الأعضاء الإشتراك و التسجيل

الملتقيات
ADs

أرجو الدخوووول إذا كنت معيـــد أو مبتعث من عملك.... محتااااج مساعدتكم..

أرجو الدخوووول إذا كنت معيـــد أو مبتعث من عملك.... محتااااج مساعدتكم..

NOTICE

تنبيه: هذا الموضوع قديم. تم طرحه قبل 5538 يوم مضى, قد يكون هناك ردود جديدة هي من سببت رفع الموضوع!

قائمة الأعضاء الموسومين في هذا الموضوع

1. الصورة الرمزية wolf_761
    wolf_761

مبتعث مجتهد Senior Member

wolf_761 الولايات المتحدة الأمريكية

wolf_761 , ذكر. مبتعث مجتهد Senior Member. من السعودية , مبتعث فى الولايات المتحدة الأمريكية , تخصصى قسم العلاج الطبيعي , بجامعة جامعة الملك سعود/كلية العلوم الطبية التطبيقية
    • جامعة الملك سعود/كلية العلوم الطبية التطبيقية
    • قسم العلاج الطبيعي
    • ذكر
    • شمال المملكة, Indiana or Canada
    • السعودية
    • Aug 2007
    المزيدl

February 21st, 2009, 12:10 AM

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    أخوكم يمكن يسحب على البعثة لأني قدمت على وظيفة معيد..
    فحبيت من الشباب المعيدين اللي طلعو بعثة يشرحو لي كيف طريقة الابتعاث عن طريق الجامعة
    يعني وشي الأوراق المطلوبة والى اي جهة ارسلها وماهي الخطواااااااات من البداية إلى أن أطلع (لبريطانيا) للبعثة كمعيد مبتعث..

وماهو الفرق بين المبتعث على حساب الجامعه والمبتعث اللي في برنامج خادم الحرمين بالنسبة للأمور المالية.. يعني كم مكافأة المعيد في بريطانيا..

وألف شكر لكل من يساهم في هالموضوع..
    وإذا فيه موضوع في المنتدى بنفس هالفكرة ويفيدني اتمنى وضع الرابط .. وجزيتم خيرااااا..

2. باختصار يا خوي الله يسلمك اول خطوة تجيب قبول من اي جامعة في الخارج وبعدين تسوي مجلس القسم ومجلس الكلية في جهة عملك وترفق معاها القبول حقك وترسلها الى ادارة الابتعاث في جهة عملك وبعدين هم يصدرون قرار ابتعاثك وبعدين يعطوك امر اركاب وبالنسبة للامور المالية نفس الشي بين الجامعات والتعليم العالي
    7 "
  3. يعطيييييييك العافية اخوي رأفت على الرد وماقصرت

المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رأفت الهجان
    باختصار يا خوي الله يسلمك اول خطوة تجيب قبول من اي جامعة في الخارج وبعدين تسوي مجلس القسم ومجلس الكلية في جهة عملك وترفق معاها القبول حقك وترسلها الى ادارة الابتعاث في جهة عملك وبعدين هم يصدرون قرار ابتعاثك وبعدين يعطوك امر اركاب وبالنسبة للامور المالية نفس الشي بين الجامعات والتعليم العالي
    بس مافهمت هالنقطة .. كيف يعني تسوي مجلس القسم ومجلس الكلية في جهة عملك...
    وبالنسبة للأمور المالية .. على كلامك مافيه فرق بين الطالب المبتعث والموظف المبتعث
    طيب الموظف من اي جهة يستلم مرتبه .. من وزارة التعليم العالي او من الجامعه.. أو من الأثنين
    7 "
  4. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة wolf_761
    يعطيييييييك العافية اخوي رأفت على الرد وماقصرت

بس مافهمت هالنقطة .. كيف يعني تسوي مجلس القسم ومجلس الكلية في جهة عملك...
    وبالنسبة للأمور المالية .. على كلامك مافيه فرق بين الطالب المبتعث والموظف المبتعث
    طيب الموظف من اي جهة يستلم مرتبه .. من وزارة التعليم العالي او من الجامعه.. أو من الأثنين
    بسم الله

ابي اتكلم على اللي صار معي

اول شي تخاطب عملك انك تبي ضمان مالي مبدئ عشان تقدر تراسل الجامعات اللي ودك قبول فيها واصلا الجامعات ما تقبل اوراقك الا لمن يكون معك ضمان مالي مبدئ .

ثاني شي بعد ما يجيك القبول لغة والدرجة اللي تبيها (ماستر او دكتوراه) تكتب خطاب مرفق فيه القبولات لقسمك عشان مجلس القسم يعتمد ابتعاثك وبعدين مجلس القسم يرسل محضر اجتماعه الى مجلس الكلية اللي بدوره يعتمد قبول ابتعاثك بناءاً على موافقة القسم .

ثالث شي يرسل محضر الكلية الى الادارة العليا في الوزارة عشان يعتمدوا المحضر وبعدين يرجع المحضر معتمد وتأخذ نسخة منه وتبدأ تكمل اوراقك وتعبي الفورمات المخصصة للابتعاث .

رابع شي ترسل اوراقك المطلوبة حسب جهتك الى ادارة الابتعاث لاعتماد ابتعاثك واذا اعتمدوه اصدروا لك ضمان مالي نهائي للغة والجامعة وللسفارة .

وتبدأ تنهي اجراءات السفر .

ان شاء الله اكون وضحت العملية

ادعوا لي بالتسهيل والتيسير
    7 "
  5. الموظف المبتعث يستلم مكافأة طالب مبتعث مثله مثل كل الطلاب المبتعثين عن الطريق التعليم العالي ولكن زيادة على ذلك.
    يضاف له نصف راتبه الشهري من جهة عملة.
    بالنسبة لإجراءات الابتعاث تبدأ من القسم المنتمي إليه بعرض أوراقك بعد الحصول على قبول ثم ترفع الاوراق الى مجلس الكلية ثم مجلس الجامعة الذي يصدر قرار الابتعاث مع أمر الاركاب. دمتم بخير وعافية .
    7 "
  6. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mypuls
    بسم الله

ابي اتكلم على اللي صار معي

اول شي تخاطب عملك انك تبي ضمان مالي مبدئ عشان تقدر تراسل الجامعات اللي ودك قبول فيها واصلا الجامعات ما تقبل اوراقك الا لمن يكون معك ضمان مالي مبدئ .

ثاني شي بعد ما يجيك القبول لغة والدرجة اللي تبيها (ماستر او دكتوراه) تكتب خطاب مرفق فيه القبولات لقسمك عشان مجلس القسم يعتمد ابتعاثك وبعدين مجلس القسم يرسل محضر اجتماعه الى مجلس الكلية اللي بدوره يعتمد قبول ابتعاثك بناءاً على موافقة القسم .

ثالث شي يرسل محضر الكلية الى الادارة العليا في الوزارة عشان يعتمدوا المحضر وبعدين يرجع المحضر معتمد وتأخذ نسخة منه وتبدأ تكمل اوراقك وتعبي الفورمات المخصصة للابتعاث .

رابع شي ترسل اوراقك المطلوبة حسب جهتك الى ادارة الابتعاث لاعتماد ابتعاثك واذا اعتمدوه اصدروا لك ضمان مالي نهائي للغة والجامعة وللسفارة .

وتبدأ تنهي اجراءات السفر .

ان شاء الله اكون وضحت العملية

ادعوا لي بالتسهيل والتيسير

ألف ألف ألف شكر أخوي mypuls والله ماقصرت وشرحك واااااااضح ولا أحلى

الله يجعلها بميزاااااان حسناتك..
    7 "
  7. المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ALHANOTY
    الموظف المبتعث يستلم مكافأة طالب مبتعث مثله مثل كل الطلاب المبتعثين عن الطريق التعليم العالي ولكن زيادة على ذلك.
    يضاف له نصف راتبه الشهري من جهة عملة

يعطييييييك العافية أخوي...فعلا انا كنت سامع زي كذا اول بس ماتأكدت الا اللحين منك
    يعني للموظف المبتعث (نصف راتبه)+مكافأة الطالب المبتعث...حلوووووووو
    7 "
ADs

قم بتسجيل دخولك للمنتدي او

الانضمام لمبتعث

Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.