضو ما عجبني الشي دا
    عموما وجهات النظر تختلف ممكن ناس يقلك انا مرتاح ما ابغا شي غير البيت والمعهد وكل ويكند مثلا اطلع برمنجهام ولا كوفنتري ومايهمني وجود العرب في المعهد من عدمو دا شي راجعلهم
    انا شرحتلكم وضع المعهد والبلد
    وازا عندكم ا ي استفسار لا تترددو لووووول
    وسلامتكممممممممممممممم
    7 "
  7. تسلم يا براد شرحك جميل ووافي وأحترم وجهة نظرك بالنسبة للمدينة والمعهد.

بس تعرف تغيير المعهد ما يتيسر لكل واحد والله يعين. حاب تعطينا فكرة عن السكن إذا ممكن:

كيف رتبت سكنك؟
    وأسعار السكن كيف؟

وإذا ممكن نسأل عن المسلمين - ذكرت وجود السعوديين والليبيين ومسجد صغير - هل هناك أكثر من ذلك؟
    هل الأكل الحلال متوفر؟

نأسف لازعاجك لكن تقريبا انت الوحيد الذي عاش في المدينة، لو لك علاقة بأحد الموجودين حاليا في المدينة وتقدر توصلنا به أو توصله بنا نكون لك من الشاكرين.

وأسأل الله أن يوفقك في دراسة اللغة وفي الماجستير ويفتح عليك فضله من أوسع الأبواب.

وبقية الزملاء، رجاء إذا أحد موجود في المدينة أو رايح يسجل مروره هنا ويضع بعض المعلومات عنه وعن تاريخ سفره، قد لا تكون المدينة مغرية جدا لكني متأكد بتعاوننا سنجعلها أفضل بكثير، قد نعاني في الغربة ولكننا لم نأتي للراحة.

محبك
    7 "
  8. الحمد لله رب العالمين

وصلت رجبي ولله الحمد والمنة يوم أمس

وأبشركم الأمور تمام التمام

إذا تحتاجوا تفاصيل رحلتي من خروجي من بيتي في جدة إلى وصولي للفندق في رجبي أنا جاااااااااااهز

ونفسي أساعد إخواني

الآن راح أختصر لكم القصة السابقة وراح أبدأ من وصولي لرجبي.

أنا كنت حاجز عن طريق الانترنت في فندق اسمه Diamond إذا حاب تشوفه على google map كل ما عليك تسويه انك تضع التالي في خانة البحث:
    diamond hotel, rugby, uk
    بعد كده يطلع لك بالزبط، وطبعا تقدر تشوف الفنادق اللي في المدينة كلها

المهم على قولهم "مالك بأطوالها" وعلى قول أهل الحجاز " من الأخير" أو "الزبدة"

المهم حجزت عن طريق الانترنت، موقع اسمه booking.com
    الحجز عن طريقه يضمن لك أرخص الأسعار، أنا أخذت غرفة لشخصين - أنا وزوجتي- بـ 59 باوند
    يوجد انترنت مجاني سريع وكذلك إفطار

الحمد لله مرتاحين في الفندق إلى حد كبير، احنا مرتبين نجلس كم يوم لما نلاقي سكن.

موقع الفندق ممتاز يوجد سوبرماركت على بعد 5 دقائق مشي، الكلية تقريبا 12 دقيقة مشي، المسجد تقريبا 10 دقائق مشي

ممكن تتأكدوا من المسافات عن طريق google map وإذا احتجتوا مساعدة كلموني

المدينة بالنسبة لي جميلة جدا وممتازة للدراسة كونها صغيرة وهادئة ورخيصة، إلى الآن ما شفت الدراسة الحقيقية بالمعهد لكن انطباعي عن المدينة: جميلة جدا خاصة لدراسة اللغة - يعني من ستة شهور لسنة.

يوجد بها سوق متوفر في كل شيء ولله الحمد.

الأكل الحلال متوفر بالمدينة جربناه وأكله لذيذ ويوصل للبيت مقابل باوند، ويعتبر قريب من الفندق يعني تقريبا 12 دقيقة مشي لو تبغا توفر الباوند

طبعا الحلو في بريطانيا انه ثقافة المشي منتشرة، خاصة عند بداية الدوام ونهايته تحصل الناس كلها تمشي. أعتقد انه شي رائع جدا، ومن كثر ما هم متعودين على المشي تلاقيهم أسرع منك حتى لو كنت تمشي بأقصى سرعتك يسبقوك وهما عاااادي ما فكروا فيك

عندي الكثير أحب قوله لكم، كذلك عندي بعض الصور والفيديو. سأرفقه لكم في مشاركة أخرى

أتمنى اني أفدتكم وأي مساعدة أنا حاضر
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.