الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

استفسارات خريجة تود الابتعاث الى بريطانيا

استفسارات خريجة تود الابتعاث الى بريطانيا

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5563 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية مبتعثه جديدة
    مبتعثه جديدة

مبتعث مجتهد Senior Member

مبتعثه جديدة المملكة المتحدة

مبتعثه جديدة , أنثى. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى المملكة المتحدة , تخصصى طالبه , بجامعة كلية التربية
    • كلية التربية
    • طالبه
    • أنثى
    • السعودية, ولاية...
    • السعودية
    • Jul 2008
    المزيدl

February 19th, 2009, 05:33 PM

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

مساكم الله بالخير

انا خريجة لغة انجليزية وأود الابتعاث للدراسة في بريطانيا

وعندي بعض الاستفسارات واتمنى الاجابة عليها:
    • ماهو المعدل التراكمي اللازم للقبول؟؟؟مع العلم ان معدلي هو 4,33 من 5
    • كيف ابدا بالتقديم على الجامعات هناك؟؟؟اوماهي استعدادات التقديم؟؟؟
    • كيف ابدا اجهز نفسي؟؟؟
    • ماهي افضل جامعة لدراسة اللغويات هناك؟؟؟كم من الوقت ياخذ التقديم والقبول في الجامعة ؟؟؟
    • هل هناك تخصص اخر" غير اللغويات" استطيع تكملة الماستر فيه؟؟؟(( وليس الادب اكرهه ))
    • هل هناك شخص يعرف عن الـ TESOL؟؟؟؟

اسفه على الاطالة
    وجزاكم الله خير
  2. مرحبا بك أختي الكريمة
    سأجيب عما أعرفه

المعدل المطلوب 3.75 من 5.00 أو أعلى

إذا كنت ترغبين بالابتعاث فانتظري عدة أشهر، وستبدأ المرحلة الخامسة في شهر 6 أو 7 ميلادي.. وستجلب لك الوزارة القبول، وإن لم تفعل فابحثي عن قبول عند أحد المكاتب الصادقة في مواعيدها، أو ابحثي بنفسك ما دامت لغتك ممتازة

المطلوب في جامعات بريطانيا درجة معينة في الآيلتس.. حسب ما أعرف أن التوفل لجامعات أمريكا وأغلب دول العالم، ولكن بالأمكان أيضاً معادلة درجة أحد الاختبارين بالآخر..

تحياتي
    7 "
  3. جزاك الله خير
    على ا لمعلومات القيمة

ولكن

• المرحلة الرابعة من الابتعاث لم تعرض برنامج عن دراسة اللغة الانجليزية ؟؟؟كان اغلبها عن الحاسب والتجارة الالكترونية والطب والفيزياء وغيرة
    لذلك مااعتقد اني استطيع ان اقدم و استفيد من البرامج المطروحة
    • ما القصد من( المكاتب الصادقة ) وكيف اقدر اتوصل لها اسف على الازعاج
    7 "
  4. هي المكاتب المعروفه لجلب القبول ,, يعني من نآآس تعاملت مع المكاتب ووفرت لهم القبول في الاوقات اللي حددتها لهم ,,

واذا انتي سويتي كل شي راح تلتحقين بالابتعاث وبيوجعك راسك مثلي انا والموجودين وبتكونين ع اعصابك هل الحقوك او لا ,,

بس لو انتظرتي للمرحله الخامسه بيكون اظمن لك ,, اتوقع وماني متاكد من شرطهم الجديده اذا هم بيحطون شروط جديده ,,
    7 "
  5. وعليكم السلام ورحمة الله و بركاته

ما شاء الله معدلك ما تحتاجين فيه الى سؤال او استفسار

بس سؤالي هو وش قصدك من اللغات؟

تبين لغة صينية ولا لغة يابانية؟

ولا قصدك تتعمقين في الانجليزي؟

اما من ناحية تخصص اخر غير اللغة فالحمد لله الخير واجد بس يعتمد على توجهك

و بالنسبة للقبول فيعتمد على رغبتك اذا تبين بسرعة ولا على راحتك

فيه معلومات غير قابلة للنشر

راسليني على الخاص اذا عندك استفسار او تبين تعرفين الطريقة
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مبتعثه جديدة
    بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
    مساكم الله بالخير
    هلا مسا النور

انا خريجة لغة انجليزية وأود الابتعاث للدراسة في بريطانيا

سيم سيم انا

وعندي بعض الاستفسارات واتمنى الاجابة عليها:
    • ماهو المعدل التراكمي اللازم للقبول؟؟؟مع العلم ان معدلي هو 4,33 من 5
    معدلك ممتاز جدا ماشاء الله لا تخافين يقبلونك بالراحه
    • كيف ابدا بالتقديم على الجامعات هناك؟؟؟اوماهي استعدادات التقديم؟؟؟
    • كيف ابدا اجهز نفسي؟؟؟
    اذا ما عند مشكله بالانتظار افضل حاجه تتنظرين للمرحله الخامسه عشان تكونين مبتعثه من البدايه مو مثل حالتنا نتعب ونهلك ونجيب قبولات واخرتها على اعصابنا يضمونا للبعثه والا مايضمونا..اهم الاوراق سجل اكاديمي ونماذج توصيه طبعا بالانجلش
    • ماهي افضل جامعة لدراسة اللغويات هناك؟؟؟كم من الوقت ياخذ التقديم والقبول في الجامعة ؟؟؟
    تختلف من جامعه لأخرى ولكن اسرع طريقه التقديم اون-لاين ..وانتي لغتك ممتازه فماتحتاجين مكتب .. وفترة القبول من شهر الى شهرين ..اهم شي تكون عندك نماذج توصيه قويه عالاقل 2
    • هل هناك تخصص اخر" غير اللغويات" استطيع تكملة الماستر فيه؟؟؟(( وليس الادب اكرهه ))
    في تخصصات كثيره اذا انتي حابه تكونين معلمه وتندرج تحت قائمة Education ..بس المشكله ماهي من ضمن التخصصات المطلوبه ..
    اما بالنسبه للتخصصات المطلوبه تقدرين تكملين في تقنية المعلومات IT ,, او الحاسب لغير المختصين ( تلاقينه في عدة جامعات من ضمنها جامعة كنت )
    • هل هناك شخص يعرف عن الـ TESOL؟؟؟؟

هذا التخصص تلاقينه بجامعة مانشيستر وانا كنت ناويه اقدم عليه بس صرفت النظر لما شفته مو من ضمن التخصصات المطلوبه من الوزاره =يعني= ما راح اكون مبتعثه

اسفه على الاطالة

وجزاكم الله خير

وايـــــــاك اختي وبالتوفيـــــــق

بس اهم حاااااااجه احرصي على نماذج التوصيه تراها مهمه
    7 "
  7. اخي مزكوم ....جزاك الله خير

بالنسبة لما اقصد فهي : اللغويات >> وهي شق من اللغة الانجليزية

اختي NUH .... حياك الله ...وجزاك الله خير

لو تكرمتي :
    • ما الفرق بين المبتعثة العادية والمبتعثة الملتحقة ببرنامج الابتعاث؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    • انتي ايش مجالك اللي تخصصتي فيه؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    • انا مجبرة ان اكون في نطاق التعليم فبما ذا تنصحينني ؟؟؟؟ بحيث انه كما ذكرت برنامج الابتعاث لا يدعم هذا المجال
    من جد سعدت بردك و ربي يوفقك
    7 "
  8. عود على بدء

انا راح اجاوبك عن الاخت NUS

المبتعث العادي هو كائن بشري يقدم على الوزارة بعد اعلانها عن بدء التقديم للمرحلة الخامسة و يجي للوزارة بالوثائق المطلوبه ( شهادة جامعية او ثانوية خبرات دورات اي ورقة موجوده في ملفه يجيبها معه لانها يمكن تنفع) يدخل بعدها في مفاظلة بينه و بين بقية المتقدمين طبعا من المهم انه يحدد التخصص اللي يرغب فيه بعدها وبعد ان تنتهي الوزارة من اصحاب الفيتامينات واذا بقي مجال يتم ترشيحة و تقوم الوزارة بايجاد قبول له في الجامعه و معهد اللغة اذا كان في حاجة للغة بعدها تحدد الوزارة موعد له لاستلام الاوراق ( خطاب قبول الجامعه و قبول المعهد و قرار الابتعاث و اوامر الاركاب و خطاب التأشيرة ....الخ) بعدها يطلع الفيزا بموجب الخطاب و التذاكر بموجب امر الاركاب و يروح يدرس و الله يوفق الجميع....... العملية هذي قد تحتاج وقت طويل فعلى حد علمي مرشحين المرحلة الرابعة الى الان ما راحوا مع العلم انهم مقدمين من العام الماضي شهر سبعة على حد علمي..........

فتخيلي الوقت اللازم من حين الاعلان الى ارسالك او من كتابتك للموضوع الى تاريخ سفرك للابتعاث على الاقل سنه و نص

اما الملحق في البعثة فهو كائن حي بشري ايضا يقوم بترجمة جميع اوراقة و البحث عن قبول للجامعه و معهد اللغة و بعدها يقوم باستخراج الفيزا و احظار الضمانات للسفارة ( السفارة الامريكية ضمان بنكي بخمسين الف - منقول - اذا كذبت فسند) و يقوم بشراء تذاكر سفر للدولة المراد الابتعاث اليها و دفع قيمة الدراسة في المعهد ومن ثم السفر اليها و التقديم من الملحقية على طلب فتح ملف دارس على حسابة الخاص ثم طلب الحاق في البعثة تقوم بعدها الملحقية بارسال اوراقة الى الوزارة ومن ثم يلحق في البعثة (نسبة الالحاق 90&#37 (فترة الالحاق شهرين على الاكثر بنسبة 70%) بعدها يتم الحاقة في البعثة و يعاد اليه قيمة التاشيرة و ما دفع للمعهد من مبالغ ومن ثم يتم البدء بصرف المكافئة له.... هذا والله اعلم

اما عن مجال تخصصها فا للاسف انا لا اعلم الغيب اعيد توجيه السؤال لها

اما كونك مجبرة على نطاق التعليم فليس بالضروري انك تدخلين مجال تربوي بحت ممكن تبحثين عن مجال قريب منه يكون مقبول لدى الوزارة

هذا والله اعلم

سبحانك اللهم وبحمدك اشهد ان لا اله الا انت استغفرك واتوب اليك
    7 "
  9. للمعلومية (((((((( الوقت كالسيف ان لم تقطعه قطعك))))))))

(((((( الاول لاعب والتالي تاعب))))))) فنصيحة كوني من اللاعبين

((((( اذا غامرت في شرف مرومِ فلا تقنع بما دون النجومِ))))) انصحك بالمغامرة

فالمغامرة للي مثلك ظاهرها تهور وباطنها حسن تصرف

اما الخسائر نصفها مردود والمراد منها موجود
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.